LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-2011, 12:43 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نادر حرار
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية نادر حرار
 
 

إحصائية العضو








افتراضي إللي مـاتـزوج ولاتـوظف ........يـتـفـضل



الـــــــزواج ....

التقديم على الجامعات والوظائف ...


نصـيـحـتـيـن....

ـــــ الأولى/ الزوجه ...

لاتتقدم إلى زواج من فتاة إلا بإقتناع كامل

أقصد إقتناع كامل بعد النظره الشرعيه ...وإقتناع كامل بما نقل عن الفتاة من أخلاق وسمعة طيبه

واعلم أن نقص الإقتناع في النظرة الشرعية والأخلاق سيولد الكره في مقبل الإيام ...

خصوصا في موضوع النظره الشرعيه ..أما أخلاقها فقد تتغير بعد الزواج للأفضل ولكن ليس على كل حال

ستقول لي ...لايوجد أحد خال من العيوب ...

صحيح .. ولـقـد قال الحق تبارك وتعالى .._ ( وجعلنا بينهم مودة ورحمه )

الموده تكون = للمحاسن

والرحمه تكون = للعيوب

ولكني أوصيك بالإقتناع الكامل ...لأنه هو الذي سيوصلك إلى مرحلة المودة والرحمه

وإني أوصيك بالإقتناع الكامل .... لأنه الأرض الخصبه لإنبات _ ( الحب )



الهمسه الثانيه ...

لاتـدخل في قسم في الجامعه وأنت لاتحبه ! أو على أقــل تقـدير لاتكرهه ..

لأن هذا الكره... سوف يقودك إلى التقديم على مجال وظيفه لاتحبه .

مثال / تدرس في مجال العلوم الطبيه ...وأنت تكره هذا المجال ...فقط لأن الرواتب مجزيه ...ثم تتوظف في المستشفيات

وأنت تكره العمل في المستشفيات ....

لا ياعزيزي .... هذا خطأ كبير ترتكبه بحق نفسك ..

الرواتب الكبيره ...ليست كل شيء ...ولن تأتيك بالسعاده إذا لم تحب مجال العلم والعمل معاً

إن ...أســوأ الأمور فيما يتعلق بهــذا الموضوع ....

أنك تستيقظ كل صباح على هم ...وتذهب إلى عملك وأنت مغصوب عليه .. لأجل لقمة العيش

إن السعادة في الوظيفه أن تذهب لعملك وأنت تحبه ... وزد على ذلك أن هـذا الحب حتــمــاً سيأتي بالإبــداع ...


ــــ لفته ...

ترى أغلب الموظفين اللي ماطين براطمهم 10 أمتار ..على المراجعين ...هم من الناس اللي أخطأو هــذا الخطأ

بإختيار مجال ...أو بالتقديم على مجال ...لايحبون العمل فيه !!

ـــ خــتــامــاً.....

لمــاذا نـقـول هـذا الــكــلام ..؟؟



ـــ لأن عملك وزوجتك ....ســوف يـلازمانك طــــــوال حيــاتك

فاختـــر ماتحب ...لكي تعيش بسعادة وراحة نفسيه ....

ــــ واعـلم ...

أنك لو وفقت بالزوجة التي تحب والوظيفة اللتي تحب ....وأنت لاتلبس لباس التقوى وطاعة الرحمن ...

فلن تجد هــذه السعاده ...

نعم ...سيسعد جسدك ...بالمال والأكل والجنس ...

ولكن ستظل روحك في ملل وسقم وضيق لاينتهي ...


قال الله تعالى:
"مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ "


فاختر طريق النجاة في الدنيا والآخره

وعذراً على الإطاله

والسلام

..


















