LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-2011, 12:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
شوفان999
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي ضحايا معركة الحساب والجبر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحمد الله العلي القدير أن أنجاني من معركة الحساب والجبر في التسعينيات الهجريه حتى انتهت حربها عام 1400ه تقريبا حيث أتت الرياضيات

وأذكر أنه كان لي أصدقاء بالحارة عانو من هذه الحرب الضروس فهزموا فيها

رغم أنهم رجالا أوفياء ومحترمين لكن صعوبة هاتين المادتين كانت لهم بالمرصاد فرسبوا ولم يكملوا تعليمهم

والبعض الاخر خسر المعركة مبكرآ فأومأ برايته البيضاء مبكرا بسببها

والبعض الاخر عانا الأمرين فتوبيخ بعض المعلمين وضربهم المبرح ( بالمشّلة ) مثلا والتهكم بهم وبهندامهم

وسخريت المنزل والحارة لهم بقولهم ( يالسّاقط )

أجبرهم على خسران المعركة مبكرا

فهل نتدارك أنفسنا تربويآ وندع العقاب ونبدله بالثواب

أتمني ذلك*



















التوقيع

آخر تعديل شوفان999 يوم 12-05-2011 في 12:41 AM.
رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 01:00 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مليون خاطر
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية مليون خاطر
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

وعليكم آلســــلآم وآلرحمه
آلريـآضيآت ومـآ آدرآك مآ آلريآضيآت ؟!!

خلهـآ علـى آلله بــس :(
هآلمـآده يبي له تركيز شديد وآنتبآه وسرعة بدآهه
لآن آي غلطه تخرب بيتك وتبني آلمسأله على آجآبه خآطئه حتى لو كنت مآشي على نفس آلطريقه
فـ آشآرة آلسـآلب وآلموجب تحوس عليك وغير آلتكـآمل وآلتفآضل هذآ عآم آخر
ولو نقعـد نعدد متآهآت وفروع آلريآضيآت تعبنآ وحنآ مآخلصنآ
يعني بآلمختصر آلشديد آلله يكون بعـون كل من كآن تخصصه ريآضيآت آو قآعد يدرس ريآضيآت
وبآلنسبه لـ كلآمك :
فهل نتدارك أنفسنا تربويآ وندع العقاب ونبدله بالثواب

وآنآ آتمنى ذلك مثلك تمـآماً لكن مين يسمع ويطبق ^^

يعطيك آلعـآفيه



















التوقيع


# يكفي إلى هنآ ومقدر ، أولھ عليگ آكثر ..(F)

برب طوييييل ^^
رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 06:58 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ام مصعب
عضو خبير
 

إحصائية العضو







افتراضي

موضوعك جزاك الله خير

ذو شقين :صعوبة المادة مثل الرياضيات


والعقاب

بالنسبة لصعوبة المواد خاصة الرياضيات فهي ليست صعبة اذا وفقنا لمعلم حاذق وطالب نبيه مركز

وعموما الرياضيات الحديثه هي القديمة لكنها دمجت وتغيرت رموزها واصبحت المصطلحات باللغة الأنجليزية

المهم ايام الرياضيات القديمة كات افضل بالنسبة لنا على كثرة فروعها(( حساب ،فراغية،هندسة ، حساب مثلثات ، ميكانيكا، تفاضل وتكامل،

جبر، هندسة مستوية),

بالنسبة للعقاب:

فأرى ان يتناسب مع الخطأ ويكون مقرونا بالتعليل يعني لماذا نعاقب،

وان لايمس انسانية الطالب

ولا شخصيته ، او صفاته الجسميه،

وان لاتستخدم الكلمات المحطمة مثل :ماتفهم، غبي ، والله ماتفلح، هذا انا اذا نجحت وغيرها

وان ينتهي العقاب بإنتهاء الخطأ يعني اذا تكرر خطأ من الطالب لايعاد ذكر الخطأ الأول او ربطهما معاً

اعتذر فموضوعك جعلني اسهب ، واسترسل!!



















التوقيع

لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 08:53 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
كلير
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو








افتراضي

لا بالعكس أحسن شي الرياضيات

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 10:50 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
شوفان999
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مليون خاطر

وعليكم آلســــلآم وآلرحمه
آلريـآضيآت ومـآ آدرآك مآ آلريآضيآت ؟!!

