عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-04-2011, 11:51 AM   #1
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
مَنْ يبتزُّ مَنْ.. المرأة أم الرجل

1-مَنْ أوصل الفتاة إلى هذه المرحلة؟.. هل كان أحد الأسباب تبرجها وتلاعبها وسلوكها؟.. هل كانت الشلة (الصحبة) لها دور في ذلك؟.. دخلت فتاة مجال المعاكسات الهاتفية من أجل إرضاء الشلة.. وعلى قولتهم "للتسلية".. وكانت النتيجة السجن العام..!
فتاة أخرى كانت تدرس كلية الطب، متفوقة، لعبت عليها اثنتان من زميلاتها في السكن.. جربي.. سمعت كلاماً معسولاً من فيصل.. كان بالنسبة لها حلماً وردياً لم تفق منه إلا وهي خارج حدود الجامعة.. وخارج حدود المجتمع.. والأسرة.. وتعيش وسط الضياع.. والظلام.. وتحمل جنينها.. في دار الرعاية

2-نصيحتي لأختي المرأة: لا تصدقي قول الرجل مهما كان.. وللبيوت أبواب يعرف أصحاب العقول كيف يطرقونها..
من يريدك فليأتِ إلى أهلك.. لا تدعي للشيطان... (وشلة المدرسة) مجال للتلاعب بالثقة التي منحها إياكِ والداك.. فإذا نزعتِ الثقة ونزعتِ الغطاء السميك الذي يربطك بأهلك ومحيطك فلن يجد الآخرون لو اجتمعوا جميعاً درباً واحداً أو حلاً واحداً لإعادته..!
لنكن واقعيين.. وكفى بكاء على الأحلام..!


3-هل تبتز المرأة رجلاً.. يقول أحدهم: إنني دفعت من جيبي أكثر من مائتي ألف ريال مصاريف عليها وجوالات وهدايا وغيرها، وفي الآخر اكتشفت أنها (تلعب عليّ).. اكتشفت أنها مصاحبة عشرة رجال غيري.
آخر يقول: إنني تأملت الزواج منها، وكانت حبي الأول والأخير.. وتنازلت عن أهلي وأصدقائي وتقدمت هي للبعثة، وعقدت عليها، ودفعت أموالاً هناك للسكن وخلافه، وتجاوزت مصاريفي أكثر من ثلاثمائة ألف.. وهناك قالت لي بكل بساطة (شكراً)..؟؟
هل يعقل أن يبتزّ شابٌ لم يبلغ الثلاثين من عمره امرأةً تحمل شهادة أكاديمية عليا وتدرس في الجامعة؟.. هذا ما طرحته علينا وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، وأن هذه الدكتورة أهملت طلباته يوماً فبلَّغ عنها، ونشر صورها بالجامعة.. وهددها بنشرها باليوتيوب..؟
هل يعقل أن يبتز شابٌ من جنسية عربية فتاة من بنات البلد.. صوّرها.. أخرجها مرات عدة من منزل أهلها.. قضى حاجتها.. وظل يهددها إلى أن أصابها الملل؛ فلجأت إلى الهيئة.. سؤالي: أين أنت منذ البداية؟.. ولماذا تسلمي نفسك لهؤلاء الذئاب؟.. وأين الأسرة؟.. تحدثنا عن التفكك الأسري منذ البداية، والرقابة على الأبناء والبنات منذ البدء، وزرع روح الحب بين أفراد الأسرة "لا تجعلوا أبناءكم يشعرون بفراغ عاطفي فيلجؤون لغيركم لإشباع رغباتهم من الحب".
__________________
شباط غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19