عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-04-2011, 12:00 PM   #11
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
رخصة لمزاولة المهنة التعليمية وإحالة من لم يجتاز التقييم للتقاعد بنصف الراتب
الاثنين 25, أبريل 2011

لجينيات: كشف الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم عن إقرار رخصة لمزاولة المهنة التعليمية للمعلمين والمعلمات والتي تعطى لمن يجتاز التقييم الذي تضعه الوزارة.

وأكد,وفق ما ذكرت صحخيفة الرياض في عددها الصادر اليوم الاثنين, أن التوجهات الجديدة التي بدأت الوزارة تخطوها فعلا كفيلة بردم الفجوة التعليمية, مشددا خلال لقاء جمعه بالطلاب والطالبات في جناح وزارة التربية والتعليم في الجنادرية على ضرورة تطوير قدرات المعلمين والمعلمات لمواكبة النقلة التعليمية الحديثة.

وأضاف أن الوزارة تبحث حاليا مع وزارة المالية والمؤسسة العامة للتقاعد لتسوية الأمر مع من لم يجتازوا التقييم وقد بلغت خدمتهم العشرين عاما إلى إحالتهم للتقاعد وأن يحصلوا على نصف مرتبهم والنصف الآخر يكون للمعلم الجديد.
وأوضح أنه توجد اتفاقية جديدة تجمع بين وزارة التربية والتعليم والتعلم العالي لمواكبة نهضة التعليمية الحديثة، مؤكدا أن الوزارتين لا يمكن أن تنفصلا في العملية التطويرية للتعليم وكل ما له شأن في مدخلات ومخرجات التعليم.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-04-2011, 06:26 PM   #12
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 220
قوة التقييم: 0
بنت سنعة is on a distinguished road
عساهم يطبقونه بسرعة
وياليت يكون الزامي بعد 25 سنة
بنت سنعة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-04-2011, 07:56 PM   #13
عضو مميز
 
صورة متونسة بوناسة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: ؟؟؟؟؟؟؟
المشاركات: 223
قوة التقييم: 0
متونسة بوناسة is on a distinguished road
حلوة
1444
لية كدا يادنيا
__________________
-
متونسة بوناسة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-04-2011, 08:00 PM   #14
عضو بارز
 
صورة @سالي@ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
البلد: ..في قلب من احب ..
المشاركات: 564
قوة التقييم: 0
@سالي@ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خجل العذارى مشاهدة المشاركة
مشاريع تطويريه بحلول العام 1444 ؟؟؟
يعني عقب 11 سنه ؟؟؟


عجزنا وحنا نطلب بتقاعد المعلمات القديمات واحلال دماء جديده بدالهن،،
الله يكتب اللي فيه الخير ،،

يعطيك العافيه على الخبر ،،
@سالي@ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-04-2011, 10:59 PM   #15
عضو ذهبي
 
صورة هتان 7-4 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: الرس
المشاركات: 3,669
قوة التقييم: 0
هتان 7-4 will become famous soon enough
بالعكس انا مع المعلمات القديمات لان الان بعض الجدد انواع الامبالات والتطنيش والاستهتار ..لاحد يقول لاكذب لاني اشرفت على دفعات بالتربيه العملي والله انهن لايصلحن معلمات ولايهتمن للنقد بل تناطح بكل جراءه وثقه وبالاخير اذا اقنعتها قالت عادي همانا بنجلس مافيه وظايف بالله عليكم كيف يسلم ابنائنا وبناتنا لاهولاء .
__________________
هتان 7-4 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-04-2011, 11:51 PM   #16
عضو متألق
 
صورة ررساوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 923
قوة التقييم: 0
ررساوي is on a distinguished road
متأأأأأأأكد
ررساوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-04-2011, 12:00 PM   #17
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: الرس
المشاركات: 858
قوة التقييم: 0
الـمـرقـاب {1} is on a distinguished road
مع تحياتي للأخ جداوي كل المدرسات اللاتي على حسب قولك اكل عليهن الدهر وشرب اكثر اخلاصاً واكثر جدية وتفاني للأسف من الجيل الجديد من المعلمات الذي يتصف معظم جيلهن بالا مبالاة وبكثرة الغياب وكثرة الاجازات واذا لم تصدق اسأل موظفي ادارة التربية والتعليم
_______
والله ان هذا هو الواقع وقد ابصرته بعيني عندما كنت اداريا
__________________
انتقاد الفكرة أو الرأي فقط دون النيل من شخصية صاحبها بأي نوع من التعريض انتقاد صحيح ومقبول،
الـمـرقـاب {1} غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-04-2011, 04:34 PM   #18
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
خلاف بين أعضاء الشورى حول نظام مزاولة مهنة التعليم
بتاريخ Apr 27 2011 06:10:07



