عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-05-2011, 04:40 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
التربية تحدد البنود المستهدفة من التثبيت وتدعو لتسليم الوثائق

التربية تحدد البنود المستهدفة من التثبيت وتدعو لتسليم الوثائق
سعيد الباحص ـ الدمام
حددت وزارة التربية والتعليم البنود المستهدفة بالتثبيت والتي تم التوظيف عليها، وصرف رواتبها من داخل الميزانية وخارجها، وذلك استنادا للقرار السامي القاضي بتثبيت المعينين على لائحتي المستخدمين وبند الأجور، ومن يحملون مؤهلات علمية، ويزاولون أعمالا لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشغلها مسميات الوظائف المنصوص عليها في اللائحتين وبند 105 وبند محو الأمية الصباحي والمسائي والأجر والمعلمات البديلات والبنود الأخرى.
وشددت الوزارة على إداراتها التعليمية بتوخي الدقة في رفع البيانات المستهدفة باستثناء من جرى التعاقد معهم على بند الأجور اليومي من المتقاعدين أو من بلغ سن التقاعد ستين عاما، على أن يتحمل الرئيس المباشر للموظفين صحة طبيعة عمل المشمولين بالتثبيت وحددت يوم الأربعاء المقبل موعدا نهائيا لرفع البيانات لإدارات التعليم في المناطق.
وأبانت الوزارة أن البنود المستهدفة بالتثبيت بعد المفاهمة مع وزارة الخدمة المدنية هي لكل المعينين على لائحتي المستخدمين وبند الأجور وبند 105 ومن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالا لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها في اللائحتين ومن يزاولون العمل الإداري والفني والحاضنات وحراس الأمن فقط والمتعاقد معهم حتى 27/3/1432 وما زالوا على رأس العمل، والعاملون والعاملات على بند الأجور اليومي من معلمين ومعلمات وإداريين وفنيين وحراس مدارس ومستخدمين ومراسلين والمتعاقد معهم حتى 27/3/1432 ولازالوا على رأس العمل، والعاملون والعاملات على بند محو الأمية الفترة الصباحية جميعهم من معلمي ومعلمات وإداريين وفنيين وحراس المدارس ومستخدمين وسائقين ومراسلين والمتعاقد معهم 27/3/1432 ولازالوا على رأس العمل، والعاملين والعاملات على بند محو الأمية الفترة المسائية من المعلمين والمعلمات والإداريين والفنيين وحراس المدارس ومستخدمين وسائقين ومراسلين والمتعاقد معهم حتى 18/5/1432 ولازالوا على رأس العمل والمعلمات المتعاقد معهن لسد الاحتياج حتى 27/3/1432 ولازالوا على رأس العمل والمعلمات المتعاقد معهم كبديلات عن الإجازة الاستثنائية أو رعاية المولد حتى 18/5/1432 ولازالوا على رأس العمل، والمتعاقد معهن على صندوق الطالبات وفي رياض الأطفال من معلمات وإداريين ومستخدمات ومشرفات حتى 27/3/1432 ولازالوا على رأس العمل.
