عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-06-2011, 10:36 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 126
قوة التقييم: 0
أبـو مشعل is on a distinguished road
"وظائف أبوظبي" تستقطب 200 ألــف باحـــث عن عمل (مرفق رابط التقديم )

كشف مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات أن عدد المسجلين في موقع «وظائف أبوظبي» الإلكتروني وصل إلى 200 ألف شخص حالياً، يتوزعون على 155 دولة، منهم 27 ألف مواطن، يفضل معظمهم العمل في الوظائف المرتبطة بتقنية المعلومات وإدارة الأعمال.

وأوضح المركز لـ«الإمارات اليوم» أن الموقع نجح في توظيف 11 ألف شخص منذ انطلاقته في عام ،2008 مشيراً إلى أن 550 جهة حكومية وشبة حكومية وخاصة تعرض الفرص الوظيفية لديها من خلاله.

إلى ذلك، كشف «وظائف أبوظبي» عن تنظيمه معرض التوظيف الإلكتروني الثاني، الذي تنطلق فعالياته اليوم وتستمر ثلاثة أيام، والذي يمثل منصة افتراضية لعرض وظائف 30 جهة حكومية وخاصة تشارك فيه، مشيراً إلى أن المعرض يوفّر على أصحاب العمل إنفاق مبالغ طائلة لحجز الأجنحة والتكاليف المرتبطة بها، كما يوفر على طالبي العمل تكبد عناء المجيء والتواجد في مكان واحد ساعات طويلة لزيارة جميع الأجنحة.

إحصاءات توظيفية

كشف المدير العام لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، راشد لاحج المنصوري، أن «هناك 200 ألف باحث عن وظيفة في أبوظبي، من أكثر من 155 دولة في العالم، مسجلون حالياً على موقع (وظائف أبوظبي)، من بينهم 27 ألف مواطن من مختلف إمارات الدولة».

وأشار إلى أن «(وظائف أبوظبي)، الذي يعد إحدى المبادرات الرئيسة لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، وظف حتى الآن 11 ألف شخص من جميع أنحاء العالم، من بينهم 4000 مواطن من مختلف إمارات الدولة»، لافتاً إلى أن «الموقع يعرض حالياً نحو 1400 فرصة توظيف، مقابل 1600 فرصة في أول يونيو الجاري، و2000 وظيفة في مايو الماضي».

وأوضح أن «550 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة، من بينهم 92 جهة حكومية، تعرض فرص التوظيف لديها على (وظائف أبوظبي)، وهذه الفرص ليست مقصورة على مدينة أبوظبي، بل موزعة كذلك في العين والمنطقة الغربية»، لافتاً إلى أن «هذه الجهات عرضت على الموقع حتى الآن 17 ألف وظيفة منذ انطلاقته في عام 2008».

وأفاد بأن «أكثر من ثلاثة ملايين زائر زاروا موقع (وظائف أبوظبي)، ما جعله ضمن المواقع الـ200 الأكثر زيارة في أبوظبي».

وظائف وقطاعات

قال المنصوري إن «أكثر الوظائف طلباً من جانب المواطنين تتركز في مجالات تقنية المعلومات، إدارة الأعمال، الوظائف المكتبية، والوظائف الإدارية مثل تلك المرتبطة بالموارد البشرية».

وأضاف أن «معظم المواطنين الباحثين عن عمل موظفون يعملون بالفعل، لكن يبحثون عن فرص عمل أفضل في أبوظبي».

وبيّن أن «أكثر الوظائف المتوافـرة على الموقع هي للخريجين الجـدد، كما أن معظم الوظائف في قطاعات التدريس، الوظائف الإدارية، والمحاسبة، والقطاع المالي، بينما أقل الوظائف المتوافرة هي وظائف التخصصات العلمية، مثل الأطباء والمهندسين».

وأكد أن «الموقع لا يقتصر دوره على الوساطة المباشرة المجانية بين صاحب العمل وطالب العمل، بل يتحقق من أن الجهة التي تطلب موظفين هي عبارة عن كيان حقيقي وليس وهمياً، وأنه موجود فعلاً في أبوظبي، وأن صاحب العمل في حاجة إلى الوظائف التي أعلن عنها»، لافتاً إلى أن «(وظائف أبوظبي) لا يتدخل في عملية التوظيف بأي شكل، كما أنه لا يتدخل في تحديد الأجر، إذ يتم ذلك بالاتفاق بين جهة التوظيف وطالب العمل».

معرض التوظيف

من جانبه، قال مدير مشروع وظائف أبوظبي، الدكتور أحمد الهاشمي، إن «أكثر من 30 جهة حكومية وخاصة، معظمها حكومية، ستشارك في معرض التوظيف الإلكتروني الثاني، الذي يبدأ أعماله اليوم ويستمر ثلاثة أيام، وينظمه موقع (وظائف أبوظبي)، إذ ستعرض هذه الجهات أكثر من 900 وظيفة، ومن المتوقع أن يزور الجناح الافتراضي لكل جهة من الجهات المشاركة في المعرض طوال فترة انعقاده أكثر من 2500 شخص».

وأوضح أن «من أهم الجهات المشاركة في المعرض شركة (مبادلة) و(مساندة) و(معهد أبوظبي للتدريب المهني) و(توطين) و(مركز تنمية المنطقة الغربية) و(مركز تطوير الحياة البرية في العين)»، لافتاً إلى حرص (أبوظبي للوظائف) على أن تكون المشاركات من جهات في مختلف مناطق الإمارة، مع عدم التركيز على مدينة أبوظبي فقط.

وبيّن الهاشمي أن «الهدف من المعرض يتمثل في استخدام تكنولوجيا المعلومات في إيجاد صلة مباشرة بين صاحب العمل والباحث عن العمل لمدة 24 ساعة يومياً خلال أيام المعرض، بهدف تنشيط سوق العمل وزيادة الشفافية فيها، بغرض التعريف بأفضل فرص التوظيف في الإمارة، وإيجاد أفضل فرص التوظيف للكفاءات المختلفة من جميع أنحاء العالم، خصوصاً المواطنة، وذلك في شتى المجالات».



للعمل في دولة الأمارات العربية المتحدة

للتقديم على الوظائف

وظائف على وظائف أبوظبي | وظائف أبوظبي



وشكرا
أبـو مشعل غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 12-06-2011, 10:38 AM   #2
عضو ذهبي
 
صورة تحدوؤوه البشر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 2,038
قوة التقييم: 0
تحدوؤوه البشر is on a distinguished road
الله يرزقهم . . .

اللهم لآحســد ،
__________________
حين يتعمد الأخرين فهمك بطريقة خآطئة ؛ ( لا ترهق نفسك بالتبرير ) , فقط .. !
أدر ظهرك واستمتع بالحياة ..
تحدوؤوه البشر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.