التوقيع


نـادر حـرار ٍ مـايـصـيـد إلا سـمـيـن وثـمـيـن
.................... لاهـــّـد ..مـا تـفـرد صـقـور الـجـو جـنـحـانـها
رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 01:24 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
[إبن الحزم]
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
الصورة الرمزية [إبن الحزم]
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

أشكرك أخي الكريم ( نادر حرار ) نصائح قيمة مكتوبة بماء الذهب وخصوصاً [اللي ماطين براطمهم 10 أمتار]
ولاتنسى المجاملة فهي من أشد وأعصى الأمراض .
تحيتي


















التوقيع

[[إبـن الحــــزم]]

رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 01:32 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عدسة خالد
مشرف سابق
 

إحصائية العضو








افتراضي

يا مال الجنة الباردة .. فعلا من أجمل ما قرأت خلال أسبوع في هذا القسم
أشكرك من القلب يا نادر وأتمنى لك وللجميع التوفيق والسداد بالدنيا والآخرة ..
أخوك
عدسة خالد



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 02:43 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
ريحة الدلة1
عضو بارز
 
الصورة الرمزية ريحة الدلة1
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

ماشاء الله موضوع رائع بارك الله فيك
لكن في هذه الامور احيانا يكون القدر له نصيب فيها وما تستطيع رده



















التوقيع



أنا ماهمني حزني ولا للفرح مشتاق * ولكن ليه يادنيا أذا بضحك تبكيني **

رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 02:47 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
@بنت أبوها@
عضو بارز
 
الصورة الرمزية @بنت أبوها@
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

كلاااااااااااااااام صحيح 100% والله انك صادق بكل كلمة
اما غزة البراطم يووووووووو ياكثرهااااااااااااا
الله يوفقك يارب



















التوقيع

بطلبك ياللي ترزق الناس الإيمان
وأسألك يا ربي بعفوك تروفي
وترحم أبوي وترزقه كل الإحسان
ويصير منزاله بعدن معروفي
رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 03:02 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
شباط
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية شباط
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحة الدلة1

ماشاء الله موضوع رائع بارك الله فيك
لكن في هذه الامور احيانا يكون القدر له نصيب فيها وما تستطيع رده


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 05:15 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ابو صالح الرس
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ابو صالح الرس
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

اخـــي نــــــادر
اهنـــئكــ علـــى هـــذا الموضــوع الرائــــع

نصيحتين في محله

واكثر الي عندنا يدخلون كليات او اقسام وهم غير راغبين له



















التوقيع

وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 07:01 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
نادر حرار
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية نادر حرار
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

حياكم الله جميعاً ...أحبتي

سأقفز لرد الأحت ريحة دله 1 والأخ شباط

لتبيان بعض المفاهيم الخاطئه حول مسألة المقدر والمكتوب .....

وهنا كلام جميل حول ذلك ...

(( أحبتي في الله إن كل مافي الكون مكتوب ومسجل
و ما كتبه الله عز وجل على الإنسان قبل وقوعه من باب علمه الواسع جل في علاه فهــي كتابة عـلم ...لاكـتـابة إجـبـار ...
فهو سبحانه قوة كاشفة ، لا مـُكرِهة علم سبحانه ماذا ستفعل ...هذه النفس وتلك ...
قال الله :( إن الله بكل شيء عليم )

وحاشا لله عزوجل أن يظلم أو يجبر على ظلم ... والدليل هنا ...قال تعالى : -

هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا

إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا ))

بطبيعة الحال السماء لا تمطر ذهباً والأرض لا تحصد فضة والأشجار لا تثمر مالاً ,
وان السعي الجاد سببا لنيل مطالب الحياة وزهرات الدنيا الطيبة ,
إذا انه من غير المعقول أن يجلس العبد في منزله وينتظر مالاً يطرق عليه الباب !
أو ينتظر نجاحاً يستأذن منه بالدخول !


كثيرٌ من الناس إن دعوتهم إلى الإصلاح قال محتجاً باستشهاد في غير محله حديث النبي صلى الله عليه وسلم
(إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما نطفة ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك ثم يرسل إليه الملك فينفخ فيه الروح ويؤمر بأربع كلمات بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد فوالله الذي لا إله غيره إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها رواه البخاري ومسلم)


ويقول ديدنه وإجابته الحاضره دوماً " إن الله قد كتب علي الشقاء "
أو " الله كتب علي الخطايا " محتجاً بما سبق !

