LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-2011, 08:51 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي علاقة الليبرالين والعصرانيين بالقصيم

يظن ظان قد غلبته العصبية لبلده او قبيلته ان اعداء الدين من الخونة الليبراليين ومن على شاكلتهم من العصرانيين والحداثيين والقوميين لايوجدون ولا يخرجون من المناطق المحافظة والتى عرفت بالتدين او التشدد على لغة الخونة وهذا ظن خاطئ ناتج من عدم الدراية بهم او برموزهم فالمجتمعات المتدينة هى التى تفرز مثل هؤلاء تضيق بهم الدنيا
ويحشرون حشرا فيؤدى بهم الامر الى الانسلاخ او التمرد على العادات والتقاليد على لغة الخونة لان الدين عندهم تقاليد بالية قد فات وقتها
والمنافقون وجدوا فى افضل العصور وهو عصر النبوة والرسول صلى الله عليه وسلم بين ظهرانيهم
وخذ مثالا القصيم مثلا كم الذين خرجوا منه معلنين الحرب على الدين واهله بعد ان كان بعضهم من رواد المساجد وممن يثنى ركبته عند اهل العلم نسال الله العافية والثبات بل تسيدوا الساحة الاعلامية فى كثير من الصحف وهم يغزون المنتديات بعد ان رأوا فشل صحافة ابو ريالين فى مجاراة التطور الاعلامى الهائل
والفكر التنويرى او العصرانى وهو من الافكار الخبيثة التى راينا بعض رموزهم وكنا نعرفهم قبل ذلك بالخير ولكن الله يضل من يشاء بعدله ويهدى من يشاء برحمته وهو مطية الليبرالين لتحقيق المعادلة التى يريدون لانهم يملكون الادوات الشرعية فانساق هؤلاء خلف هؤلاء فكانوا من الغاوين هذا الفكر خرجت كثير من رموزه من ابناء الوطن من المناطق التى عرفت بالتدين
نسال الله ان يثبت قلوبنا على الحق وان يهدى ضال المسلمين والمنخدعين

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 08:54 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
رساوي منتحر
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية رساوي منتحر
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله ينصرنا على اعداء الدين



















التوقيع

استغفرالله استغفرالله استغفرالله
رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 12:39 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فيبوناتشي
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

عندما تشاهد الشيعة يكادون يعبدون علمائهم , ويحيطونهم بقدسيه الانبياء والرسول , تشفق عليهم وتدعوا لهم بالهداية من ضلالهم .

هذا مايراه اللبرالي في مجتمعك المتشدد , والذي يقدم قول العلماء على قول الله والرسول , فأصبحت الإجتهادات أرسخ من الثوابت , روى الإمام أحمد عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال : " أراكم ستهلكون أقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقولون قال أبو بكر وعمر " , وأخرج الترمذي - عن عدي بن حاتم - رضي الله عنه - أنه لما بلغته دعوة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فر إلى الشام، وكان قد تنصر في الجاهلية، فأسِرت أخته وجماعة من قومه، ثم منٌ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - على أخته فأعطاها، فرجعت إلى أخيها فرغبته في الإسلام، وفي القدوم على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فتحدث الناس بقدومه، فدخل على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وفي عنقه - أي " عدي " - صليب من فضة، وكان النبي - صلى الله عليه وسلم - يقرأ هذه الآية.. { اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله }.. قال : فقلت: أنهم لم يعبدوهم. فقال : ( بلى ! إنهم حرموا عليهم الحلال وأحلوا لهم الحرام. فاتبعوهم. فذلك عبادتهم إياهم ).

ولعلمك أخي الفاضل , اللبرالية ليست مذهباً , ولا حتى ديناً , بل فكر للحرية للخروج من عباءة عبودية الإجتهادات في فروع الدين , والتشدد لها , فأعلم ياراعاك الله بأن الليبرالي يشهد بشهادة التوحيد , وأعلم ياراعاك الله بأنكم "اي المتشددين " تقذفون الجميع بالخيانة والدياثة والخروج عن الملة وتنعتون من خالفكم بأبشع الالقاب والالفاظ كالخنازير والوزغ " فهل هذا من الإسلام في شئ ؟؟ " .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 01:33 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المكرم فضيلة الشيخ : صالح بن فوزان الفوزان :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماقول فضيلتكم في الدعوة إلى الفكر الليبرالي في البلاد الإسلامية ؟ وهو الفكر الذي يدعو إلى الحرية التي لا ضابط لها إلا القانون الوضعي ، فيساوي بين المسلم والكافر بدعوى التعددية ، ويجعل لكل فرد حريته الشخصية التي لا تخضع لقيود الشريعة كما زعموا ، ويحاد بعض الأحكام الشرعية التي تناقضه ؛ كالأحكام المتعلقة بالمرأة ، أو بالعلاقة مع الكفار ، أو بإنكار المنكر ، أو أحكام الجهاد .. الخ الأحكام التي يرى فيها مناقضة لليبرالية . وهل يجوز للمسلم أن يقول : ( أنا مسلم ليبرالي ) ؟ ومانصيحتكم له ولأمثاله ؟

