عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-05-2011, 12:10 PM   #21
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اسباني مشاهدة المشاركة
كلامك ذهب

في ظل وجود ااالتفكير الصحوي لايمكن تخطي هذي العقبات


وبختصار ما دام المجتمع يرى المرأه مجرد فتنه واثارره فتلك القرارات لن تتغغير

هذه ليست نظرة المجتمع بل نظرة محمد صلى الله عليه وسلم عندما قال : ( إن فتنة بني إسرائيل كانت في النساء

وأخوف ما أخاف عليكم فتنة النساء .....الحديث )

وقال صلى الله عليه وسلم : ( المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان )

وامرنا ديننا الحنيف بالحفاظ على المرأة وصيانتها وعدم جعلها ألعوبة في يد المفسدين

فقال عليه الصلاة والسلام : ( استوصوا بالنساء خيراً )

فهي درة مصونة وجوهرة مكنونة متى ما تساهلنا فيها كانت في يد السراق

حفظ الله نساءنا من كل مكروه وجعلهن هاديات مباركات




.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 31-05-2011, 12:17 PM   #22
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحالمه مشاهدة المشاركة
من المؤسف ان نرفض الحقوق لانها قد تؤدي الى الفساد في الوقت اللي يجب علينا ان نرفض الفساد نفسه سواء كان باعطاء الحقوق لاهلها او بسلبها منهم ..
ومن المؤسف ايضا ان يتدخل الناس في شؤون الاخرين ويقيس ظروفهم على انها مطابقة لظروفه وظروف اهله ..
ومن المؤسف ان يربط الانسان أمر يقوم به جميع نساء ءالعالم بانه عهر وفسق ..

تمشي البنت على رجلها مقبول
وتركب مع سائق لحالها وتختلي به وتذهب معه اينما تشاء ووقتما تشاء مقبول
بينما اذا مسكت الدركسون وجلست في المقعد الامامي سيتفكك المجتمع وتنعت هذه التي مسكت الدركسون بالعاهرة وسينتشر الفساد في الارض والبحر والجو و و و و الخ ..

خلاصة القول
ويجب علينا ان نمثل ديننا برقي فكري وعملي ومظهري
ويجب علينا ان نحترم اراء الغير مهما كانت مخالفة لنا
ويجب علينا ان نحترم ظروف الاخرين المختلفة ولا نمنع اي شخص من مزاولة حقوقه التي لا تمس حقوقنا ولم يجبرنا على تطبيقها احد
ويجب علينا ان نتقبل الافكار الخارجة عن ما اعتدنا عليه اذا كانت صحيحة واعطاءها حقها من التأمل لانه ليس بالضرورة ان يكون كل ما نشأنا عليه صحيح ..

عندما تكون هناك مشكلة تصاحبها مفسدة

فإنه ليس من الحل أن نرضى بالمفاسد التي أقل منها

عندما تكون المرأة مضطهده عند قلة من الناس فإنه ليس من الحل أن نسمح لها بقيادة السيارة

وتكون هي الضحية

ومثله ركوبها مع السائق بلا محرم


وذلك لأمرين


الأول : أن الحل هو توعية المقصرين بحقوق المرأة وخدمتها

الثاني : هو أن هذه القضية عامة على مستوى الشعب ، وليست قضية تتجزأ


الشكر على المرور

تحيتي



.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-05-2011, 12:18 PM   #23
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة
طرح جميل أخي الكريم - للجواب عن كل ذلك آية واحدة فقط هي قوله تعالى ( ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيما )
أهلاً بك أخي ناصر


وتشرفت بمرورك



.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-05-2011, 12:20 PM   #24
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابن القصيم مشاهدة المشاركة
كلاااااام واقعي ..




واخيراً كل الشكر لك ..


جزاك الله خير



.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-05-2011, 12:23 PM   #25
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فتون مشاهدة المشاركة
ياخوي اغلب اللي يطالب بقياده المرأه للسياره

هم من في قلوبهم مرض ونت تقراالردود يتضح ان كل اناء بما فيه ينضح

هم لايريدون الاستقراروالعفاف انظر ماللذي يحدث في الدول المجاوره

من تمرد للفتيات على اولياء امورهن فالفساد فينا ليس بحاجه للمزيد

والاغلب ينعق بما لايعي اهم شيء انه مسوي نفسه فاهم ان التطوروالتحظر بقيادتنا للسياره

مسكين فاهم الاموربالغلط لويدري ان فيه امورتهم اللنساء اكثربكثيرمن السياره وكانها معتقله تريد الافراج عنها

هم يطبلون للعلمنه علموام جهلويريدون للمجتمع الفساد لماذا لاننا قدوه للمسلمين وارض الحرمين القبله اللتي يتجه اليها

كل مسلم في صلاته فهي مستهدفه لتضييع الشباب وتغريبهم ونزع قيمهم واخلاقهم حتى تتزعزع ثقه المسلمين بهذا البلد

