LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2011, 10:43 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي وكيل أمانة المدينة يتقدم باستقالته وتحقيقات تطاله في قضية المتاجرة بالأسهم

وكيل أمانة المدينة يتقدم باستقالته وتحقيقات تطاله في قضية المتاجرة بالأسهم
عبدالوهاب الفيصل - المدينة المنورة
تقدم وكيل أمين المدينة المنورة للتعمير والمشاريع المهندس طارق ديولي أمس باستقالته من منصبه، وصادق على قبولها معالي أمين المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز الحصين، ورفعها لصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، الذي أصدر قرارًا بقبولها اعتبارًا من تاريخها. وقال المهندس طارق ديولي: “استقلت وانتهى. ولن أتحدث للصحافة نهائيًّا في هذا الموضوع، والاستقالة قُبلت، وإنا غادرت الأمانة”. من جانبها كشفت مصادر مطلعة لـ “المدينة” أن هذه الاستقالة كانت متوقعة، إثر الخلافات المستمرة بين أمين المدينة المنورة ووكيله،اثر تجاوزات من الأخير نتج عنها طلب الأمين من وكيله تقديم استقالته في شهر رمضان الماضي، إلّا أن وزير الشؤون البلدية والقروية قام برفضها حتى قبول استقالته أمس.
كما أكد المصدر نفسه بأن معالي أمين المدينة المنورة كان قد أحال وكيله للتحقيق الداخلي إثر تجاوزات إدارية، كما تعرّض الديولي للتحقيقات التي كانت تجريها المباحث الإدارية بمنطقة المدينة المنورة معه، ومع وكيل الأمين للخدمات المهندس صالح قاضي ومع مسؤولين آخرين في قضية المتاجرة بحسابات أمانة المدينة المنورة “ناتج المخالفات” في الأسهم بمبالغ تجاوزات العشرة ملايين ريال، خسرت خلالها الأمانة أكثر من 3 ملايين ريال في صناديق الأسهم في أحد البنوك المحلية، ولازالت التحقيقات جارية في هذه القضية.
يُذكر أن المباحث الإدارية بالمدينة المنورة كانت قد استدعت مؤخرًا عددًا من المسؤولين بالأمانة التي طالتهم شبهة التورط في فتح حساب في أحد البنوك المحلية للمتاجرة في صناديق الأسهم في حساب فُتح باسم “أمانة المدينة المنورة” رفع المخلفات، وكان وكيل الأمين للتعمير والمشاريع “المستقيل” أحد المسؤولين المحقق معهم في هذه القضية.
“المدينة” حصلت على بعض الإثباتات الخاصة بهذه القضية، والتي منها “ملخص عملية الصندوق”، وهو مسجل باسم أمانة المدينة (رفع المخلفات) في المركز الرئيسي للبنك المحلي في المدينة المنورة.



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 10:45 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

أمانة المدينة تخالف الأنظمة بصرف نصف مليار
محمد طالب الأحمدي ـ المدينة المنورة
رصدت جهة رقابية مخالفة أمانة منطقة المدينة المنورة لمرسوم ملكي، بتحويل مبلغ 500 مليون ريال من ميزانيتها للعام المالي المنصرم لغير ما خصص له، ما دفع لتشكيل لجنة عاجلة من إمارة المنطقة والأمانة والمحكمة العامة، كشفت أن الأمانة بدلا من أن تحول المبلغ المعتمد لتطوير المناطق العشوائية، وجهته كتعويضات لملاك عقارات تعترض الأودية ومجاري السيول في مساحات متفرقة، جرى تخطيطها من الأمانة ذاتها.

وقيدت اللجنة صرف المبالغ الضخمة لغير ما خصص له في الميزانية حسب تقريرها بعبارة «أن برامج التنمية تسير لغير ما وجهت له أصلا».

وفي المقابل أكد لـ«عكاظ» مسؤول في ديوان المراقبة العامة (فضل عدم ذكر اسمه) أن ذلك يعد مخالفة صريحة للمادة السابعة من المرسوم الملكي للميزانيات، والتي تنص على أن «لا يجوز صرف الاعتماد في غير ما خصص له»، كون الـ500 مليون ريال صرفت في بند يختلف تماما عن البند المخصصة له، بل لا يوجد رابط بينهما.

وأوضح المسؤول أن هذه الحالة تختلف عن تحويل المبالغ في البند ذاته، كأن يحول مبلغ مشروع نفق في طريق ما إلى كبري في طريق آخر، كون المشروعين مرتبطين في بند واحد.

