عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-04-2011, 03:25 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
“التربية” تستعد لإضافة درجات وظيفية لكافة دفعات المعلمين والمعلمات

أكدت أن الحل بالدرجة المستحقة للجميع

“التربية” تستعد لإضافة درجات وظيفية لكافة دفعات المعلمين والمعلمات


الرياض – الوئام – بدر الهويل :


تعكف وزارة التربية والتعليم على مواصلة دراسة قضية تباين الدرجات الوظيفية للمعلمين والمعلمات، والنظر والبحث، استعداداً لإصدار قرار منح عدد من دفعات المعلمين والمعلمات درجات وظيفية لمعالجة إشكاليات وظيفية جديدة تتعلق بقضية التباين، وذلك من خلال لجنة شكلت لمعالجة كل ما يتعلق بتلك القضية، حيث يأتي ذلك استكمالاً لجهودها الكبيرة لتحقيق الرضا الوظيفي والنفسي للمعلمين والمعلمات.

وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة – في بيان لها – بأنها تقدمت – ظهر اليوم – بخمس خطابات لوزارة التربية والتعليم تطالبها فيها بمعالجة الوضع القائم وفقاً للأوراق الثبوتية لاستحقاق المعلمين والمعلمات لدرجات وظيفية أخرى لمعالجة وضعهم الوظيفي الحالي، مشيرة إلى أن الخطابات التي قدمت تضمنت طلب اعتماد استحقاق المعلمين التربويين من دفعات 17 و 19 و 23 درجة إضافية لمعالجة تفوق الغير تربوي على التربوي، والمعلمات الغير تربويات من دفعة 23 درجتين إضافيتين لمعالجة تفوق التربويات عليهن بفارق درجتين، أسوة بدفعات 20 و 21 و 24 عطفاً على تشابه حالهم الوظيفي الذي اقتضى منح تلك الدفعات درجات إضافية، ولفتت اللجنة إلى أنها تقدمت كذلك بخطاب خامس تضمن إشكالية وضع المعلمين من دفعات أعوام ( 18 وحتى دفعة عام 30 باستثناء دفعة عام 25 )، والمعلمات من دفعات أعوام ( 16 “عام التثبيت 18 ” وحتى دفعة عام 30 ) حيث تبين وجود خلل وظيفي لديهم يتضمن تفوق رواتب التربوي من دفعة متقدمة على رواتب الغير تربوي من دفعة سابقة، وبالتالي يصبح هناك تفاوت في مرتبات التربوي وغير التربوي بين كافة الدفعات، مستدركة بمثال على ذلك “المعلمين من دفعة عام 27 التربوي، والذي يتفوقون في الراتب على زملائهم الغير تربويين من دفعة عام 26 ” .

وأضافت اللجنة أن المسئولين بالشئون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم أكدوا يوم أمس أن اللجنة المشكلة لمعالجة تباين الدرجات الوظيفية للمعلمين والمعلمات لازالت مستمرة في أعمالها من أجل معالجة كافة إشكاليات الدفعات السابقة، منوهين إلى أن أي مشكلة وظيفية للمعلمين والمعلمات ستحل بإذن الله، وأشارت اللجنة – في بيانها – إلى أن المسئولين بالوزارة أوضحوا بأن أي إجراء خاطئ حدث بجدول معالجة التباين سببه إدارات التعليم، حيث أن 7 من الإدارات هي التي أمدت الوزارة بمعلومات الدفعات للمعلمين والمعلمات، مؤكدين أنهم سيتواصلون مع إدارات التعليم للإفادة عن تلك الإشكاليات ومعالجتها ، وعن إشكاليات دفعات 17 و 19 و 23 ، وكافة الإشكاليات الأخرى لكافة الدفعات، أكد المسئولون في التربية بأن معالجتها ستتم في فترة ليست بالطويلة، وقدمت اللجنة الإعلامية في ختام بيانها شكرها وتقديرها للمسئولين بوزارة التربية على جهودهم الكبيرة في معالجة قضية التباين بين دفعات المعلمين والمعلمات .