بفساد اهله اخوي انت قل آمين وان بدعي الله ان يصون هذه البلاد من شر كل فاسدوحاقد

ومريض لن يهدأله بال حتى يرى المرأه في هذه البلاد متجرده من كل القيم والاخلاق

اللهم اهدهم للحق واتباعه وردهم اليه رداًجميلاً

او..
اشغلهم بانفسهم عنا اللهم لاترفع لهم رايه واجعلهم لمن خلفهم عبره وآيه

آسفه على الاطاله لكنها الحرقه على اختي وبنتي ومايحاك لها في الليل والنهار


نعم

أين هم عن آخر إحصائية صدرت من الهيئة عن هروب الفتيات ؟

وأن نسبة عالية من الهاربات أعمارهن مابين ال16 وال20

وأين هم عن الكثير الكثير من قضايا المرأة

والتي قيادة السيارة لا تضاهي عشر معشارها في الأهمية


شكراً لك




.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-05-2011, 01:11 PM   #26
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: الرس
المشاركات: 691
قوة التقييم: 0
ناصر الخليوي is on a distinguished road
مما يؤسف له أن يفتي في تحريم قيادة المرأة للسياره فطاحل العلماء في هذا البلد - وبعد ذلك يظهر لنا طلابهم بفتوى جواز ذلك !!! وفتوى الألباني رحمه الله في جواز قيادة المرأة سببه والله أعلم أنه كان يرى رحمه الله جواز كشف الوجه للمرأة وهذا مخالف لقول علماء هذا البلد .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصر الخليوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-05-2011, 02:15 PM   #27
عضو مميز
 
صورة قاصدخير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 267
قوة التقييم: 0
قاصدخير is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة
مما يؤسف له أن يفتي في تحريم قيادة المرأة للسياره فطاحل العلماء في هذا البلد - وبعد ذلك يظهر لنا طلابهم بفتوى جواز ذلك !!! وفتوى الألباني رحمه الله في جواز قيادة المرأة سببه والله أعلم أنه كان يرى رحمه الله جواز كشف الوجه للمرأة وهذا مخالف لقول علماء هذا البلد .
لسنا ملزمين بفتاويهم علشانهم من هذا البلد
هناك علماء مسلمين من بلاد اخرى
لديهم من العلم والوسطيه افضل
من بعض من تقصدهم , والالباني رحمه الله
لم يأتي بشي من عنده وتغطيه الوجه قضيه خلافيه
بين المذاهب ولا يجوز ان ننكر انها خلافيه لمجرد
ان مطوع عندنا ما اعجبته فتوى الالباني
قاصدخير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-05-2011, 02:41 PM   #28
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road


ليست القضية فتوى فلان أو علان أو أن المسألة خلافية أو غير ذلك

بل الأهم من ذلك أن تكون نظرتنا للقضية شاملة كما أسلفت في التساؤل الخامس

فتكون النظرة للشيء ولدوافعه ولآثاره

وأهم من ذلك : من الذي يدعو إليه ؟

فالعلامة الألباني رحمه الله كان يعيش في الأردن

وشتان بين البلدين في الإستهداف ومحاولة تغيير المباديء والأفكار

فينبغي لطالب العلم أن يكون فطناً مدركاً لمآلات الأمور وعواقبها وكذلك أسبابها ودوافعها

وأن قضية قيادة المرأة للسيارة قضية على مفترق طريقين

وأن فيها كاسب وخسران

وأن من كسبها سيكسب الكثير مما يدعو إليه بعدها

وفق الله الجميع لمرضاته




.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-05-2011, 03:00 PM   #29
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قاصدخير مشاهدة المشاركة
لسنا ملزمين بفتاويهم علشانهم من هذا البلد
هناك علماء مسلمين من بلاد اخرى
لديهم من العلم والوسطيه افضل
من بعض من تقصدهم , والالباني رحمه الله
لم يأتي بشي من عنده وتغطيه الوجه قضيه خلافيه
بين المذاهب ولا يجوز ان ننكر انها خلافيه لمجرد
ان مطوع عندنا ما اعجبته فتوى الالباني
الجهة الرسمية ألزمتنا بالأخذ بفتاويهم .
و إطلاقك الوسطية أمر يحتاج إلى دليل , فليس كل من وافق هواك وسطيا و غيره بخلافه .

الوسطي : من اتبع الدليل بلا إفراط او تفريط .

و مسألة الخلاف في الحجاب مسالة حديثية أفضل من سيتكلم بها أخونا : تحت المجهر لأنها تخصصه .
الألباني رحمه الله متساهل في تصحيح الحديث , و هذا لا شك و لا خلاف فيه , و عليه صحح حديث أسماء لما دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم .
بينما الباقون على منهج المحدثين المتقدمين لا يصححون الحديث , وابن باز عليه رحمة الله ضعف الحديث من سبعة أوجه .

