LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2011, 03:08 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كشاف الرس
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي ( كشكول 1 ) فـن الإتيكيت وملاحظات قد تكون موجهة لك , أسعد بمشاهدتكم الموضوع

موضوع أو بالأصح مواضيع أريد كتابتها ولكن لانشغالي أوتهاوني يمضي الوقت وتذهب مناسبتها ولعلي أجمعها على شكل نقاط في هذا الموضوع :

ولا أستغني عن إضافتكم وتعليقاتكم

وقد يكون تنبيهي صحيح وممكن يكون خاطئ , وتظل ملاحظة أو وجهة نظر قابلة للأخذ أو الرد أو التصحيح

لا أطيل عليكم وأبدأ بسرد النقاط :


1 - يلاحظ في الكثير من الاحتفالات أو الحفلات سواء في المنازل أو الاستراحات أو أماكن العمل وجود طاولة عليها مأكولات و مشروبات كالكيكات والفطائر والحلا والعصير والشاي والقهوة وغيرها

لكن للأسف الطاولة بدون كراسي مما يضطر المشاركين بالحفلة للأكل والشرب في حال الوقوف , ولا يخفى عليكم النهي عن الأكل واقفا . والأدهى لما يكون الحفل في مكان على أهله الشرهة وهم بالأصل قدوة

ماأتمناه هو التنبه لهذه النقطة مستقبلا بوضع كراسي أو تكون السفرة بالأرض .


2 - في الأعياد والزواجات وأحياناً صلاة الجمعة نفرح برؤية الأطفال 7 - 10 سنوات خاصة , ولكن تجدهم بحالة ضيق بسبب لباسهم الذي يرتدونه خاصة الشماغ والعقال , فإذا كان الكبار يتضايقون منه فما بالكم بالصغار .

ولعل الأنسب لبس بدلة رسمية أو ثوب وكان الشعر حوسة يلبس طاقية عادية أو مزركشة ( زري ) :)

لكن بعضهم تلقاه يسحّب بزره وملهلمه بالبشت وغايله بالشماغ الي يسحب والعقال الي يضحك والطاقية الي مغطيتن عنونه !!!!


3 - الأغلب لايلبس البشت ( المشلح ) إلا ليلة زفافه , ومن فن الايتيكت أن يكون كم الثوب ((( كبك ))) وليس ساده , وكذلك عند لبس الجاكيت .

ويقوم بإدخال يده اليمنى بالكم من أجل السلام , بينما يده اليسرى تكون من فوق البشت ليقوم بطيه والإمساك به , ويكون البشت على طرفي الكتف وليس مرفوعا إلى نصف الرقبة !! ومنسدلاً للجانب وليس مضموماً للوسط , والشماغ منسدلاً تحته . ( يمنع التشخيص في حال لبس البشت ) .

لاحظوا الفرق بين من التزم بذلك ومن لم يضع في باله هذا الشيء من خلال صور المناسبات .


4 - عند الدخول للعشاء في الزواجات الأصل عدم ارتداء البشت حال الأكل , فلذلك دعه أيه العريس وفقك الله في مكان جلوسك ولا تدخل به لصالة العشاء , وكذلك يفعل مرافقوك

وبالمناسبة فرصة ( للمهايطية ) بأخذه والتصوير به , لكن الفشيلة إذا كان العريس دب والي يبي يصور به عصقول أو العكس وكذل الطول والقصر .


5 - عند وجود العريس في مقر الاجتماع كالاستراحة أو المنزل يسلم عليه أقاربه و أصدقاؤه ويصورون معه , وإذا وصل لمكان الزواج يسلمون عليه ويصورون معه مرة أخرى , وبعد العشاء يودعونه ويصورون معه !!! ماودكم تروحون تصور معه هو وزوجته أحسن :( .

أقترح التصوير يكون في مقر الزواج بعد العشاء , أما قبل العشاء فيكون للسلام على أهل العروس وتناول القهوة والتقاط الأنفاس .

لاأحد يجي مطفي النور ويقول التصوير ماله داعي ووووووو فالأمر محسوم وأتمنى نقاش هذه النقطة خارج الموضوع .


6 - الأخوة حاملي الكاميرات في أي تغطية من أدب المهنة عدم تصوير من لايرغب التصوير إذا كنت تعرف عنه ذلك أو أشار لك هو بذلك .

ويفضل المرور على الحضور والتقاط صوره واحدة على شكل مجموعات ( جماعية أفضل من فردية ) ثم الصور مع العريس . وعند تناول العشاء صورتين أو ثلاث للصالة من بعيد تكفي وتفي بالغرض .