الجواب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد : فإن المسلم هو المستسلم لله بالتوحيد ، المنقاد له بالطاعة ، البريئ من الشرك وأهله . فالذي يريد الحرية التي لا ضابط لها إلا القانون الوضعي ؛ هذا متمرد على شرع الله ، يريد حكم الجاهلية ، وحكم الطاغوت ، فلا يكون مسلمًا ، والذي يُنكر ما علم من الدين بالضرورة ؛ من الفرق بين المسلم والكافر ، ويريد الحرية التي لا تخضع لقيود الشريعة ، ويُنكر الأحكام الشرعية ؛ من الأحكام الشرعية الخاصة بالمرأة ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ومشروعية الجهاد في سبيل الله ، هذا قد ارتكب عدة نواقض من نواقض الإسلام ، نسأل الله العافية . والذي يقول إنه ( مسلم ليبرالي ) متناقض إذا أريد بالليبرالية ما ذُكر ، فعليه أن يتوب إلى الله من هذه الأفكار ؛ ليكون مسلمًا حقًا .


تعليق الشيخ سليمان الخراشى



جزى الله الشيخ صالح الفوزان خير الجزاء عن إجابته ، وهو صاحب الجهود المعلومة في الرد على من تأثر بالليبرالية من الصحفيين - هداهم الله - .

وظني - والله أعلم - أن الليبراليين لدينا ثلاثة أصناف :

1- الصنف الأول - وهو أسوؤهم - : من يعرف مناقضة الليبرالية لكثير من أحكام الإسلام ، لكنه - وللأسف - يستمر في الدعوة إليها ، ويرتضيها معتقدًا ، ويُقبل عليها على علم ، فهذا قد باع دينه بها ، ومعلومٌ حكم هذا ومآله - نسأل الله العافية - .

2- الصنف الثاني : مقلد ، يردد هذه الكلمة دون فهم لما تدل عليه وما يترتب عليها ، فهو مفتون بكل فكرة غريبة ، إما بدعوى حب الشذوذ ، أو لانخداعه بكلمة ( الحرية ) التي تقوم عليها هذه الفكرة ، فيظن أنها لا تُخالف الإسلام ، ومعلومٌ أن الإنسان مجبول على حب الحرية ؛ لكنه بين حرية يقيدها الشرع أو حرية تقيدها الأحكام الوضعية ( لأنه لا يوجد حرية دون قيود ) ، فإن تقيدت حريته بحدود الشرع محتسبًا الأجر من الله فقد فاز ، وإن تقيدت حريته بالأحكام الوضعية متعديًا حدود الشرع ؛ فقد خاب وخسر ، والاثنان يجمعهما قوله تعالى : ( تلك حدود الله و من يطع الله و رسوله يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها و ذلك الفوز العظيم . و من يعصِ الله و رسوله و يتعد حدوده يُدخله نارًا خالدًا فيها و له عذاب مهين ) .

3- الصنف الثالث : من يعرف مناقضة الليبرالية لكثير من أحكام الإسلام ، لكنه يقول : أنا سأقيد هذه الليبرالية بأحكام الشرع ، وسأنبذ كل مايخالفه فيها ، وهذا نيته طيبة ، لكنه متناقض ؛ لأنه إذا قيد الليبرالية بقيود الشرع خرجت عن كونها ليبرالية ! فلاداعي لأن يدعو لها ويعتنقها وهو يخالف أساساتها السابقة في السؤال ، وهذا يذكرني بمن يدعو للديمقراطية من المسلمين - كالقرضاوي - ويقول : سأقيدها - أيضًا بأحكام الشرع - فلن أقبل مثلا التصويت على أمر قد حكم فيه الشرع ، وهذا كالأول متناقض ؛ لأنه إذا قيدها بما سبق خرجت عن كونها ديمقراطية !

