عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-06-2011, 08:59 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: امريكا & السعوديه
المشاركات: 1,331
قوة التقييم: 0
Mac.Mazyad is on a distinguished road
خلف الحربي يرد على المقال الملفق

على شارعين
كليجة تايوان!
خلف الحربي
مثلما يطلب منك (بلطجية) الإنترنت أن تتحدث بإسهاب عن رأيك في مظاهرات لم تحدث، يطلب منك آخرون أن توضح موقفك من مقال إنترنتي فاقع الألوان لم تكتبه وليس لديك أدنى علاقة به!، في كل الأحوال أنا أتعامل مع حروب الإنترنت الرخيصة باعتبارها جزءا من الأمر الواقع، وأضعها دائما تحت بند (بدل طبيعة عمل)! .. بل إنني في غالب الأحوال أعتبرها دعاية جيدة غير مدفوعة الثمن!.
وقد تطورت وسائل حروب الإنترنت من الشتيمة إلى الافتراء إلى الانتحال إلى (تلبيس التهم)!، وهذا أمر غير أخلاقي ولكنه طبيعي جدا لأن الإنترنت فضاء شاسع مفتوح يشارك فيه أناس من مختلف الأطياف البشرية ولا يشبه الواحد منهم الآخر، وأظن أن كل شخص يكتب عن الشأن العام معتاد على التعامل مع الإساءات التي تحملها له الشبكة العنكبوتية كل صباح.
وحكايات الانتحال هذه طريفة جدا ومختلفة الأهداف وقد لا تكون شريرة بالضرورة، وهي التي اضطرتني في يوم من الأيام لفتح حساب في الفيس بوك بعد أن وجدت صفحتين باسمي لا أعرف عنهما شيئا ولكنني لم أكن أملك الوقت لتفعيل صفحتي بل كنت متمسكا بها من باب: (ترى عندي صك)!، وهكذا تركت صفحتي وكلي قلق من أن يستولي عليها شخص يحمل صكا جديدا وكلمة سر جديدة حتى أنقذني الأخ الكريم رامي الغامدي حين أرسل لي يستأذنني في إعداد صفحة تضم المقالات فقط وكم شعرت بالامتنان له حين رأيت أنها أجمل من كل توقعاتي، في بعض الأحيان لا تكون صفحة الفيس بوك التي تحمل صورتك انتحالا بل وسيلة للتعبير عن الاستهجان أو الاستحسان فقد وجدت في هذا الموقع الاجتماعي حملة لمقاطعتي وكأنني زبدة دنماركية!، ودعوة أخرى لتعييني أمينا لمدينة جدة !! .. (طيب أذا صرت أمين جدة أكتب عن مين؟!).
بعد الانتحال الإنترنتي ظهر علينا (تلبيس التهم) مثل توزيع قائمة سوداء للكتاب السعوديين الذي كتبوا ضد ثورة الشباب في مصر وإيراد اسمي في هذه القائمة! .. والحمد لله أن الجريدة تحتوي على أرشيف إلكتروني لهذه المقالات (بعضها نشر في الصحف المصرية نقلا عن عكاظ)، وهي تكشف دون مواربة أن قلبي وروحي وعقلي كانوا جميعا في ميدان التحرير، أما حين كتبت (تجارة لعق الأحذية) أمطرني بعض المعلقين هنا أو في بعض المنتديات الإلكترونية بأنني أيضا ممن مدحوا القذافي وأولاده! .. أين ومتى حدث ذلك؟، وفي أي حالة عقلية كنت كي أمدح القذافي وأولاده ؟!.
وطوال اليومين تلقيت عشرات الرسائل والاتصالات من أهل القصيم تسألني عن مقالة مهلهلة لا رأس لها ولا قدم تحمل بين سطورها الملونة بالأصفر والأحمر والأزرق إساءات بالغة لأهل القصيم ونسبت لي زورا وبهتانا ووزعت بكثافة عبر المجموعات البريدية، وكم كنت سعيدا لأن 99 بالمائة من الرسائل والاتصالات التي جاءت من أهل القصيم الكرام تؤكد في البداية أنهم لا يصدقون بأنني من كتب هذا الكلام السخيف ولكنهم يريدون التأكد مني شخصيا، وهذا دليل وعيهم وثقتهم ومحبتهم للعبد الفقير إلى الله، وكنت أرد عليهم بما أشعر به حقيقية ودون أي مجاملة بأن أهل القصيم أهلي وناسي والنسبة الغالبة من أصدقائي ولا يمكن أكتب عنهم بهذه اللغة الحاقدة المريضة.
كان المقال الملفق الملون حفلة صاخبة من الجهل والتخلف وخلط الحابل بالنابل وقد أبلغني صديق عزيز (وهو قصيمي بالمناسبة!) أن هذا المقال كان موجودا منذ سنوات على شبكة الإنترنت وكل ما استجد هو وضع اسمك وصورتك على المقال وتوزيعه من جديد فغضبت أكثر ممن قاموا بهذا العمل: (حرام عليكم كان لفقتوا لي مقالا جديدا بدل ما تلفقون لي مقالا مستعملا)!.
وأخيرا كما يقول المثل: (تجيك التهايم وأنت نايم) .. وهذا المقال الملفق (كليجة تايوان) فاحذروا التقليد!.



رابط المقال من صحيفة عكاظ

طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ظƒظ„ظٹط¬ط© طھط§ظٹظˆط§ظ†!
__________________
Mac.Mazyad غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 12-06-2011, 09:40 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,173
قوة التقييم: 0
أدييب is on a distinguished road
شكرا ع الموضوع
أدييب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19