LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2011, 10:51 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي الأسعار .. وحماية المستهلك ؟؟

غلاءالأسعار.. وجشع التجار.. فيروسات في المجتمع تحتاج إلى من يبرزها إعلامياً وبشكل واضح وجلي لكي يضع المختصون البرامج الملائمة للقضاء على تلك الفيروسات ... وأجزم أن التصدي لذلك مهمة وطنية يتوجب على الجميع المشاركة بها لأنها تتعلق باحتياجات المجتمع ..
وفيما يلي طرح إعلامي نحتاج لمثله ومن أقلام لها صدى يصل لكل الآذان

.................................................. ....................
أين حماية المستهلك من هذه التجاوزات؟؟!! وأين حماية المستهلك من هذا التلاعب الواضح والفاضح من كثير من التجار وعلى جميع الأصعدة وجميع الأنواع؛ فالمواد الغذائية والملبوسات والأدوات وقطع غيار السيارات والمصنوعات و... و... و... وكل ما يندرج تحت بند "التجارة" به تلاعب؟!!

وأكبر دليل على ما أقول: قارن بين أسعار السلع قبل أيام وأسعارها الآن؛ ستجد أن بعض السلع ارتفع سعرها بنسبة 20% إلى 30%، وهذا شيء اعتدنا عليه، وصار معروفاً ومصاحباً لأي خبر زيادة في الرواتب، حتى لو كان شائعة، وحتى لو كانت هذه الزيادة لفئة من الشعب؛ فقبل فترة جاءت زيادة للعسكريين فقط؛ فارتفعت الأسعار بشكل مخيف.. وهنا نتساءل: ما ذنب من لم تشمله الزيادة؟!! وبعدها بفترة زيدت مخصصات الشؤون والمعاقين فزادت الأسعار.. وهكذا، كلما شم التاجر رائحة خبر زيادة حتى ولو كانت في الصين..!! رفع الأسعار، وأخشى أن تمر بنا أيام ويزيدون الأسعار لزيادة درجة الحرارة؛ فكلمة زيادة أصبحت لديهم مقدسة..!! أما المواطن المسكين الذي لم تشمله هذه الزيادات فقد ارتفعت مصاريفه أضعافاً ودخله ثابت.. فماذا يفعل؟!!

واليوم.. وبعد صدور هذه القرارات وهذه الأوامر الملكية الكريمة وهذه الزيادات التي شملت "موظفي الدولة" ماذا سيفعل بنا جشع التجار وطمعهم؟!!

منذ صدور هذه القرارات انتشرت حمى ارتفاع الأسعار، واستشرت نارهم في هشيم رواتبنا؛ هذا وكثير من موظفي الدولة لم يستلم هذه المكافأة بعد؛ فماذا لو استلمها؟!!.. وماذا سيفعل المسكين حيال هذا الارتفاع وهذه الزيادات الفاحشة في الأسعار؟!! وماذا يفعل المسكين الذي لم تشمله هذه الزيادة؟!!

وهنا أوجه نداء لحماية المستهلك وأقول لهم: أين أنتم من التلاعب في الأسعار؟؟!!
أين أنتم من هذه الزيادات المتتالية التي تحدث دونما مبرر؟!! وأين أنتم أصلاً؟!! وكيف يصل إليكم المواطن البسيط؟!! وماذا يفعل مَنْ يجد تلاعباً في الأسعار؟!! وكيف سيجدكم؟!!

وقبل أن أختم أحب أن أوجِّه رسائل مفتوحة لكل من:
أولاً: التاجر الذي لا يخاف الله أقول له: الظلم ظلمات يوم القيامة، و"من غشنا فليس منا" و"بالشكر تدوم النِّعَم".
ثانياً: لكل مواطن بسيط: لا تسكت على من يسرق قوت أبنائك؛ فأبواب المسؤولين مفتوحة حسب أمر ولي الأمر يحفظه الله فلا تتردد في إيصال صوتك، وحارب الفساد بالطرق المشروعة.
ثالثاً: لكل مسؤول: تذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم ـ: "كلكم راع، وكلكم مسؤول عن رعيته"، وأن الأمانة ثقيلة، والمسؤولية تكليف لا تشريف.
رابعاً: لحماية المستهلك: الكرة في ملعبكم، التلاعب واضح ومكشوف ومفضوح، والعيون عليكم، وأنتم تحت المجهر، والأضواء مسلَّطة عليكم، وأصبع الاتهام موجَّه إليكم بعدم قيامكم بدوركم؛ فأثبتوا للناس عكس ما يتصورون، وأوقفوا هذا التلاعب.
خامساً: لهيئة مكافحة الفساد: حِمْلكم ثقيل، وأملنا بكم كبير، ونحن أمانة في أعناقكم؛ فلا يوجد فساد أعظم من محاربة الناس في قوت أبنائهم..!!!

وفي الختام.. لا ندري، هل نقول: أنقذونا يا حماية المستهلك، أم نقول: أنقذونا من حماية المستهلك؟!!


ساير بن عوض المنيعي

رد مع اقتباس
قديم 11-04-2011, 01:28 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مالك سلمي
عضو نشط
 

إحصائية العضو







افتراضي

نعم انظر لاحد محلات البروستد زودوا البرستد ريال وصار 13 بحجة ارتفاع اسعار الدجاج لكن صغروا حجم الدجاج وحطوا انفسهم اذكياء وحنا بس نلهم ولاحسيب ولا رقيب

رد مع اقتباس
قديم 11-04-2011, 04:32 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

مالك سلمى
صدقت أخي .. فكم يوقف تلك التجاوزات ؟!!

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:52 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8