عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-05-2011, 01:09 AM   #31
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
موضوع رااائع

من االاقوال المعروفه بالرس وماادري هل هو مثل او مجرد قول مشهوروهو((يجي من حباج علوم))

ممكن يفسر لي احد هذا القول ؟؟؟؟

ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-05-2011, 01:25 AM   #32
مشرف المنتدى الرياضي
 
صورة قـــرحـش الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: ..مطلع شمس !!
المشاركات: 5,255
قوة التقييم: 15
قـــرحـش will become famous soon enough
.. اللله يهديك أبوخشه < ترحم على الرجال !
.. أبوصالح نسينا أهم مثل نفتخر ونعتز به ( الرس رسك الى من الدهر رصك ) < جعله مايرصك الدهر!
.. والشام شامك اذا الدهر ضامك < ياعيني !
.. ومصر مصرك اذا تقطعت مصرانك < هذي من عندي هدية !
.. ولي باك اذا تذكرت شي!
__________________
قـــرحـش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2011, 01:28 AM   #33
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
الله يغفر له ويرحمه 00000ا
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2011, 01:46 AM   #34
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
البلد: At KFUPM
المشاركات: 14,448
قوة التقييم: 0
Rsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of light
‎‍‍‌


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هزيم الرعد مشاهدة المشاركة
رهيب المثل ... ننتظر تأكيدا أو نفيا
مشكور

المثل : ( المره والبقرة ما تؤخذ إلا من ديرته )

قصة المثل : هذا رجلن تزوج وشرى بقرة يقال إنه من أهل الشنانة
ومثل ربعنا التالين ما يبي يتزوج من ديرته
والظاهر إنه حينها تزوج من الرياض أو غيرها وبنفس الوقت شرى له بقرة
وبعد فترة ، هجت البقرة ، وهمن زوجته بدت تحن عليه ودها تروح لأهلها
إلين صارت بينهم مشكلة عشان هالنق لأنها كل فترة تبي تروح ومن أول ما بوه سيارات
المهم وطلقها وقال هالمثل ( طبعاً القصة حسب اللي فهمته من جدتي قبل سنتين )



‍‍‌
Rsawi Mkawi غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2011, 11:15 AM   #35
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هزيم الرعد مشاهدة المشاركة
هذا المثل...وحسب توقعي فهذا مثل رساوي بحت لأن العبيل جبل أبيض مكون من المرو معروف بالرس
والله لو انه فقعن بالعبيل ...كنت أسمعه من الوالدة الله يغفر له وموتاكم وجميع المسلمين
أعتقد بأن معنى المثل
بأن مثلا ابني مهوب فقعن بالعبيل يعني مهوب رخيص عندي
ومثل بـ فقع بالعبيل على أساس أن مكانه قريب فالعبيل قريب جدا من الرس ولو وجد الفقع بالعبيل فلن يكون له قيمة كبيرة ..فبهذه الحالة الحصول عليه لايحتاج جهد كبير ..
عكس مثلا من يتكبد له مسافات طويلة عشان يحصل عليه
ارجع وأقول حسب اعتقادي فأن هذا المثل رساوي بحت
أيضا المثل القائل
ماعود أبومروة يسيل
أبومروة شعيب قريب من الرس ومن النوادر أن يسيل ... ويطلق على من لايستغرب منه السلوك المشين
أو انه يكون شخص اشتهر عنه عدم الفزعة مع ربعه ومن يعرفه
اذا فيه خطأ بتفسيري للمثلين صححوا لي
كما أتمنى أن تصححوا لي ..ما أعتقده بأن هالمثلين رساويات وغير دارجات في مدن ومحافظات أخرى
ومن عنده مزيد من الأمثال الرساوية البحتة يتفضل مشكورا
شكرا لكم
أخوكم
هزيم الرعد ... حاصل على الماجستير في الأدب الرساوي من جامعة السوربون - طمية
ومهتم بالأدب الرساوي
هلا وغلا بخوي هزيم الرعد

بالله ان تحييه

هذا المثل قديم مثل ماتفضلت

ونسمعه من الامهات ( يعني لايمكن يقوله رجال أبدا ولم اسمعه من رجل قط )

فهو مقتصر على بنات حواء فقط الله يرحم موتانا وموتاكم ويحفظ الأحياء منهم

كل الشكر لك ولهذا الطرح الجميل 0
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2011, 11:38 AM   #36
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هزيم الرعد مشاهدة المشاركة
هلابك يابوصالح
ودي تقول لي من فاز اليوم بفخذ الدجاجة أنت أو أخوك ؟
طيب يابوصالح ياليت تحدد لنا الأمثال اللي أول مرة تعرفه
وهلابك
هلا والله بابو صالح
اليوم ياطويل العمر الي فاز قوات الحلف الاطلسي كان له تدخل بالموضوع لذلك هي الي فازت

طبعاً فيه امثلة تم شرحه بس باقي الاثنين هذولي
اقتباس:
انت بتعطين وإلا مثل عطاء اهل الرس .
عشا أم الفنيخ من جاء جاب رزقه معه
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2011, 02:10 PM   #37
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هزيم الرعد مشاهدة المشاركة
هلابك جداوي كول
أكيد هالمقولة للملك عبدالعزيز الله يرحمه ؟
توي أدري عن هالشي !
شكرا لك
لاحبيبي مو المقولهـ هذي اللي للملكـ عبدالعزيز
المقوله هذي قريتها فالمنتدى وتم مناقشتها قبل فترهـ


انا اقصد انو فبالي مقولهـ للملكـ عبدالعزيز
دايما امي الله يحفظها لي تذكرني فيها كل توجهت لم القصيمـ
المقوله معروفهـ .. اذا تعطيني الامان ممكن اذكرهــــــا
لأنها ممكن تسيء للقصمان بشكل عامـ اذا صح ان نطلق على الرساويه قصمان









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-05-2011, 02:13 PM   #38
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
888
جداوي كول
يابن الحلال قله
ودي اعرف وشي
انا من عندي عادي اهم شي اننا ابناء وطن واحد
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19