7 - عند إدراج التغطيات لأي مناسبة يفضل إدراج الصور المهمة والواضحة , وحذف الصور المشوشة والمتكررة .

نلاحظ أحياناً بالتغطيات :
صورة 1 = العريس ومحمد
صورة 2 = العريس وخالد
صورة 3 = العريس وصالح
صورة 4 = العريس ومحمد وخالد
صورة 5 = العريس ومحمد وصالح
صورة 6 = العريس وخالد وصالح
صورة 7 = العريس ومحمد وخالد وصالح

طيب من الأول عطنا صورة 7 وخلاص وشوله 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6

ومثلها : المدير وهو جالس , المدير وهو واقف , المدير وهو يشرب قهوة , المدير وهو يشرب شاهي , المدير وهو يكح !!!


8 - نلاحظ بعض التعليقات الغير مناسبة على التقارير سواء كان زواج أو كشتة أو غيرها , وكأن من أدرج الصور وعلق عليها قد أنزلها في صفحته الخاصة أو في موقع خاص أو عائلي . فبعض المزاح لايجب ان يكون في موضوع يطلع عليه الجميع , وكذلك بعض الردود تكون خارجة عن حدود الذوق العام وكأن من رد يخاطب صاحب الصورة وهو جالس معه بالاستراحة .


9 - كثيراً مانشاهد عدة تقارير لمناسبة واحدة و الصور متشابهة في كل التقارير ولا جديد .

ولعل التنسيق مناسب في مثل هذه الحالة كي لايكون هناك جهد مضاعف , وأتمنى من المشرفين دمج أي مواضيع متكررة لمناسبة واحدة .


10 - بالنسبة للمسجد : تجد يمين الباب ويساره صندوق أو مساحة لوضع الحذاء - أجلكم الله - ويوجد لوحات على الجدار أو على الأرض تذكّر بوضع الحذاء بمكانه المناسب , ولكن البعض هداه الله يأبى إلا أن يضع حذاءه أمام الباب وبالطريق !!!

فهل هذا عناد أم لا مبالاة أم دباشة ولا رفالة ولا وش السالفة

لو الود ودي كان أقش كل هالحذيان وأجدعهن بالشارع , ناس قليلة أدب :(


11 - عندما تكون واقف بأمان الله تنتظر دورك عند الصراف أو الخباز أو المحاسب أو ..... ويجيك واحد وياخذ دورك ويسقط عليك وش يحس فيه هو ووجهه المغسول بمرقه , ووش ودك تسوي فيه , والي يقهر زواده إذا التفت عليك وقال عن إذنك مستعجل , يعني مين حضرة سعادته ؟؟

فالواجب : الوقوف لمثل هالأشكال بحزم , ومنعهم من عمل ذلك كي لايكررونه مرة أخرى , والي مايستحي منك ومايستحي على وجهه لاتستحي منه .


12 - وش شعورك إذا وقفك رجل المرور المحترم وأعطاك مخالفة عدم ربط حزام الأمان أو التحدث بالجوال , وهو أصلاً يوم يوقفك ماربط الحزام أو كان يكلم بالجوال ؟!؟!؟!


13 - هالحين وش قصة شوارع الرس المبقعة !! تحصل الشارع مزفلت نصه ونصه لا , ومع تقاطع بنده لاتعليق .

بعد وش قصة هالجفر الي متغبيات بالشوارع !! الشارع مزفلت له شهر والعمال مايشتغلون بالغطيان إلا عقب شهرين .

وماتلاحظون إن المطبات صايرات زي العقوم , والي عقبهن متمخش من كثرت ماتحك خشش السيارات .


14 - جهودكم يالبلدية مشكورة بخصوص الأرصفة لكن ألا يوجد لديكم خطط مستقبلية ؟؟ فالأرصفة بمساحاتها ضيّقت الشوارع بدلاً من توسيعها , وحجزت المياه بارتفاعها .


15 - شكر وتقدير للمسؤلين عن بعض المساجد لاهتمامهم فيها وعنايتهم بها وبدورات المياه التابعة لها .


16 - مرورنا العزيز ألا تلاحظ أنك سبب رئيسي في قطع الناس للإشارات , لكثرتها ولعدم ترتيبها بالإضاءة وعدم وجود رقابة صارمه وعقاب لقاطعيها .


17 - ليش أكثر الناس ماتلتزم بالمواعيد ؟!! تواعد الواحد على القهوة المغرب ومايجيك إلا قبل آذان الاخير بعشر دقايق !!


18 - فائدة من فوائد البلاك بيري : عند الإشارات كل واحد صار مشغول مع جهازه ومافيه تلفت وتوزيع نظرات .........


