عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-04-2005, 09:06 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 318
قوة التقييم: 0
مها is on a distinguished road
أخبار جريدة الوطن ليوم الأحد 15/3/1426



ضبط 11مصنعاً للخمور وعمالة تنتحل صفة رجال الأمن في خميس مشيط



تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف في خميس مشيط من ضبط 11مصنعا للخمور يديرها 13وافداً، وتبدو في الصورة مجموعة من الوافدين الذين ضبطوا يديرون تلك الأوكار متنكرين في زي رجال الأمن.


العمالة التي تم القبض عليها

أبها: محمد البشري
تمكن رجال هيئة مركز السوق في محافظة خميس مشيط من ضبط 11مصنعاً للخمور يديرها 13وافداً، كما تم ضبط وكر للدعارة.
أوضح ذلك مدير المركز الشيح علي العمري، وقال إن عملية ضبط المصانع استمرت من صلاة العشاء إلى فجر أمس، وأشار إلى مداهمة سكن للعمال في إحدى المؤسسات الخاصة خلف شركة هونداي على طريق أبها الخميس، وتمكنوا من القبض على هندي وفلبيني يديران مصنعين للخمر ووكر للدعاة يديره تايلندي، حيث تم القبض على 4 وافدين، وامرأة مقيمة بطريقة غير شرعية منذ 3 سنوات، وعثر على طن من الخمور. كما جرت مداهمة ثانية لسكن عمال خلف المستشفى الألماني وتم القبض على 9 أشخاص يديرون 9 مصانع للخمور، مضيفا أنهم كانوا يرتدون زياً عسكرياً، وأشار العمر إلى أن المداهمة تمت بمشاركة الدوريات الأمنية ومندوب الأمر بالمعروف المناوب في شرطة الخميس، ورئيس هيئة خميس مشيط.
وتبين من خلال التحقيق أن حارس السكن هو من سهل للجناة الدخول والخروج وبيع الخمر مقابل مبالغ مادية.
من جهة ثانية تمكن رجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مركز هيئة شمسان بمدينة أبها من ضبط مصنعين للخمور في منازل آيلة للسقوط في إحدى القرى المجاورة لمدينة أبها.
أوضح ذلك رئيس المركز الشيخ علي الأحمري، مشيرا إلى أن الكمية المضبوطة طنان من الخمر، وأضاف أنه تم القبض على وافد من الجنسية الإفريقية يدير المصنعين.


إدراج سهم البلاد في السوق السبت المقبل
الأسهم تصعد 433 نقطة بتداول قياسي 18.3 مليار ريال

أبها: محمود مشارقة
قفز مؤشر الأسهم السعودية 433 نقطة في تداولات قوية للسوق أمس بلغت قيمتها مستوى قياسياً جديداً تجاوز 18.3 مليار ريال. وأغلق المؤشر على 11763 نقطة بتداول 42.2 مليون سهم نفذت عبر أكثر من 117.6 ألف صفقة، حيث ارتفعت أسهم 41 شركة وانخفضت 29 شركة.
وقاد سهم "سابك" التداولات بارتفاعه 7.7% إلى 1388 ريالاً، وانعكس ذلك على قطاع الصناعة الصاعد 7.11% مع ارتفاع سهم "سافكو" بالنسبة القصوى و "أنابيب" 7.9% و "المجموعة السعودية" 6.5% وبإغلاق يوم أمس تكون السوق عوضت كامل خسائرها التي منيت بها الأسبوع الماضي نتيجة موجة التصحيح واقتربت مجدداً من حاجز 12 ألف نقطة وذلك بفضل الثقل النسبي لشركات "العوائد" في السوق التي ارتفعت منذ بداية العام الجاري 43.3% أي ما يعادل 3556 نقطة.
وتلا الصناعة في الارتفاع قطاع البنوك بصعوده 2.01% مع بروز سهم "الجزيرة" المرتفع بالنسبة القصوى تقريباً وتفاؤل المستثمرين بقرب طرح بنك البلاد للتداول.
وفي هذا الإطار أعلنت هيئة السوق المالية أنه سيتم إدراج وتداول سهم بنك البلاد في السوق اعتباراً من يوم السبت المقبل.
وقررت الهيئة أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول من التداول على أن يتم احتساب السهم ضمن مؤشرات السوق بعد استقرار سعره.
وصعد قطاع الاتصالات 1.96% ثم الأسمنت بنسبة 1.03% والخدمات 0.49% وفيما استقر قطاع التأمين دون تغيير هبط قطاع الزراعة نتيجة ضغوط جني الأرباح 0.65% والكهرباء 0.46%.


