عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-04-2011, 09:48 PM   #1
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
وانت ايها الزوج كيف تكسبها...؟؟؟؟


بعد ان استطاعت الزوجة غسل مخ الزوج من ماعلق فيه من افكار واسالبيب معاملة لاترضيها

بقيت هناك عثرة!!!

الزوجة ايضا تحتاج من يقوم بترويضها فهي فرس اصيلة

لايستطيع اي رجل التعامل معها وكسبها والإمساك بلجامها

مالم يكن ذو دراية وسياسة في كيفية التعامل مع هذه المهرة التي ضمها اليه

اليك اخي السايس(( الزوج)) هذه الدررفي كيفية تليين عريكة مهرتك((زوجتك))

نبدأ بقول الله تعالى: { وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا
لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم

و قال تعالى : ( هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها )

فكون الزوج من نفس الرجل يعني من نوعه يجعل هذا اولى بالتقارب وحواء مخلوقة من ضلع لآدم

فكل الم يصيبها سواء جسميا او معنويا انما هو في في جزء من اقرب مكان للقلب

فأنتب لذلك!!!

ونثني بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصيته الأخيره(( استوصوا بالنساء خيرا) وقال احرج عليكم حق الضعيفين

اليتيم والمراة))
(( وهن عوان لديكم))اي اسيرات

- عليك بالرفق فما كان الرفق في شئ الا زانه فكيف به مع زوجتك وام اولادك

- تذكر الميثاق الغليظ الذي ربطك بها

- للمرأة اقبال وادبار بحكم تركيبتها وطبيعتها فإذا اقبلت فقل مالديك

واذا ادبرت دعها حتى تعود الى وضعها

- نادها بأحب الأسماء او الكنى تجنب( ياهيه ،ابذا احد، وينكم ))

-اذا دخلت المنزل ولم تجدها امامك ابحث عنها وانت بلهفة واسبقها بكلمات الشوق .

- اترك هموم عملك ومشاكله عند الباب لاتدخل معك فلديها من المتاعب مايغنيها وقد اخفتها عنك

- امدح شكلها وملبسها وحسن ذوقها يكفي انها اختارتك من بين الكثيرين الذين تقدموا لها ((اليس عندها ذوق))

-امدح اكلها وعنايتها بأطفالك

- لاتنسى ان تمدحها عند اهلك واهلها

- اكرم اهلها كما تكرم اهلك

- امنحها اجازة يوم في الأسبوع تقوم انت والأولاد -اذا كان لديكم- بأعمال المنزل وكانها ضيفة

للموضوع بقية وقد استغني عنها بردودكم الجادة بارك الله فيكم.






__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر

آخر من قام بالتعديل ام مصعب; بتاريخ 30-04-2011 الساعة 10:04 PM.
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-04-2011, 10:07 PM   #2
عضو بارز
 
صورة ريحة الدلة1 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 535
قوة التقييم: 0
ريحة الدلة1 is on a distinguished road
- عليك بالرفق فما كان الرفق في شئ الا زانه فكيف به مع زوجتك وام اولادك

- تذكر الميثاق الغليظ الذي ربطك بها

- للمرأة اقبال وادبار بحكم تركيبتها وطبيعتها فإذا اقبلت فقل مالديك

واذا ادبرت دعها حتى تعود الى وضعها

- نادها بأحب الأسماء او الكنى تجنب( ياهيه ،ابذا احد، وينكم ))

-اذا دخلت المنزل ولم تجدها امامك ابحث عنها وانت بلهفة واسبقها بكلمات الشوق .

- اترك هموم عملك ومشاكله عند الباب لاتدخل معك فلديها من المتاعب مايغنيها وقد اخفتها عنك

- امدح شكلها وملبسها وحسن ذوقها يكفي انها اختارتك من بين الكثيرين الذين تقدموا لها ((اليس عندها ذوق))

-امدح اكلها وعنايتها بأطفالك

- لاتنسى ان تمدحها عند اهلك واهلها

- اكرم اهلها كما تكرم اهلك

- امنحها اجازة يوم في الأسبوع تقوم انت والأولاد -اذا كان لديكم- بأعمال المنزل وكانها ضيفة

.