وكانت وزارة التربية والتعليم قد منحت أواخر الأسبوع الماضي المعلمين التربويين من دفعات 20 و 21 و 24 درجة وظيفية، لمعالجة تفوق الغير تربوي على التربوي، وفي أوائل الشهر الجاري منحت المعلمين التربويين من دفعات 25 و 26 و 27 درجة إضافية لنفس السبب السابق، في حين منحت في غرة ربيع الآخر درجتين وظيفيتين للمعلمات المتعاقد معهن أعوام 19 و 20 و 21 و 22 و 23 وهن المثبتات في عامي 1422 – و 23هـ ، كما منحت المعلمات المثبتات أعوام 18 و 19 و 20 و 21 درجة وظيفية واحدة ، حيث يأتي ذلك في إطار جهودها لمعالجة القضايا الوظيفية المعلمين والمعلمات وصولاً إلى منحهم درجاتهم الوظيفية المستحقة لهم نظاماً وهي الموازي لسنوات الخدمة بما فيها سنوات البند 105 للمعلمات .












__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-04-2011, 03:33 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
“التربية” تستعد لإضافة درجات وظيفية لكافة دفعات المعلمين والمعلمات
حمود الصقيران - جدة
تعكف وزارة التربية والتعليم على مواصلة دراسة قضية تباين الدرجات الوظيفية للمعلمين والمعلمات، والنظر والبحث، استعدادًا لإصدار قرار بمنح عدد من دفعات المعلمين والمعلمات درجات وظيفية لمعالجة إشكاليات جديدة تتعلق بقضية التباين، وذلك من خلال لجنة شكلت لمعالجة كل ما يتعلق بتلك القضية، استكمالًا لجهودها الكبيرة لتحقيق الرضا الوظيفي والنفسي للمعلمين والمعلمات.
وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة -في بيان لها- بأنها تقدمت ظهر أمس بخمس خطابات لوزارة التربية والتعليم تطالبها فيها بمعالجة الوضع القائم وفقًا للأوراق الثبوتية لاستحقاق المعلمين والمعلمات لدرجات وظيفية أخرى لمعالجة وضعهم الوظيفي الحالي، مشيرة إلى أن الخطابات التي قدمت تضمنت طلب اعتماد استحقاق المعلمين التربويين من دفعات (17، 19، 23) درجة إضافية لمعالجة تفوق الغير تربوي على التربوي، والمعلمات غير التربويات من دفعة 23 درجتين إضافيتين لمعالجة تفوق التربويات عليهن بفارق درجتين، أسوة بدفعات (20، 21، 24) عطفًا على تشابه حالهم الوظيفي الذي اقتضى منح تلك الدفعات درجات إضافية.
ولفتت اللجنة إلى أنها تقدمت كذلك بخطاب خامس تضمن إشكالية وضع المعلمين من دفعات أعوام (18 وحتى دفعة عام 30، باستثناء دفعة عام 25)، والمعلمات من دفعات أعوام (16 "عام التثبيت 18 " وحتى دفعة عام 30) حيث تبين وجود خلل وظيفي لديهم يتضمن تفوق رواتب التربوي من دفعة متقدمة على رواتب غير التربوي من دفعة سابقة، وبالتالي يصبح هناك تفاوت في مرتبات التربوي وغير التربوي بين كافة الدفعات، مستدركة بمثال على ذلك "المعلمون من دفعة عام 27 التربوي، والذين يتفوقون في الراتب على زملائهم غير التربويين من دفعة عام 26”. وأضافت اللجنة أن المسؤولين بالشؤون المالية والإدارية بالوزارة أكدوا يوم أمس أن اللجنة المشكلة لمعالجة تباين الدرجات الوظيفية للمعلمين والمعلمات لازالت مستمرة في أعمالها من أجل معالجة كافة إشكاليات الدفعات السابقة، منوهين إلى أن أي مشكلة وظيفية للمعلمين والمعلمات ستحل بإذن الله. وأشارت اللجنة -في بيانها- إلى أن المسؤولين بالوزارة أوضحوا أن أي إجراء خاطئ حدث بجدول معالجة التباين سببه إدارات التعليم، حيث إن 7 من الإدارات هي التي أمدت الوزارة بمعلومات الدفعات للمعلمين والمعلمات، مؤكدين أنهم سيتواصلون مع كافة إدارات التعليم للإفادة عن تلك الإشكاليات ومعالجتها. وعن إشكاليات دفعات (17 و 19 و 23)، وكافة الإشكاليات الأخرى لكافة الدفعات، أكد المسؤولون في التربية -وفقا للبيان- بأن معالجتها ستتم في فترة ليست بالطويلة. وقدمت اللجنة الإعلامية في ختام بيانها شكرها وتقديرها للمسؤولين بالوزارة على جهودهم الكبيرة في معالجة قضية التباين بين دفعات المعلمين والمعلمات.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-04-2011, 04:21 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
«التربية» تحمّل 7 إدارات تعليمة خطأ الجداول المالية
الأحد, 24 أبريل 2011
عنيزة - عبدالعزيز القرعاوي
Related Nodes: التربية والتعليم.
حمّلت وزارة التربية والتعليم الأخطاء في الجداول المالية التي أصدرتها نهاية الأسبوع الماضي سبع إدارات للتربية والتعليم، واعدة بحل مشكلة المعلمين والمعلمات من دفعات أعوام 1423 و1417 و1419هـ في فترة ليست بالطويلة.