صحيفة المرصد: اختلف أعضاء مجلس الشورى أمس حول مقترح مشروع نظام مزاولة مهنة التعليم بين مؤيد ومعارض، وبين من يطالب بعدم إحداث مثل هذا النظام والاكتفاء بما هو متحقق في المركز الوطني للقياس والتقويم.
وقال عضو المجلس الدكتور عبدالله الظفيري «مواد النظام تتمحور حول رخصة التعليم في ظل وجود عدد من خريجي معاهد إعداد المعلمين لم يتجاوزوا اختبار المركز الوطني للقياس والتقويم»، مضيفا «نحن لسنا في حاجة إلى هذا النظام بل في حاجة إلى تنظيم تتولاه وزارة التربية والتعليم».
من جانبه، أشار الدكتور عبدالله الفيفي إلى أنه إذا كان هناك نظام سابق فهو في حاجة إلى تحديث وإذا لم يكن هناك نظام فهذه مصيبة.
وطالب عضو المجلس الدكتور موافق الرويلي بإنشاء جمعية تعنى بالمعلمين وتعمل على حمايتهم، كما طالب العضو المهندس سالم المري، بإنشاء جمعية تهتم بالمعلمين.
وقال عضو المجلس الدكتور خضر القرشي «إذا صلح حال المعلم صلحت المناهج والبيئة التربوية، ولا بد أن تكون لمهنة التعليم رخصة».
استمع المجلس إلى تقرير من لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي التي درست المشروع بناء على مقترح تقدم به عضو المجلس الدكتور أحمد بن سعد آل مفرح بموجب المادة 23 من نظام المجلس.
وينطلق مشروع النظام من الأهمية التي يمثلها التعليم ودور المدرسة في تنشئة الفرد وتعليمه وإسهامها في تربية الناشئة، وما للمعلم من تأثير بالغ في عملية التعلم والتعليم وانعكاس ذلك على المتعلمين والطلاب.
وتجدر الإشارة إلى أن المشروع أحيل بمرفقاته إلى لجنة فرعية منبثقة من لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي وتوصلت إلى إعادة صياغة مشروع النظام، واستفادت مما ورد في مداخلات أعضاء المجلس أثناء عرض الموضوع مبدئيا لمعرفة مدى ملاءمته.
وأرجعت لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي ضرورة إيجاد مثل هذا النظام إلى الارتباط الوثيق بين التعليم والبناء الروحي والفكري والعقلي والنفسي للناشئة، وتحقيقا لجهود الدولة الرامية إلى تحسين مخرجات التعليم علميا وفكريا وسلوكيا.
ومن شأن مشروع النظام المكون من 14 مادة أن يسهم في رفع جودة التعليم والارتقاء بمخرجات التعليم العام، وفي مراجعة وتطوير وتحسين برامج إعداد وتأهيل المعلمين وتدريبهم.
وتشترط مواد مشروع النظام لمزاولة مهنة التعليم الحصول على رخصة التعليم والتي يتم سحبها من المعلم إذا ارتكب أيا من المخالفات التي حددها مشروع النظام، كما حدد النظام شروطا للحصول على الرخصة، ووضع عددا من الواجبات التي يجب على مزاول مهنة التعليم الالتزام بها.
وبعد العديد من المداخلات والملحوظات من الأعضاء وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها بشأن مواد المشروع في جلسة مقبلة.
وحول مناقشة تقرير وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، تمحورت توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية في المجلس حول تفعيل دور الصندوق الوقفي للمساجد، وأن على الوزارة إعداد قاعدة بيانات عن فروعها ومبانيها وموظفيها، وتفعيل عملها في الخارج وتكثيفه.
وعلق عضو المجلس الدكتور إسماعيل البشري أن الخريطة التنظيمية للوزارة يوجد بها عدد كبير من المناصب العليا فلدينا وزير، نائب وزير، ستة وكلاء وزارة، ستة وكلاء وزارة مساعدين و 23 مديرا عاما، وهذا تضخم غير طبيعي وتراكم للمناصب العليا في الوزارة وجميع أعمال تلك الإدارات متركزة حول الوزير وهذه مركزية.
ومن جانبه، قال عضو المجلس الدكتور جبريل عريشي إن تقرير الوزارة يكشف أن أغلب المعوقات التي تواجهها الوزارة تتمثل في الجانب المالي، كما يظهر التقرير عجزا في عدد الأئمة والمؤذنين وكذلك بنود التشغيل والصيانة للمساجد، وأضاف أن هناك 200 وظيفة شاغرة في الوزارة منذ عام 1414هـ،كما أن هناك إهمالا في المكتبات الوقفية، مشددا على ضرورة فسح المجال أمام أصحاب رؤوس الأموال لبناء المساجد في المناطق المحتاجة، والعمل على تخفيف الضغط عن الوزارة، كما أن التقرير لم يقدم أية معلومات وافية عن المساجد التي تشرف عليها الوزارة وعن أماكنها.
ووصف العضو المهندس محمد القويحص أن الأربطة الخيرية في مكة المكرمة تحولت إلى بؤرة للفساد، كما لم يشمل التقرير أية معلومات عن الهيئة العامة للأوقاف. وقال عضو المجلس الدكتور طلال بكري إن أصوات الأذان في مساجد أحيائنا وكلت إلى الجاليات الوافدة بينما الإمام والمؤذن السعوديان هما من يتقاضيان الرواتب من الوزارة، كما أن هناك عددا كبيرا من المساجد لم يعتمد لها وظائف أئمة ولا مؤذنين.
وقال الدكتور عبدالرحمن العطوي «هناك 358 وظيفة شاغرة في الوزارة»، وتساءل لماذا لم تسأل اللجنة الوزارة عن ماذا فعلت بشأن قرارات مجلس الشورى السابقة.
من جانبه، أشار عضو المجلس حمد القاضي، إلى أن هناك بعض الأئمة يتأخرون في الأذان والإقامة، وتساءل عن غياب وظيفة نائب إمام ونائب مؤذن لمنع التأخير.
وطالب عضو المجلس الدكتور نواف الفغم بتفعيل دور مكاتب دعوة الجاليات وتفعيل المساجد فئة (ج) ورفع مكافأة المؤذنين والأئمة فيها.
من جانبه، أكد عضو المجلس الدكتور أحمد الزيلعي على الوزارة أن تشدد وتمنع من الخطب السياسية ليوم الجمعة

المصدر : عكاظ
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19