[/size][/QUOTE]





اكاد اجزم انه مافيه سعودي يقدر يطبق هذه القواعد الذهبية الا من رحم ربي وهم قليل ججججججججججججججججججججدددددا
__________________


أنا ماهمني حزني ولا للفرح مشتاق * ولكن ليه يادنيا أذا بضحك تبكيني **
ريحة الدلة1 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-04-2011, 11:38 PM   #3
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
اشكرك ياريحة الدله على المرور:

هذه لهم لكي يطبقوها ،ليتمكنوا من قلوبنا ،ويتربعوا على عروشها !!!
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-04-2011, 11:40 PM   #4
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
الله يعافيك ما قصرت على الرح المميز
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-05-2011, 12:09 AM   #5
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
اخ مناحي

تبي تطبق؟؟
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-05-2011, 08:45 AM   #6
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
ونكمل:


- تزين لها كما تحب ان تتزين لك.

- لاتاخذ من مالها شئ الا اذا هي قدمته بل بالعكس حافظ على مالها وقدم لها النصح في كيفية ترشيد الإستهلاك

وانك انت المسؤل عن النفقة لاهي حتى لو كانت مليونيرة!!

يعني لاتجعل الأمور المالية محط اهتمامك

- اذا قدمت او اشترت لك او للبيت شئ اشكرها واظهر لك امتنانك

-اذا جلست معها ومع الأولاد لاتنشغل بالجوال ،او الجرايد، او الحاسب.

-اذا مرضت كن بجانبها ،امسح على رأسها، ادع لها ، تنازل عن بعض الإحتياجات،

-كن لها كما تريد ان تكون هي لك
- واهم نصيحة هي التغافل وعدم التدقيق على كل صغيرة وكبيرة

ليس الغبي بسيد في قومه**لكن سيد قومه المتغابي

- ولاتنسى ان البيوت لم تبن على الحب فقط

اين المودة والرحمة؟؟؟؟؟؟؟
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-05-2011, 10:52 AM   #7
عضو فذ
 
صورة خجل العذارى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: ان قل توآجدي معكم فاذكروني بالخير وحللوني،، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي..بالشفاء أوالرحمه..
المشاركات: 6,241
قوة التقييم: 0
خجل العذارى is on a distinguished road
Thumbs up لي تعليق على بعض النقاط مع بعض الاضافات واستفسار ...!!

***-اذا دخلت المنزل ولم تجدها امامك ابحث عنها وانت بلهفة واسبقها بكلمات الشوق .؟؟

لا والله بعضهم يتختل على شوي شوي بغفله حتى يشوف وش تسوي بغيابه ،،!!

ذكر احد ابناء الشيخ سعيد بن مسفر وقال: ان والدي اذا جاء البيت يضرب البوري عند الباب او الجرس قبل يدخل حتى تسمع امي البوري او الجرس وتستعد في استقباله كما يريد وكما تريد هي،،

***- اترك هموم عملك ومشاكله عند الباب لاتدخل معك فلديها من المتاعب مايغنيها وقد اخفتها عنك ؟؟؟

مااظن فيه رجل سعودي بيرجع من الدواام وهو مبتسم ،، الحره كله بتصير بهالمسكينه ..!!


***-اذا مرضت كن بجانبها ،امسح على رأسها، ادع لها ، تنازل عن بعض الإحتياجات،؟؟؟

الغالب يجدعه عند اهلها لين تطيب الا عاد من رحم ربي ..،،



***تزين لها كما تحب ان تتزين لك.؟؟؟


اعجبتني هالنقطه ،، واهم شي وقت حاجته لزوجته .. البعض يأتي من الدوام او من الاستراحه ويطلب زوجته وحالته رثه وتفوح منه انواع الروائح،،
الاهتمام بالفراش ليس خاص بالزوجه بل الزوج كذلك عليه مسؤليه من الاهتمام ،،
اعجبني كلام الدكتور : خليفه المحرزي ،،
عندما قال: ايها الزوج تفقد مواطن رائحتك قبل ان تقبل زوجتك عليك,,
قال:خذ دش على السريع،،
ضع زجاجه عطر او دهن عود بالقرب منك وضع منها على جسدك..
ضع بالقرب منك مسواك او علبة لبان وامضغ منها حبات..
حتى تقبل عليك زوجتك بسعاده وراحه نفسيه ووو.....الخ


وياليت واتمنى لو الرجال يتحلون لو ببعض من هالمواصفات ،،


لكن سؤال اختي ام الامل :
هل صحيح ان الزوجين لايفهمون بعضهم الا بعد سنتين من العشره،، وان الحياة الزوجيه الحقيقيه لاتبداء الا بعد سنتين.. اما استمرار او انفصال ...؟؟؟



ويعطيك الف عافيه على الموضوع الرائع بروعتك المعتادهـ ،،
لك حبي وودي واحترامي ،،
خجل العذارى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-05-2011, 11:27 AM   #8
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
يقول المثل الشعبي يا اخت خجل:

لاتسأل العريس اسبوع عرسه ،

لاتسأله الين يحول عليه الحول!!