وأكدت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة في بيان (تلقت «الحياة» نسخة منه) مساء أمس (السبت) أنها تقدمت بخمس خطابات لوزارة التربية والتعليم تطالبها فيها بمعالجة الوضع القائم وفقاً للأوراق الثبوتية لاستحقاق المعلمين والمعلمات لدرجات وظيفية أخرى لمعالجة وضعهم الوظيفي الحالي، مشيرة إلى أن الخطابات التي قدمت تضمنت طلب اعتماد استحقاق المعلمين التربويين من دفعات 1423 و1417 و1419هـ درجة إضافية لمعالجة تفوق غير التربوي على التربوي، والمعلمات غير التربويات من دفعة 1423هـ درجتين إضافيتين لمعالجة تفوق التربويات عليهن بفارق درجتين، أسوة بدفعات 1420 و 1321 و 1424 هـ عطفاً على تشابه حالهم الوظيفي الذي اقتضى منح تلك الدفعات درجات إضافية.

ولفتت اللجنة إلى أنها تقدمت كذلك بخطاب خامس تضمن إشكالية وضع المعلمين من دفعات أعوام من 1418 إلى 1430هـ باستثناء دفعة عام 1425هـ، والمعلمات من دفعات أعوام من 1416 إلى عام 1430هـ، مضيفة «اتضح لنا وجود خلل وظيفي لديهم يتضمن تفوق رواتب التربوي من دفعة متقدمة على رواتب غير التربوي من دفعة سابقة، وبالتالي يصبح هناك تفاوت في مرتبات التربوي وغير التربوي بين الدفعات كافة». وأبانت اللجنة أن مسؤولين في الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم أكدوا يوم أمس (السبت) أن اللجنة المشكلة لمعالجة تباين الدرجات الوظيفية للمعلمين والمعلمات ما زالت مستمرة في أعمالها من أجل معالجة كافة إشكاليات الدفعات السابقة، منوهين إلى أن أي مشكلة وظيفية للمعلمين والمعلمات ستحل بإذن الله، مشيرة إلى أن المسؤولين في الوزارة لفتوا إلى أن أي إجراء خاطئ حدث بجدول معالجة التباين سببه إدارات التعليم، إذ إن سبعاً من الإدارات هي التي أمدت الوزارة بمعلومات الدفعات للمعلمين والمعلمات، مؤكدين أنهم سيتواصلون مع إدارات التعليم للإفادة عن تلك الإشكاليات ومعالجتها.





__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-04-2011, 09:53 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
التربية" تدرس تسوية خامسة لرواتب معلميها

اللجنة الإعلامية: مسؤولو المالية بالوزارة يحملون إدارات التعليم أخطاء البيانات



جدة: حسن السلمي 2011-04-24 4:37 am

تعكف وزارة التربية والتعليم للمرة الخامسة على دراسة لمنح دفعات جديدة من معلميها درجة وظيفية إضافية، بغية معالجة تباين الرواتب في 3 دفعات سابقة.
وعلمت "الوطن" من مصادر في الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة أن لجنة شكلت لمعالجة كل ما يتعلق برواتب المعلمين والمعلمات على مستوى دفعات 1417، 1419، 1423 من حيث تساويها أو زيادة رواتب غير التربويين على التربويين في الدفعة نفسها، لتحقيق الرضا الوظيفي للمعلمين والمعلمات.
وكشفت المصادر أن التباين ناتج عن نقص الوظائف التعليمية إبان فترة التعيين خلال سنوات ماضية، وتعيين بعض الدفعات على البند 105 إضافة إلى اختلاف تاريخ تثبيت المعينين على البند لنقص الوظائف.