19 - بالعادة يضيق صدرك وتزعل وتتضايق إذا خطم أحد عليك لكن زي الخبل الي خطم علي بدوار دخنة مافيييييش
تخيلوا أكبس له وأطنب له ويطلّع لسانه


20 - ياليت هالموضوع مايروح عن القسم العام , وردودكم تثري الموضوع بجديد أو تعليق .



** أتمنى من الأخوة الأعزاء الالتزام بما ورد أعلاه , ومن الأخوات الكريمات تنبيه من حولهم بذلك والمساعدة على تحقيقه .
دمتم بحفظ الله ورعايته ,, إلى اللقاء


















التوقيع

.
.

(( هدفي بالحياة ,,, رضا الله ,,, أولاً ))
لقاؤنا تواصل . . ويومنا عمل . .
رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011, 04:39 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
JR7
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية JR7
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

اطول موضوع بالرس اكس بي


أشكرك كشاف الرس وصدز اسم على مسمى


1_ هاذي ياخوي الحين يسونه من حركات الكشخه << يقلدون التركيين طاوله بدون كراسي

2_ خله يتعود على الشماغ

3_ ماعندي خبره لاكن عندي زواج مير غدين أقز كم المعرس غديه خطأ اصحح له

4- اصلن وشوله يتعشاء

5_ هاذي الي تشب تسبدي

6_ ان امنيتي اشوف شايب يهوش ذولا الي يصورون صادز مفروض يحترمون هالشيبان مو شوي ويدخل الكميره بوجهه

7_ المشكله انه تعب على المصور والي بينزل الموضوع اتمنى والله يسون تسذا مانقعد ساعه ندور وين خالد وين محمد

اما الي طلع لك لسانه شي



واخيراص اشكرك على الموضوع الطويل والمفيد


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011, 11:48 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
كشاف الرس
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

حياك الله ياجرح , ويقولون حط الفقس على الجرح يبرا يعني يطيب :)


والموضوع مهوب طويل بالحيل ماغير 20 موضوع مدموجات بموضوع واحد

وتذكرت كم نقطة لكن نخليها بكشكول 2 إن شاء الله و وأغديه مايزود عن 10 نقاط

شكراً لك ولتشريفك الموضوع ويا هلا بك

وشكراً لمشرفنا الفاضل المتابع للموضوع من بعيد

وشكراً لصاحب الرسالة

وشرفتمونا



















التوقيع

.
.

(( هدفي بالحياة ,,, رضا الله ,,, أولاً ))
لقاؤنا تواصل . . ويومنا عمل . .
رد مع اقتباس
قديم 15-04-2011, 02:34 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
كشاف الرس
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

ومازالت المعاناة مستمرة و ولا أثر لأي تغيير أو تطور ورقي !!



















التوقيع

.
.

(( هدفي بالحياة ,,, رضا الله ,,, أولاً ))
لقاؤنا تواصل . . ويومنا عمل . .
رد مع اقتباس
قديم 15-04-2011, 08:15 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الليل والنهار
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي

ولا يخفى عليكم النهي عن الأكل واقفا .





اعتقد هذه المسألة فيها خلاف بين العلماء
سبق وان سأل الشيخ علي المزروع وقال بأنه يجوز الأكل والشرب واقفاً وذكر حديث """ لا اتذكرالحديث الآن
"""



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 15-04-2011, 09:08 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الامل
عضو فذ
 
الصورة الرمزية الامل
 
 

إحصائية العضو








Thumbs up

أحسنت بذكر هذه النقآط ..


عند إدراج التغطيات لأي مناسبة يفضل إدراج الصور المهمة والواضحة , وحذف الصور المشوشة والمتكررة
يااليت .. مرآت تكرآر الصور يجعل التصفح مُمِل جداً ><


والي مايستحي منك ومايستحي على وجهه لاتستحي منه .
لا فُض فُوك ^^

----

أضيف نقطه بسيطه دآئماً ترفع ضغطي بالزوآجآت " والتي غالباً يكون العشاء بوفيه مفتوح " ، أو بالبوفيهات المفتوحه " كالفنادق "


يدخل الشخص ويمسك صحنين ويملاها ، ويمكن يرجع ويملى صحن ثالث ورابع !
> وكأنه محلوف عليهم يذوق ويآخذ من كل الأصناف !

