LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2011, 10:55 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي الفيصل يعلن: 30 ألف وحدة من برنامج الإسكان الميسر في جدة

تشكيل لجنة في مجلس المنطقة من الشباب لمتابعة المشاريع
الفيصل يعلن: 30 ألف وحدة من برنامج الإسكان الميسر في جدة
عبدالله الراجحي - سبق - جدة: أكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أنه سيتم خلال اليومين المقبلين وضع حجر الأساس لإنشاء 30 ألف وحدة من برنامج الإسكان الميسَّر بمحافظة جدة.

وأوضح الفيصل أثناء لقائه شباب منطقة مكة المكرمة بمنزله بجدة أنه خصص للشباب يوم الاثنين من أول كل شهر؛ ليكون موعداً للاجتماع بهم أسوة برجال القضاء وأئمة المساجد وأصحاب الفكر والإعلام والمشايخ الذين يتوالون على مجلسه. مشيراً إلى أن الشباب هم قادة المستقبل، وبآرائهم نستنير.

وأشار إلى أنه سيتم طرح مشروع النقل العام في جدة بالتعاون مع وزارة النقل وأمانة محافظة جدة، وتحت إشراف إمارة المنطقة. معلناً أنه سيتم إنشاء مركز لإعداد وتأهيل القيادات الإدارية في المنطقة بالتعاون مع مركز سنغافورة، وسيكون من أفضل المراكز في التدريب والتأهيل.

وأوضح الأمير خالد الفيصل أن لجنة ستُشكَّل الآن في مجلس المنطقة من الشباب، وستتم الاستعانة بهم في متابعة المشاريع وأمور أخرى. مشيراً إلى أن ملتقى شباب مكة سيكتمل هذا العام، مؤملاً بأن تكون نتائجه جيدة، وأنه سيتم إنشاء نشاط مشابه له، لكنه على مستوى طلاب الجامعة.

وأكد أنه بصدد وضع تصور لكيفية مساهمة رجال الأعمال في بلوغ التنمية وبناء الإنسان، وكذلك أئمة المساجد. مبيناً أنه خلال السنوات الأربع الماضية استطاع أن يبدأ في تأسيس التنمية، فيما سيبدأ على العمل في إنجاز المشاريع خلال السنوات الأربع القادمة من عمله أميراً لمنطقة مكة المكرمة.

ولخص للشباب هدف اجتماعه بهم في سؤالين طرحهما، واستمع بعدهما إلى المحاورات معهم، هما: "ماذا تتوقعون من هذا المجلس؟ وكيف يمكن للشباب أن يشاركوا في هذه النقلة التنموية بالمنطقة؟".
وكانت إجابات الشباب متفاوتة، أرجأ أمير مكة التعليقات على بعضها إلى الجلسة القادمة.

وكان الشباب قد طالبوا في مداخلاتهم بضرورة إيجاد وظائف بعد تخرجهم من الجامعات، ودراسة سوق العمل، كما طالبوا بتدخله في إلغاء اختبار القدرات في الثانويات العامة، الذي اعتبروه حجر عثرة في طريق نجاحهم.

كما طالب الفيصل بأن يقوم كل شخص بتحرير سؤاله ومن ثم إرساله لإدارة العلاقات العامة بالإمارة؛ ليتولى الرفع به للجهة المختصة. مؤكداً أن ظاهرة التسول بدأت تنخفض، كما أن نسبة الجريمة في جدة انخفضت بنسبة 30% عن العام الماضي، مرجعاً ذلك إلى زيادة الوعي لدى رجل الأمن.

وأضاف بأنه تم الانتهاء من مراكز الأحياء في مكة المكرمة، وجارٍ العمل على تحسينها. مؤكداً ضرورة تطوير دور العمدة، وكاشفاً أنه سيتم إنشاء نوادٍ رياضية للبنين والبنات في الأحياء، وذلك بناء على توجيه وزير الداخلية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز إبان اجتماع أمراء المناطق في شهر رمضان الماضي.



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 11:39 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بروفسور1
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية بروفسور1
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يجزاهم خير

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:38 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8