--------------------------------------------------------------------------------

تدرس وزارة التربية والتعليم للمرة "الخامسة" منح دفعات جديدة من معلميها درجة وظيفية إضافية لمعالجة مشكلة زيادة رواتب غير التربويين على التربويين في دفعات 1417، 1419، 1423.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة بالشؤون الإدارية والمالية بالوزارة أن لجنة شكلت لمعالجة كل ما يتعلق بمشكلات تباين رواتب المعلمين والمعلمات على مستوى كل دفعة، من حيث تساوي رواتب الدفعات أو زيادة رواتب غير التربويين على التربويين في نفس الدفعة؛ لتحقيق الرضا الوظيفي للمعلمين والمعلمات.
وكشفت عن أن مشكلات تباين رواتب المعلمين، جاءت بسبب نقص الوظائف التعليمية إبان فترة التعيين خلال سنوات ماضية، وتعيين بعض الدفعات على البند 105، واختلاف تاريخ تثبيت من تم تعيينهم على البند لنقص الوظائف.
وفيما يتعلق بمشكلة تباين رواتب المعلمات، أكدت المصادر أن المشكلة مزمنة، وبدأت منذ عهد الرئاسة العامة لتعليم البنات، حيث كانت تخضع لنظام مستقل، وكذلك اختلاف تثبيت المعلمات المتعاقد معه؛، بسبب نقص الوظائف التعليمية.
وجاءت الدراسة "الخامسة" بعد أربع دراسات نفذتها التربية لعلاج مشكلة تباين رواتب المعلمين والمعلمات، وأصدرت بناء عليها قرارات تصحيحية تقضي بمنح بعض الدفعات درجات وظيفية إضافية لتحقيق التوازن والعدل الوظيفي بينهم.
وزير التربية والتعليم، الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، هو أول من شكل لجنة لدراسة تباين رواتب المعلمين والمعلمات؛ لإغلاق باب التباين، والقضاء على المشكلة نهائيا، إلا أن عشوائية الدراسة التي نفذتها اللجنة، واقتصار التصحيح على بعض الدفعات، فاقم المشكلة، وأحدث تباينا جديدا بين المعلمين على مستوى الدفعة.
وفي الوقت الذي أكدت فيه مصادر لـ"الوطن" أمس، بدء التربية دراسة خامسة لحل مشكلة تباين دفعات 17، 19، 23، وقرب صدور قرار تصحيحي لوضعهم، أوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة ـ في بيان لها أمس ـ بأنها تقدمت بخمسة خطابات للتربية، تطالبها فيها بمعالجة الوضع القائم وفقا لاستحقاق المعلمين والمعلمات لمعالجة وضعهم الوظيفي الحالي.
وأشارت إلى أن الخطابات التي قدمت تضمنت طلب اعتماد استحقاق المعلمين التربويين من دفعات 17 و19 و23 درجة إضافية لمعالجة تفوق غير التربوي على التربوي، ومنح المعلمات غير التربويات من دفعة 23 درجتين إضافيتين لمعالجة تفوق التربويات عليهن بفارق درجتين، أسوة بدفعات 20 و21 و24.
ولفتت اللجنة إلى أنها تقدمت بخطاب خامس، تضمن إشكالية وضع المعلمين من دفعات أعوام 18 وحتى دفعة عام 30 باستثناء دفعة عام 25، والمعلمات من دفعات أعوام 16 حتى دفعة 30، حيث تبين وجود خلل وظيفي لديهم يتضمن تفوق رواتب التربوي من دفعة متقدمة على رواتب غير التربوي من دفعة سابقة، وبالتالي يصبح هناك تفاوت في مرتبات التربويين وغير التربويين بين كافة الدفعات.
وكشفت اللجنة أن المسؤولين بالشؤون المالية بوزارة التربية، أكدوا أمس أن اللجنة المشكلة لمعالجة تباين الدرجات الوظيفية للمعلمين والمعلمات مازالت مستمرة في أعمالها من أجل معالجة كافة إشكاليات الدفعات السابقة، وأن أي إجراء خاطئ حدث في جدول معالجة التباين سببه إدارات التعليم، حيث إن 7 من الإدارات هي التي أمدت الوزارة بمعلومات الدفعات للمعلمين والمعلمات، وأنهم سيتواصلون مع إدارات التعليم للإفادة عن تلك الإشكاليات ومعالجتها.

