عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-04-2011, 09:05 AM   #31
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أميـــــــ الـــورد ـــرة مشاهدة المشاركة

الزواج من ثانية بدون عذر وسبب مقنع ظلم لزوجه..يرجى انك تفهم الغاية من التعدد ..
مو تستخدمون الإباحة لتحقيق رغباتكم الشخصية..
التعدد وبزمن الرسول كان لضرورة لزيادة النسل لأنهم كانو يتوفون وهم أعمارهم صغيرة بسسبب الأمراض والأوبئة..
والرجال كانو يموتون بالمعارك وبكثرة..ومايبقى الا النساء بدون عائل..وعلشان كذا اباح الله التعدد..مو زي زماننا الحين الرجال اكثر من الحريم..

ياليت تدقق بالاية وتفهم معناه:( ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة...)
تلاحظ انه وصلت لدرجة التحــــــــــــريم..
التعداد ياأخي الكريم مباح بس بشرووط وضوابط.:s_45:.مثل ان تكون الزوجة مقعدة أو مريضة ..الخ
مو كل من طقة براسه العرس اعرس والعذر زوجته سمنت ولا كبرت ولا مل منه ..الخ عذر اقبح من ذنب..يدل على الأنانية والسطحية ..وعدم تقدير للحياة الزوجية.. والنتيجة تشتت وتفكك واهمال لزوجاته وعيآله ..وبالنهاية تربية غلط وياعالم وش راح تكون النتيجة..


كل شيء مقدر ومكتوب مو بس الطلاق..
صار الطلآق بسبب الزوجه..!!!
ماألوم المطلقة إ ذا زوجها مستوى تفكيره كذآ..سوري..











\


مع احترامي لشخصك الكريم


فكل ما ورد في مشاركتك : غير صحيح علمياً !!


فالتعدد مشروع في كل زمان ومكان ! وقولك بتحديده في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم : قول باطل \ وتحكم بدون دليل !


ثم إنه من الواجب عليك عدم القول على الله بلا علم كما في نفسير الآية !!


وقولك : أنه مباح بشروط وضوابط : قول باطل كذلك !



وما تذكرينه من صور الإهمال والتشتت الأسري هي موجودة بكثرة في أناس غير معددين \ فهل نمنع الزواج كله من أجل هذا ؟




شكراً لك

































__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 09-04-2011, 03:20 PM   #32
عضو خبير
 
صورة أميـــــــ الـــورد ـــرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: k.s.a <<تراني نورها ^_^
المشاركات: 4,493
قوة التقييم: 0
أميـــــــ الـــورد ـــرة is on a distinguished road
^
بعض الناس يفسرون شرع الله بطريقة خطأ..
الزواج من ثانية له شروط ومو من حق الزوج يظلم زوجته ويدعي ان هذا هو شرع الله..

اولا الرسول صلى الله عليه وسلم ماتزوج على السيدة خديجة وماعدد الا بعد وفاته مع انه أكبر منه بسنوات كثيرة ..
وكان لتعدد الزوجات في حياة الرسول اسباب خاصة اعتقد انها غنيه عن الذكر !والرسول عليه الصلاة والسلام ماشرط على علي بن أبي طالب عدم الزواج على فاطمة رضي الله عنها عبث ..ابحث وشف الأسباب..<عجزانه تكتب
الزواج الثاني له شرروط وسبق وذكرته بتقتنعون ولا عمركم مااقتنعتو..
ماجبت شيء من مخي ..
وللي يقول مافيه شروط اقول لاتحجب الحقيقة والنص الصريح الي هو العدل أساس التعدد والي ذكر بالقران (ولن تستطيعو ان تعدلو بين النساء ولو حرصتم)الآية واضحة مايبي له تفسير

والتعدد زمان بعهد الرسول كان لتنظيم لأنو كان عندهم زواجات غير شرعية وعند الرجل الواحد فوق 300 أمه فجاء التعدد لتنظيم حياتهم ولتكثير النسل لوفاة اغلب الرجال بالمعارك...الخ

زي ماقلت الشرع سمح بشرط العدل..ولكن اي عدل يسمح للرجل ان يجرح كبرياء زوجته الي عاشت معه وعطته الاستقراروتحملت الحياة علشانه ..
هل الزوجه بتكون مقتنعه بارتباط زوجه بوحده اثانية؟

اذا لا يوجد عدل لانه مجرد تفكير الرجل بالزواج يعني انه قلت رغبته بالاولى ولهذا السبب مستحيل ان يكون عادلا...الا اذا وجدت اسباب تدفع الرجل انه يتزوج...موب اجبار الزوجه انه ترضى بزواجه على حساب ألمه وتعبه وعلى فكره شرط وحق من حقوق زوجته انه مايتزوج الا لحد ماتوافق وياخذ أذنه مو الدعوى حيا الله.. فالله اوصى بالنساء خيرا مو اوصاكم بقهر الزوجة وغيظه والاستهتار واستغلال الدين لمصلحتكم وتحقيق رغباتكم..
حاولو تلتفتون لقرآءة القران وفهمه أكثروالقنآعة لانه كنز ..ماراح تعيشون أكثر مما عشتو..

*بالنسبة لكلامي ان الي يتزوج من ثانيه يهمل للأسف هذا الي صاير..
الواحد من يجي عمره 50 يروح يعرس من بنت ثم يقعد معه 5 سنوات ويجيب له كومة بزران وثم يشيب ومافيه حيل يربيهم ويعلمهم.. وتقعد الزوجه تتحمل تربيتهم ودراستهم لحاله وهذاك شيب مافيه حيل حتى يودي ويجيب..مافكر ان عياله بحاجته بحاجة لأب قريب منهم يربيهم ويوقف معهم ويحل مشاكلهم..ومافكر بزوجته هذي وش راح تكون حياته وهو عجز يقوم ويقعد ..
الله المستعان يازمن ..صار كله تفكير أناني بحت تفكير سطحي ..اهم شيء انا ومن بعدي الطوفان..
__________________
.
.
| وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ |

آخر من قام بالتعديل أميـــــــ الـــورد ـــرة; بتاريخ 09-04-2011 الساعة 03:31 PM.
أميـــــــ الـــورد ـــرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-04-2011, 04:29 PM   #33
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
Smile





^^^



كلامك أختي : باطل من الأساس


أنتِ تقولين قولاً لم يقل به أحدٌ من العالمين !


وتجعلين مشروعية التعدد خاص في زمن معين : وهذا هراء وقول مضحك ! \ وأكرر أن شروطك باطلة شرعاً !!


أما قولك :


اقتباس:
زي ماقلت الشرع سمح بشرط العدل..ولكن اي عدل يسمح للرجل ان يجرح كبرياء زوجته الي عاشت معه وعطته الاستقراروتحملت الحياة علشانه ..


إذا هل القرآن يأمر بالظلم عندما قال : فانكحوا ما طاب لكم من النساء ... الآية ...


لأنه على تقرير الشيخة أميرة لا عدل أصلا مع التعدد !!




غير أن المضحك في ردك : قولك : أن العدل شرط ثم تنفين وجوده !!! فكيف يكون مشروطاً وغير موجود !!





ومن تكلم في غير فنه أتى بالعجائب :)

































__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-04-2011, 06:51 PM   #34
عضو خبير
 
صورة أميـــــــ الـــورد ـــرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: k.s.a <<تراني نورها ^_^
المشاركات: 4,493
قوة التقييم: 0
أميـــــــ الـــورد ـــرة is on a distinguished road
اقتباس:
كلامك اختي باطل من الأساس
هذا موب كلآمي هذا كلآم الشرع ماجبت شيء من مخي..اقول تيس يقول احلبيه