فالله عزوجل وجل من أسمائه "العليم " فهو يعلم ما كان وما يكون وما سيكون ومالم يكن لو كان كيف كان يكون


فقد علم الله عزوجل أن " فلان " سيؤمن و سيعمل صالحاً فكتب أنه من السعداء .. وعلم أن " فلان " سيكفر أو يعمل سوءاً فكتب أنه من الأشقياء ..ومثال ذلك - ولله المثل الأعلى - حينما يعرف المعلم طالباً مجتهداً طيلة العام ، فيخبره بأنه سينجح .. و يعرف طالباً آخر كسول ومهمل فيخبره بأنه سيخفق .. فهل يقع اللوم على المعلم أم على الطالب ..؟!

إن كتابة الأشياء قبل وقوعها لا ينافي العمل والاجتهاد لأنها كتابة علم بما سيكون لا كتابة إجبار .. لأن الله عز وجل يقدر الأسباب والمسببات معاً ، والنتائج و المقدمات معاً وذلك لأنه هو العليم , ,فلو جاء شخص وقال : إذا كتب الله لي ولد فسيأتيني الولد ، فلا داعي للزواج .. هل سنقبل كلامه ..؟! .. بالطبع لا .. لأنه لم يأخذ بالأسباب ..

قال ابن تيمية - رحمه الله - : " وليس لأحد أن يحتج بالقدر على الذنب باتفاق المسلمين ، وسائر أهل الملل ، وسائر العقلاء ، فإن هذا لو كان مقبولاً لأمكن كل أحد أن يفعل ما يخطر له من قتل النفوس وأخذ الأموال ، وسائر أنواع الفساد في الأرض ، ويحتج بالقدر.. ونفس المحتج بالقدر إذا اعتدي عليه ، واحتج المعتدي بالقدر لم يقبل منه ، بل يتناقض ، وتناقض القول يدل على فساده ، فالاحتجاج بالقدر معلوم الفساد في بدائه العقول " ..

الإنسان مخير

الواقع إن الإنسان له حريه وله عقل يستطيع أن يحكم به ويميز بين الخير والشر وله إراده يستطيع
أن يعمل بها الخير أو الشر ..كل إنسان يدرك أن الصلاه خير وأن الزنا شر ويقدر إذا خرج من داره
أن يمشي من جهة اليمين إلى المسجد فيصلي أو أن يمشي من جهة اليسار فيزني .. أنا أستطيع أن
أرفع يدي لأعطي فقيرا مالا أو أرفعها لأضرب بريئا فهل هذا كذاك ؟ أليس إعطاء الفقير حسنه
تستحق الثواب وضرب البريء سيئه تستوجب العقاب .. ومافعلته كان بإرادتي وتحت حريتي ..
إذا الثواب والعقاب منوط بالحريه فالمكره على الشر لايعاقب عليه والله إنما يؤاخذنا على مانملك
الخيار في فعله أو تركه , لايكلف الله نفسا إلا وسعها 0
الإنسان مجبر

*هناك بعض النصوص يفهم منها الإجبار ونفي الإختيار كقوله تعالى "هو الذي يصوركم في الأرحام
كيف يشاء " فلا يمكن للوليد الي صور بنتا ان يجعل نفسه صبيا ولاالاسود اللون ان يصير
لونه ابيض 0
*لايستطيع الإنسان الذي يتحكم في عضلات قلبه او معدته ...
*لايملك الإنسان ان يمنح نفسه الذكاء ولايملك اختيار ابويه ... فهو من هذه النواحي مجبر.

