LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-2011, 09:54 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبـو مشعل
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي شاعر المليون 5 في 1 / 9 / 1432

أعلنت أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن بدء تلقي الأكاديمية لطلبات الاشتراك في المسابقة الأكثر شهرة والأضخم من نوعها على المستوى العربي والصعيد العالمي “شاعر المليون” في موسمها الخامس 2011-2012، حيث يتم استقبال طلبات الترشح عبر موقع المسابقة: Million Poet , شاعر المليون أو على فاكس الأكاديمية: 0097126433323 خلال الفترة من 1 يونيو ولغاية 31 يوليو 2011م، على أن تبدأ عملية الفرز للمشاركات المستلمة بدءا من أول أيام شهر رمضان المبارك، ليتم بعدها الإعلان عن مرحلة مقابلة اللجنة للشعراء بعد عيد الفطر المبارك.

وأوضح سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر أن شروط المشاركة والقبول تعتمد على معايير وأسس فنية ونقدية صارمة في الشعر النبطي، وخاصة فيما يتعلق بشروط الوزن والقافية واللغة الشعرية المستخدمة من حيث التعبير وكيفية تناول الغرض الشعري والبناء الفني للقصائد، والصور والتراكيب المستخدمة فيها.

وأضاف بأنه تقبل طلبات الاشتراك للشعراء الذين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة ولا تتجاوز 45 سنة، وأنه يتوجب على من يود التقدم للاشتراك في المسابقة أن يملأ قسيمة طلب الاشتراك الموجد في موقع مسابقة شاعر المليون مرفقاً معها قصيدة نبطية موزونة ومقفاة على ألا تتعدى القصيدة 20 بيتاً ولا تقل عن 10 أبيات، وأن تكون القصائد المرسلة بالفاكس مطبوعة ومراجعة من طرف الشاعر بصورة جيدة، ومرفقة بنموذج الاشتراك، ولا تقبل القصائد المكتوبة بخط اليد. وبإمكان من لديه أية استفسار حول المسابقة أن يرسل استفساره على الايميل: “mp5@adach.ae”.

وأكد العميمي أن المسابقة في دورتها الخامسة ستشهد تغييرات عديدة، تأتي ضمن خطة التطوير والتجديد في البرنامج، والارتقاء بالشعر النبطي إلى أعلى مستوياته الفنية والأدبية والثقافية.

وكشف أن المسابقة في دورتها الخامسة تسمح للشعراء الذين اشتركوا في الدورتين الأولى 2006 – 2007 والثانية 2007 – 2008 من المسابقة ووصلوا إلى مرحلة الـ 48 شاعرا، بالتقدم للاشتراك في الموسم الخامس 2011 – 2012 ومقابلة اللجنة، وذلك بحسب ما تنص عليه لوائح المسابقة من أنه يجوز تقدم الشاعر الذي تم اختياره ضمن قائمة الثمانية والأربعين في دورات سابقة للاشتراك في المسابقة من جديد، وذلك بعد مرور دورتين على الأقل من مشاركته الأولى، على أن تنطبق عليه شروط ومعايير الاشتراك كافة، ومنها عدم تجاوزه السن القانونية.

وأكد محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان ولي عهد أبوظبي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أن أبوظبي نجحت عبر مشروعها “شـاعر المليـون”، في توسيع قاعدة الشعر النبطي والتراث الأصيل في المنطقة العربية من خلال أهم الوسائط الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية، حتى وصلت أصداء هذه المسابقة المبتكرة إلى مختلف قارات العالم. وقال إن الشعر النبطي هو وثيقة تاريخية أساسية تعبر عن أصالتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي منطقة الجزيرة العربية

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 10:12 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابو صالح الرس
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ابو صالح الرس
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

اجل كود اني اروح اشارك

ولا اوصيكم الله الله بالتصويت



















التوقيع

وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 10:20 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سما نجد2
عضو متألق
 
الصورة الرمزية سما نجد2
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

برنامج فقد بريقه من ايام الفراعنه ناقتي ياناقتي

وما حصل من تداعيات بعدها فنكشفت اللعبه

همهم جمع الملايين من المشاهدين عبر التصويت



















التوقيع

آلعـمـر ذآ فــآنـي... ولا شڪ ؛ تــدروטּ
لآبد آصير بيـوم …. ذڪـرى قـــديمـه
تـكـفوـوـوـوטּ ... لـآمن غبت يا آخوان تدعــوטּ
يآآاآاآرب ترزقني الـج ـناטּ العظيمـه
رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 12:05 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أبـو مشعل
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما نجد2

برنامج فقد بريقه من ايام الفراعنه ناقتي ياناقتي

وما حصل من تداعيات بعدها فنكشفت اللعبه

همهم جمع الملايين من المشاهدين عبر التصويت


بغض النظر عن البرنامج كونه ناجح ام فاشل


أعتقد أن أي برنامج ينافسه مصيره الفشل
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:51 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8