عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-04-2011, 06:17 PM   #1
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road
Unhappy )) لا للســــفـــــر بعد اليوم (((

الخطوط السعودية" تتعاقد مع بنجلاديشيين لقيادة طائراتها



علمت "سبق" أن "الخطوط السعودية" ضمّت مؤخراً طيارين يحملون الجنسية البنجلاديشية إلى طاقم طياريها.

وتشير معلومات إلى أن "الخطوط" أنهت إجراءات توقيع العقود مع الطيارين الجدد، وتم تحويلهم للحصول على إحدى الدورات في دبي بعد أن اتضح عدم إجادتهم النطق بالانجليزية بعد وصولهم لمحافظة جدة. وبات من المتوقع أن يتولى هؤلاء البنجلاديشيون قيادة الطائرات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ويأتي هذا الإجراء في ظل قيام "الخطوط السعودية" خلال الفترة الماضية بإيقاف نحو 34 طياراً سعودياً عن العمل دون توضيح المبررات.










قفله : والله من تمرير المكالمات وبيع السيديات بمقصورة القيادة























.


__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-04-2011, 06:31 PM   #2
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

::

أنا أتوقع إن فيه وزير بنقلاديشي متسعود و يحب يخدم بني جنسه !!!!!

ما بعد الأطباء المزورين الذين لم يدم بقاؤهم الا ثلاثة اشهر ليتضح

أنهم فاااالصوووو ..

الا التعاقد مع الطيااارين ..

و الله حااالة ..

وين السعودهـ و الا بس ترزز ...

اللهم احفظ علينا أمننا و ايماننا ..

شكراا لك أخي الكريم k282

محبك / ســــــــــاري ،،،،

..

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-04-2011, 06:43 PM   #3
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
::

أنا أتوقع إن فيه وزير بنقلاديشي متسعود و يحب يخدم بني جنسه !!!!!

ما بعد الأطباء المزورين الذين لم يدم بقاؤهم الا ثلاثة اشهر ليتضح

أنهم فاااالصوووو ..

الا التعاقد مع الطيااارين ..

و الله حااالة ..

وين السعودهـ و الا بس ترزز ...

اللهم احفظ علينا أمننا و ايماننا ..

شكراا لك أخي الكريم k282

محبك / ســــــــــاري ،،،،

..

حسبنا الله ونعم الوكيل .. آخرتها بنقاله .. هزلت والله
وطيارينا جلسين لا شغلة ولا عملة ..!
الله يعين




تحياتي لك يـ ساري
ياليت يقولون لنا اذا بيطير بنا البنقلاديشي عشان يمدي نهون

















.

__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-04-2011, 07:18 PM   #4
عضو ذهبي
 
صورة الكـف الـح’ـنـوون ..~ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,041
قوة التقييم: 0
الكـف الـح’ـنـوون ..~ is on a distinguished road
الله المستعان
__________________
لا إله إلا الله وحدة لا شريك له
الكـف الـح’ـنـوون ..~ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-04-2011, 10:23 PM   #5
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
الكلام هذا من سنه بس تو ما أعلنوه

مساكين الطيارين السعوديين معاهم شهادات وطيارين ومتبطحين قهر
غليص ولد رماح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-04-2011, 10:50 PM   #6
عضو متألق
 
صورة ررساوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 923
قوة التقييم: 0
ررساوي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غليص ولد رماح مشاهدة المشاركة
الكلام هذا من سنه بس تو ما أعلنوه

مساكين الطيارين السعوديين معاهم شهادات وطيارين ومتبطحين قهر
هاذي المشكله
ررساوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-04-2011, 12:00 AM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
البلد: في القصيم
المشاركات: 151
قوة التقييم: 0
عين الحقيقه is on a distinguished road
ماهذا !!! ما الذي يحدث !!! انها كارثة حقيقة نتمنى سرعة تصحيح الوضع من قبل الخطوط السعودية ومعالجة هذا الامر
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
عين الحقيقه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-04-2011, 12:05 AM   #8
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الكـف الـح’ـنـوون ..~ مشاهدة المشاركة
الله المستعان
الإستعانة بكفاءات خارجية<< امحق كفاءه
على حساب الكفاءات الوطنية







اشكر مروركِ الكـف الـح’ـنـوون ..~;









.

__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-04-2011, 12:12 AM   #9
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غليص ولد رماح مشاهدة المشاركة
الكلام هذا من سنه بس تو ما أعلنوه

مساكين الطيارين السعوديين معاهم شهادات وطيارين ومتبطحين قهر

قبل ايام
..
أكثر من 400 طيار لا يجدون وظيفة ومازال الابتعاث مستمراً

طيارون تحولوا إلى سائقي أجرة..«عاطلين»!


