عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-05-2005, 12:30 PM   #1
ملّوح
Guest
 
المشاركات: n/a
الشــــــــــــــــاي ألأخضر والكرفس >>الكاتب الزاحف


الشــــــــــــــــاي ألأخضر والكرفس
________________________________________
السلام عليكم ورحمة الله


دكتور / عبد العزيز مهما قلنا من عبارات شكر وثناء فلن نوفيك حقك فيكفي أنك منحت لنا شيء من وقتك الثمين

أولاً : ما ذا عن الشاي ألأخضر من ناحية فاعليتة في إنقاص الوزن وهضمه للطعام وما هي الطريقة المثلى لستخدامة

وما هو أفضل وقت لتناوله


ثانيا : الكرفس

يقال أن عمل شربة منه يفيد في تخسيس الوزن ؟



( معذرة دكتور / إذا كنت ترى أن أنقل الموضوع لنفس موضوع ألأسئلة أجو اخباري )

شكرا دكتور عبد العزيز ولي عودة باذن الله
 

 
قديم(ـة) 02-05-2005, 12:45 PM   #2
استشاري تغذيه علاجيه
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 456
قوة التقييم: 0
د.عبد العزيز العثيمين is on a distinguished road
اخي الكريم ملوح

اولا لاشكر على واجب تجاه اهلنا ووطننا

ثانيا- الشاي الاخضر فعلا مفيد ليس مع النظام الغذائي لنزول الوزن فقط

انما لها تاثير وقائي من السرطان حسب العديد من الدراسات العلميه

وافضل شئ شربه بدون سكر وبين الوجبات

اما الكرفس لااعرف وليس لدي معلومات موثقه عنه او دوره في تخفيف الوزن

رجاء من لديه معلومات موثقه يفيدنا جزاه الله خيرا

مع امنياتي لك بالصحه والسعاده
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
د.عبد العزيز العثيمين غير متصل  
قديم(ـة) 13-05-2005, 02:03 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 114
قوة التقييم: 0
@بور هورس@ is on a distinguished road
معلومة مفيدة ...بوركت جهودك للرقي بالمنتدى ..وتأصيل المعلومة الطبية الصحيحة
@بور هورس@ غير متصل  
قديم(ـة) 13-05-2005, 02:50 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
في الحقيقة أنا شاهدت مقال عن الكرفس ... وأبنقله لكم بعد أذن الدكتور عبدالعزيز كما هو....
^
^
يحتوي الكرفس على عناصر مهمة منها الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والنحاس والحديد والمنجنيز واليود‏، كذلك يحتوي على مواد هلامية وكربوهيدراتية‏، مواد مدرة للبول وعناصر ومركبات مهدئة‏.‏

وحول الأهمية الغذائية والطبية للكرفس بشكل عام فإنه يعتبر من الخضراوات التي تؤكل طازجة مع السلطات أو مع الحساء وهو يمد الجسم بما يلزم لتغذيته وتقويته وتنشيفه وكذلك يعتبر هاضما للطعام كما يعتبر أيضا مدرا للبول ولبناء الخلايا ومضاد لعفونة الأمعاء.
ويساعد الكرفس على الهضم ويفيد لحالات الأرق وأمراض الصدر‏، ويعتبر مزيلا للسمنة‏,‏ ويزيل الانقباض النفسي كما يستفاد من عصير الكرفس لعلاج الزكام‏، والسعال والتهاب المفاصل وضيق النفس والبحة‏.‏
أما مغلي الكرفس فإنه يفيد علاج نوبات الإغماء ويكون ذلك بغلي حوالي‏30‏ جم أوراق في لتر ماء بحيث يشرب منه‏200‏ سم عصير ثلاث مرات يوميا‏، ويمكن استخراج مستخلص المغلي في الغرغرة لعلاج التهابات اللوزتين وعلاج تقرحات الفم أو بحة الصوت‏.‏
كذلك يتم استعماله من الخارج لعلاج الدمامل والجروح وتشققات الجلد والتهابات المفاصل ويتم غسيل الجروح بعصير أوراق الكرفس‏، وبوضع كمادات على الجروح أو الدمامل‏.‏
ويتم عمل الكمادات بغلي حوالي‏250‏ جم من العروق في لتر ماء لمدة ساعة ويترك المحلول ليبرد‏(‏ فاتر‏)‏ ليتم غمر الجزء المصاب في المحلول الفاتر لمدة‏ 10 ‏دقائق ويكرر ذلك‏ 3‏ مرات يوميا بحيث يتم تعريضها للهواء في كل مرة‏.
هذا وعلى صعيد اخر ، تشير أرقام الإحصائيات إلى أن اكثر الخضراوات والفواكه شهرة واستهلاكا هي الذرة، البطاطا، الخس، التفاح، والموز ولكنه ليس بالضرورة أن هذه الأنواع من الخضار هي الأكثر فائدة لجسم الإنسان.
وبحسب خبيرة التغذية الأمريكية فأن اكثر الخضار والفواكه فائدة للإنسان هي التي تحتوي على أعلى النسب من الفيتامينات والألياف، مثل الخضار ذات اللون الأخضر الداكن، و الحمضيات، كذلك الخضار والفواكه ذات اللون الأصفر والبرتقالي.
عند اختيار مأكولاتك تأكد من الألوان فمثلا من بين الخضار البيضاء اللون يتفوق القرنبيط على البطاطا والبصل والفطر.
بالنسبة للخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن فأن الأفضل هو السبانخ يليه البروكولي. كذلك من الخضراوات الملونة ذات القيمة الغذائية العالية يأتي القرع في المقدمة والبطاطا الحلوة و الشمام والجزر.
وتأتي البندورة والفلفل الأحمر والفراولة في مرتبة أعلى من التفاح الأحمر، لكن ذلك لا يمنع من تناولك الفواكه والخضراوات المفضلة لديك حيث أن كل منها يحوي قيمة غذائية لكن بنسب مختلفة.
^
^
أنتهى..
وعذراً على التقصير..*
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19