عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-04-2011, 04:57 PM   #11
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها د.واقع مشاهدة المشاركة
أول ما أعلن عن تنحي مبارك فتح المجلس العسكري معبر رفح مع غزة..

تم فتحه مؤقتاً لدواعِ إنسانيّة كما هو معمولٌ به سابقاً ثم أعيد إغلاقه


أعيد افتتاح القنوات الإسلامية التي أغلقها نظام مبارك

بل قل : تم وسيتم التصريح لأية قناة مهما كان توجهها وفق الإعلان الدستوري الجديد


تم منح تصريح لبعض الأحزاب الإسلامية التي كانت ترفض طلباتها منذ أكثر من 15 سنة

غير صحيح إطلاقاً لأن المادة الرابعة من ( الإعلان الدستوري تقول :


(.. للمواطنين حق تكوين الجمعيات وإنشاء النقابات والاتحادات والأحزاب وذلك على الوجه المبين في القانون.

ويحظر إنشاء جمعيات يكون نشاطها معاديا لنظام المجتمع أو سريا أو ذا طابع عسكرى .
ولا يجوز مباشرة أى نشاط سياسى أو قيام أحزاب سياسية على أساس دينى أو بناء على التفرقة بسبب الجنس أو الأصل ..)

تم تقديم المجرمين والحرامية للعدالة أمثال أحمد عز وجمال وعلاء مبارك وحسني نفسه
وتم اعادة النظر في تصدير الغاز لإسرائيل

لكن أين ماكان يعاب عليه مبارك .. من وجود سفير إسرائيلي( هل سيتم طرده ؟!!) واتفاقية كامب ديفد( هل سيتم تمزيقها ؟!!)وعدم دعم الفلسطينيين بالمتطوّعين المصريين ( هل ستفتح الحدود للمجاهدين ؟) ( أليس ذلك هو الاختبار الحقيقي لمن كانوا يعيّرون مبارك بهذه الأمورخصوصاً وقد أصبح الأمر بيديهم ؟!!


وأما 1- الوهابيون ... فهذا ليس موقف رسمي أنا شخصيا لم أسمع أحد يقول به فإن كان صدر فهي مواقف شخصية كانت موجودة من قبل وستبقى
2- التطبيع مع إيران ... فالسعودية بعد أحداث الحج وتفجيرات الشرقية التي كان الإيرانيون مسؤولون عنها ... أقول السعودية طبعت علاقاتها مع إيران ولم نسمع أحد منكم اعترض ... والسياسة فيها الكثير مما يخفى على الناس ثم إنه حتى الآن لم تنتخب حكومة رسمية في مصر ولا أحد يدري ماهو المواقف الرسمي
وأما 3-استثمارات السعوديين فلم يعاد النظر إلا في أرض الوليد بن طلال ... وأعتقد حتى الجاهل يعرف كيف حصل الوليد على هذه الأرض... ولا أظنك ترضى بالفساد والسرقة والرشوة حتى لو كانت في صالح سعودي على مصري!!!

يعني صادقت على الاتهام والحكم ؟!!


وأما 4-مظاهرة الشيعة في مصر فلم أسمع بها رغم متابعتي المستمرة لقنوات الجزيرة والعربية ومواقع البي بي سي والسي إن إن وسبق وعاجل والوئام وقرائتي المستمرة لجريدة الرياض والجزيرة ... مما يعني انها حتى لو حصلت فهي لا تستحق الذكر

الخبر منشور بجريدة مصريّة - مدعوماً بالصور - وهذا رابطها ( اضغط هنا )


وأما 5- كلام القرضاوي فأتوقف لأني لم أسمع ماقال

عد لسماع أو قراءة خطبته الجمعة الماضية بالدوحة وتأكد


وأما 6-عبور السفينتين الإيرانيتين .. فأنا أسأل سؤال بسيط أيهما أهون عندك مشاركة اسرائيل في حصار غزة ودعمها اقتصاديا بالغاز الرخيص؟ أم عبور سفينتين ايرانيتين متجهتين لسوريا لأغراض التدريب؟