ألقوا القنابل على خزانات وقود سيارات الشرطة لإشعال المنطقة
الإرهابيون دخلوا مكة المكرمة بلوحة سيارة شيفروليه مسروقة


مكة المكرمة: محمد دراج
قال مدير شرطة العاصمة اللواء عتيق الحربي في تصريحات لـ"الوطن" إن المواجهة مع الإرهابيين يوم الخميس الماضي استغرقت وقتاً طويلاً، حرصا من رجال الأمن على الأهالي, مشيرا إلى أن رجال الأمن أدوا واجبهم ببسالة في مواجهة الفئة الضالة، وتم تأمين جميع السكان وتهدئتهم من قبل الشرطة، موضحاً أن عدم السماح للسكان بالنزول إلى الشارع كان من منطلق الحرص على أرواحهم، حيث كان الإرهابيون يطلقون النار بكثافة في جميع الاتجاهات.
من جانبه ذكر قائد الدوريات الأمنية المقدم سعد الغامدي أن الإرهابيين كانوا يطلقون النار على الدوريات التي كانت تلاحقهم بكثافة، وتم إحداث 45 نقطة تفتيش فورية ضمت 240 فرداً من الدوريات الأمنية من ضباط وأفراد, لافتاً إلى أن الإرهابيين كانا يطلقان النار على الدوريات, واحد في المقعد الخلفي والآخر بجوار السائق حتى دخلا الحي، مضيفاً أن اقتحام الحي من قبل الدوريات تأخر قليلا خوفا على حياة المارة وعند إغلاق الطريق على الفئة الضالة، ترجلا من السيارة وقاما بالإلتفاف خلف المساكن وتسلق أحد المباني السكنية.
وعلمت "الوطن" أن السيارة التي استخدمها الإرهابيون في مواجهة مكة المكرمة مساء الخميس الماضي، وهي فورد بيضاء موديل 2004، كانت تحمل لوحة معدنية مخالفة ومسروقة من سيارة شيفروليه قديمة للتمويه "م ل ط 531".
وذكرت مصادر أمنية أن الشهيد أحمد الخزاعي تلقى رصاصتين في صدره أثناء المواجهة مع المطلوبين وظل ممسكا بسلاحه وواصل مطاردتهم مترجلا حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في ملحمة بطولية رائعة.
وأدمت والدته القلوب قبل تشييع جنازته الجمعة عندما طلبت أن تقبل وجهه قبل دفنه وحين تم نقل جثته لغسلها في العاشرة صباحا في الجموم, رفضت والدته خروج الجثة وانخرطت في موجة بكاء حار هي وزوجته وأخواته وظلت تصرخ طالبة ترك الجثة لها مرددة "اتركوا جثته لنا فلا أحد بعد الله يرعانا غيره" وبعد ساعتين من المحاولات تم إقناعها بأخذ الجثة لدفنها.
فيما تلقى الشهيد الآخر حمد الشريف طلقتين، الأولى في يده والثانية اخترقت ظهره وخرجت من بطنه.
وروت مصادر شاركت في المواجهات مع الإرهابيين أن المباحث الجنائية، قامت بعد فرار الإرهابيين إلى حي السلامة بفرض طوق أمني لحصارهم وعدم تمكينهم من الهرب وبإغلاق الطريق بسبعة جيوب تابعة للمباحث الجنائية حتى لا يتمكنوا من العودة للخلف بالكابريس المسروقة، حيث كان الطريق أمامهم مسدودا بالجبل.
واستمر الاشتباك بين المباحث الجنائية والدوريات مع الإرهابيين بتبادل إطلاق النار لمدة نصف ساعة، حتى حضرت جميع القوات المعنية من الطوارئ.
وحين اقتحم الإرهابيون المنزل الشعبي الواقع خلف مبنى المرور، صرخت امرأة في الخمسين من عمرها على رجال الأمن، فقفز الإرهابيان إلى سطح منزل مجاور، حيث تمركز أحدهما في إحدى الغرف واستمر في إلقاء القنابل، فيما كانا يحملان حقيبتين ممتلئتين بالقنابل, وكان أحدهما يرتدي الإحرام ولديه سترة ويصرخ "اقتلوا الكفرة".
وتعمد الإرهابيان قبل سقوطهما إصابة خزانات الوقود بالسيارات التابعة للدوريات وسيارات المواطنين، حيث ألقيا نحو 10 قنابل عليها في محاولة للهروب تحت غطاء من النيران الكثيفة.
وفيما حاولت فرقة من الجنائية منع خروج السكان من العمائر كان أطفال يلهون في الشارع، فتم إدخالهم إلى أحد المنازل حتى لا يصابوا بأذى.



حملة "عود" الرياض تستمر لليوم التالي وتضبط مصنعاً مخالفاً لصناعة الذهب المقلد
مداهمة 7 منازل تمارس فيها الرذيلة والقبض على 11 مروجاً في حالة غير طبيعية




رجال أمن بعد ضبطهم أمس وكر لممارسة الرذيلة وعثروا بداخله على مجلات وأفلام أباحية


...ونساء ضبطن في وكر للدعارة

الرياض: عبدالله بن فلاح
تابعت الجهات الأمنية في منطقة العود بمدينة الرياض مساء أمس ولليوم الثاني على التوالي حملتها بتفتيش ومداهمة أوكار الرذيلة ومواقع بيع المخدرات والكحول والقبض على عدد من المتورطين فيها.
وبدأت الحملة بعد مغرب أمس بمشاركة عدد من الجهات الأمنية بقيادة المقدم سعد الرشود من الدوريات الأمنية بالمنطقة حيث داهمت الحملة مصنع ذهب مقلد وتم ضبط 5 مقيمين من الجنسية الباكستانية وهم يعيدون تصنيع الذهب بطرق مخالفة كما تمت مداهمة 7 منازل استخدمت لممارسة الرذيلة والشعوذة ولعب القمار وتم القبض على أكثر من 10 رجال ونساء من الجنسيات الإفريقية .
كما تمكن رجال مكافحة المخدرات من إلقاء القبض على مروج سعودي وهو يمارس عملية البيع وعثروا بحوزته على 25 حبة كبتاجون وقطعة حشيش مخدر و10 زجاجات من المسكر "عرق" معدة للبيع. كما ضبطت الحملة 10 أشخاص يروجون المخدرات وهم في حالة غير طبيعية. وداهمت الحملة 4 مواقع تستخدم في تمرير المكالمات الدولية ومستودعات لتخزين اللحوم والمواد الغذائية الفاسدة.
وضبط رجال الجوازات 53 رجلاً وامرأة من مجهولي الهوية.
كما أسفرت جولة دوريات المرور والأمن عن حجز 26 سيارة مخالفة لتعليمات المرور وتم تسجيل 271 مخالفة مرورية.

عمالة وافدة توزع الخمور في متنزهات الخرج



البيت المهجور ببلدة اليمامة الذي تصنع فيه الخمور

الخرج: محمد الشريف
تمكنت الدوريات الأمنية في محافظة الخرج أمس من إلقاء القبض على شخصين من العمالة الوافدة في مخطط البرج بعد الاشتباه بهما من قبل الدوريات الأمنية، وبعد توقيفهما ومساءلتهما اتضح أنهما يروجان الخمور المسكرة التي يصنعانها في أحد المباني القديمة المهجورة في بلدة اليمامة بالمتنزهات في المحافظة وقد قامت الدوريات بالتحرز على المعدات والأدوات المستخدمة في التصنيع وأحيلا إلى الجهات المعنية للتحقيق معهما.
كما ألقت فرقة من الدوريات الأمنية القبض على أشخاص بحوزتهم سيارة مسروقة وهم في حالة غير طبيعية وتم القبض عليهم وإحالتهم إلى الجهات الأمنية. وتلقت الدوريات الأمنية بلاغاً من عامل محطة بنزين على طريق الخرج الرياض يفيد بأن أشخاصاً قاموا بتعبئة بنزين وضرب العامل والهروب وقد تمكنت الدوريات الأمنية في وقت قياسي من القبض عليهم.

السور الذي بناه الأهالي لم يصمد أمام الرياح فانهار
مقبرة بالليث تتحول إلى مرتع للسيارات والكلاب الضالة