خلهـآ علـى آلله بــس :(
هآلمـآده يبي له تركيز شديد وآنتبآه وسرعة بدآهه
لآن آي غلطه تخرب بيتك وتبني آلمسأله على آجآبه خآطئه حتى لو كنت مآشي على نفس آلطريقه
فـ آشآرة آلسـآلب وآلموجب تحوس عليك وغير آلتكـآمل وآلتفآضل هذآ عآم آخر
ولو نقعـد نعدد متآهآت وفروع آلريآضيآت تعبنآ وحنآ مآخلصنآ
يعني بآلمختصر آلشديد آلله يكون بعـون كل من كآن تخصصه ريآضيآت آو قآعد يدرس ريآضيآت
وبآلنسبه لـ كلآمك :
فهل نتدارك أنفسنا تربويآ وندع العقاب ونبدله بالثواب

وآنآ آتمنى ذلك مثلك تمـآماً لكن مين يسمع ويطبق ^^

يعطيك آلعـآفيه
أ
هلآ بك مليون خاطر........

أنا لازلت أكره هذه المادة من بين المواد التي درستها...

والسبب أنني كنت أعاني من حل الواجب المنزلي فتجدني أحضر موبكرآ لأنقل من زملائي في الفصل.....:s_45:

والسبب هو المعلم نفسه لايفهمنا ونصف الدرس سواليف وخروج ودخول من الفصل....

فلو أن الذي درسنا ملم بالمادة ومحب لمادته وتخصصه لما كرهنا ها....

شكرآ لك ....


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 11:00 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
شوفان999
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الامل

موضوعك جزاك الله خير

ذو شقين :صعوبة المادة مثل الرياضيات


والعقاب

بالنسبة لصعوبة المواد خاصة الرياضيات فهي ليست صعبة اذا وفقنا لمعلم حاذق وطالب نبيه مركز

وعموما الرياضيات الحديثه هي القديمة لكنها دمجت وتغيرت رموزها واصبحت المصطلحات باللغة الأنجليزية

المهم ايام الرياضيات القديمة كات افضل بالنسبة لنا على كثرة فروعها(( حساب ،فراغية،هندسة ، حساب مثلثات ، ميكانيكا، تفاضل وتكامل،

جبر، هندسة مستوية),

بالنسبة للعقاب:

فأرى ان يتناسب مع الخطأ ويكون مقرونا بالتعليل يعني لماذا نعاقب،

وان لايمس انسانية الطالب

ولا شخصيته ، او صفاته الجسميه،

وان لاتستخدم الكلمات المحطمة مثل :ماتفهم، غبي ، والله ماتفلح، هذا انا اذا نجحت وغيرها

وان ينتهي العقاب بإنتهاء الخطأ يعني اذا تكرر خطأ من الطالب لايعاد ذكر الخطأ الأول او ربطهما معاً

اعتذر فموضوعك جعلني اسهب ، واسترسل!!
أهلا بك أم الأمل....

وضعتي يدك على الجرح الأول ( المعلم ) أين المعلم الحاذق وقتها فهم قليلون....

وغير أكاديميون فأعلى شهاداتهم معهد المعلمين ....صحيح أن منهم تربيون ناجحون خبرة ومهنية ولكن حديثي عن هذه الفئة فقط...

أما الآن فالمدارس تعج بالحاذقين الأكاديميين........

وأيضآ في الأول لم يكن المقرر يساعدهم فالطباعة قديمة وغير ملونة ولا يوجد بها شرح للطالب كامل ولا وسائل معينة كالصور وغيرها
وكذلك لا يوجد لدى المعلم بروجكتر او حاسوب كحال اليوم وكثير من الوسائل....

أما العقاب فحدث ولا حرج.....
أحد الطلاب أذكره ربط على عمود الساحة في مدرستنا القديمة ( طين) ووضع العلف أمامه كناية عن أنه حمار لايفهم..
ووسيلة العقاب الأخرى كتابة لوحة ورقية على ظهر الطالب كتب عليها ( كسلان ) ( دحدوح )

وأي تحطيم غير هذا !!

من غير الضرب والبكاء الذي نسمعه كل صبااااااااااااح....

هذا بخلاف العقاب النفسي مثل ( يالصتيمة ) ( يالدبشه ) ( يالكربه ) ( ياقربعة شريكان ) ( يالدحدوح)

ناهيك عن اطلاق المعايير من المدرسة ..............!!!!!!لاأستطيع ذكرها فهي معروفة....

شكرآ لك أم الأمل....


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 05:08 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
شوفان999
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلير

لا بالعكس أحسن شي الرياضيات
هلابك ياكلير.....

شرفني مرورك العطر....

شكرآ لك.....


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 05:16 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

معذور الطالب ...البلا من المدرس اللي يا أنه ماودة يدرس ويفهم الطلاب- أو أنه متبلي طلابه ...
يارجال خلها على الله ...والله يامر علي مدرسين أنهم كأنهم جزارين ...
رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 05:19 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
.,. مـنـاآاآاحــي .,.
مشرف المنتدى العام
 
الصورة الرمزية .,. مـنـاآاآاحــي .,.
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يعين على دوخة الراس بسسسس



















التوقيع

^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:34 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8