عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-05-2011, 12:05 AM   #31
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 47
قوة التقييم: 0
ماعلي من أحد is on a distinguished road
حياك الله
موضوع ممتاز
الحوار معدوم عندنا فأنت إما معي أو ضدي , لا نؤمن بتعدد الآراء مع احترام الشخص المقابل بل إذا أختلفنا بدأنا نكيل التهم لبعضنا .
أقول ريح نفسك
لا تصير علماني لبرالي شيعي مندس............الخ
الله يرحم الحوار
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ماعلي من أحد غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-05-2011, 12:38 AM   #32
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
البلد: ..
المشاركات: 273
قوة التقييم: 0
Windows xp is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفارس الملثم مشاهدة المشاركة

اذا كنت متحفزا لقضية ماْ تبدأ بتخوين وتفسيق معارضينك !!!

عارض وجاهد الاراء بكل قوة لكن لكن لاتدخل في نيات الطرف الاخر ..!

ثم شكرا على اللمز اللي في ردك ... واضح انك استفدت من الموضوع :) ...

عزيزي ..
أنا لا أحب تكرار الحديث ..
إن لم تفهم المغزى فسأشرحه لك ،
وليس من داعٍ أن ترد على ما لم أقله ، وتقوّل محدثَك ما لم يقل !!

أنا لم أؤيده ، ولكن من الطبيعي ظهور مثل هذه الأساليب في الخطاب ؛
إذا كان تُجاه قضية يعتقدون أنها مفتاح لباب الإفساد ..

تخيل المجتمع واجه ذلك بالركود والجمود والاهتمام بأسلوب الحوار ؛
دون الاهتمام بدواعيه ، لأصبح ذلك أمارة على عدم اهتمامه بها .

أيها الفاضل - ومثلك المعلم - هناك خطاب المثقفين والعامة ،
خطاب العامة إن لم متجيشاً ثائراً فاعلم أن القضية التي يتحدث عنها
لم تبلغ درجة اهتمام رفيعة في تقديره ..

أما إن كنت تقصد خطاب المثقفين فهذا نابع من اعتقاد تامّ ..
بمعنى أنه لما قال ( فاسق ) ، فهو يقصد هذه الكلمة بكامل معناها ،
فهو يرى أنه صاحب كبيرة لا يتوب منها ، فاستحق عنده لقب ( الفاسق ) ..
فهو بنى على معطيات معظم القائلين بالقيادة ، ثم حكم ..

انظر لنفسك أنت ؛ فقد حكمت عليّ بأني ألمز لك في كلامي ،
ولم تحمل ما قلته أنا لك على محمل السلامة في القصد ،
ثم دخلت في نيتي فوق ذلك ، وأنت تدعو إلى عدم الدخول في النيات

هل تصدق بأني اختلج في بالي أن فيك غفلة إن حملت كلامي على محمل حسن ،
ولكنك أدركت ما لمحت له وإن لم أصرح به ،
فلم تقبل لنفسك أن تقرأ كلامي وتعرض عنه ،
ولكنك أبيت إلا أن تثبت فهمك لقصدي ومغزاي ..

باختصار ( هم معهم ، مثلك معي ) ..

لا أحب كثرة الكلام لأني أعلم أن الكثير إذا رأى عدد الأسطر تجاوز الكلام ،
وأتمنى أن لا تحوجني لذلك أخرى
..
Windows xp غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-05-2011, 01:09 AM   #33
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اعتذر عن التأخر , بيد أني لا زلت احس في نفسي جملة أشياء متراكمة ,.
كأني قرأت لأحدهم يقول علماء حيض و نفاس .!
صراحة أقول له بكل أسف , ليتك تتعلم أحكام الحيض و النفاس , ولن تقلل من الذين يعبدون الله بتعلمهم هذه الأحكام و تبصير النساء بها , و دور العلماء اوضح من الشمس , و إلا أين مقالاتهم اثناء الأزمات ؟ و ردودهم و كتاباتهم .
من كفر نظام الأسد , من تكلم في القذافي قبل عشرات السنين
من بكى لحال المسلمين أثناء الأزمات .؟
في العراق و بلاد الأفغان و الشيشان .
من تكلم أثناء ثورة حنين .؟
في الوقت الذي صمت فيه المنافقون , لأنهم مذبذبين , لا إلى هؤلاء و لا إلى هؤلاء .
ينتظرون من يغلب , و هم معه .

لكنها العين التي تبصر القشة و تتعامى عن البعير .
عيب على الواحد منا يجتر كلمات يسب فيها من ذهبت زهرة اعمارهم و حلاوة أيامهم و هو يتعلمون و يعلمون كتاب ربهم و سنة نبيهم ,. و غيرهم يسربت هنا و هناك .
يأتي بعد هذا و يظن نفسه أتى بشيء جديد سبق فيه إبليس اللعين .


