عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-04-2005, 10:35 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 318
قوة التقييم: 0
مها is on a distinguished road
غضب شيعي ضد جريدة «الوطن» الكويتية



غضب شيعي ضد جريدة «الوطن» الكويتية

خرج مئات الشيعة في الكويت يحملون صناديق الاشتراكات الخاصة بصحيفة «الوطن» ـ في تجمع هو الأول من نوعه ضد صحيفة كويتية - بعد نشرها صورا كاريكاتيرية لرجل الدين الشيعي المعمم النائب فى مجلس الأمة سيد حسين القلاف على مدى ثلاثة أيام.

ما أثار غضب الشارع الشيعي الذي قام مئات من أفراده بالتجمهر أمام مبنى الصحيفة حاملين لافتات تنتقد رئيس التحرير محمد عبد القادر الجاسم، الذي لم ينتقد سراق المال العام (في إشارة إلى مالك الصحيفة الشيخ علي الخليفة)، وانه يسعى إلى إثارة الفتنة الطائفية.

وقال مدير مكتب النائب القلاف الشيخ عبد الله النجادة الذي قاد التجمع: «إن هذا التجمع هو من اجل كرامة عمامة رسول الله عليه الصلاة والسلام بعد أن قامت صحيفة الوطن بالاستهزاء بالعمامة وبرجال الدين». وألقى المحتشدون بصناديق الاشتراكات أمام مدخل «الوطن» معربين عن سخطهم من الأذى الذي لحق بهم من الاستهزاء بالسيد وعمامته، في حين اعتبر عدد من الشيعة أن ماقامت بها الصحيفة يعتبر انتهاكا للوحدة الوطنية، وتقليلا من قدر المواطنين الشيعة الذين ضحوا وقدموا التضحيات الكبيرة في الكويت.

وقال النائب القلاف لـ «البيان» في اتصال هاتفي «إن هذا التجمهر ماهو إلا تعبير عن انزعاج الشيعة من الاستهزاء بالعمامة».

وأضاف أن بعض المشتركين في التجمهر ابلغوه أن رجال امن الدولة سجلوا أرقام سيارات المشاركين في التجمهر. وشدد على أنه «لن يسكت إذا تعرض أي مواطن كويتي من الذين خرجوا للتعبير السلمي والراقي لأي نوع من المضايقة من قبل أمن الدولة» .

وقال إن «ماقامت به صحيفة الوطن لن يثنيني عن مواصلة انتقادي لسراق المال العام و وكشف التجاوزات التي يمارسها كبار الهوامير في الكويت .. ومن خلال عضويتي في البرلمان سوف أمارس دوري الرقابي».

ويقول المسؤولون في «الوطن» في مسعى للتهدئة - إنهم انتقدوا النائب بشخصه وليس العمامة «إننا نحترم المواطنين الشيعة وقد فتحنا صفحاتنا لجميع الآراء الشيعية ونقوم بنشر الكثير من القضايا الشيعية».

اتجاهات - وكالات
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مها غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.