منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2011, 07:57 AM   #1
سالم الصقيه
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: الرس
المشاركات: 7,636
معدل تقييم المستوى: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
افتراضي تسوية التباين الوظيفي لمعلمات 1415

تسوية التباين الوظيفي لمعلمات 1415
سعيد الباحص ـ الدمام، متعب العواد ـ جازان
وافقت اللجنة الثلاثية التي شكلتها وزارة التربية والتعليم لدراسة تباين الدرجات الوظيفية لدى المعلمين والمعلمات، على تسوية أوضاع المعلمات المعينات في عام 1415 وثبتن بصفة رسمية عام 1417هـ.
وأحاطت الوزارة إداراتها التعليمية بسرعة تعبئة النماذج الخاصة ببيانات المعلمات وبعثها عن طريق إدارة شؤون الموظفين في كل إدارة تعليم، مع الدقة في أن الأسماء التي ترفع هي لمن تم تعيينهن عام 1415 وثبتن في العام 1417 فقط لاغير، وهن على المستويات؛ الثالث، الرابع، والخامس حاليا.
واشترطت الوزارة ضرورة إرسال صورة من قرار التثبيت لكل معلمة وذلك في موعد حدد بنهاية السادس من رجب المقبل، على أن تشمل البيانات اسم المعلمة، السجل المدني، سنة التعاقد، سنة التثبيت بصفة رسمية، والمستوى والدرجة الحاليين.
وجاء هذا التجاوب السريع بعد أن شرعت اللجنة في دراسة ملفات دفعة 1415 من المعلمات ومعرفة الخلل الوظيفي.
يذكر أن عدد الدفعات المتضررة حتى الآن من قضية التباينات الوظيفية في عملية تسوية الدرجات بلغ حتى الآن تسع دفعات، ما جعل وزارة التربية والتعليم وبتوجيه من الوزير تتجه لمعالجة هذا الأمر، وتسوية رواتب المعلمات والمعلمين عبر منح جميع معلمات ومعلمي الدفعة الواحدة أعلى درجة وظيفية منحتها الوزارة لأي معلمة أو معلم في تلك الدفعة دون النظر إلى تاريخ المباشرة، مراجعة أسباب التفاوت في رواتبهم وإيجاد الحلول المناسبة والعمل على سرعة تفعيلها.
من جهة أخرى، شرعت وزارة التربية والتعليم في جميع إدارتها في المناطق والمحافظات في تشكيل لجان إثبات الإقامة والسكن لإتمام ترشيح المعلمات على وظائفهن في المناطق التي من المتوقع الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.
وتتولى إدارات شؤون المعلمات التابعة لكل إدارة تربية وتعليم في جميع مناطق المملكة إثبات السكن والإقامة بعد الانتهاء من مطابقة الشهادات والخبرات في فروع وزارة الخدمة المدنية.
وتبدأ اللجان النسائية المشكلة من مشرفات وقيادات تربوية، العمل في إثبات السكن في السادس من الشهر المقبل.
في المقابل، أكملت إدارات التربية والتعليم في مختلف المناطق والمحافظات 80 في المائة من عملية حصر معلمات عقود الساعات المعينات على الوظائف الشاغرة والمعلمات البديلات ومعلمات بنود محو الأمية، حيث أنهت بعض إدارات التربية والتعليم لتعليم البنات عمليات مطابقة البيانات والشهادات والدورات التدريبية عن طريق شؤون المعلمات في كل إدارة تربية وتعليم، استعدادا لإدخالها من قبل شؤون الموظفين في كل إدارة تربية وتعليم في موقع وزارة الخدمة المدنية.
وتبدأ إدارات شؤون الموظفين الشهر المقبل بعد تحديد موظفين من كل إدارة في عملية إدخال البيانات والشهادات المطابقة، حتى يتسنى للجنة التثبيت المشكلة من وزارة الخدمة المدنية منح المستويات الوظيفية المستحقة قبل عملية الترسيم والتثبيت النهائي لكل المعلمات المستحقات للتثبيت بموجب الأمر السامي.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir