عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-05-2011, 11:39 AM   #51
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 229
قوة التقييم: 0
المرتجز is on a distinguished road
شكري وتقديري لابوعمر على المرور الجميل ولكن الرد دبلوماسي
المرتجز غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 12-05-2011, 11:21 PM   #52
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 61
قوة التقييم: 0
واصل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المرتجز مشاهدة المشاركة
اخي واصل اشكرك على الرد والطرح الجمبل واختلاف الراى لا يفسد للود قضية واختلاف الراى عادة صحيه اذا لم يتمسك الانسان بقوله اخي لم ولن اشكك في هويه اووطنية احد0اخي واصل تقول ان مساحة الرس لا تؤهلها ان تكون منطقة مستقلة انا اوكد لك ان الرس اكبر مساحة من الباحة وكذلك حائل0نعم الموضوع وجد للنقاش واخذ الراي الاخر وليس مثل ما تقول جلد الذات والاماني من حق اي فرد يعيش في البلاد الغالية علينا ان يتمتع من خيرات البلاد كما اشكرك على انك رديت على بعض الاخوان الذين علقوعلى الموضوع لان الهدف واحد حفظك الله ورعاك


أوافقك على ما ذكرت من المساحة ، وأزيدك تأكيدا أن مساحة الرس قد تفوق مساحة بعض الدول الخليجية وغيرها ، فلكل قضية اعتبار مختلف

أخي المرتجز
أشكرك على تواصلك الجميل وتقديرك
وأنت صاحب الفضل

وأستأذنك في التواصل مع الأخوة والتعليق على ردودهم هذه المرة
على ألا أعود ثانية
على حد قول المثل :
( إذا كان صاحبك عسل لا تلحسه كله )
تحياتي وشكري ..
واصل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-05-2011, 11:31 PM   #53
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 61
قوة التقييم: 0
واصل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مغاط مشاهدة المشاركة
حياك الله اخي واصل
طلبت مني اثراء الموضوع بنماذج من الخطابات ...

لتعرف لماذا اهل الرس يطالبون ان تكون مدينتهم منطقة !!

أخي مغاط
أشكرك على تواصلك واستعدادك للتواصل بخصوص
واستأذنك بالتواصل معك والتعليق على ردك الجميل ،، فأوسع لي في صدرك وحلمك علي في الاقتباس مرة أخرى
وليس القصد أن نصرف الموضوع إلى ذكر هذه النماذج فهي معلومة للجميع وهم ـ الأحياء ـ يتداولونها بينهم في أحاديثهم وسمرهم



في تعليقك الأول ( 37 ) :
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مغاط مشاهدة المشاركة
ا "أمير منطقة الرس" في الخطابات الرسمية
أبان فترة حسين العساف للرس رحمة الله
ولم تنظم الرس للقصيم إلا بعد التنظيم الاداري >>>

أظن الرس في هذا الوقت لها تبعية للقصيم وإن كانت بسيطة ومناسبة للظروف الإدارية في ذلك الوقت ، وذلك إداريا وعسكرياً وقضائياً وجباية ،
وإلا فما المبرر أن تدخل الرس ضمن القصيم في الفترة الأخيرة ؟



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مغاط مشاهدة المشاركة
... من كبار السن
ومن موظفين في الامارة قديما وهم يتذكرون هذا جيدا ومن الممكن طلب ذلك من "ارشيف المحافظة"
ويجب ان تتاكد ان هذه المعلومة صحيحة ولا يمكن ان اذكرها تزلفا او تلميعا لشخص او مدينة
أرشيف المحافظة أتوقع ألا يتجاوز 100 سنة ، كبار السن الأحياء ذاكرتهم وخدمتهم لن تسعفك بما قبل عام 1351هـ ( اليوم الوطني ) ، والذي كان بداية للتنظيم الداخلي الإداري للدولة ، واختيار اسم ( المملكة العربية السعودية ) ،
فلا أتوقع أن تجد أسم منطقة الرس ، بل أتوقع أنه قبل ذلك يقال " أمير " : الرس ، أو بلد الرس ، ومثلها "اسم محافظة ومحافظ " ، فهو عرف جديد ، ومثله في بعض البلدان : إقليم وولاية وقضاء وقطر وناحية وكور ومخلاف .

وقصدي الاسم اللغوي لأي منطقة لا علاقة له بالمدن التابعة له ، فهذا تنظيم حديث للدولة ،



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مغاط مشاهدة المشاركة
والذي بامكاني اثراء الموضوع فيه هو سلبيات الادارات العامة في بريدة اذا اردت !!!!
لتعرف لماذا اهل الرس يطالبون ان تكون مدينتهم منطقة !!
وهذا هو بيت القصيد
وأنا أقدر لك هذا
وأكرر شكري تقديري لك وللجميع
واصل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-05-2011, 11:40 PM   #54
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 61
قوة التقييم: 0
واصل is on a distinguished road
أخي أبرق الضيان
أشكرك على ردك وتوضيحك لقصدك ورأيك
وأعتذر إليك مقدما عن ما أذكره تعقيبا على ردك ( 48 ) والذي ساٌقتبس منه
لتوضيح مقصدي سابقا واظنك بعدها ستعذرني


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبرق الضيان مشاهدة المشاركة
الاخوة الكرام

السلام عليكم ورحمة الله

رأيت أن الموضوع قد أخذ منحنى باتجاه النقاش في موضوع أن تكون الرس منطقة مستقلة عن منطقة القصيم ! وتوالت الردود بين مؤيد و معارض و أنا شخصيا استبعد حدوث فصل للرس لتكون منطقة مستقلة لأن الرس ليست أولى من مناطق كثيرة أخرى مثل وادي الدواسر أو الطائف أو الأحساء فهي لاتزال تتبع لمناطقها الإدارية .

