عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-04-2011, 11:05 PM   #1
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
بعض المجالس مايقال فيها خراب للبيوت ! (عاجل ومهم جدا )

بعض الرجال الذين لا يخافون الله لا هم لهم إلا إثارة البلبلة وتحريض الأزواج على ظلم زوجاتهم لذا تجدهم حينما يأتون مجلسا يبدؤون ببث سمومهم وما أعدوه مع شياطين الجن من مواضيع مثيرة فيها حث للأزواج على التمرد على زوجاتهم من خلال إطلاق التهم للنساء وخاصة السعوديات ورميهن بالتقصير في كثير من حقوقهن تجاه أزواجهن ،والتقليل من شأنهن وأنهن زوجات فاشلات ومن ذلك قول أحدهم ( أترك عنك المرأة السعودية ما تصلح زوجه لأن فيها كذا وكذا )) ويبدأ بسرد العيوب التي نسجها من خياله ظلما وعدوانا وغيرها من العبارات التي تحمل السفه وقلة الحياء ونساؤنا ورب الكعبة بريئات منها لأن حسناتهن علينا كالجبال الشامخات ، وإن كان ابن آدم من الجنسين لا يسلم من العيوب ،وهنا يجد من يطبل له ويؤيده من سفهاء القوم وضعاف النفوس ،وتجد لكلماته ملجأ في صدور وقلوب ضعاف الشخصية من الرجال الذين يسهل إدارتهم والتأثير عليهم ممن لا يستوعبون خطورة ما سمعوا وتأثروا به حينما سمعوه من شياطين الإنس ممن يحبون خراب البيوت وتدميرها من خلال تحريض الزوج على زوجته وفي طريقهم لتطبيقه وبالنهاية يخسروا خسرانا مبينا ،وهناك وفي بعض الملتقيات الفوضوية التحريضية إما بالاستراحات أوفي المجالس يُغسل مخ بعض الأزواج ممن عُرفوا بالسذاجة وقلة التصرف وسوء التدبير ممن يُدارون ولا يديرون من قبل أصحاب الألسنة الحداد فيبدؤون بتشويه صورة الزوجات وأنهن سيئات ومهملات في التربية والتدبير المنزلي وتهميش الزوج حتى ينشأ في عقلية المتخلفين والمساكين فكريا وثقافيا وتعاملا وتدبيرا من الأزواج تصورا بأن زوجته هكذا كما صورها الشياطين له ،وعندما يعود إلى البيت يبدأ بالنقد والسب والشتم ويخلق المشاكل مع زوجته ويتغيّر على أولاده بعد أن كان حملا وديعا أصبح وحشا كشّر عن أنيابه لا لشيء إلا لأنه قد أصبح إمعه يردد ماسمع متأثّرا بما قيل له من كلام الهدف منه زعزعت أمن واستقرار بيته بتُرّهات ومواضيع لاقيمة لها ولافائدة منها إلا الشر والتفرقة ،وحينئذ تنشأ المشكلات بينه وبين زوجته وتصبح المسكينة في حيرة من أمرها ،كيف تتصرّف معه ؟!وما الحيلة والعمل مع هذا الإنسان ؟! وتتساءل من الذي قلب رأسه وأثّر عليه ؟! ويصبح الأمر لديها خطبا جللا تحتار في كيفية التصرف معه ،ولو كان الأمر إصلاحا في عيب فيها لهان الأمر بعد أن تتلافاه ولكن الأمر أكبر من ذلك وهو التصور المشؤوم المذموم الذي نسجه وصوّره وأملاه عليه من لايخافون الله ممن استغلوا بعض الأزواج بغسيل عقولهم وتعبئتها بما يكون مثيرا للمشاكل مع زوجاتهم والضحية الزوجات المسكينات المكلومات المظلومات ،ولاشك بأن كل رجل يحب أن يرى زوجته بأحسن حال تسره ليلا ونهارا وهي كذلك بالسعي لتعديل كل خلل في أحدهما ،ولكن لا يكون بهذه الطريقة السيئة والبحث عن السقطات والزلات بل بالتفاهم بينهما وعرض كل منهما مالديه من نقد على الآخر على أن يتم التعديل أما استمرار الزوج على النقد في كل يوم حينما يبحث عن كل زلة لزوجته فيكبّرها ويهولها ويجعل من الحبة قبّة ويخلق المشاكل عنوة فهذا ليس هو الطريق للتعديل وليس بالأسلوب الجميل ،ولو فكّر كل زوج بعقل وحكمة وعرف مايريد من زوجته ثم يطلب منها تحقيقه بلطف وأدب لا بعنجهية وفرض الشخصية بالقوة، لوجد منها خيرا ولحصل له مايتمنى منها وتبقى المرأة بأحاسيسها ومشاعرها الطيبة وعاطفتها الجياشة سريعة التأثر ،ومن المستحيل أن يتحقق لأي شخص مايريده بالقوة وبالطريقة الهمجية وما أجمل التفاهم والود والمحبة بين الزوجين إذا تصافيا وأبعدا عنهما كل شيطان من الإنس والجن وغض كل منهما الطرف عن بعض الهفوات وخاصة الزوج وتعامل كل منهما مع الآخر بلطف وأدب !فلا تجعلوا أيها الأزواج شرذمة الشر تتدخل بينكم وبين زوجاتكم بالسعي وراء مجد كاذب ،وأماني كلها سراب وانظروا إلى حسنات زوجاتكم الكثيرة قبل أن تبحثوا عن عثراتهن وأخطائهن ،وكنوا نعم الرجال مع زوجاتكم ولاتهتموا بما يقوله هؤلاء المرجفون الساعون لتحطيم البيوت وخرابها بما ينقلونه لكم من كلام هم لايعملون به وإن عملوا به فهم شرار الناس،وبما يقدموا لكم من حلول ومنها التشجيع على الزواج بالثانية كتأديب للأولى ظنا منهم بأن هذا هو الحل بطريقة لئيمة ومكر كبار وخداع ،وكنوا أقوياء بشخصياتكم حتى لا تؤخذوا على حين غرّة حينما يخطط لكم وأنتم لاتعلمون ،تفوزوا بخيري الدنيا والآخرة ،سائلا المولى جل وعلا أن يوفق بين كل زوجين ويسعدهما ويجعل عشهما مليئا بالسعادة والمحبة والوئام ،ويبعد عنهما كل هامة وعين لامّة ،وكل حاسد وحاقد من شياطين الإنس والجن ممن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ،إنه ولي ذلك والقادر عليه .