أسأل الله أن يهدي ضال المسلمين ، ويجعلنا ممن قال الله فيهم : ( اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينًا ) .

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 01:36 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الاخطل الصغير
عضو متألق
 
الصورة الرمزية الاخطل الصغير
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


التشدد والتزمت والغلو بالدين وتقديس الاشخاص وانزالهم منزله المشرع
جميع هذه الاشياء تقود الى الانحراف في المجتمعات المتدينه او المناطق
التي تظغط على سكانها وتضييق عليهم اعتقادا انه هذا الاسلام الحق الصحيح
فمنطقه مثل منتطقتنا القصيم شاع عنها كل امر سيئ ومسيئ للاسلام بسبب
الكثير من ابنائها المتشددين الذين يعتقدون انهم اهل حق وصواب وان غيرهم
في ظلال مبين حتى وصل الحال ببعضهم الى اسواء انواع العنصريه المقيته
فأصبح لا يثق الا بمشايخ منطقته وبعضهم زاد جهله واصبح لا يرى في الامه
شيخا صالحا الا شيخه المبجل الذي تتلمذ على يديه ومن نفس مدينته

كما ان هذه المناطق المتشدده دينيا اخرجت علمانيين واحيانا ملحدين بالخفاء
ايضا خرج منها اشخاص هم الاشهر والاكثر ضررا والاعظم جرما وهم
الارهابيين والتكفيريين وجماعات القتل بأسم الدين الذين حاربو الله ورسوله
استباحو حرمه دماء المسلميين وكفرو كل من خالفهم وخونو كل من عارضهم
ونشرو البغضاء للأسلام والمسلمين وشوهو صوره الاسلام والمملكه في جميع
اصقاع الارض ويتكلمون بأسم والدين ويتصورون بصورة الملتزمين



















التوقيع


"إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة " ابن تيميه رحمه الله
رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 01:40 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية {رساوي}طوال{عمري}
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله ينصرنا على أعداء الدين

مشككور أخوي على الموضوع



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 01:52 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
فيبوناتشي
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

أقول قال الله وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقولون قال صالح الفوزان و سليمان الخراشي .

مبدعون في تقسيم الناس وتصنيفهم , تتفننون في الحكم على من خالفكم , ولا ننسى التخوين والنعت بالنفاق , وكأن الدين حكر عليكم فقط .

حتى من كان منكم وبينكم , واعترض على اجتهاداتكم او حتى خالفكم , فالويل كل الويل له , ولنا في تكفير الكلباني آية , فالإجتهاد نبؤة خصها الله لكم , وهي غير قابلة للخطأ , تلوى لها أعناق الأيات , حتى تكاد تسمع طقطقت حروفها .

عزائي بأنكم الى زوال , وأن جيلنا تغلب عليكم بعلمه الشرعي , الذي كنتم تعتقدون بأنه حكر عليكم , ولايفهمه غيركم , ترون في أنفسكم الكمال والعصمه وغيركم هم النقص والزلل , ولو ناقشتم شافعياً لكفرتموه .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 04:12 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

أقول قال الله وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقولون قال صالح الفوزان و سليمان الخراشي .

لندع كلام الشيخ الفوزان جانبا وارجوا ان تجيب عن الاتى بصراحة فالاسماء غير صريحة
ماهى الليبرالية ؟ وارجوا ان تفسر لى معنى التشدد فى نظرك ؟ وهل انت تؤيد الليبرالية كحل للمجتمع ؟
بانتظار اجابتك وفقك الله

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 04:28 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عشقي أبان ..
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية عشقي أبان ..
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


حتى من كان منكم وبينكم , واعترض على اجتهاداتكم او حتى خالفكم , فالويل كل الويل له , ولنا في تكفير الكلباني آية , فالإجتهاد نبؤة خصها الله لكم , وهي غير قابلة للخطأ , تلوى لها أعناق الأيات , حتى تكاد تسمع طقطقت حروفها .
أتحداك أن تأتي بأحد معتبر كفر الكلباني .
إنما جهل في رأسك حاس و داس ما ولج إلا في مخيلتك .


ولو ناقشتم شافعياً لكفرتموه .
و هذه ثانية جهلك و سخافتك .
الشافعية أقرب المذاهب لنا , لكن حمئة الرد أعمتك عن كونه صحيحا .
لا زلت لك متحديا , اين من كفر الكلباني .


















التوقيع

بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 05:15 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
قدالحروووف
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

نحن نائمون



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:25 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8