محمد يقود الطائرة بعد أن أنهى برنامجه التدريبي بنجاح
الخبر، تحقيق- عبير البراهيم
..هم طيارون درسوا على حسابهم الخاص خارج المملكة، وبعد حصولهم على شهادة الطيران المعتمد دولياً وعودتهم إلى المملكة للتقديم على وظائف الخطوط السعودية (برنامج مساعدي الطيارين) وجدوا طلباتهم مرفوضة؛ بسبب تغيير شروط القبول على هذه الوظائف، ومن أهمها العمر، والحصول على (500) درجة في التوفل، وتحديد نسبة الشهادة الثانوية 85% علمي فما فوق، وغيرها من الشروط التي أقصتهم عن تحقيق أحلامهم، وتعويض خسائرهم المالية، وبقوا عاطلين عن العمل، والبعض منهم ترك التحليق في السماء، وبدأ رحلة الأرض سائقاً لسيارة أجرة!.. ويبقى السؤال الأهم: من ينصفهم؟.
سائق أجرة!
"محمد" أحد الطيارين الذين كانت له معاناة كبيرة، حيث حاول أن يحصل على إجازة من عمله ليدرس الطيران، وحينما حاول أخذ إجازة من العمل لإكمال دراسته وتم رفض طلبه -على الرغم من أن ذلك يخالف الأوامر السامية بعدم منع الإجازات من العمل بهدف إكمال الدراسة-؛ فأضطر إلى أن يستقيل بهدف تحقيق هدفه، وحينما سافر لسنوات إلى الفلبين أكمل دراسته كطيار وعاد إلاّ أنه فوجئ بعد توظيفه كطيار، فالشركات الخاصة للطيران تشترط الخبرة والتدريب، وحينما يطلب "الطيار" التدريب تشترط دفع مبلغ مالي يصل ل500 ألف، في حين لم تستطع الخطوط السعودية أن تدعمهم في التوظيف خاصة بعد أن غيرت شروط القبول بشكل كبير ودون سابق إنذار، ذلك الوضع السيئ، وتحطم الآمال التي شعر بها "محمد" دفعته لأن يتخذ قراراً سريعاً في الحياة ليستطيع أن يحصل على عمل بدل أن يكون عاطلاً، فتحول من طيار إلى سائق أجرة ليحصل على دخل يمكنه من تحسين وضعه، محاولاً تناسي شهادته الجامعية في تخصص الطياران لكنه بدل أن يحلق بطائرة، قاد سيارة أجرة حتى استطاع أن يحصل على وظيفة بسيطة في شركة خاصة بوظيفة لا تتعلق بتخصصه كطيار.
تغيّر في الشروط
ولا يختلف عنه كثيراً "محمد، ش" الذي عمل في الخطوط السعودية لأكثر من عشر سنوات ثم رغب في أن يطور نفسه فسافر إلى أمريكا والفلبين ليدرس الطيران على حسابه، إلاّ أنه تفاجأ بعدم توظيفه بعد عودته من الدراسة، حيث وضعت شروط تعسفية على الطيارين الذين سافروا على حسابهم من حيث القبول في العمر، واجتياز التوفل وغيرها من الشروط التي أثبت بأنها لن تطبق على المبتعثين الذين سيدرسون من قبل الدولة خارجياً، موضحاً أنهم قبل سفرهم للدراسة توجهوا للخطوط السعودية لمعرفة شروط القبول فوجودها كالتالي: يجب أن لا يتجاوزعمر الطيار عن 35 سنة، وأن تكون عدد ساعات الطيران 270، مع توفر شهادة ثانوية دون ذكر أي أقسام أو معايير لها، ولكن الصدمة الكبيرة حينما سافروا وبقي على عودتهم شهر تفاجأوا بأن الشروط تغيرت دون سابق إنذار، حيث لا يزيد العمر على 27 سنة، والشهادة الثانوية لابد أن تكون علمي وبنسبة 85% ولا بد من اجتياز التوفل ب500 درجة، متحدثاً عن دعم الطيارين الأجانب والذي يعاملون بطريقة مختلفة، حيث إن ضوابط القبول أقل، ومن لا يجتاز التوفل يبعث ليقوي لغته على حساب شركة الطيران، كما توفر له جميع الخدمات حتى التعليم الخاص لأبنائهم بخلاف المواطن، حتى تحول الطيارون الذين درسوا على حسابهم الخاص وبذلوا الكثير لتوفير مبلغ الدراسة الذي لا يقل عن 350 ألف ريال إلى عاطلين عن العمل أو مضيفين على غرار وظائفهم السابقة أو وظائف ذات دخول ضعيفة جداً في شركات خاصة بعد أن اقترض البعض منهم في حين باع البعض منازلهم، مختتماً حديثه بقوله: "الوطنية تورث ولا تدرس" ولا بد أن يكون خيرنا لنا.
400 طيار عاطل
ويتحدث "متعب الشمري" -الذي درس على حسابه في الخارج لمدة عامين عن ذات المعاناة-، حيث تفاجأ بعد عودته أن ضوابط القبول كطيار تغيرت وأصبح فيها تشدد دون سابق إنذار لمن يدرس في الخارج على حسابه -بالرغم من حصولهم على مضمون الضوابط والشروط- من قبل الخطوط السعودية قبل سفرهم، حيث تم تحديد السن المقبول لأي طيار حتى سن 27 سنة؛ فإذا وجد من الطيارين من زاد على ذلك العمر بشهر فلا يقبل بصرف النظر عن عدد الساعات المدروسة، كما تم تحديد نسبة الشهادة الثانوية 85% علمي فما فوق، وحتى من يحمل شهادة بكالوريوس في الطيران بمعدل ممتاز ترفض تلك الشهادة وينظر للشهادة الثانوية فقط، مشيراً إلى تجربته في شرط اجتياز التوفل الذي حدد كشرط لقبول الطيار حيث تجاوز "متعب" المستوى السادس وهو المستوى المتقدم الذي يحدد لغة الطيار ومستواه في كليات الطيار في الخارج، إلاّ أنه تفاجأ بعد مجيئه بأن الخطوط السعودية تطلب منه اجتياز اختبار التوفل ب500 درجة، متسائلاً عن علاقة التوفل بالطيران، خاصة أن هذا النظام غير معمول به في شركات الطيران في العالم ، مبررين ذلك برفع الأداء ، مضيفا إلى أن هناك عدم مصداقية في الاختبار المتعلق بشخصية المتقدم من الطيارين، حيث يتم اختباره على ورق حتى تقيم شخصيته، ثم يتفاجأ بعض الطيارين أنه اجتاز جميع الاختبارات لكنه لم ينجح في اختبار الشخصية، والذي لا يفهم كيف يقاس عن طريق الاختبار الكتابي، موضحاً أنه تم ترشيح عدد كبير من خريجي الثانوية لابتعاثهم من قبل الدول ليدرسوا الطيران بتكلفة عالية في حين أكثر من 400 طيار درسوا على حسابهم لا يجدون لهم مكاناً شاغلاً للعمل كطيارين وقد تقدموا إلى إحدى شركات الطيران وسيقبل منهم 40 فقط.