قد يقول قائل أنا أؤمن بالقضاء والقدر ولكني عندما أقرأ آيات القران لاأفهمها
كقوله تعالى" إنك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء"
أولا.. الله تعالى لايظلم
الله خلق الأفعال والإنسان له حريه وإراده يوجهها نحو الأفعال
الكتابه في اللوح المحفوظ كتابة علم وليست إجبار
الهدايه هنا في الايه بمعنى الدلاله أي الحمل والإعانه وليست بمعنى الإجبار فإن اختارو طريق
الخير هداهم لذلك واعانهم عليه وإن اختاروا طريق الشر أعانهم عليه كما اختاروه .
ومن يقرأ قوله تعالى "يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا" يفهم منه بادي الرأي أن الهدى والضلال
أمر قدره الله على العباد ولكن إذا انتبه لقوله تعالى"هدى للمتقين" وقوله"ومايضل به إلا الفاسقين"
علم أن الهدى والضلال ليس إلزاما من الله ولكنه تبع لحالة المرء فإن كان متقيا كان القران هدايه
له وإن كان فاسقا كان له ضلالا , وقد يقول قائل ومايدريني إذا كان الله جعلني مع المتقين أو
جعلني مع المفسدين فإن انتبه لقوله تعالى"...للمتقين .الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاه ومما
رزقناهم ينفقون"
وقوله :" إلا الفاسقون الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقة ويقطعون مأمرالله به أن يوصل
ويفسدون في الأرض".
علم ان المسالة ليس فيها أجبار وأن مردها الى صفات وأعمال داخلة في نطاق حرية الأنسان .
ا لأحتجاج بالقدر : هناك من لايتورع أن ينسب الى عصيانه الى القدر فيسأل الزاني لما زنيت فيقول أنه قدر علي ....الحساب والعقاب يكون على العمل والدوافع عليه وهذا الزاني لم يطلع على اللوح المحفوظ ويرى ان الزنا مكتوب ويذهب ليزني تنفيذاً لحكم القدر وأنما اتبع الشهوة
لوكان هذا المحتج بالقدر صادق لرضي بكل مايقدره الله من فقر ومرض والمشاهد أنه لايرضى
بذلك وهو مقدر عليه بل يعمل لدفع المرض واذهاب الجوع فلماذا سخر قواه لجلب لذة الدنيا ولم
يسخر عقله لقمع الشهوة


يسرع السائق حتى اذا اصطدم قال أنه القدر
يهمل الطالب حتى اذا رسب احتج بالقدر
يهمل المريض فيفارق الحياة ويسؤل الطبيب فيحتج بالقدر



















التوقيع


نـادر حـرار ٍ مـايـصـيـد إلا سـمـيـن وثـمـيـن
.................... لاهـــّـد ..مـا تـفـرد صـقـور الـجـو جـنـحـانـها
رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 07:23 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
ياكبر غلاة
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

بارك الله فيك

رد مع اقتباس
قديم 19-05-2011, 07:30 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
التايغر
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

لو الواااااااااحد يحب العمل حقاَ ماجلس في وظيفة حكووومية دقيقة واااحدة ولو يعطووونه 20 ألف ريااااااال

لآنه يقدر أن يتحصل على 30 ألف مو 20 ألف وذلك من نااحية العمل في مجاال يحبه وسيبدع فيه بسبب حبه له

نحن نفكر في الرااااااااااااتب والعمل المريح جداً وبس مهما كاااااان العمل أعرف له أو لا أعرف له

45 % من المدرسين وخااصة الغير تربويين منهم ( المستوى الرابع ) عندك في وزارة التربية دخلوا مجاال التدريس ظناً آنه مريح وكثير إجازاته و راتبه جيد ولكن مع مرور الآيام ندموا أشد الندم بالدخول في هذا المجاااااااااال وبدأ يتهربون إلى مجالات أخرى أو يحاولون أن يكملوا دراساتهم لكي يهربوا لوظيفة أخرى أو تجد مشاااااااكلهم في المدرسة كثيرة جداَ و مهما أخذ من الدورات فلن تفيده بشي و أول مايكمل 20 سنة طلب تقاااعد مبكر


والسبب لآنه دخل هذه الوظيفة من أجل راااااتب و من أجل أنها حكومية فقط وأنها قريبة من بيته و يقدر ينقل متى شاء لا من أجل أنه يحب التعليم و التدريس وبالتالي فشل في عمله ويتمنى الإجاااازة متى تجي

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:38 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8