ثمن يقوم من الطاوله ويترك عليها الصحون مليانه ! ومحد راح يستفيد منه " كونه صآر ملمّس "

والمسؤولين عن النظافه غالبا ينظف الطاوله بعدك ويرمي الباقي اللي بصحنك " بالزباله ! "

مهب حرآم الأكل كذا يرمى


كآن من الأفضل لك وللجميع .. تحط لك على قدك ، واذا خلص صحنك ورغبت بالمزيد " قوم وحط لك غيره "


قال تعالى : " وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ " إبراهيم ( آية : 7 )

-


كشاف الرس .. تشكرآت ع الطرح الرآقي ^^


















التوقيع

{رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} سورة الفرقان - آية 74

[FLASH="http://www.alrassxp.com/uploaded12/6543/01299369905.swf"]width=659 height=191 t=0[/FLASH]

يسألني الضمير ،، مآذآ قدمتِ للأروآح من حولك !
رد مع اقتباس
قديم 25-04-2011, 12:58 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
كشاف الرس
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الليل والنهار

ولا يخفى عليكم النهي عن الأكل واقفا .



اعتقد هذه المسألة فيها خلاف بين العلماء
سبق وان سأل الشيخ علي المزروع وقال بأنه يجوز الأكل والشرب واقفاً وذكر حديث """ لا اتذكرالحديث الآن
"""
صدقت بارك الله فيك ونفع بك وبعلمك حفظك الله وأشكرك على مداخلتك القيّمة


سئل الشيخ عبدالعزيز ابن باز - رحمه الله - السؤال التالي :

السؤال : هناك بعض الأحاديث النبوية المطهرة تنهى عن الأكل والشرب واقفاً، وهناك أيضاً بعض الأحاديث تسمح للإنسان بالأكل والشرب واقفاً، فهل معنى ذلك أننا لا نأكل ولا نشرب واقفين؟ أم نأكل ونشرب جالسين؟ وأي الأحاديث أجدر بالاتباع؟


الجواب :الأحاديث الواردة في هذا صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم النهي عن الشرب قائماً والأكل مثل ذلك، وجاء عنه صلى الله عليه وسلم أنه شرب قائماً، فالأمر في هذا واسع وكلها صحيحة والحمد لله،
فالنهي عن ذلك للكراهة، فإذا احتاج الإنسان إلى الأكل واقفاً أو إلى الشرب واقفاً فلا حرج،
وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه شرب قاعداً وقائماً، فإذا احتاج الإنسان إلى ذلك فلا حرج أن يأكل قائماً وأن يشرب قائماً، وإن جلس فهو أفضل وأحسن، وثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه شرب من زمزم واقفاً عليه الصلاة والسلام، وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم من حديث علي رضي الله عنه أنه شرب قائماً وقاعداً، والأمر في هذا واسع، والشرب قاعداً والأكل قاعداً أفضل وأهنأ، وإن شرب قائماً فلا حرج، وهكذا إن أكل قائماً فلا حرج.


















التوقيع

.
.

(( هدفي بالحياة ,,, رضا الله ,,, أولاً ))
لقاؤنا تواصل . . ويومنا عمل . .
رد مع اقتباس
قديم 25-04-2011, 01:06 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
كشاف الرس
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

الأخت الكريمة الامل

مداخلة رائعة كالعادة وإثراء للموضوع مدعوم بالأدلة فبارك الله فيك وزادك علماً ونفعا

كنت أنوي إدراج هذه النقطة بكشكول 2 ولكن ردك الرائع وطرحك الموفق كفاني ذلك فلك الشكر والتقدير

وللأسف هذه ثقافة البوفيه المفتوح الخاطئة لدينا , حيث أن الأولين مايخلون شي للتالين !!

ودوام النعم بشكرها وزوالها بكفرها .


















التوقيع

.
.

(( هدفي بالحياة ,,, رضا الله ,,, أولاً ))
لقاؤنا تواصل . . ويومنا عمل . .
رد مع اقتباس
قديم 25-04-2011, 09:36 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية همتي في وطنيتي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

جزاك الله خــــيراً
وكثر الله من أمثالك


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 25-04-2011, 10:09 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ملامحـ خجولهـ
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
الصورة الرمزية ملامحـ خجولهـ
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

موضوع باااين من عنوانه ؛<< عجبتني (اسعد بمشاهدتكم الموضوع)


موضوع ظريف ..وبنفس الوقت رااائع


عجبني كثيرا بعض النقاط ... لاتصور من لايرغب التصوير

كنت بضيف نفس النقطه اللي تكلمت عنها اختي الامل
الاسراف في اختيار الاصناف من الاكل ... اعتقد انهم يحسبون انه يجب عليهم تذوق جميع المأكولات
البوفيه وضع .. ليناسب جميع الاذواق ... وشكل الاذوااق واحده خخخخ



شكرا لك



















التوقيع

[MP3]http://www.quran4iphone.com/Audio/Maher_Al_Muaiqly/mp3/002.mp3[/MP3]

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:35 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8