مراحل التسويات

• أصدرت لجنة تباين رواتب المعلمين أول قرار لها في 11 رجب 1431، ويقضي بتسوية أوضاع المعلمين والمعلمات المعينين على المستويات من حيث اختلاف الدرجة الوظيفية بين المعينين في عام واحد، لبعض الدفعات، ومنحهم درجات إضافية جديدة، شملت معلمي الدفعات، 16، 17، 18، 19، ومعلمات الدفعات 15، 16، 17.
• وعادت "التربية" بدراسة جديدة بناء على شكاوى المعلمات من تباين رواتبهن رغم تعيينهن في العام نفسه، وصدر عنه قرار بمنح المعلمات المتعاقد معهن أعوام 19، 20، 21، 22، 23، والمثبتات عامي 1422 و1423، درجة إضافية لعلاج التباين.
•وفي أول ربيع الثاني الماضي، أصدرت التربية قرارا ثالثا، بمنح المعلمين التربويين دفعات 25، 26، 27 درجة إضافية؛ لحل نقص رواتبهم عن رواتب غير التربويين في نفس الدفعات.
• وأصدرت "التربية" قرارا تصحيحيا رابعا "الأربعاء الماضي" تضمن منح المعلمين التربويين في دفعات 20، 21، 24 درجة وظيفية إضافية لحل نقص رواتبهم عن رواتب غير التربويين في نفس الدفعات أيضا.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-04-2011, 06:38 PM   #5
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
لجنة الحقوق الوظيفية تدعو لمنح المعلمين درجة وظيفية واحدة
سعيد الباحص ــ الدمام
تقدمت لجنة متابعة الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات بملتقى المعلمين والمعلمات أمس، بخطاب رسمي لوزارة التربية والتعليم بشأن دراسة التباين في الدرجات الوظيفية لمعلمي دفعة 17-19-23 طالبت فيه اللجنة بدراسة وضع هذه الدفعات، حيث يتفوق فيها غير التربوي على التربوي ولفتت إلى حتمية منحهم درجة وظيفية واحدة لتسوية هذا التباين أسوة بمن سبق تسوية وضعه من دفعات 20 -21- 24 والتي حصلت على درجة وظيفية واحدة أخيرا.
وكان رئيس اللجنة سلطان الشريف التقى مدير عام الشؤون المالية والإدرية صالح الحميدي ومدير شؤون الموظفين محسن البقمي وأعضاء لجنة التباين ونتج عن هذا اللقاء احتساب درجة إضافية لدفعة 27 معلمين في الحال ودراسة وضع باقي الدفعات، حيث تمت تسوية وضع دفعات 20-21-24 يوم الأربعاء 16/5 / 1432 بمنحهم درجة وظيفية.
كما تقدمت لجنة متابعة الحقوق الوظيفية عن طريق المعلمة «أم يزن» لوزارة التربية بخطاب مماثل صباح اليوم، تطالب بتعديل تباين الدرجة لمعلمات دفعة 16 المثبتات عام 18 أسوة بزميلاتهن من دفعة 15 المثبتات عام 18واللاتي يشغلن الآن الدرجة 13 بينما دفعة 16 لازلن على الدرجة 11، وكذلك بتعديل التباين بين التربويات وغير التربويات لخمس دفعات من المعلمات من أعوام 23 و24 و25 و26 و27 والتي تشغل فيها غير التربوية درجة أعلى من التربوية.. وقد تجاوبت الوزارة مع الخطاب ووعد المسؤول بأن يصدر تعميم قريبا يضمن للمعلمات من دفعة 16 المثبتات عام 18 الدرجة 13 مع فروقات درجتين كما هو حال زميلاتهن اللواتي سبقنهن للدرجة.. وكذلك بتعديل التباين بين الدفعات الخمس المذكورة من المعلمات وأن يصدر تعميم في القريب العاجل لهذا الشأن.
وتؤكد اللجنة في بيانها هذا اليوم تمسكها بالمطالبة بالدرجة الوظيفية المستحقة للجميع، وأنه لاحل إلا بمنح المعلمين والمعلمات كامل حقوقهم ودرجاتهم المستحقة لهم نظاما.
وترفع اللجنة شكرها لخادم الحرمين الشريفين على أمره باعتماد تثبيت جميع المعلمين والمعلمات المتعاقدين على بند محو الأمية.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19