عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-04-2011, 01:30 AM   #1
عضو مبدع
 
صورة بروفسور1 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في كل مكان
المشاركات: 1,541
قوة التقييم: 0
بروفسور1 is on a distinguished road
الإسلام فهم والتزام



لماذا تنسب سيئات المسلمين إلى الإسلام؟ وهل كل فعل حسن أو قبيح يعني حتما أن الإسلام حسن أو قبيح؟ إن الخطأ هنا واقع نتيجة خلط الناس بين مفهومي الإسلام والمسلمين مع أن هناك فرق كبير واضح بينهما.
فالأول دين ومنهاج حياة وشريعة، والثاني جماعة متبعون يخطئون ويصيبون.
إن الحكم على أي فكرة بأنها صحيحة أو باطلة لا يكون من خلال التزام الناس بها أو إخضاعهم لها، فأصحاب المبادئ والمذاهب يرى كل أن مذهبه هو الصحيح وأنه الصواب وغيره الضال الخطأ.
على أننا إذا أردنا أن نحكم على حسن فكرة بتبني الناس لها أو رضى نظام بتطبيقه فإن الإسلام هنا هو صاحب الكفة الراجحة والتاريخ يشهد ويثبت ذلك، فليس هناك نظام شامل في الكون طبق تطبيقا كاملا سوى الإسلام وحده وهو أمر يجعلنا نراه دليلا على أنه ممكن التطبيق في المجتمعات المختلفة أما المذاهب والأفكار والنظريات التي طبقت بقوة الحديد والنار وقهر السجان سرعان فشلت فشلا مدويا فلا رأسمالية ولا اشتراكية ولا علمانية ولا غيرها... نفعت. ويرجع ذلك كله لعدم قناعات الناس بها وفشلها المتكرر حتى أن أربابها قد تخلوا عنها لأنهم أيقنوا أنها مبادئ هدامة فاشلة حياتيا...
لقد حكمت معظم الأنظمة الساقطة في العالم وجعلوا من عالمنا العربي والإسلامي حقل تجارب لها وتركوا الإسلام الخالد بمعزل عن التطبيق وتركوه على هامش الحياة.
ونحن المسلمون نعلنها للجميع وبصراحة: اتركوا الإسلام يحكم ولو مرة واحدة، جربوه كما جربتم غيره والحقيقة تقال فلم يعش غير المسلمين في بلاد المسلمين في أمن وأمان ورخاء ومساواة وحقوق... إلا في ظل حكم الإسلام هذا يقال لمن يخاف على الأقليات غير المسلمة في بلاد المسلمين ونقولها مجددا اتركوا الإسلام يحكم ولو لمرة واحدة ثم انظروا الفرق ولكم حينئذ الحكم.
بروفسور1 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-04-2011, 04:10 AM   #2
عضو مبدع
 
صورة جاسمين الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,185
قوة التقييم: 0
جاسمين الرس is on a distinguished road
جزاك الله كل خير على هذا الموضوع وفعلا ما اجمل الشريعه الاسلامية ومااجمل الحكم بهالانها شريعة الله التي ليس فيها ظلم للناس وذلك لانها منزلة من عندالله واتمنى من الله ان الدول العربية جميعا تطبيق الشريعة الاسلامية وتقبل مروري
جاسمين الرس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.