..وهنا يقود سيارة الأجرة بعد رفض طلبه للعمل طياراً













تحياتي غليص ولد رماح ..















.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-04-2011, 12:19 AM   #10
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road
Angry

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ررساوي مشاهدة المشاركة
هاذي المشكله
حتى الطيارين السعوديين ما خلتهم بحالهم الخطوط السعوديه
اقرأ ما نشرته سبق في عدد سابق

سبق" تكشف ملابسات ما قبل وفاته أثرت على حالته بعد وصوله الى الدمام

قضية الطيار السعودي المتوفَّى : رفض مستشفى قبوله ومسؤول بـ"الخطوط" عنّفه


عاصم الغامدي - سبق - خاص: علمت "سبق" تفاصيل وملابسات وفاة الطيار السعودي الذي انتقل إلى رحمة الله السبت الماضي بعد وصوله من رحلة الخطوط السعودية رقم 1115 المتوجِّهة من جدة إلى الدمام.

وأشارت المعلومات التي حصلت عليها "سبق" من مصادر مُطَّلعة أن الطيار كان قد دخل في نقاش حادّ مع أحد كبار التنفيذيين في "الخطوط" من مساعدي المدير العام قبل إقلاع رحلته إلى الدمام، حيث ناقش الطيار معه موضوع إلغاء بعض المستحقّات له ولزملائه؛ ما أثّر على حالة الطيار.

وكان الطيار قد اضطُر إلى التوصّل بـ"واسطة"- على حدّ تعبير المصادر- إلى لقاء هذا المسؤول؛ حيث إنه يرفض لقاء الطيارين.

وحيث إن الطيار كان مُضطراً للذهاب برحلته إلى الدمام بعد هذا اللقاء، فقد ركب طائرته، لكنه كان حكى لزملائه أثناء الرحلة وقائع لقائه مع المسؤول، مُبدياً استياءه وامتعاضه الشديدين من طريقة تعامل المسؤول معه.
ويُكمل المصدر "ما إن وصل الطيار لمطار الدمام حتى التقاه طبيب المطار، وكشف عليه، ولاحظ أنه في حالة عصبية غير جيدة؛ مما دعاه لسؤاله: "في أحد مزعلك؟"، لكن الطيار قال له: إن حالته بدأت بالتحسّن، وبدأ ألم الصدر في الزوال، بَيْد أن طبيب المطار قال له: "إن هناك اشتباهاً بجلطة".

وأضاف المصدر أن الطيار عاد للفندق المُخصّص؛ لإقامة منسوبي "الخطوط" على كورنيش الدمام، لكنه فقد وعيه في بهو الفندق؛ مما دعا موظَّفي الفندق لإرساله بسيارة إلى المستشفى الذي يتعالج فيه موظّفو "الخطوط"، وهو أحد المستشفيات الخاصة بالدمام- تحتفظ "سبق" باسمها.

وأكَّد المصدر أن المستشفى رفض استقبال الطيار؛ بحجة أن "الخطوط السعودية" لم تدفع مستحقاتها للمستشفى، فيما حاول طاقم الفندق الذهاب به إلى مستشفى آخر، لكن المنية وافته وهو في الطريق .






















.










__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19