عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-06-2011, 07:47 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 150
قوة التقييم: 0
الجواب الوافي is on a distinguished road
سؤال وجواب حول العصابة الليبرالية

العصابة الليبرالية مازالت تكافح فى سبيل نشر فكرها العفن فى بلادنا فهى كما قال احد كبارها الدكتور على الموسى باعترافه المسجل حتى نقطع الطريق على من ينادى باحسان الظن والبعد عن التصنيفات فقد اعترف بحواره مع تركى الدخيل بان الليبرالين يسيطرون على الاعلام وهم فى حرب مع خصومهم
وهذا السؤال وجه لفضيلة الدكتور سعد العتيبى استاذ السياسة الشرعية بالمعهد العالى للقضاء وهو ممن تخصص فى الفكر الليبرالى وفضح مخططاتهم واساليبهم وله موقع باسمه لمن اراد الاطلاع عليه فيه مايسر الخاطر ويشرح الصدور بوجود امثال هؤلاء المنافحين عن دينهم المتعمقين فى معرفة هؤلاء العصابة الفاسدة
يقول السؤال
إلى أين تمضي العصابة الليبرالية في حربها على العلم والعلماء في بلاد الحرمين ؟
بسم الله و الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد
وقبل البدء بالجواب على مضمون هذا السؤال ، أود تسجيل تحفظٍ شديد ، على إضفاء وصف ( الليبرالية ) على من ذكرت .. وقبل أن تسأل : لماذا ؟ أجيبك بأنَّ الليبرالية مفهوم يفقهه المنظِّرون الكبار من العلمانيين الدينيين في البدايات ، ومن الملحدين أو اللاأدرية في الوقت الراهن .. وأمَّا من تشير إليهم ، فأظن كثيراً منهم ممن يسمعون بهذا المصطلح الأجنبي دون وعي لحقيقته ، وما يؤيد وجهة النظر هذه ، أنَّ ممن تعنيهم من يصفون أنفسهم بهذا الوصف حيناً ، ثم يتبرّؤون منه فيما بعد ، ولا سيما من عرف عنهم حضور الصلوات ، وهذه حسنة لهم أعني إعلانهم البراءة من هذا المصطلح إن كان الدافع إليه رفضه ، ويرجى أن يكون هذا مؤشر خيرٍ عند من يدرك خطر الانتساب إلى هذا الفكر المناقض للإسلام .. ومما يؤيد وجهة النظر هذه أيضاً أنك تجد بعض هؤلاء يصف نفسه باللبرالية ثم يفسد ثقتنا في فهمه لها بإضافة وصف آخر مناقض لها ! فتجد هناك من يصف نفسه بأنَّه ليبرالي إسلامي !!! فبربك هل سمعت ماركسياً يصف نفسه بأنَّه ماركسي مؤمن ، أو سلفياً حقيقيا يصف نفسه بأنه سلفي قبوري !
و لعلّ هذا التناقض هو سرّ الخصومات بين مدعي الليبرالية في المنتديات التي تنتسب إليها ، حتى إن بينهم نزاعا في صحة انتماء من يسمون أنفسهم بـ ( الليبراليين السعوديين ) إلى الفكر الليبرالي المستورد في أصله باتفاق الجميع ؛ إذ إن هناك من ينتمي للفكر الليبرالي في الجانب المتعلق بالنظرة إلى الدين ، وذلك في بعض المنتديات المنتسبة لليبرالية ولبلادنا ، وهنا ينبغي التنبيه إلى أنَّ ما يخرجه الإعلام بأسماء حقيقية أو مستعارة أحيانا من فكر منحرف مضلِّل ، ما هو إلا مخرج ( مفلتر ) من تلك المنتديات الآسنة التي لا تخلو من ولاء أجنبي فاضح ، ونكران وطني صارخ ، واعتداء أثيم على الثوابت ، مما أجبر الجهات المسؤولة على إغلاق بعضها ، وحجب بعضٍ آخر .
ومن المضحك أنني قرأت مقالا لأحد هؤلاء في صحيفة محليّة ، يصف فيه المجتمع السعودي بأنَّه مجتمع ليبرالي !! فهل تريد تأكيداً أكثر من هذا على أنَّ من مُصَدَّري القوم من سمعوا بالمصطلح فردَّدوه دون معرفة دلالاته ، فأرادوا أن يستجيروا به من مصطلح ( العلمانية ) المنبوذ إسلامياً ، والذي يلصقه البعض بهم ، فكانوا كالمستجير من الرمضاء بالنّار ..
أوضِّح مرّة أخرى : نعم هناك فكر يحمل بصمات ليبرالية في الموقف من الدين بصفة عامة وتشريعات الإسلام بصفة خاصّة ، وهو ما نجده في بعض طروحات كتاب المنتديات التي تصف نفسها باللبرالية ، عربية كانت أو متفرعة عنها .. وهذه المنتديات هي مصادر مهمّة لتغذية الفكر المضلِّل الذي ينتسب أتباعه أحيانا لليبرالية وقيادة خطواته الآثمة .
وعوداً إلى جواب السؤال ذاته ، يمكن القول : إنَّ من وصفتموهم بـ(الشرذمة) ، ستحاول – خاسرة بإذن الله – المضي إلى حيث تتحقق غايات أصحاب الأجندة الأصليين ، وأعني بهم ظلمة الإفرنج الذين يكيدون لنا { أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُواْ نَصِيباً مِّنَ الْكِتَابِ يَشْتَرُونَ الضَّلاَلَةَ وَيُرِيدُونَ أَن تَضِلُّواْ السَّبِيلَ } ، ويحاول هؤلاء أن يصفوا هذه الحقيقة القرآنية بما يشوهها ، كقولهم : نظرية المؤامرة ! أو عقدة المؤامرة ! مع أنَّ الآية الكريمة ، لم تدع فرصة للمعتذرين عن الأعداء ولا للمخدوعين بهم { وَاللّهُ أَعْلَمُ بِأَعْدَائِكُمْ }.. و هذا العلم قد انكشفت حقيقته بالوقوع في الماضي والحاضر ، فقد تبيّن للأمة أن منكري تآمر الأعداء ، هم من ضحايا هذا التآمر ، وممن من وقع في نطاق { وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ }على أقل تقدير .
وهناك من يريد المضي في اتجاهٍ يوصله إلى فكرة الإفادة الوصولية من الخيانة التي أشار الله تعالى إليها في قوله : { وَإِن كَانَ لِلْكَافِرِينَ نَصِيبٌ قَالُواْ أَلَمْ نَسْتَحْوِذْ عَلَيْكُمْ وَنَمْنَعْكُم مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ } .
وأما الغايات التي يطمح إليها أصحاب الأجندة الأصلية ، فهي التي نجدها في مثل قوله تعالى : {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ }، و {وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاء } ، وجاء الحل موصولا بالمشكلة : { فَلاَ تَتَّخِذُواْ مِنْهُمْ أَوْلِيَاء } .
وأما خسارتهم فلا ريب فيها ، وإن استمتعوا زمناً بأماني النصر المتوهمة أو احتفاءات الاستقطاب الأجنبية الآنية المفخّمة ، فالتاريخ يثبت أن هؤلاء المنتقدين للثوابت ، المحتقرين لأهل الشرع أشبه بأطباقِ وجبات سريعة ، ما إن تُستهلك حتى ترمى ، مع اهتمام الأكلة بالنظافة ، لمنع تسرب بقايا الطعام ، التي ربما تحمل سرّ الطبخة للآخرين مجانا أو بمقابل .
وأتوقع أن يأتي اليوم الذي يتبرأ منه عدد من هؤلاء من هذا الطيش ، ولا سيما ذوي الاتجاه الوطني الصادق والقومي الحرّ .. وقد بدأت بوادر ذلك بينهم بنقد بعض هؤلاء للقومية و للعروبة مثلا ، وهي مما لا يقبل المساومة عند أحرارهم !!
الجواب الوافي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-06-2011, 10:02 PM   #2
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 52
قوة التقييم: 0
S.M.G is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الجواب الوافي مشاهدة المشاركة
[color="purple"]
وأتوقع أن يأتي اليوم الذي يتبرأ منه عدد من هؤلاء من هذا الطيش ، ولا سيما ذوي الاتجاه الوطني الصادق والقومي الحرّ .. وقد بدأت بوادر ذلك بينهم بنقد بعض هؤلاء للقومية و للعروبة مثلا ، وهي مما لا يقبل المساومة عند أحرارهم !!

كما تبرأ الشيطان من الذين اضلهمـ ..!
ولكن هل ينفعهمـ تبرأهـ ..!

يعطيك العافية ..
ابدعت بالطرح ..
S.M.G غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-06-2011, 10:31 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 252
قوة التقييم: 0
راعي بريدة is on a distinguished road
للأسف حاشيت الملك مليئة بالبراليين

وعلى راسهم كبيرهم خالد التويجري
راعي بريدة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-06-2011, 03:26 PM   #4
عضو بارز
 
صورة {رساوي}طوال{عمري} الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: رساوي والقلب هاوي
المشاركات: 448
قوة التقييم: 0
{رساوي}طوال{عمري} is on a distinguished road
ممششكور اخوي على الموضوع الرائع
__________________
{رساوي}طوال{عمري} غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19