يمكن خلال السنتين او السنة

تنكشف الأقنعة وتظهر الطباع والأخلاقيات على السطح

ويختبر الزوجين خلالهما هل من الممكن التعايش في ظل ماظهر لهما

ولكن يقال ان الراحة او الإرتياح تظهر بوادره منذ عقد القرآن !!!

والله اعلم
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-05-2011, 11:35 AM   #9
عضو اسطوري
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: حيث آلعظمه وآلغرور والتعآلي , حيث آلتكبر وعدمم التوآضع وآلثقه , لآ آقبل آي شخص ولآ آثق بآي شخص , آعتبر آلحب مهآترآت هذآ آلزمن , لآ آعترف ب آلشخصيآت مهمآ كآنت , آلجميع عندي سوآسيه لآ آميز عضو عن آخر , م عدآ آلزعمآء فآنهم جميعآ خآرج آلسرب مهمآ كآنوآ
المشاركات: 10,131
قوة التقييم: 0
m3and is a jewel in the roughm3and is a jewel in the roughm3and is a jewel in the roughm3and is a jewel in the rough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام الامل مشاهدة المشاركة
بعد ان استطاعت الزوجة غسل مخ الزوج من ماعلق فيه من افكار واسالبيب معاملة لاترضيها

بقيت هناك عثرة!!!

الزوجة ايضا تحتاج من يقوم بترويضها فهي فرس اصيلة

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه

لايستطيع اي رجل التعامل معها وكسبها والإمساك بلجامها

مالم يكن ذو دراية وسياسة في كيفية التعامل مع هذه المهرة التي ضمها اليه

اليك اخي السايس(( الزوج)) هذه الدررفي كيفية تليين عريكة مهرتك((زوجتك))

نبدأ بقول الله تعالى: { وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم

و قال تعالى : ( هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها )

فكون الزوج من نفس الرجل يعني من نوعه يجعل هذا اولى بالتقارب وحواء مخلوقة من ضلع لآدم

فكل الم يصيبها سواء جسميا او معنويا انما هو في في جزء من اقرب مكان للقلب

فأنتب لذلك!!!

ونثني بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصيته الأخيره(( استوصوا بالنساء خيرا) وقال احرج عليكم حق الضعيفين

اليتيم والمراة))(( وهن عوان لديكم))اي اسيرات

- عليك بالرفق فما كان الرفق في شئ الا زانه فكيف به مع زوجتك وام اولادك

نعم صدقتي < به كلمة نآشبه ببلعومي ودي آقوله بس آخآف مآ آبقىآ علىآ قيد الحيآة
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام الامل مشاهدة المشاركة

- تذكر الميثاق الغليظ الذي ربطك بها

وحنآ نآسينه ؟

- للمرأة اقبال وادبار بحكم تركيبتها وطبيعتها فإذا اقبلت فقل مالديك

واذا ادبرت دعها حتى تعود الى وضعها

مآفهمت

- نادها بأحب الأسماء او الكنى تجنب( ياهيه ،ابذا احد، وينكم ))

هههههههههههههه
طبعاً آنآ آعزب
لكن برضه حتىآ لو تزوجت مآبنآديهآ كذآ

-اذا دخلت المنزل ولم تجدها امامك ابحث عنها وانت بلهفة واسبقها بكلمات الشوق .

< فيس مستحي

- اترك هموم عملك ومشاكله عند الباب لاتدخل معك فلديها من المتاعب مايغنيها وقد اخفتها عنك

آصلاً ليش آقولهآ آي مشكله من مشآكلي فآنآ رجل وآتحمل المشآكل
وبالعكس حنآ نشيل مشآكل زوجآتنآ لكن مدري وش سآلفتك يآ آم الآمل كآنك حآقدهـ علىآ الرجآل

- امدح شكلها وملبسها وحسن ذوقها يكفي انها اختارتك من بين الكثيرين الذين تقدموا لها ((اليس عندها ذوق))

آكيد عندهآ ذوق وبالعكس آخليهآ تختآر لي لبسي بذوقه بعد < والله آني كفوو

-امدح اكلها وعنايتها بأطفالك

آهم شي تحكر الكبسه وتخلي الرز آحمر وخبيص
وآكيد آنه بتعتني بعيآلأي لآنهم عيآله
ولآ بد آني آمدحه