أخي ناصر الخليوي : قلت

اقتباس:
مما يؤسف له أن يفتي في تحريم قيادة المرأة للسياره فطاحل العلماء في هذا البلد - وبعد ذلك يظهر لنا طلابهم بفتوى جواز ذلك !!! وفتوى الألباني رحمه الله في جواز قيادة المرأة سببه والله أعلم أنه كان يرى رحمه الله جواز كشف الوجه للمرأة وهذا مخالف لقول علماء هذا البلد .
ليتنا قبل أن نرد نتأكد من صحة ما نقول , فهل الألباني يرى جواز القيادة لأنه يرى كشف الوجه .؟
لا رابط بينهما ابدا ., بل حتى بنات الألباني محجبات حجابا كليا .

نحن مع الدليل سواء كان من علماء هذا البلد أم من غيره .
خذ مثلا : إبان غزو العراق للكويت , رفض الألباني تدخل القوات الأجنبية , بينما اجاز ابن باز ذلك .
فهل هذا يعني أن نأخذ بفتوى الألباني - الأكثر وسطية عند قاصد خير - و نترك فتوى ابن باز .؟
و نفس السؤال : هل نأخذ فتوى ابن باز لأنه من البلد و نترك فتوى الألباني لأنه ليس منها .؟




__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-05-2011, 03:32 PM   #30
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road

لا أريد الخروج عن صلب الموضوع ولكن استجابة لطلب أخي : عشقي أبان

في قضية فتوى العلامة الألباني رحمه الله في جواز كشف المرأة لوجهها


وللإختصار فإن محك القضية في الخلاف مع الألباني رحمه الله

في جواز كشف المرأة لوجهها يعود إلى حديث أسماء

ونصه كما يلي :

عن عائشة رضي الله عنها أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق

فأعرض عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال :

( يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يضح أن يُرى منها إلا هذا وأشار إلى وجهه وكفيه )


وهذا الحديث رواه ابو داود وغيره ويدل على ضعفه خمسة علل :

1. إن الراوي عن عائشة المسمى خالد بن دريك لم يلق عائشة ، فالحديث منقطع، والحديث المنقطع لا يُحتج به لضعفه

2. إن في إسناده رجلاً يُقال له سعيد بن بشير وهو ضعيف لا يُحتج بروايته

3. إن قتادة الذي روى عن خالد بالعنعنة وهو مدلس يروي عن المجاهيل ونحوهم ويُخفي ذلك

فإذا لم يصرح بالسماع صارت روايته ضعيفة.

4. إن الحديث ليس فيه التصريح أن هذا كان بعد الحجاب، فيحتمل أنه كان قبل الحجاب.

5. إن أسماء هي زوج الزبير بن العوام ، وهي أخت عائشة بنت الصديق وامرأة من خيرة النساء ديناً وعقلاً،

فكيف يليق بها أن تدخل على النبي صلى الله عليه وسلم وهي إمرأة صالحة في ثياب رقاق مكشوفة الوجه والكفين

وزيادة على ذلك بثياب رقيقة وهي التي تُرى عورتها منها فلا يُظن بأسماء أن تدخل على النبي صلى الله عليه وسلم

بمثل هذه الحال في ثياب رقيقة ترى من ورائها عورتها فيعرض عنها النبي صلى الله عليه وسلم

ويقول لها عليك أن تستري كل شيء إلاّ الوجه والكفين.



وقد تقرر عند علماء الحديث أن الحديث الضعيف يرتقي للحسن لغيره بشرطين

1) أن يكون مروياً من طريقين

2) أن يكون الضعف غير شديد

إلا أن العلامة الألباني رحمه الله قد انتقده كثير من علماء الحديث بالتساهل بالتحسين

فهو رحمه الله يسعى جاهداً إلى الإحتجاج بالحديث بالحث عن الطرق والشواهد والمتابعات

وكان كثيراً ما يقول عن بعض الأحاديث : ( ثابت باللملمة )


ومن الصعب جداً أن نأخذ بهذا الحديث ونترك كماً كبيراً من الأدلة الموجبة للحجاب وذلك لأمور

1) أن هذا الحديث لا تقارن صحته وقوته بالأدلة الأخرى المانعة من كشف المرأة لوجهها

2) أنه من المعلوم أن الأحكام الشرعية لم تنزل جملة واحدة بل نزلت مفرقة

وكشف المرأة لوجهها لم يكن ممنوعاً أول الأمر ، بل كان ممنوعاً آخر الأمر كما قالت عائشة رضي الله عنها عن صفوان

في حادثة الإفك : ( وكان يعرفني قبل الحجاب )

فإذا قلنا بالإحتجاج بهذا الحديث فمن الصعب جداً أن نجزم بكونه بعد المنع من كشف الوجه

فالحضر دائماً يكون بعد الإباحة كما تقرر عند الأصوليين

والله تعالى أعلم




.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19