التفسيق و التكفير امور موجودة , و الله تعالى فسق و كفر . و العلماء لا يفسقون و يكفرون و يخونون من عند أنفسهم .
و لي كما اسلفت في رد سابق عودة لنقاط الموضوع الأساسية . لكن في نفسي قليل عناء أحاول إذهابه . و سأعود ابريء ذمتي .
و أشكر الأخ الخليوي على إحسان ظنه .

استمعوا لهذا المقطع . لا أعلم لماذا يخالط دماء قلبي التي تجري . استمعوا له في هذه المعمعة . ربما تجدوا مخرجا .





__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-05-2011, 07:58 AM   #34
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 167
قوة التقييم: 0
أبو حكيم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة
أسف أخوي أبو حكيم أسمح لي أن أقول ردك غير حكيم -- لمزت العلماء بكلام غير سليم - ومقارنتك الشيخ محسن بكبار العلماء غير صحيحه - وقولك قيادة المرأة أفضل من ركوب مع السائق منطق غير سليم ويبدو أنك لم تقرأ كلام الشيخ العثيمين في هذا الموضوع -- تحياتي لك مع عتبي عليك بكلامك على العلماء
جزاك الله خيراً يا اخي هل العلماء لدينا معصومين حتى تقول لمزت وغمزت؟
اعتقد ان لدينا ازمه فكريه وحضارية في التعامل مع بعضنا البعض خاصة في مواضيع الدين والسياسه فهذه الامور ممنوع الخوض فيها وكأن القائمين عليها معصومين. اعلم ان لا عصمة إلا لرسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وان كل مأخوذ من قوله ومردود عليه .
الم تعلم ان للشيخ عبدالعزيز ابن باز فتوى في التلفزيون السعودي قرأتها عام 1411هـ عنوانها(( التلفزيون يا غيور )) وفيها يحرم مشاهدة تلفزيون السعودية عندما كان (ودع واستقبل )
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو حكيم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-05-2011, 08:57 AM   #35
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو حكيم مشاهدة المشاركة


جزاك الله خيراً يا اخي هل العلماء لدينا معصومين حتى تقول لمزت وغمزت؟
اعتقد ان لدينا ازمه فكريه وحضارية في التعامل مع بعضنا البعض خاصة في مواضيع الدين والسياسه فهذه الامور ممنوع الخوض فيها وكأن القائمين عليها معصومين. اعلم ان لا عصمة إلا لرسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وان كل مأخوذ من قوله ومردود عليه .
الم تعلم ان للشيخ عبدالعزيز ابن باز فتوى في التلفزيون السعودي قرأتها عام 1411هـ عنوانها(( التلفزيون يا غيور )) وفيها يحرم مشاهدة تلفزيون السعودية عندما كان (ودع واستقبل )
وهل الذي لا يلمز و لا يغمز المعصوم فقط .؟
أزمتنا الفكرية و الحضارية تكمن في إرادتنا عدم الفهم , خصوصا في مواضيع الدين و السياسة .
أما الدين فلا يجوز الخوض فيه إلا من العالمين فيه , أما الجهال و عامة الناس فأرشدهم الله لطريق أخرى .

ليتك سألت نفسك لماذا حرم ابن باز رحمه الله تعالى التلفزيون ..!
و هل لو كان الشيخ حيا سيفتي الآن بحرمته أو بحله . ؟

هيا أيها المتفتح صاحب الرأي الذي يبحث عن الصواب , سل نفسك الطاهرة لم حرمها ابن باز , و لماذا المشائخ الآن يخرجون في التلفاز و لا أحد يقول بالحرمة العامة .؟

مشكلتنا نعاني أزمة في الفهم , لو فهمنا و سألنا و تفكرنا قبل إلقاء التهم جزافا لما وجد الواحد منا اعتراضا يكتبه .

كان شيخ الإسلام عليه نسائم الرحمة تترى يتمثل كثيرا ببيت للمتنبي فيه :
وليس يصح في الأذهان شيء ....... إذا احتاج النهار إلى دليل .



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-05-2011, 11:01 AM   #36
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,469
قوة التقييم: 0
طبيب الروح is on a distinguished road
هل تعتقد أن لدينا مشاكل تجاه قيادة المرأة

ههههههه

لا والله بل دعها تسوق كيفما تشاء ولكن

بعيدا عن الشوارع والمنتزهات التي تكثر فيها الذئاب

نعم دعها تقد في البر في المزرعة

لكن أن تقود بين الرجال فهذا والله ما لا يرضي الله ولا رسوله

فدرء المفاسد مقدم على جلب المصالح وهذه قاعده فقهية معروفة

وإن أردت أن نأخذ هذه المسأله من منطلق وطني وما إلى ذلك

فأين حب الوطن حينما ترى بنت وطنك تهان حينما تقود

أنظر في الرياض والشرقية وجده

كيف أن البنات حينما يسرن في الشوارع لا يسلمون من الاعتداءات

فما بالك وهي على سيارة

إن أردت هذه المسألة من منطلق ديني

فكما قلنا درء المفاسد مقدم على جلب المصالح

لا تتغير العادات والتقاليد بيوم وليله كلا وربي

وإن أردت أن نأتي بهذه المسألة من جانب شخصي

فهل سوف تجعل أختك تقود ؟؟

كيف بك إذا اتصل بك احد وقال اختك صدمت

ومن اللي صدمها واحد من اخوياك

انت تستحي تشوف خويك واختك معك بالسيارة موهب عاد اذا صدمته وش تبي تسوي

إن المرأةة معززة مكرمة من غير سيارة

فإذا مسكت سيارة سوف تهان كرامتها بأوسخ الأقدام وأنذل الارجل
__________________
لمشاهدة التقرير الرجاء الضغط على الصورة
الجزء الثاني هنا
الجزء الثالث في ذا
طبيب الروح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-05-2011, 12:08 PM   #37
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 85
قوة التقييم: 0
ريكو is on a distinguished road
الردود خرجت عن صلب الموضوع .....

قيادة السيارهـ أمر لن يبت فيه الا بعد صدور أمر سامي ملكي يقر بسماح للمرآه القيادهـ ..

الأمر السامي لاينفذ إلا بعد مرور معادلة عليه وهي :

شورى + مستشارين + رآي عام + لسان ملك = أمر سامي ..

أما الأن فالنظام ناهيك عن الشريعة فهو ممنوع .. بحكم القانون العقوبات الصادر سنه 1405 هـ

فإذا اتينا لشريعة فكل زمان له فتوى ...

ونحن على أعناق من يفتون ...

قيادة المراهـ إذا قنينأت بشروط سيكون أفضل ..

وإذا ترك وشبك الحابل بالنابل فهذا بداية هلاكـ ...

ولنضع حكمه عاميه بأذهاننا ...

( الي فيها شر بتسويه في بيتها )

فيه ناس محتاجه لمثل هذا الامر لكن لايوزون ربع من هم يهوون هذا الامر من النساء ..؟

والمرآهـ بسائقها أو بمفردها أو مع وجود رجل ساذج أمعه ستفعل ماتشاء ...

فأحسنوا الظن ببناتكم فلا تجعلونهن قطعة عار تمشي على ارضكم !
__________________
حيث يكون الأنين ....!!
يكون مولدي...!
ريكو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-05-2011, 12:42 PM   #38
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: القصيم - الرس
المشاركات: 686
قوة التقييم: 0
* خادم الدين * is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الاخطل الصغير مشاهدة المشاركة

لما اثبت لك انا لم اقصدك شخصيا حتى اثبت

نعم لم تقصدني لكن هذا لا يعفيك من إثبات كلامك

انا خصيت من الناس كل شخص نعت منال الشريف
او غيرها بالفسق والفجور وانها سافله وساقطه وغيرها من الفاظ القذف
او من اتهمها في عقيدتها انها شيعيه ,, الا لو كنت انت منهم فستعتبر الكلام
موجه لك

أثبت أن هناك من وصفها بأنها سافلة وساقطة وغيرها من ألفاظ القذف
أو اتهمها في عقيدتها أنها شيعية

اما الجهل والجهله فهي صفه بكل انسان اعطى نفسه الحق بتفسيق الناس او تصنيفهم
او تخوينهم ورميهم بالعماله والعلمنه والفجور لمجرد انه ابدا رأي مخالف
او اختلف معك بتوجه معين

وكذلك من يقول


هاؤلا تعودو وتربو على الكراهيه والحقد والتخوين والتكفير
ليس في عقولهم حسن النوايا وليس في ادبياتهم احترام الرأي المختلف معهم
ابسط من انهم يخوننك ويتهمونك في شرفك ويفسقونك ويقذفونك بأقبح الصفات
لمجرد انك اختلفت معهم او ناقشت امرا من وجهه نظرهم الضيقه انه كفرا بواح
والمصيبه انهم يدعون التدين ويعتبرون انهم ينتصرون له وديننا بريئ من قذف
المسلمين وتصنيفهم وتخوينهم
ويزعلون اذا احد قال لهم ظلاميين او ارهابين او تكفيريين ويعتبرونها قذف اما هم
وشيخوهم فحلال عليهم يرمون كل من اختلف معهم ولا ضرر بذالك