- لاتنسى ان تمدحها عند اهلك واهلها

لآ جد نقآطك آسمحيلي يآ آم الآمل مآلهن آي معنى
مآ آتذكر آن فيه آحد سب زوجته قدآم آهلهآ آو آهله إلآ آن كآنت ( مقصرهـ)
ولآزم عليه مآتكون مقصرهـ وتبشر بكل شي تبغآهـ من اللسآن الطيب والتعآمل الزين

- اكرم اهلها كما تكرم اهلك

مكلوف بهم

- امنحها اجازة يوم في الأسبوع تقوم انت والأولاد -اذا كان لديكم- بأعمال المنزل وكانها ضيفة

آيه الآربعآء تروح عند آهله
والخميس عند آهلي
آجآزهـ يومين مهب يوم
ويشوبهآ في وسط الآسبوع خروج للمنتزهآت والمطآعم

للموضوع بقية وقد استغني عنها بردودكم الجادة بارك الله فيكم.

ترىآ والله ردي جآد لكن هالفيس الآخضر لآزم آحطه







اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام الامل مشاهدة المشاركة
ونكمل:


- تزين لها كما تحب ان تتزين لك.

هو فيه حرم يتزينن ببيت آزوآجهم الحين ؟

- لاتاخذ من مالها شئ الا اذا هي قدمته بل بالعكس حافظ على مالها وقدم لها النصح في كيفية ترشيد الإستهلاك

آكيد مآرآح آخذ آنآ الرجل مهب هي
وآنآ اللي آعطيه
فمهمآ كآن حنآ رجآل ومآنقبل نآخذ من حريمنآ

وانك انت المسؤل عن النفقة لاهي حتى لو كانت مليونيرة!!

آصلاً مآبي مليونيرهـ
وش آبي به دلوعه شآيفه نفسه وكل شي
آخذ لي وحدهـ علىآ قد حآله وقنوعه آفضل لي

يعني لاتجعل الأمور المالية محط اهتمامك

قلتلتس آصلاً لو تجين ببلآش مليونيرهـ رفضته

- اذا قدمت او اشترت لك او للبيت شئ اشكرها واظهر لك امتنانك

آكيد بششكرهـ

-اذا جلست معها ومع الأولاد لاتنشغل بالجوال ،او الجرايد، او الحاسب.

آصلاً آن تزوجت آبي آبيع البلآك بيري وبرجع للنوكيآ
علىآ قولة وحدهـ آعرفهآ تقول جوآل زوجي البلآك بيري آعتبرهـ جآرتي
والله الغيرهـ

-اذا مرضت كن بجانبها ،امسح على رأسها، ادع لها ، تنازل عن بعض الإحتياجات،

وشلون يعني آتنآزل عن بعض الآحتيآجآت ؟
قصدك آخليهآ مآتشتغل
تصدقين حسستين آننآ مآعندنآ مشآعر ولآ آحآسيس
آعوذ بالله وش ذآ الحقد

-كن لها كما تريد ان تكون هي لك

مكرر
- واهم نصيحة هي التغافل وعدم التدقيق على كل صغيرة وكبيرة

ليس الغبي بسيد في قومه**لكن سيد قومه المتغابي

ليس الشديد خوي تمآم آنمآ الشديد الذي يمسك نفسه عند الغضب
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام الامل مشاهدة المشاركة

- ولاتنسى ان البيوت لم تبن على الحب فقط

اين المودة والرحمة؟؟؟؟؟؟؟


آم الآمل آرجع وآقول آنتي آحسك تكتبين كلآمك بحقد
من نقآطك حسستين آنك تتكلمين عن متوحشيين مهب آوآدم
ع العموم الرجل لو لقىآ المعآمله الزينه رآح يعآملهآ بآفضل وآحسن
وآرجع وآقولك تكلمي بالعقل لآ بالعآطفه علشآن نقدر ننآقش
__________________
Twitter: faris_wg
m3and غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-05-2011, 01:04 PM   #10
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
يا اخ معاند :

بالعكس انا مع الرجل على طول الخط , ولكن هذه ملاحظات استشفيتها من خلال اطلاعي على مايكتب ،ويقال، من ماتريده المرأة من زوجها.

ارجع لموضوع غسيل مخ الزوج!!

وسترى ان كليهما لابد ان يقدم خطوات نحو الآخر.
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19