وزاد: ومع ذلك لا يتاح لأي مسؤول تحويل المبلغ في البند نفسه، إذ يخضع ذلك للصلاحيات الموزعة حسب المبلغ المقرر تحويله، فقد يكون الأمر تحت صلاحيات مدير فرع أو أمين منطقة، وقد يرقى لوكيل وزارة أو الوزير أو وزير المالية تحديدا، وصولا إلى المقام السامي.

إلى ذلك وقفت «عكاظ» على بعض المواقع التي خططتها أمانة المدينة، واعتمدتها للنشاط السكني والتجاري داخل الأودية ومجاري السيول في أحياء شوران، بطحان والمطار، حيث رصدت إغلاق بعض مسارات الأودية باستراحات واسعة المساحة، فلل وعمائر سكنية، وكان أكثر الأودية تعرضا للتعدي واديا بطحان وقناة.



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 10:53 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

مظاهر بذخ على موظف بسيط تثير التساؤلات




علي عايض علي (أبها) 2011-04-12 2:54 am

موظف بسيط لا يتجاوز مرتبة وأجره 4 آلاف ريال وليس لديه أي مصدر دخل آخر ولديه التزامات أسرية وعائلية كثيرة ، ويمتطي ظهر مركبة فارهة ، ويلتحف ثيابا غالية وحول معصمه ساعة نادرة ، وثمينة وتحمل إحدى يديه جهاز جوال متطورا ومتقدما ونادر الأوصاف والميزات إضافة إلى أنه يقضي اغلب إجازاته خارج الوطن ، ولا يعرف طريقه إلا وقت حضوره وانصرافه لجهة عمله.
فمن أين لك هذا؟ سؤال عريض لكل موظف قادته نفسه الأمارة بالسوء لتناول الرشاوى مقابل تقديم خدمة لأي مراجع أنهكته كثرة المراجعات اليومية لمعاملة لا يتجاوز وقت إنجازها ربع ساعة. مع الأخذ بعين الاعتبار أن الأحكام التي تصدر ضد من تعامل بالرشوة غير كافية فغرامة 1000 ريال وسجن شهر لا تردع أحدا بل أنها قد تشجع آخرين لسلك نفس الطريق ، هذا السؤال يجب أن يرفع في وجه كل من ظهرت عليه علامات الثراء السريع وتبدلت حالته بشكل فجائي ما بين عشية وضحاها. قال الشاعر مابين غمضة عين والتفاتتها يغير الله من حال إلى حال.
الرشوة سرطان لا علاج لها تفتك بالأنظمة والأخلاق ، وتفتت قوانين الشعوب ، وتزرع الحقد والضغينة بين البشر ، وترفع أفرادا لأعالي السماء ، وتخسف بآخرين بواطن الأرض ، وعلاجها السؤال التالي من أين لك هذا؟ .



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 11:34 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الصقيه

الرشوة سرطان لا علاج لها تفتك بالأنظمة والأخلاق ، وتفتت قوانين الشعوب ، وتزرع الحقد والضغينة بين البشر ، وترفع أفرادا لأعالي السماء ، وتخسف بآخرين بواطن الأرض ، وعلاجها السؤال التالي من أين لك هذا؟ .

بل لها علاج لو صدقت العزيمة والارادة وسوف تنجح كما نجحت في صدر الدولة الاسلامية


















التوقيع

اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ
تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ
ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ.
رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 11:45 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

من فتره ليست بالبعيده
خصص سمو امير منطقه المدينه المنوره
رقم مباشر للتواصل معهـ شخصيا
في حال وجود اي قضيه متعثره او فساد اداري
واعتقد ان قرار الاستقاله المغلف هو احد نتائج تلك المبادرهـ
واتمنى ان يحذوا حذو سمو الامير كافه امراء المناطق
واعتقد بأنهم سيبادرون بذلك اذا وصلتهم هذه الفكره ونتائجها



يعطيك الف عافيهـ
ودي ,,,

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 12:03 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
التايغر
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

والله ثم والله ثم والله

أنه الأمااااانااات و البلديات من أكبر قطااعات الدولة فساداً إدارياً



















التوقيع

اللهم اجعل فى قلبى نورا و فى لسانى نورا وفى سمعى نورا و فى بصرى نورا و من فوقى نورا و من تحتى نورا
و عن يمينى نورا وعن شمالى نورا و من أمامى نورا و من خلفى نورا و اجعل فى نفسى نورا و أعظم لى نورا
و عظّم لى نورا و اجعلى نورا و اجعلنى نورا اللهم اجعل لى نورآ فى قبرى و زدنى نورا و هب لى نورا على نور

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:28 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8