LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-2011, 03:18 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي خفض أعوام الخدمة للرجال والنساء براتب كامل

خفض أعوام الخدمة للرجال والنساء براتب كامل
عبدالرحمن إدريس ـ جدة 2011/06/03

علمت "اليوم" ان لوائح نظام التقاعد المدني الجديد ، اشتملت على مقترحات باجراء تعديلات ملزمة في جملة من الخطوات ، بهدف معالجة بعض الثغرات الاجرائية للتوافق ومستجدات الاوضاع الوظيفية ،حيث تمت دراستها من قبل اللجان الوزارية المشكلة لهذا الغرض .
وتشير التوقعات إلى ان الملف في مراحله الاخيرة ، بعد انتهاء اللجنة المكلفة من مراجعة المشروع المعدل الذي ينتظر الموافقة باعتماد صيغته النهائية. وتفيد المعلومات من مصادر خاصة ، بان الدراسات أخذت في الاعتبار مراجعة امكانية تخفيض مدة الخدمة المحددة سابقا بـ 40 عاما ، القاضية باحالة الموظف للتقاعد براتب كامل ، حيث تم استعراض تجارب عدد من الدول في مقارنة السلبيات والايجابيات ، الامر الذي يحتمل ان يكون الالتزام بـ 35 عاما للموظفين و 30 للموظفات أو بلوغ الستين للرجال والخمسين للمرأة ، وهو الارجح في تقدير هذه المصادر نظرا لاكثر من مرادف ، مثل التقاعد المبكر بادخال اضافات مقنعة من حيث احتساب سنوات الخدمة ، والنسبة في المعاش التقاعدي ، وما يخص كوادر التربية والتعليم باضافة 5 سنوات محسوبة الاجر عند التقاعد بعد 15 و 20 عاما . من جانبها ألمحت مصادر بالمؤسسة العامة للتقاعد ، الى التعديلات الخاصة باستحقاقات الورثة في الاتجاه القادم ، بعدم ايقاف نصيب المستفيد واعادة توزيعه على بقية الورثة بحيث يصرف لإجمالي المستفيدين كامل المعاش متى ما كان عددهم ثلاثة فأكثر ، و75 في المائة من المعاش إذا كان عددهم اثنين، و50 في المائة من المعاش للمستفيد الواحد ، أو الحد الأدنى في جميع الحالات إذا كان أعلى. وكذلك استمرار الصرف إذا كان المستحق طالبا يستحق المعاش حتى بلوغه 26 عاما أو تخرجه أيهما أقرب ، بينما النظام الحالي يوقف المعاش للذكور من الأولاد وأولاد الابن والأخوة في سن الـ 21.



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 04-06-2011, 03:30 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Next
عضو مميز
 
الصورة الرمزية Next
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


المؤسسة العامة للتقاعد
أكبر كذبة عرفها المواطن السعودي ، إستنزاف جيوب وحسابات بالمليارات وإستثمارات بالمليارات دون أي مردود للمتقاعد

إذا توفى الوالدين فالمؤسسة تختار أعلى راتب من أحدهما وتصرف حسب القواد الشروط المتبعه دون الأخذ بعين الإعتبار راتب الطرف الآخر !! ألم تكن المؤسسة تستقطع من راتب الطرف الآخر مقداراً ليكون راتب تقاعد ؟؟ أضعف الإيمان يتم صرف ما تم إستقطاعه من الطرف الآخر بشيك للورثه

المؤسسة تستقطع من الرواتب لتقوم بإعطائها للمتقاعدين ( حسب قولهم ) و أين مردودات الرواتب التي لا يتم صرفها بالكامل للورثه ؟ والإستثمارات ووو..الخ ؟؟؟

المؤسسة تستقطع من الموظف على مدى 35 سنه ليكون عمره بالتقاعد 60 سنه إذن عليك عزيزي المتقاعد أن لا تموت إلا بعد أن تكون قد بلغت 95 سنه لتكون بذلك قد أخذت ( كامل حقك ) دون أن تستفيد من المؤسسة بريال واحد ... قليل جداً من يصل لهذا العمر - والأعمار بيد الله -

المؤسسة كانت أكبر الداعمين للدولة إبان حرب الخليج ، إذن لا تعليق :)
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:13 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8