وبالنهاية الموضوع كله اقتباسات والحكم على الثورة مصرية سابق لأوانه

كل ماقلته أنت أيضاً انطباعات وقناعات شخصيّة


وأقول إذا أردت أن تعرف هل الثورة المصرية خير أم شر فانتظر الحكومة الجديدة المنتخبة بعد أن تعمل لمدة سنة على الأقل ثم انظر هل هي أفضل أم عهد مبارك البائد؟



بهذه الجزئية أتفق معك لدرجة كبيرة فالحكم المسبق غير منطقي


مع اعتقادي أنه حتى لو احتلت أمريكا أو بريطانيا أو فرنسا مصر فسيكونون أرحم بالمصريين من مبارك وأمثاله

مبارك - شئنا أم أبينا - يظل من أبطال بل بطل التحرير في حرب العبور بل لن ننسى نحن جميعاً كخليجيين موقفه الشجاع عند الغزو العراقي للكويت ومشاركة أبطال مصر بالتحرير.. ومن العدل إنصافه
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-04-2011, 12:19 AM   #12
عضو متواجد
 
صورة ريانة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 42
قوة التقييم: 0
ريانة is on a distinguished road
اخي العزيز { سليمان الرميح }

كلامك في الصميم وأكيد لسا بائي كثير
فإنتقال السلطة الفجائي دون تمهيد لرئاسة جديدة هذا مربك للدول الصغيرة فكيف بدولة الملايين

الجرائم انتشرت بمصر بشكل كبير عما كان بالسابق .... ايضا العشوائية في كل الامور اي بمعنى كلا يعمل لحسابه

الرئيس المصري بطل من ابطال التاريخ بغض النظر عن اخطائة ولاأحد ينكر بطولاته ونحن كأشخاص متفهمون لانرضى له الذل

وانا اصبحت أؤمن بالمثل اللي يقول ( امسك مجنونك لايجيك أجن منه)

المستغرب اخي سليمان والذي اضع له عدة علامات من الاستفهام ؟؟؟
هو أنني بعد متابعة كتاباتك او نقلك لمواضيع ذات قيمة أنك تكتب في هذا المنتدى الذي يجمع اكثر الاطفال الذين لاتتعدى اعمارهم العشرين عاما .ممن يسرعون بل يهرولون الى هذا المنتدى لعرض مشاكلهم او البحث عن قططهم وببغاواتهم الضائعة


دام قلمك مبدعا ودمت انت متميزا
ريانة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-04-2011, 12:56 AM   #13
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ريانة مشاهدة المشاركة
اخي العزيز { سليمان الرميح }

كلامك في الصميم وأكيد لسا بائي كثير
فإنتقال السلطة الفجائي دون تمهيد لرئاسة جديدة هذا مربك للدول الصغيرة فكيف بدولة الملايين

الجرائم انتشرت بمصر بشكل كبير عما كان بالسابق .... ايضا العشوائية في كل الامور اي بمعنى كلا يعمل لحسابه

الرئيس المصري بطل من ابطال التاريخ بغض النظر عن اخطائة ولاأحد ينكر بطولاته ونحن كأشخاص متفهمون لانرضى له الذل

وانا اصبحت أؤمن بالمثل اللي يقول ( امسك مجنونك لايجيك أجن منه)

أختي ريّانة .. أقدر لك مرورك وإضافتك ومشاركتك


المستغرب اخي سليمان والذي اضع له عدة علامات من الاستفهام ؟؟؟
هو أنني بعد متابعة كتاباتك او نقلك لمواضيع ذات قيمة أنك تكتب في هذا المنتدى الذي يجمع اكثر الاطفال الذين لاتتعدى اعمارهم العشرين عاما .ممن يسرعون بل يهرولون الى هذا المنتدى لعرض مشاكلهم او البحث عن قططهم وببغاواتهم الضائعة

صدقيني .. لم أفهم ما قصدتيه .. لكني أقدّر الجميع هنا - مهما كان حجم التباين - حتّى مع الذين قد نختلف معهم .. لكن لاننسسى وجود كوكبة من المميزين والمميزات هنا نكن لهم وللجميع التقدير والاحترام .. أما التميز فلا يقاس بمقدار السن ( وإن كبير القوم لاعلم عنده .. صغيرٌ إذا التفت عليه المحافل ) !!

لك تحياتي
دام قلمك مبدعا ودمت انت متميزا
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19