عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-04-2005, 11:41 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 318
قوة التقييم: 0
مها is on a distinguished road
"لمن يجرؤ فقط" ينشر غسيل الفنانين الوسخ!



"لمن يجرؤ فقط" ينشر غسيل الفنانين الوسخ!

"أنصاف " عدنان محمود

تهدف الفضائيات العربية الحكومية أو الخاصة من خلال برامج الترفيه والموسيقى تقديم وجبة فنية ثقافية خفيفة للمشاهدين حول ضيوف حلقاتها أو الموضوعات التي تقدم.

إلا أن برنامج "لمن يجرؤ فقط" الذي يبث عبر فضائية الـ" LBC" اللبنانية اختار لنفسه سياسة مغيرة تماماً تعتمد على نشر الغسيل القذر والوسخ للمطربين والفنانين دون مراعاة للآداب والعادات والتقاليد ، الأمر الذي تسبب في إشعال الفتن وإعادة فتح الملفات القديمة بين الفنانين، دون أن يحاول احتواء هذه المشاكل وإيجاد حلول لها ، ليترك الفنان أو الفنانة البرنامج وقد تورط بعشرات المشاكل مع زملائه أو أصدقائه.

والتساؤل الذي يتبادر إلى ذهن المشاهدين والمتابعين :" لماذا يقبل العديد من الفنانين بالمشاركة في حلقات هذا البرنامج، وهل يريد فضح أشخاص بعينهم والتقليل من أهميتهم أمام المشاهدين؟ أم أن المقابل المادي يسيل له لعاب بعض الفنانين ويدفعهم للمشاركة؟

آخر الفضائح التي ستتفجر ستكشفها حلقة هذا الخميس من البرنامج التي استضاف فيها المقدم الفضائحي طوني خليفة المطربة الكويتية شمس: التي فتحت النار بتركيز و"قنص" باتجاه غريمتها المطربة السعودية سارة وزوجها من خلال إعلانها امتلاك مقاطع فيديو إباحية وصور ووثائق تفضحها وتدمرها، في رد من شمس على سارة التي ادعت أنها تمتلك قضية عن شمس لو أقارتها فإنها ستدمرها وتنهيها.

وجراء خشية سارة مما تفوهت به شمس ضدها اضطرت للسفر إلى بيروت برفقة زوجها لإيقاف حلقة البرنامج ورفع دعاوى قضائية ضد فضائية الـ" LBC" وشمس، بالإضافة لإجراء عشرات اللقاءات الصحافية التي دافعت بها عن نفسها ضد ادعاءات شمس.

وهذه الحلقة تأتي ضمن سلسلة حلقات أشعلت النيران الحرب داخل الساحة الفنية خاصة لدى مواجهة عدد من الفنانين المصريين بالفضائح والمشاكل مثل: فاروق الفيشاوي وإلهام شاهين وفيفي عبده وإيناس الدغيدي، وهذه الأسماء تطغى أخبارها الشخصية ومشاكلها على أخبارها الفنية مما ساهم في قوة الحلقة من وجهة نظر مقدم البرنامج، كذلك امتلاكه لمعلومات يمكنه مناقشة الضيوف بها. ومع تورط الضيوف اضطر فاروق الفيشاوي وفيفي عبده إلى الانسحاب بعد توريطهما، إلا أن طوني أظهر في بعض الحلقات مطربي ومطربات لبنان على أنهم ملائكة وسجلّهم نظيف وسهل لهم المهمة في التهجم على غيرهم مثل هيفاء وهبي التي تهجمت على رموز الغناء المصري الأمر الذي أثار نقابة الموسيقيين المصريين.

وما يدل على خبث نوايا " طوني خليفة " اشتراطه على الضيف التوقيع على تعهد بعدم الرجوع على القناة بالمساءلة القانونية أو حذف أي جزء من الحلقة قبل الكشف عن فقرة الفضائح التي يستضيف فيها شخصاً ما يواجه الضيف ويحمل أسراراً خاصة يواجهه بها من أجل استفزاز الضيف.

كما أن مقدم البرنامج لا يدخر مفرداته اللغوية الشتائمية إلا ويستخدمها فيصف فيفي عبده بالجاهلة وليست متعلمة، إلا أنها ردت عليه: أنا أعرف ربع المفردات الإنجليزية ويكفيني أن ابنتي تتعلم الآن في الجامعة الأمريكية!!.

ورغم محاولات طوني توريطها مع الراقصة دينا إلا أن فيفي أعلنت جهلها وعدم معرفتها براقصة اسمها دينا. وقد اعتبرت حلقتها الأكثر إثارة بين الحلقات التي عرضت، إلا أن الراقصة " لوسي" أفلتت من فخ طوني بعد التحذيرات التي قدمتها لها فيفي وما قد تتعرض له، مما صعّب مهمة طوني في توريط لوسي، فعندما وصف طوني كليب لوسي بالإباحي ردّت عليه: "إذا ماذا تقول عن نانسي عجرم وهيفاء وهبي أو أليسا ؟ أنا راقصة ولم ينتقدني أحد لأنني ألبس بدلة الرقص، فهل تنتقدني أنت؟"

أما في الحلقة التي استضيفت فيها الراقصة دينا فتقول:" لم أتوقع أن يفاجئني طوني بأسئلة عن علاقتي بحسام أبوالفتوح ، حيث أكدت عليه قبل بداية الحلقة عدم مناقشة هذه التفاصيل لأنها حياتي الخاصة، ولكن كانت الصدمة عندما فوجئت بمن يوجه لي أسئلة عن حسام أبوالفتوح مما جعلني أعجز عن التصرف وأبكي بحرقة".

هذا ما دار في بعض حلقات البرنامج الفضائحي " لمن يجرؤ فقط" ، ويلاحظ القارئ أو المشاهد للبرنامج أنه منذ بدايته وحتى نهايته يحاول الاعتماد على الفضائح بدعوى أنها مما نشر في الصحف والمجلات.

ولكن ما أود قوله: هل نحن بحاجة لمثل هذه البرامج الفضائحية التي لا هم لها سوى فضح "عرض" هذه الفنانة أو إيذاء فنان آخر بهدف جذب المشاهد وزيادة نسبة إعلانات هذه الفضائية؟

إن الاستخفاف بعقول المشاهدين يجب أن يواجه بشكل صارم من خلال إيقاف مثل هذا البرنامج الذي لم يقدم للمشاهد العربي سوى الفضائح والتفاهات، ولم يعد عليه بأي فائدة ثقافية أو فنية، لأنه - بالفم الممتلئ- برنامج تافه لا يستحق المتابعة وتضييع الوقت عليه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مها غير متصل  

 
قديم(ـة) 19-04-2005, 11:59 PM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 5,258
قوة التقييم: 19
عالي مستواه is on a distinguished road
عاااااااااااااااااااااااااافاااااااااااااااااااااا اك




لاااااااااااااااااااااااااعدمناااااااااااااااااااا ااك





اخوك عـــــــــــــــــــــــ مستواه ـــــــــــــــــالي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عالي مستواه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.