منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-2011, 11:13 PM   #1
هزيم الرعد
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: غير معروف
المشاركات: 11,493
معدل تقييم المستوى: 0
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
Angry والله لو انه فقع( ن ) بالعبيل

هذا المثل...وحسب توقعي فهذا مثل رساوي بحت لأن العبيل جبل أبيض مكون من المرو معروف بالرس
والله لو انه فقعن بالعبيل ...كنت أسمعه من الوالدة الله يغفر له وموتاكم وجميع المسلمين
أعتقد بأن معنى المثل
بأن مثلا ابني مهوب فقعن بالعبيل يعني مهوب رخيص عندي
ومثل بـ فقع بالعبيل على أساس أن مكانه قريب فالعبيل قريب جدا من الرس ولو وجد الفقع بالعبيل فلن يكون له قيمة كبيرة ..فبهذه الحالة الحصول عليه لايحتاج جهد كبير ..
عكس مثلا من يتكبد له مسافات طويلة عشان يحصل عليه
ارجع وأقول حسب اعتقادي فأن هذا المثل رساوي بحت
أيضا المثل القائل
ماعود أبومروة يسيل
أبومروة شعيب قريب من الرس ومن النوادر أن يسيل ... ويطلق على من لايستغرب منه السلوك المشين
أو انه يكون شخص اشتهر عنه عدم الفزعة مع ربعه ومن يعرفه
اذا فيه خطأ بتفسيري للمثلين صححوا لي
كما أتمنى أن تصححوا لي ..ما أعتقده بأن هالمثلين رساويات وغير دارجات في مدن ومحافظات أخرى
ومن عنده مزيد من الأمثال الرساوية البحتة يتفضل مشكورا
شكرا لكم
أخوكم
هزيم الرعد ... حاصل على الماجستير في الأدب الرساوي من جامعة السوربون - طمية
ومهتم بالأدب الرساوي
__________________
هزيم الرعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2011, 11:29 PM   #2
الهمايون
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الهمايون
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: ديرة ابن سعود
المشاركات: 961
معدل تقييم المستوى: 0
الهمايون is on a distinguished road
افتراضي

حياك الله اخوي هزيم الرعد

مشكور على هذه المعلومة القيمة لكن ليس لدي اي معلومة من مصدر هذا المثل الذي ذكرته

لكن جاااااري البحث

يقول : عشا أم الفنيخ من جاء جاب رزقه معه
__________________
الهمايون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2011, 11:45 PM   #3
هزيم الرعد
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: غير معروف
المشاركات: 11,493
معدل تقييم المستوى: 0
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهمايون مشاهدة المشاركة
حياك الله اخوي هزيم الرعد

مشكور على هذه المعلومة القيمة لكن ليس لدي اي معلومة من مصدر هذا المثل الذي ذكرته

لكن جاااااري البحث

يقول : عشا أم الفنيخ من جاء جاب رزقه معه
تمام عليك
لعلك تبحث عن ماذكرت اذا عندك كبار بالسن
أما المثل اللي قلت فهو مضحك
والفنيخ عائلة مشهورة بعنيزة
__________________
هزيم الرعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 12:04 AM   #4
حامت سبدي
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: الرس.
المشاركات: 621
معدل تقييم المستوى: 0
حامت سبدي is on a distinguished road
افتراضي

ما عنه الطير حام..
الشبكة تعير المنخل..
راحت تروي واعرست..
وجه بن فهره..
أقول ثور يقول احلبوه..
إن شاء الله يطلعن أمثال رساوية..
..
مشكور
__________________

اللَّهُمَّ مَنْ أَرَادَنِي بِسُوءٍ فَرُدَّهُ عَلَيْهِ، وَمَنْ كَادَنِي فَكِدْهُ.
اللَّهُمَّ َاجْعَلنِي مِنْ أَحْسَنِ عِبَادِكَ نَصِيباً عِنْدَكَ، وَأَقْرَبِهِمْ مَنْزِلَةً مِنْكَ، وَأَخَصِّهِمْ زُلفَىَ لَدَيْكَ، فَإِنَّهُ لاَ يُنَالُ ذَلِكَ إِلاَّ بِفَضْلِكَ
حامت سبدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 12:13 AM   #5
هزيم الرعد
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: غير معروف
المشاركات: 11,493
معدل تقييم المستوى: 0
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامت سبدي مشاهدة المشاركة
ما عنه الطير حام..
الشبكة تعير المنخل..
راحت تروي واعرست..
وجه بن فهره..
أقول ثور يقول احلبوه..
إن شاء الله يطلعن أمثال رساوية..
..
مشكور
الله يعطيتس العافية ياخوتس
بس الأمثال الرساوية لهن دلالات
مثلا
أبومروة
العبيل
وهكذا
مع الشكر والتقدير
__________________
هزيم الرعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 11:18 AM   #6
حسن سلوكه
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 366
معدل تقييم المستوى: 0
حسن سلوكه is on a distinguished road
افتراضي

الي سمعته ! اجتمع هرهير وحمار العلولا , يعني لغير الناطقين بها ( اتلم المتعوس على خايب الرقا)
وخذ ذا بعد ! اشوا الي مات ابونا ناكل عشاه
حسن سلوكه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 11:41 AM   #7
حسن سلوكه
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 366
معدل تقييم المستوى: 0
حسن سلوكه is on a distinguished road
افتراضي

وش قالت علشان تحذفه؟؟؟ قالت حمار العلولا !! بعد حتى الحمير بتزعلون لا جبنا طاريهن !! ابوك يالتعقيد
حسن سلوكه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 11:54 AM   #8
ريح الغضا
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية ريح الغضا
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: الرس
المشاركات: 1,749
معدل تقييم المستوى: 0
ريح الغضا is on a distinguished road
افتراضي

فيه امثال رساويه بحته ولكن لانستطيع ذكرها لان فيها ذكر لاسماء حمايل من الرس
__________________
.

ريح الغضا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 12:55 PM   #9
نديم الملحق
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 59
معدل تقييم المستوى: 0
نديم الملحق is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن سلوكه مشاهدة المشاركة
وش قالت علشان تحذفه؟؟؟ قالت حمار العلولا !! بعد حتى الحمير بتزعلون لا جبنا طاريهن !! ابوك يالتعقيد
اللة يهديك لاتستعجل مهب على حمارة العلولا على الي قبلة وينك يالخضلري هههههههههه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نديم الملحق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 01:44 PM   #10
هزيم الرعد
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: غير معروف
المشاركات: 11,493
معدل تقييم المستوى: 0
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن سلوكه مشاهدة المشاركة
الي سمعته ! اجتمع هرهير وحمار العلولا , يعني لغير الناطقين بها ( اتلم المتعوس على خايب الرقا)
وخذ ذا بعد ! اشوا الي مات ابونا ناكل عشاه
حسن سلوكة ...تماما كما توقعت معنى المثل
التم المتعوس على خايب الرجا
مع اني ما اعرف وش معنى هرهير
كما أتمنى أن لايؤتى بأمثال مسيئة لأحد بارك الله فيكم
أيضا فيه مقولة مضحكة
يقولون بأن بعض الناس البسطاء يدعون ربهم قائلين
يالله انك ترزق ابن مالك عشان يدينا
يعني طلبوا الرزق لإبن مالك وتركوا الدعاء لأنفسهم
حيث أن ابن مالك كان يدينهم
__________________
هزيم الرعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir