عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-06-2011, 12:32 AM   #21
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها طموح رجل مشاهدة المشاركة
بالعكس اخوي اذا مقصدك واضح سوف تجد مايسرك لوكنت مكانك لذهبت الي اكبرهم
ان شاللهـ .. احاول
الف شكر خيو ع مروركـ
لاهنت









جداوي كول غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-06-2011, 12:34 AM   #22
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها واحد من الرس مشاهدة المشاركة
اسال واحد منهم او اي واحد من كباااااار الرس
ياليت احد يجيبلي الخبر من كبار الرس
انا يادوب اعرف شبابهمـ









جداوي كول غير متصل  
قديم(ـة) 17-06-2011, 12:36 AM   #23
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ريحة الدلة1 مشاهدة المشاركة
جداوي كول وش السالفة
عرفت يمكن نويت تتاهل لكن ولا يهمك ترى كل شي علي من القصر والذبايح بس شد حيلك :
ههههههههههههههههههههههه
نبهتيني لهالشي اللهـ يجزاكـ خير
تخيلي عاد اتزوج جهنيهـ قصيميهـ واجمع الزين من كل اطرافهـ









جداوي كول غير متصل  
قديم(ـة) 17-06-2011, 12:37 AM   #24
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها BIG BOSS مشاهدة المشاركة
والنعم فيك وبقبيلتك
وبكـ .. ماعليكـ زود









جداوي كول غير متصل  
قديم(ـة) 17-06-2011, 12:39 AM   #25
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ريح الغضا مشاهدة المشاركة
شكلك والله العالم ياجداوي كول انك من عيال احد جيراننا في كيلو ثلاثه طريق مكه اذكر ان كل جيراننا كانوا جهنان
سقى الله تلك الايام
مين يدري ممكن
الدنيا صغيرهـ
زين ماجاورتمـ









جداوي كول غير متصل  
قديم(ـة) 17-06-2011, 12:41 AM   #26
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حــاااتم مشاهدة المشاركة
مـن حـد رضــوى والاشعــر ..

الشـاعر بخـيت السنـاني لـه ابيـات تـوضح ما تبحـث عـنه ..

بالتوفيق لك ..
مااعتقد بخيت بن مضحي اللهـ يشفيهـ ويعافيهـ
عندهـ علمـ بوجود جهنان في الرس



تحياتي ,,,









جداوي كول غير متصل  
قديم(ـة) 17-06-2011, 12:53 AM   #27
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قمر جده مشاهدة المشاركة
هم اهل المثل القائل ( وعند جهينة الخبر اليقين )
ولقد عرفت في حياتي المهنيه اناس من آل جهينه واحد افخاذهم ( آل الرفاعي ) وهذا الفخذ وحده ممتد من المدينه المنوره وحتى الأردن مرورا بالساحل (الوجه , ام لج , ضباء , حقل ) وحتى الشام بما يسمى برحلة الصيف وهم من الجهنان في يثرب قديما (المدينة المنوره ) حاليا ( في طريق ( رحلة قبييلة قريش )
صحيح كلامكـ
واحب اذكركـ بعد بقصهـ شيخ الجهنان سعد بن غنيمـ المرواني
مع الملكـ عبدالعزيز



يروى ان شيخ قبيلة جهينة ابن غنيم جاءته امرأة ارملة ولها ولد ارتكب جرما فحبس فيه، فسألته بالله ان يسعى لفكاكه، فما كان منه الا ان استعان بالله وذهب الى ولي الامر... الى ذلك الرجل الذي علم الله سريرته فطوع له كل شيء، وعلم أنه الاصلح للبلاد وللعباد وقد جاء الله عز وجل بالدنيا صاغرة طائعة.. انه الملك عبدالعزيز -رحمه الله- الذي كان من توفيق الله ان جعل شعاره حمل كلمة الشهادتين.
جاء ابن غنيم من اجل هذه المرأة المسكينة التي لا عائل لها الا الله ثم هذا الولد.. وهو يحمل هم الاجابة وقبول الشفاعة.. هما عظيما لم يحتمله الكرسي فوقع به فعرف الرجل الفطين والموفق المسدد - عبدالعزيز- فقال له بلهجتنا في ربوعنا (الله يعطينا خيرك ويكفينا شرك يا ابن غنيم، اش عندك) فقال يا عبدالعزيز عنــدي خير انا شافع وأطلبك طلباً فقال الملك ابشــر بطلبك، فقال انا اشفع في ولد لامرأة مسجون وارغب في فكاكه من السجن لوالدته القاصرة وتفريج همــها فرد من عرف عنه الرحمة والعــفو (ابشر بطلبك وينجلي همهــا وهمك ان كان لم يقتل احدا أو يأتي بأمر لا يوجب له الفكاك.. لكن اش اسمه) فمع الفرحــة وما للموقف من تداعيات ضيع ابن غنيم الاسم ولم تسعفه الذاكرة وانعقد اللسان.. فرد بأنني اطلب لكل المسجونين عفوك والفكاك عنهم ليعيدوا مع اهلهم.. وقد كان حسب ما يروى ان ذلك كان في اواخر شهر الخير شهر رمضان، فقال الملك رحمه الله وأسكنه فسيح جناته طلبك لبيته لك ولن اعود في كلامي لكن بشرط ان يكون لكل من ليس عليه حق في دم أو حق لغارم يمنعه من الخروج،

ومن بعدها استمر العفو عن المساجين من ولاة الامر في رمضان الى يومنا هذا

ممكن القصه هذي الكثير مايعرفها
الله يرحمكـ يابن غنيمـ



بس ترى مو هذا موضوعنا .. ياليت اعرف قصه جهنان الرس










جداوي كول غير متصل  
قديم(ـة) 17-06-2011, 01:10 AM   #28
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,173
قوة التقييم: 0
أدييب is on a distinguished road
الموووووووووووووووووووووواضيع هذي حساسه جدآ؟
قبيله جهينه قبيله معرووووووووووفه من عهد الصحابه
والله ونعم بجهينه
أدييب غير متصل  
قديم(ـة) 17-06-2011, 03:11 AM   #29
عضو مميز
 
صورة ro--ro الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: دورن تلقان
المشاركات: 103
قوة التقييم: 0
ro--ro is on a distinguished road
غدينا نسأل لك ونخبرك ..:)

ماحس فيه حساسيه اذا مقصدووو واضح ..!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ro--ro غير متصل  
قديم(ـة) 17-06-2011, 04:17 PM   #30
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




أديب
رورو


الله يهديكمـ قلبتم الموضوع تصويت
حساس ولا مو حساس
ياليت اخواني احد يفيدني باستفساراتي

ودي ,,,









جداوي كول غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19