منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-2011, 07:41 PM   #1
الجواب الوافي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 150
معدل تقييم المستوى: 0
الجواب الوافي is on a distinguished road
افتراضي فطور ... غداء .... عشاء


يغلب الروتين على حياتنا فى كل شئ حتى اصبح التجديد نادرا ومن ذلك الروتين الغذائى اليومى الذى اصبح لايخرج عن الفطور والغدا والعشاء بنظام واحد غالبا عند الاغلب باستثناء الشباب
مقصودى ليس النظام الغذائى فكل وما يشتهيه ولكن مقصودى ان هذا الروتين اليومى اصبح مملا وينبئك عن امر وهو الا تجديد فى حياتنا اليومية فالعمل او الدراسة ثم الغدا ثم النوم ثم جلسة العصر ثم جلسة المغرب ثم دورية العشاء

بينما نفتقد التفكير فى الابداع او العمل او التطوير

دعوة الى طرح الاراء حول قضاء الاوقات والابداع والتطوير للجميع
الجواب الوافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2011, 08:31 PM   #2
محمد النيف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,481
معدل تقييم المستوى: 0
محمد النيف is on a distinguished road
افتراضي

عفوك أخي ..
يحتاج الموضوع لخبراء في الغذاء الصحي
لأن التجديد في هذا الأمر قد يسبب خللاً
وعموماً موضوع يستحق التأمل
محمد النيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2011, 11:06 PM   #3
Windows xp
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ..
المشاركات: 266
معدل تقييم المستوى: 0
Windows xp is on a distinguished road
افتراضي

رسم مهامّ اليوم أو حتى الساعة بقوالب وإطارات متعددة ؛
بنظري أنه يصدر ممّن يغلب عليه فراغ الوقت ؛
فيحاول التلوّن والتقلب ليشغل جانب النقص ..

أما من توطدت عنده أركان يومه متخذة أشكالاً عملية عدة ؛
فلا يوجد عنده ذلك ،
وذلك لأن الفترات الروتينية الثابتة كـ( الفروض الخمسة ، الوجبات الثلاث ، النوم ..)
تشكل لديه عنصراً مهمًّا لاعتبارات :
1- فترة مهمة للخروج من ضغوط العمل ، وأخذ فترة من الراحة الذهنية ؛
لأن الجسد يعملها بتلقائية ؛ دون أي إجهاد ذهنيّ .
2- عند تعدد أنواع المهامّ ، كثرة صور العمل ، فإنها تشكل فواصل وقواطع ،
للفصل بين أنواع المهامّ ، بعدها وقبلها .
3- ثباتها تعني له قاسماً مشتركاً مرتبطاً بشخصيته ، فيعدّها علامة لهويته الثابتة ،
التي لا تتغير مع تعدد أشكال العمل .

إلا أن توافر فترة زائدة فارغة ، تكسبه عنصراً من عناصر التجديد ؛
فيحرص على تعدد وتنوع أشكال التسلية فيها .
لكن ؛
في جزء محصور فقط .
__________________
[YOUTUBE]Kj0OPpTwAHE[/YOUTUBE]
Windows xp غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2011, 11:28 PM   #4
ابوسالم
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 823
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسالم is on a distinguished road
افتراضي

نعمة العافية في البدن والوطن اعظم نعمة بعد نعمة الاسلام فالحمد لله
__________________
قال بعض السلف : ادخر راحتك لقبرك وقلل من لهوك ونومك فإن من ورائك نومة صبحها يوم القيامة.
ابوسالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2011, 12:14 AM   #5
أدييب
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,170
معدل تقييم المستوى: 0
أدييب is on a distinguished road
افتراضي

الله الله اللهم لك الحمد ولك الشكر
أدييب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2011, 01:37 AM   #6
واحد من الرس
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية واحد من الرس
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: الرس
المشاركات: 1,338
معدل تقييم المستوى: 0
واحد من الرس is on a distinguished road
افتراضي

لا تعليق كل واحد وروتينة الخاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااص
__________________
واحد من الرس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2011, 01:43 AM   #7
ابو صالح الرس
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ابو صالح الرس
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,189
معدل تقييم المستوى: 0
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
افتراضي

طيب عادي جدد من روتينك
اليوم تغداء ونام وبكرى تغداء ولا تنام وبعده لا تتغداء ولا تنام وعقبه تعشاء
وبعده افطر ونام
وقال المثل افطور فطور الملوك وتعشاء عشاء الفقراء
وقالو تغداء وتمدد وتعشاء وتمشى
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2011, 02:02 AM   #8
صرير القلم
مشرف المنتدى التعليمي
 
الصورة الرمزية صرير القلم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
الدولة: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,018
معدل تقييم المستوى: 29
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
افتراضي

أفضل عادة الا تجعل لك عادة
__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir