LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-04-2005, 05:44 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مها
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي عقوبات ضد مستخدمي الجوّال في الدوائر الحكومية



عقوبات ضد مستخدمي الجوّال في الدوائر الحكومية
فهيد الغيثي وصالح آل طلحاب من الرياض
19/04/2005

شرعت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض'' بنين'' في إنفاذ التوجيهات السامية بالعمل على حظر استخدام الهاتف الجوال في الدوائر الحكومية والأماكن العامة، حيث يستوجب وتقضي الضرورة على عدم استخدامه لدواعي الأمنية والصحية.
وتضمن التوجيه الكريم الموافقة على اتخاذ الجهات الحكومية الإجراءات المناسبة لحظر استخدام الجوال للأسباب المذكورة، وإحالة المخالف إلى الجهة المختصة لتطبق بحقه النصوص النظامية ذات الصلة، في حين بدأ تعليم الرياض بإصدار بعض التعليمات التي تتناسب مع هذا الحظر.
ويأتي تطبيق هذا القرار عقب الدراسة التي أعدتها اللجنة المشكلة لهذا الغرض وتحديد العقوبات التي سوف تطبق على مخالفي الأنظمة.
من جهة أخرى كشف لـ ''الاقتصادية'' المهندس عبد الله بن زبن الحربي عضو مجلس الشورى في لجنة النقل والاتصالات، أن اللجنة تقدم إليها عدد من موظفي الجهات الحكومية وعدد من الأفراد بشكاوى ناجمة عن سوء استخدام الهاتف الجوّال، خاصة من نوع ''الباندا''.
وطبقا للحربي فإن هذه الشكاوى مفادها أن مجموعة ''شباب عمدوا على إزعاج عدد من الجهات الحكومية والخاصة من خلال الهواتف الجوّالة، حيث يتصلون بالجهات التي خصصت موظفي بدالة للرد تساؤلات واستفسارات العملاء، كما في شركتي الكهرباء، والاتصالات، مبينا أن هؤلاء الشباب يعمدون إلى تقليد أصوات النساء أو صغار السن أو كبار من الجنسين.وجاءت هذه الشكاوى عقب تزايد حالات الإزعاج من شباب تسببوا في إيذاء جهات تقدم لهم الخدمات والاستفسارات بكل يسر وسهولة من خلال موظفين مختصين يرشدونهم، ويدلونهم للوضع الصحيح، وتقليدهم لأصوات أناس بعيدين كل البعد من عمل هذه التصرفات اللا مسؤولة.
ووفقا للحربي فإن ''هؤلاء الشباب ينقلون هذه المكالمات على شكل رسائل لهواتفهم الجوّالة وخاصة التي ترسل وتستقبل الرسائل اللفظية مثل جوّال ''الباندا''، ويتداولونها فيما بينهم من باب السخرية والضحك.
وبين عضو مجلس الشورى أن هناك لجنة في المجلس تعرف باسم لجنة العرائض، تعمل على دراسة هذه المشاكل بما فيها هذه الإزعاجات، فضلا عن متابعتها وتقصيها لمرتكبي هذه المخالفات، مفيدا أن اللجنة وردها العديد من هذا النوع من المشاكل، سترفع نتائج الدراسة للجهات العليا في الدولة لاتخاذ اللازم حيالها وفرض العقوبات بحق المخالفين.



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:34 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8