ولمعلوماتك انا ضد قيادة المرأه للسيارة وبقوة , لكني بأذن الله لن ولم اتعرض احد من مؤيديها
لا بقذف ولا سب ولن استخدم اسلوب الفحش في الخصومه مع كل مختلف ايا كان
ولمعلوماتك أنا مع المطالبة بحقوق المرأة

لكن لست مع أسلوب تحدي الدولة من أطراف خارجية

سواء لقضية قيادة المرأة للسيارة أو غيرها وسنكون سدا منيعا

ولم أقذف أحدا أو أسب أو أستخدم أسلوب الفحش في الخصومة لمجرد الاختلاف

لكن هذه الحملة قد فاحت رائحتها فأزكمت الأنوف لكن هناك من لا يشم وهناك من لا يسمع و لا يرى

وهذا رابط قناة الرافضي الذي أضاف مقطع منال الشريف لليوتيوب ( اطلع على قناته لتعرف أكثر )


http://www.youtube.com/user/LOOKING4FUTURE


__________________
هنا مواضيع * خادم الدين *جعله الله من خدام الدين حقيقة لا دعوى - اللهم آمين -

http://www.alrassxp.com/forum/search...&starteronly=1

اعذروني إن غبت أو تأخرت ولعل في الأمر خيرة
* خادم الدين * غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-05-2011, 12:53 PM   #39
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: القصيم - الرس
المشاركات: 686
قوة التقييم: 0
* خادم الدين * is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفارس الملثم مشاهدة المشاركة

الشيعة شئنا ام ابينا جزء من مجتمعنا ... ستجد احدهم بالتأكيد يؤيد اي قضية حقوقية ...

ان تعارض هذه القضية لمجرد مشاركة شيعة فيها امر غير صحيح ... فالشيعة ايضا ايدوا مكرمة الملك بالراتبين وفرحوا فيه فهل نقول لا خلاص مانبي الراتبين اذا الدعوى الشيعة بيشاركونا بالمكرمة !!!

بالنسبة للمحاولات فنعلم ان حرب الخليج والوضع الحالي هي احداث تاريخية تعصف بالمجتمعات ومن الطبيعي ان اصوات المطالبين ترتفع خلالها على مختلف توجهاتهم ... ثم ها انت عزيزي بعد معارضة 15 رجب بدأت تعارض المرحلة برمتها وهذا ما كنت اتحدث عنه انه ربط المطالب بمصادفتها تاريخ محدد غير صحيح لان الاراء لن تتغير بتغير التاريخ ...
أن يؤيد الشيعي قضية حقوقية هذه مسألة

وأن يقود الرافضي حملة فيها تحدي لأنظمة الدولة هذه مسألة أخرى

أما أن تقول أن من الطبيعي أن ترتفع أصوات المطالبين في أوقات الأزمات

فلا أظن العقلاء يوافقونك على هذا بل في أوقات الأزمات يكون التلاحم ونؤجل بعض المطالبات

ولعل في الرابط المشار إليه أعلاه ( رابط القناة التي أضافت المقطع ) ما يكفي لمن كان متجردا للحق
__________________
هنا مواضيع * خادم الدين *جعله الله من خدام الدين حقيقة لا دعوى - اللهم آمين -

http://www.alrassxp.com/forum/search...&starteronly=1

اعذروني إن غبت أو تأخرت ولعل في الأمر خيرة
* خادم الدين * غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-05-2011, 01:11 PM   #40
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: الرس
المشاركات: 691
قوة التقييم: 0
ناصر الخليوي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو حكيم مشاهدة المشاركة


جزاك الله خيراً يا اخي هل العلماء لدينا معصومين حتى تقول لمزت وغمزت؟
اعتقد ان لدينا ازمه فكريه وحضارية في التعامل مع بعضنا البعض خاصة في مواضيع الدين والسياسه فهذه الامور ممنوع الخوض فيها وكأن القائمين عليها معصومين. اعلم ان لا عصمة إلا لرسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وان كل مأخوذ من قوله ومردود عليه .
الم تعلم ان للشيخ عبدالعزيز ابن باز فتوى في التلفزيون السعودي قرأتها عام 1411هـ عنوانها(( التلفزيون يا غيور )) وفيها يحرم مشاهدة تلفزيون السعودية عندما كان (ودع واستقبل )
العلماء غير معصومين لكن الكلام فيهم بأنهم علماء حيض فقط لايجوز بل أستهزىء أيضاً بحكم من أحكام الشرع أما فتوى ابن باز فهل تستطيع أن تضع الفتوى هنا وحسب ما أعرف لا توجد فتوى للشيخ بما زعمت
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصر الخليوي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19