أما مشاركتي في الرد رقم 13 من أجل أن لا تفهموني خطأ مثل الأخ العضو واصل ... .
أقول : لعلك كتبت تعليقك الأول من خلال العنوان دون قراءة كلام صاحب الموضوع ، ولعل العتب على عنوان الموضوع فقد كان جذابا وأخاذا .. وهذا من براعة الاختيار .. فقد وصلت رسالة صاحب الموضوع بسرعة عالية ( بسم الله عليه )


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبرق الضيان مشاهدة المشاركة

طبعا أنا موب كله حب للرس بس عجزت أهضم شي اسمه القصيم .
هنا بيت القصيد

نحن لم نطق اسم القصمان


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبرق الضيان مشاهدة المشاركة

....
من وجهة نظري فحالهم مثل حال سكان النبهانية أو ضرية أو الفوارة فهل هؤلاء قصمان ؟ بل إني أعرف بعض سكان تلك الجهات مثل الشبيكية إذا راح أحد منهم يجيب غرض من بريدة يقول لأهله أبروح للقصيم ! على الرغم أنه يسكن في نطاق منطقة القصيم .

أضرب مثالا أحيانا يتصل بي واحد من الاقارب من الرياض ويسأل أنت بالقصيم ؟ أجاوبه أنا بالرس ... .
ما رأيك اخوي لو نطبق إطلاق اسم الرس أو الرسيين ، أو أهل الرس على أهل المراكز والقرى المذكورة ( الشبيكية ، ضرية ، ) ، هل يقبلونه ؟ أو يرفضونه


هون عليك عزيزي ،
حتى الدول العالمية ، والعربية المجاورة عندهم نفس العرف
فلو كنت في الشام ( سوريا ) في اللاذقية ، وقلت لصاحب التاكسي وصلني الشام لذهب بك إلى العاصمة دمشق ! ، ولو كنت في الاسكندرية وقلت لصاحب التاكسي : وصلني مصر فسيذهب بك إلى القاهرة ، وفي القاهرة أحياء باسم : مصر الجديدة ، ومصر القديمة !
وفي وكالات الأنباء : صرح مبعوث الدوحة ، وسفير أبو ظبي ، ووفد الرياض ...

وتقبل تحياتي وشكري
واصل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-05-2011, 11:48 PM   #55
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: رساوي بقوه
المشاركات: 203
قوة التقييم: 0
متفائل بقوه is on a distinguished road
ممكن سؤالللقراء والحاضرييين بريده مين وحنا الرساويين أهل الحزم ؟ سابقا ..! مع احترامي للساده اهل بريده على سؤالي وارجوا منهم غض الطرف ولهم مني كل الأحترام رغم انفي عفوا نسيت السؤال مع تمنياتي لبيريده كل المشاريع والصفقات ولأهل الحزم سابقا كل دجه وفقر ووجع راس وتحياتي لكل مشرف متنمق وللصادقين منهم كل .................................................. ................... وجع راس
متفائل بقوه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-05-2011, 11:57 PM   #56
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: رساوي بقوه
المشاركات: 203
قوة التقييم: 0
متفائل بقوه is on a distinguished road
يا اخوان فررررررصه اليوم الخميس والمشرفيييين عاايشيين ليله مفترقه زي مايقووول اخوانننا المصرييين عطونا رايكم بدوووون تملق ولا مجامله بريده مثلها مثل غيرها من البشر نفسي نفسي والمشاريع في القصيم لبريده يامن تريد ان تفس.........................ي ونصيحه كل يفس............................................... ي بريده هي نفسي رغم انفي
متفائل بقوه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-05-2011, 12:12 AM   #57
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: رساوي بقوه
المشاركات: 203
قوة التقييم: 0
متفائل بقوه is on a distinguished road
يقال أن في بريده مصانع تناهض المصانع الغربيه ( للبريداويه فقط) يو سبيك انقليش هلوعموووووومتي عز الله مقامكم رغم انفي
متفائل بقوه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-05-2011, 12:16 AM   #58
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: رساوي بقوه
المشاركات: 203
قوة التقييم: 0
متفائل بقوه is on a distinguished road
وش السالفه وطبعا هالوووووووووووووووووووووو وووهاور يو واسكووووووبي دووبي دووووووووووو
متفائل بقوه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-05-2011, 12:20 AM   #59
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: رساوي بقوه
المشاركات: 203
قوة التقييم: 0
متفائل بقوه is on a distinguished road
يامشرفيييين هاو أر يو لكم مني كل تحيه مني ومن السيد س كوووووبي دووووبي دوووووووووووووووو وووويكم ياسيدي وسيكم دوووو
متفائل بقوه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-05-2011, 12:22 AM   #60
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: رساوي بقوه
المشاركات: 203
قوة التقييم: 0
متفائل بقوه is on a distinguished road
ليش تكشتووووون اليوووووم سكووووووووووووبي دووووووووووبي دووووو يشمشم عليكم
متفائل بقوه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.