وأشارت الوزارة إلى أن الوثائق المطلوبة رفعها سريعا هي نسخة من نموذج محدد يعبئه المتعاقد معهم بنفسه ويصادق عليه مديره المباشر ومدير شؤون الموظفين في إدارات التعليم، نسخة من المؤهلات العلمية والدورات التدريبية مصدقة كصورة طبق الأصل من الجهة التي صدرت منها، صورة من مشاهد الخبرة العلمية السابقة يحدد فيها الخبرة باليوم والشهر والسنة سواء في القطاع العام والخاص مع إرفاق ما يثبت الخبرة في القطاع الخاص من المؤسسة العامة للتأمينات، نسخة من نموذج الأداء الوظيفي لآخر سنة مصدقة، إرفاق مشهد مصدق يوضح فيه طبيعة العمل الفعلي وتاريخ بدايته ونهايته ومشهد بالمهام التي يؤديها المتعاقد ويخص المشمولين بالتثبيت في مدارس البنين فقط.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-05-2011, 04:43 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
دراسة تثبيت معلمي محو الأمية المنتهية عقودهم
فيصل المفضلي - مكة تصوير: عبدالغني بشير
وعدت وزارة التربية والتعليم بدراسة إمكانية تثبيت معلمي محو الأمية، الذين انتهت عقودهم قبل صدور الامر الملكي بتثبيت معلمي محو الامية ممن هم على رأس العمل. صرح بذلك المشرف على برنامج تعليم الكبار نصار الظاهري، وقال إن إدارته تقدر جهود المعلمين الذين تعاقدوا مسبقًا مع البرنامج وانتهت فترة عقودهم قبل صدور القرار الملكي بتثبيت من هم على رأس العمل من زملائهم، واصفًا مطالبتهم بالتثبيت بأنها في محلها لكننا كمشرفين على البرنامج لا نستطيع قبول أي معلم انتهت فترة عمله إلا بعد توجيه وزارة التربية والتعليم. وأشار إلى التواصل مع المسؤولين في الوزارة للنظر في وضع هؤلاء المعلمين القدامى، الذين انتهت عقود بعضهم قبل عدة اسابيع من صدور القرار، وقد وعد المسؤولون في الوزارة بالدراسة والرد في اقرب فرصه ممكنة، مشيرا إلى أن هؤلاء المعلمين من الكفاءات المتميزة واكتسبوا الخبرة الكافية في تعليم الكبار، وقال إن أعدادهم قليلة لا تتجاوز في بعض المناطق 10 معلمين.

التمتع بخبرات سابقة

قال أحمد العتيبي معلم بمجتمع بلا أمية بمكة بعقد سابق: تخرجت عام 1428 وأنتظر التعيين منذ 5 سنوات وبعد الاوامر الملكية اتجهت إلى ادارة التربية والتعليم لأفاجأ بقولهم ان القرار لا يشملنا كمعلمين انتهت فترة عملهم بل مخصص لمن هم على راس العمل فقط. واضاف أن هذا الامر مثَّل صدمة لي ولزملائي، مطالبا المسؤولين في وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية أن يكون قرار تثبيت معلمي محو الامية شاملا للمتعاقدين القدامى والجدد ومن انتهت فترة عملهم اسوة بمن هم على رأس العمل.
وقال عبدالخالق عبدالغني البشري معلم ببرنامج مجتمع بلا امية انه عمل لسنة كاملة في حي الجموم شمال مكة وساهم بمفرده في تجميع دارسين وفتح فصل لهم وتخرج على يديه العديد من الطلاب وبهذا أصبحنا كمعلمين لدينا خبرة كافية تؤهلنا لأن نكون من ضمن المشمولين بقرار التثبيت.
من جهته قال رائد الحارثي التحقت ببرامج محو الامية عام 1428 لمدة سنتين متتاليتين في إحدى مدارس الشرائع بمكة بواقع 3 ساعات يوميا ومنحتني ادارة التربية والتعليم بمكة شهادة خبرة ما يجعلني وغيري من زملائي لان تكون لنا الاولوية في التثبيت كمعلمين رسميين كما هو حاصل مع زملائنا ممن لم تنته عقودهم. ودعا وزارة التربية والتعليم بأن تنظر في وضعهم حتى يتم تثبيت كل المتعاقدين بغض النظر عن تطبيق التثبيت على من هم على رأس العمل.
أما صلاح احمد من معلمي محو الامية بعقد منتهٍ دعا الى الزام ادارات التربية والتعليم بتثبيتهم خاصة أنه لم يمض على انتهاء عقدهم سوى عدة شهور.
وقال طاهر القرشي إن أكثر المتعاقدين مع برنامج مجتمع بلا امية يحملون مؤهلات جامعية تخصص لغة عربية ويعانون من ازمة في التعيين بخلاف باقي التخصصات. وأضاف إن من الانصاف والعدل تثبيت الاكثر خبرة في البرنامج خاصة ان اعمار بعضنا تجاوزت الـ 30 عامًا. ودعا الى تثبيت من تم التعاقد معه مسبقا في محو الامية. وأبدى تخوفه من قلة اعداد الوظائف الشاغرة لهذا العام بالنسبه لطالبي الوظائف التعليمية عبر برنامج جدارة.
وأضاف عابد اللقماني وسمير اللقماني معلمان عملا في برنامج مجتمع بلا امية إن عددًا كبيرًا من معلمي محو الامية بمكة وغيرهم من خريجي كليات المعلمين وصادف قرار تثبيتهم تعيينهم من قبل الخدمة المدنية وكثير منهم تنازلوا عن التثبيت واصبحت اماكنهم شاغرة لذا نأمل احلال معلمي محوا الامية المنتهيه عقودهم بدلا منهم حتى يتسنى لنا العمل في هذا البرنامج بعد الخبرة التى اكتسبناها.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-05-2011, 04:44 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
“استشاري” تعليم الشرقية يناقش التأمين الطبي وإقرار رتب المعلمين
عبدالله المانع - الدمام تصوير: علي الهاشم
ناقش المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات بالمنطقة الشرقية العديد من الأفكار والاقتراحات للاحتفاء بالمعلم العام المقبل، وذلك استجابة لدعوة صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم والتي تضمنت أن يكون العام الدراسي المقبل، هو عام المعلم.
وقال الدكتور عبدالرحمن المديرس مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية : إن المجلس الذي يضم نخبة من المعلمين والمعلمات، جدير بأن يكون له دور ملموس ومؤثر تجاه "عام المعلم"، مضيفا بأن المجلس يضع في مقدمة أهدافه تحقيق أمنية كل معلم ومعلمة ، وتعزيز العلاقة الإيجابية بين المعلم والطالب، تجاوبًا مع ما أعلنه سمو وزير التربية والتعليم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للمجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات بالمنطقة الشرقية برئاسة د. المديرس وبحضور نائب رئيس المجلس محمود الديري، والأمين العام خالد الحماد.
وكشف د. المديرس خلال الاجتماع عن اعتماد 500 ألف ريال لجائزة التميز على مستوى الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية خصص جزء منها للمعلم والمعلمة المتميّزة على مستوى المنطقة، ويصاحب هذه الجائزة حملة إعلانية بالاتفاق مع شركة الاتصالات السعودية للعمل على تعزيز التنافس عليها.
وفي ذات الصدد أكدت الدكتورة ملكة الطيار بصفتها رئيسة للجنة المشكلة لتفعيل عام المعلم والمعلمة مطلع العام الدراسي المقبل، سعي الإدارة لأن يكون لشرقية الخير الريادة في مساندة المعلم والمعلمة في أداء الرسالة النبيلة المنوطة بهما ودعمهما بما يحوّل الآمال والتطلعات إلى واقع ملموس. وطرح أعضاء المجلس خلال الاجتماع العديد من الأفكار التي تساهم في تطوير العمليةالتربوية والتعليمية إضافة إلى مناقشة رؤى وآلية عمل من شأنها تحقيق تطلعات وزير التربية والتعليم من خلال دعوته إلى الاحتفاء بالمعلم والمعلمة العام المقبل، وتركزت الأفكار على العديد من المحاور حيث تطرق الأعضاء إلى أهمية تقديم التسهيلات للمعلمين والمعلمات في الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة التابعة للدولة عبر افتتاح مكاتب لبعض الدوائر الحكومية ذات العلاقة المباشرة فروع لها في الإدارات العامة.
كما تطرق الأعضاء إلى عدة مقترحات هامة منها حاجة المعلم للتأمين الطبي له وعائلته، إنشاء أندية اجتماعية وترفيهية للمعلمين، التواصل مع الجهات الأهلية فيما يخدم المعلم ، طرح برامج تأهيلي للمعلمين الحديثين، النظر في كثرة المهام والأنشطة اللامنهجية الموكلة للمعلم والتي قد تحد من ابداعتهم، والنظر إلى أنصبة المعلمين من الحصص الدراسية.
وأكدوا على أهمية تنمية دافعية التطور المهني لدى المعلم وذلك من خلال إقرار رتب ومسميات للمعلمين (معلم، معلم خبير ، ومعلم أول) وربط تلك الرتب بسلم الرواتب حتى يهتم الجميع بالتطوير وتنمية المهارات والرقي بالمستوى إلى الجودة المطلوبة .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-05-2011, 05:51 AM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
البلد: في مدينتي
المشاركات: 813
قوة التقييم: 0
*الوسام* is on a distinguished road
الله يوفق ويرزق الجميع
شكرا لك
*الوسام* غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19