قبر نبشته الكلاب الضالة في المقبرة
يتطلع أهالي الموتى المدفونين في مقبرة تقع على الطريق المؤدي إلى قرية الماء الحار التابعة لمحافظة الليث، 40 كم شرقاً، إلى حل سريع وعاجل لاحترام ما بقي من حرمات الأموات التي ينتهكها الإنسان والحيوان بدون قصد، لافتقارها إلى سور يحيط مقابرها ويحميها من عبث العابثين، حيث استباحتها، الحيوانات الضالة بوجه عام والكلاب بوجه خاص، وصل عبثها بالمقابر إلى إحداث صدوع وحفر في أسقفها.
وضاعت عبثاً جميع الجهود الذاتية التي بذلها الأهالي، حيث لم تصمد الأسوار الضعيفة التي بنوها، أمام الرياح والأتربة الزاحفة التي تمكنت من هدمها، وإعادتها إلى سيرتها الأولى حيث استبيحت من الحيوانات الضالة مرة أخرى.
محمد البركاتي، واحد من هؤلاء الأهالي الذي يؤلمه استباحة حرمة المقابر والموتى، يقول "حرمة الميت كحرمته حياً"، إلا أن حرمة الميت تنتهك على مرأى من الجميع، حيث أصبحت المدافن ممراً لعبور السيارات والجمال وغيرها، مما سبب خراباً شديداً في بعض المقابر، وأدى إلى انهيار بعضها.
وأوضح سعيد المهداوي أن حالة تلك المقبرة ليست أسوأ من غيرها، حيث إن هناك العديد من المقابر على نفس شاكلتها وتعاني نفس معاناتها، مؤكداً أن ما يحدث فيها يعد انتهاكاً لحرمة الأموات، مندهشاً من عدم اهتمام بلدية الليث وعدم قيامها بتسويرها وحمايتها وصيانة كرامة الميت.
من جانبه يقترح محمد النعيري حلاً يراه أفضل من انتظار تحرك البلدية أو غيرها من الجهات، وهو تكفل القادريون من أهل الخير بتحمل نفقات تسوير تلك المقبرة، موضحا أنه تم في السابق عمل بعض الأسوار ولكن للأسف كانت أضعف من أن تصمد أمام الرياح والأتربة الزاحفة.
من جانبه قال رئيس بلدية الليث المهندس طالع المولد "تم عمل الرفوعات المساحية للمقبرة والرفع لمقام المرجع لطلب اعتماد تسويرها ضمن المقابر المدرجة حسب الأولوية"، مشيراً إلى أن البلدية تبني دراساتها الخاصة بمشاريع تسوير المقابر على ضوء ما يتقدم به رؤساء المراكز وشيوخ القبائل والمواطنون، وذلك لعدم معرفة البلدية بالمقابر القديمة والتي تحتاج إلى تسوير.[/SIZE]

أخبار متفرقة
النائب الثاني يوجه بتسخير إمكانيات مدينة سلطان الإنسانية لعلاج المصابين من رجال الأمن

الأمير عبد المجيد يعزي أسرتي الشهيدين الخزاعي والشريف ويزور رجال الأمن المصابين

إحالة نظامي تزييف النقود والمرور لجدول أعمال الشورى

النسبة الكبرى من الحالات في الرياض والأقل في نجران
هيئة الأمر بالمعروف تضبط 382.6 ألف حالة مخالفة خلال عام

دول الخليج والصين تبحثان خفض التعرفة الجمركية على السلع


موبايلي" تعرض تقنية الجيل الثالث في "جيتكس السعودية"


الثنيان يراقب فالنسيا قبل مشاركته في مهرجان اعتزاله


أكد أنه سيلعب بالدفاع والهجوم الجماعيين في لقاء الرياض

مدرب الكويت: سنعسكر في اليونان ونختبر تحضيراتنا للسعودية بودية مصر

الأهلي يغادر للقاهرة لمواجهة الإسماعيلي في ظل غياب 3 من أساسييه


بعد فوزه على مولودية الجزائر بركلات الترجيح أمس
الاتحاد يواجه الهلال في نصف نهائي دوري أبطال العرب

أكد نقل مباراة الشعلة وأبها الأحد المقبل
المقحم : نقل مباريات دوري الأولى يحتاج لتنسيق مسبق بين اللجنة الفنية والتلفزيون

أغلق هاتفه المحمول ورفض التجاوب مع اتصالات المندوب
شركة لتأجير السيارات تهدد بمقاضاة نجم أهلاوي دولي


انتقاما من وكيل المدرسة الذي احتجز حقيبته
طالب ابتدائية يحاول الانتحار وتفجير مدرسته بأنبوب الغاز


قلق في الرياض من صور رقص المعلمين مع طلابهم

فتيان يسوقون الانحراف في الشوارع والأماكن العامة بعشرة ريالات
بائعو أشرطة الأفلام المقلدة يساهمون في إفساد الشباب والمجتمع

"الدخن" وجبة غذائية محلية تنافس "الكورن فليكس"


عرض فيلم جديد ضد العرب والمسلمين في مصر


هشام يوضح تفاصيل ملابسات سحب جواز سفره


التحجير على الأنثى عبر القناة الأولى مساء اليوم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مها غير متصل  

 
قديم(ـة) 25-04-2005, 01:47 AM   #2
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
شكرا لك اختي على المتابعة



تمنياتي لك بالتوفيق
 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19