__________________
قمة الجبل غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-04-2011, 11:30 PM   #2
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

بوركت و بورك مدااادك ..

فعلااا أمر لا يكاد يخلوا مجلس من التطرق اليه

و ياليت أن واقع البيوت برباته يكذّب ذلك الكلاام

بحيث نرى من الزوجات الكريمات حسن الاستقبال لأزواجهن

مع بشاشة الوجه و لين الجانب فلا يجد الزوج ما يعيب به أو عليه ..

ادام الله السعادة و الوفاء و الطمأنينة على كل بيت من بيوت المسلمين

محبك / ســـــــــــاري ،،،،
.

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-2011, 01:01 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
البلد: الرس
المشاركات: 282
قوة التقييم: 0
suka is on a distinguished road
كلام فيه الكثير من الصحة
ولكن المثل يقول : اللي عقله براسه يعرف خلاصه .
والمفروض أن الرجل مو أي شخص يأثر عليه و بأي كلام .
( كما أن هذا ينطبق على النساء )
الله يكفينا واياكم شر الأشرار . . . آمين
__________________
suka غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-2011, 01:03 AM   #4
مشرفة منتدى الأسرة و المنتدى النسائي
 
صورة ام الغااااالين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: مع الغواااااالي
المشاركات: 9,501
قوة التقييم: 19
ام الغااااالين will become famous soon enough
لقد اصبح الكثير من هذه المجالس لا يُعترف بها الا إذا توسع الكلام بهاعن احوال

الناس وذكر مصائبهم وعراضهم وفيها من الغيبه والنميمه مالله به عليم

كذلك كثرة الاشاعات في هذه المجالس

والمؤسف حقآان الاغلبية منهم على اختلاف اعمارهم حتى الكبار منهم الا من رحم ربك

عندما يجتمعون في مجلس يتحدثون عن مغمراتهم بلا حرج او حياء

والادهى والامر من ذلك كله ان هناك من هؤلاء من يجاهرو يفاخر بالمعاصي و العياذ بالله

مما يؤسف له أن تصل هذه المجالس إلى هذا الحد من المستوى

هذة النوعيات موجودة كثيرا في مجتمعناوهم لا يمتون للرجوله بأي صلة

وهم بعيدون كل البعد عن الدين

ان كلامي هذا لا اعمم به كل الرجال فالخير فيهم كثير باذن الله

وانا لا استثني النساء فمنهن من بفعل ذلك واكثر

بارك الله فيك وأثابك
__________________
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
ام الغااااالين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-2011, 05:40 AM   #5
عضو خبير
 
صورة @&اميرة الكلمه&@ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: جوهانسبرغ
المشاركات: 5,208
قوة التقييم: 0
@&اميرة الكلمه&@ will become famous soon enough@&اميرة الكلمه&@ will become famous soon enough
انطلاقاً من قول اترك عنك المراْه السعوديه ماتصلح زوجه
فا اني ارى عقول توقفت عن حدود الجهل
عقول ترفض العيش بسعاده
تنادي بكل حمافة للسيطره على حرية الطرف الانثوي
متناسية قول المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام
( خيركم خيركم لا اهله وانا خيركم لا اهلي)

تأتي فكرة تكوين اسره ناجحه مليئه بالود من اشخاص تشبعو بالوعي الديني
يملكون قناعات ثابته لاتندثر مع مرور الزمن ولا تنمحي من عوامل التعريه الشيطانيه

نعم\ انها عوامل تعريه شيطانيه من صنع شياطين الانس
فهم من استمتعو في هدم البيوت
وقتل استقرارها
والقضاء على معانى الموده والمحبه فيها
وبذالك يتمزق المجتمع وتتتتسع بؤرت الفساد
فمن المستفيد؟؟

همسه :
” دعوة لكل زوجين رسما خطوط السعاده في حياتهم لعدم الانصات للشياطين الانس
وتهميش كل هرطقاتهم السلبيه فتلك الهرطقات تترجم حجم الغيره في قلوبهم لا اكثر “...