اقتباس:
وتجعلين مشروعية التعدد خاص في زمن معين : وهذا هراء وقول مضحك ! \ وأكرر أن شروطك باطلة شرعاً !!
لاتفسر شرع الله بطريقة خاطئة انا ماقلت هالشيء..ياريت تقرأ ردي مره ثانيه وتفهمه..
من حقه يتزوج في ظاهر الأمر لكن إذا هالحق فيه أذية للآخرين يسقط هذا الحق..
والأذية موب بس لزوجته الأولى يمكن الثانية تتأذى والأولاد يتأذون ..والمجتمع الحالي خير دليل..
يأخي التعدد بشروط ممكن ماذكرت كله بردي لكن بقولك وش شروط التعدد يمكن تستوعب:
1- تكون زوجته عاجزة أو مريضة أو ماتنجب.أو مقصره بحقه..يعني لازم يكون فيه علة
2- يعدل بين زوجاته وهالشرط صعب وماأظن كلن يقدر عليه زي ماانت شايف بمجتمعنا..أئمة مساجد ماقدرو يعدلون تعدلون انتم..
3-الإذن من الزوجة الأولى ولانسيت إن الدين أوصى بالنساء..من الظلم بعد قهر الزوجة وتعذيبه.بمسمى تعدد تركتو الشرع كله وجيتو لتعدد بتطبقونه..ومادريتو العواقب الي تجي من وراكم لأنكم موب اهل له تدمير أسر واطفال والسبب..!
وبهالحاله مااقول انه مباح على العكس هو حرآم واشد حرمة..
الشرع مو لعب متى ماطنت براس الواحد يتزوج ..الزواج مقيد بمسؤلية وشروط يااما تقوم بحق الزوجتين والأبناء كامل والا تحمل الذنوب الي تجي..موب سواليف بمجلس واحد يتحدى والثاني مايصدق خبر..
ولعلمك الرسول ماتزوج بكر غير عائشة..
فماله داعي نكذب على انفسنا عشان نخفي رغباتنا..الرجل الحين اذا بيعدد يروح يدور بنت ويهج عن المطلقة والأرملة وتناسى الاحاديث النبوية والأجر العظيم بتربية اليتامى..وين الاقتداء بسنة المصطفى؟؟ ولا الدين على الأهواء وعلى الكيف..الي يوافق هوانا اهلا وسهلا والي يخالف نتهجج عنه..

اقتباس:
إذا هل القرآن يأمر بالظلم عندما قال : فانكحوا ما طاب لكم من النساء ... الآية ...

لأنه على تقرير الشيخة أميرة لا عدل أصلا مع التعدد !!
اجاز الله الزواج باربعة لكن حرم علينا الخداع وخيانة الامانة والكذب فاذا وافقت الزوجة وكان فيه عذر فهو حلال واذا العكس حرام والله أعلم..وهذا مثل التاجر الي يرفع السعر ويقول بالحلال مادرى انه ياكل مال حرام
اقتباس:
غير أن المضحك في ردك : قولك : أن العدل شرط ثم تنفين وجوده !!! فكيف يكون مشروطاً وغير موجود
!!
إذا ردي مضحك معناه انت تضحك بالقرآن وبالآيات !!..(ولن تستطيعو ان تعدلو بين النساء ولو...)
العدل شرط ونفيه موب بالنفي التام لأنه صعب تحقيقه..

اقتباس:
ومن تكلم في غير فنه أتى بالعجائب :)
ياليل الليل .. من الصعب جدا اقناع شخص يجري ورا ملذاته..وآخر همه شعور الآخرين..
__________________
.
.
| وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ |

آخر من قام بالتعديل أميـــــــ الـــورد ـــرة; بتاريخ 09-04-2011 الساعة 07:07 PM.
أميـــــــ الـــورد ـــرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-04-2011, 09:27 PM   #35
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road






\


^^^


كل شروطك هذه : باطلة شرعاً \


ولا دليل عليها لا من الكتاب ولا من السنة ولا من الإجماع ولا من القياس !!




وكونك : تقولي بأنه حلال بشرط موافقة الزوجة الأولى وكون فيها عذر !!


قول على الله بلا علم وهو قول ساقط ولا أعلم أحد من أهل العلم قال به !!


\


ثم إن الشيخة أميرة هي من تعارض صريح القرآن !! وتقول بشرط ثم تنفي وجوده !!!






































__________________
أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

قس بن ساعدة غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19