استـــــــــــاذي

الأبـــــــداع,,

نظــــــره وأحساس
وذووووق رفيع ..
فـ جميع هذا يندثرمن .نفحــــات ...قمــــــــــة القلـم.
هيدرات رائعه مبدعه بكل ماتحمل الكلمه لانها من نسج أناملك
فسلمت لنا وسلمت لنا ذائقتك
لك ودي
__________________
@&اميرة الكلمه&@ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-2011, 06:51 AM   #6
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about

والكثير ممن يستعرض عضلاته وسيطرته على منزله

وانه الآمر الناهي

وانه لايعطي المراة وجه لأنها لاتستحق

هو في الواقع غير ذلك

ولكن من باب تعويض النقص

ونعرف اناسا يتبجحون كثيرا

وهم ينامون في المسجد او في الإستراحات

لعدم وجود استقرار في منازلهم ولعدم قدرتهم على قيادة اسرهم

ومنهم كما ذكرت يا اخي تغير بتأثير من هؤلاء

فقد اصبح يرى كل شئ بعد ان كان يغمض عينيه عن بعض الشئ

تقول احداهم زوجي تغير لدرجة انه اذا دخل المنزل بدأ يوزع نظراته على كل اركان المنزل

يتفقدها !! لماذا الأحذية هنا( اكرمكم الله)

لماذا لم تمسحي قطرات الماء الناتجة من البرادة....

وهكذا...
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-2011, 09:25 AM   #7
عضو مبدع
 
صورة ريح الغضا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,757
قوة التقييم: 0
ريح الغضا is on a distinguished road
[COLOR="DarkRed"[CENTER]]اخواتي الغاليات : ام الغالين،،أميره بكلمتي ،،ام الامل


[COLOR="DarkRed"
كفيتن ووفيتن بارك الله فيكن وفي أقلامكن الهادفه[/[/COLOR]
COLOR]
__________________
.

ريح الغضا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-2011, 03:48 PM   #8
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
بوركت و بورك مدااادك ..

فعلااا أمر لا يكاد يخلوا مجلس من التطرق اليه

و ياليت أن واقع البيوت برباته يكذّب ذلك الكلاام

بحيث نرى من الزوجات الكريمات حسن الاستقبال لأزواجهن

مع بشاشة الوجه و لين الجانب فلا يجد الزوج ما يعيب به أو عليه ..

ادام الله السعادة و الوفاء و الطمأنينة على كل بيت من بيوت المسلمين

محبك / ســـــــــــاري ،،،،
.
من القلب أقدم لك أسمى آيات الشكر والعرفان على حضورك هنا لمشاركتي بكلامك الدرر الذي تعوده منك يالغالي
__________________
قمة الجبل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-2011, 11:20 PM   #9
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها suka مشاهدة المشاركة
كلام فيه الكثير من الصحة
ولكن المثل يقول : اللي عقله براسه يعرف خلاصه .
والمفروض أن الرجل مو أي شخص يأثر عليه و بأي كلام .
( كما أن هذا ينطبق على النساء )
الله يكفينا واياكم شر الأشرار . . . آمين

أشكرك على هذه المداخلة التي شاركتني فيها ،وبورك فيك .
__________________
قمة الجبل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-04-2011, 05:07 AM   #10
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام الغااااالين مشاهدة المشاركة
لقد اصبح الكثير من هذه المجالس لا يُعترف بها الا إذا توسع الكلام بهاعن احوال

الناس وذكر مصائبهم وعراضهم وفيها من الغيبه والنميمه مالله به عليم

كذلك كثرة الاشاعات في هذه المجالس

والمؤسف حقآان الاغلبية منهم على اختلاف اعمارهم حتى الكبار منهم الا من رحم ربك

عندما يجتمعون في مجلس يتحدثون عن مغمراتهم بلا حرج او حياء

والادهى والامر من ذلك كله ان هناك من هؤلاء من يجاهرو يفاخر بالمعاصي و العياذ بالله

مما يؤسف له أن تصل هذه المجالس إلى هذا الحد من المستوى

هذة النوعيات موجودة كثيرا في مجتمعناوهم لا يمتون للرجوله بأي صلة

وهم بعيدون كل البعد عن الدين

ان كلامي هذا لا اعمم به كل الرجال فالخير فيهم كثير باذن الله

وانا لا استثني النساء فمنهن من بفعل ذلك واكثر

بارك الله فيك وأثابك
كلام سليم مئة بالمئة ،وشكر المولى لك ماخطه قلمك وجاد به فكرك النير من مداخلة أثريتِ بها الموضوع وزدت من روعته .
__________________
قمة الجبل غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19