عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-06-2011, 07:27 AM   #31
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
إلى طارق الحبيب: دعنا نتواجه بشجاعة

بقلم: الدكتور علي الموسى



من عيادته المزدحمة، أو من فوق كرسي برنامجه الفضائي في قناة الرسالة، يوزع الحبيب البروفيسور طارق الحبيب درجات الانتماء والمواطنة. وفي حصة من حراج الكلام الفضائي يزفر طارق الحبيب ثم – يتأوه – متهماً أبناء هذا الوطن في الشمال وفي الجنوب (أن ولاءاتهم وانتماءاتهم للدول المجاورة أكثر من انتمائها لهذا الوطن). وبالطبع، لم يعطنا سعادة البروفيسور أي معيار دلالي أو إحصاء استفتائي ليبرهن عن هذه الأطروحة المشوهة. لم يأت إلينا سعادة – الحبيب – بأي بحث ميداني ينبهنا إلى هذه القصة الوطنية الخطيرة في توزيع الولاء والانتماء. كل ما تشعر به جهاراً نهاراً أن البروفيسور لديه مسطرة من ثلاث جهات جغرافية وعلى قياس هذه المسطرة يوزع الحبيب ما شاء له من حراج الكلام في تقسيم ولاءات ابن الوطن ودرجة انتمائه. ومن المعيب المخجل أن ضيف الفنادق والندوات المدفوعة الثمن، وحبيب رحلات الساعات المحسوبة إلى مطارات الأطراف هو من يوزع علينا درجات المواطنة والانتماء. هو من يدفعني للدفاع عن رفات جدي العاشر المدفون بحب هذا الوطن مثلما يدفعني اليوم لزيارة مسجد الإمام الكبير محمد بن سعود في (طبب) بأحجار بنيت على عرق وعروق الرجال منذ نيف وثلاثمئة سنة.
أخي طارق الحبيب: اسمح لي بزيارتك غداً لأقدم لسعادتكم براهين انتمائي وولائي للوطن الذي ولدت به وعشت فيه وأوصيت بدفني فيه على عمق مترين من قشرة هذه الأرض. اسمح لي سعادة البروفيسور، أن أكون مثلك سعودياً منذ ثلاثة قرون، ولتأذن لي أن أحب هذه الأرض بنفس القدر الذي أنت عليه من الولاء والحب. اسمح لي فقط أن أكون مثلك وبدرجة من المواطنة تقترب إليك. نحن يا سعادة البروفيسور، في الشمال والجنوب، لم ولن ننتظر منك اعتذاراً، أولاً، لأننا في كل شبر من أرجاء هذا الوطن لا نأخذ درجات ولاءاتنا وانتماءاتنا تكرماً منك أو إليك، وثانياً، لأن فراغ الكلام في أستوديوهات الفضاء وحراج الحناجر لم يوحد من قبل وطناً ولم يحدد جهاته. والذين رسموا خريطة هذه الأرض مع الإمام الموحد هم الأجداد العظام الذين أسقوا بدمائهم جفاف هذه الأرض ونثروا عرقهم في ساحات الجهاد حين تلملم عرقك البارد تحت مكيف في حراج الكلام أمام كاميرات قناة فضائية. اسمح لي فنحن لا ننتظر الاعتذار، قدر انتظارنا أن تكون شجاعاً جريئاً لتواجهنا بالبراهين والأدلة على خللنا المزعوم في درجة المواطنة. دعنا نتواجه على ذات القناة بكل ما تحمله من أدوات الشجاعة.

الوطن أون لاين ::: علي سعد الموسى ::: إلى طارق الحبيب: دعنا نتواجه بشجاعة
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-06-2011, 07:34 AM   #32
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
فئران الحبيب وجرذان القذافي!




في حالة تجل نادرة، تنضح بالنرجسية، وتتضخم فيها حالة (الأنا)، يقول استشاري الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب: "أنا إنسان يشهد لي تاريخي الطويل بالوطنية وأراهن على ذلك"!.
ويقول أيضاً: "أنا من النوادر الذين تكلموا وقت الأزمة حين سكت كثيرون".
ويضيف في حديثه لصحيفة الوئام الإلكترونية: "تشهد لي (إم بي سي) وغيرها من القنوات في الوقت الذي دخلت فيه الفئران في جحورها ولم يتكلموا وحينما هدأت الأزمة خرجوا يتكلمون على ما قاله طارق الحبيب".
ولا أعرف من هم "الفئران" الذين دخلوا في الجحور.. حتى نطهّر بلادنا منها.. سيما وأن هذه القوارض بدأت في الانتشار من المحيط إلى الخليج.. أمس معمر القذافي يقول "شدوا الجرذان" واليوم طارق الحبيب يقول "دخلت الفئران الجحور"!
هل يقصد زملاءه الأكاديميين، أم يقصد قادة الرأي العام في البلد، أم يقصد الدعاة أم يقصد المحللين السياسيين؟.
كما أنني لا أعرف عن أي أزمة يتحدث الدكتور طارق الحبيب.. فالأزمات التي مرت بها بلادنا كثيرة.. ماهي الأزمة التي تصدى لها طارق الحبيب وهربت منها الفئران؟!
ثم إنني شخصيا لم أسعد بطلته وسماع كلماته المنمقة المتكلفة إلا من خلال قناة إم بي سي.. فهل كان يقصد أن الفئران لم تخرج من شاشة إم بي سي مثله؟ ـ لا أدري؛ فضاء الاحتمالات مفتوح!
طبيبٌ يداوي الناس وهو عليل.. هذا أبسط وصف يمكن أن يطلق على إنسان يتأوه على الوطنية ويحذر من تفكيك المجتمع.. ثم يردف قائلا بالتشكيك في وطنية أهل الشمال والجنوب بشكل سافر وفج!
السؤال: إلى متى ونحن نستخدم الوطنية كسلاح قاتل، نصوبه تجاه من نشاء وقتما نشاء؟
مثل هذا الطرح مرفوض من الإنسان ذي التعليم البسيط.. كيف حينما يصدر من شخص يقدم نفسه أنه من النوادر ـ على حد وصفه لنفسه!
بالمناسبة، طارق الحبيب على الرغم من فداحة الخطأ الذي ارتكبه، لم يعتذر، بل ذهب يبرر الخطأ.. أخشى ما أخشاه أن يخرج قائلا: "من أنتم"؟!


صالح الشيحي


الوطن أون لاين ::: صالح الشيحي ::: فئران الحبيب وجرذان القذافي!
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-06-2011, 07:39 AM   #33
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
أنت خائن لوطنك!




أكبر جريمة أي إنسان أن يكون رأس حربةٍ ضد وطنه، خيانة الأوطان عار شنيع وخطيئة أخلاقية كبرى، من هذا المنطلق يكون الطعن في وطنية الإنسان وولائه لبلده قاصماً للظهر، وبخاصةٍ ونحن نشهد توزيع شهادات حسن "وطنية" من قبل البعض، حيث تفرز الولاءات من خلال الجهات. انغرس في ذهن البعض أن الأطراف من كل بلدٍ أقرب من غيرها نحو ولاءات أخرى خارج الوطن، وقد دهشتُ وأنا أستمعُ إلى بروفيسور يتحدث عن الوطنية من خلال "منطق الجهات" هذه الجهة هناك إذن هي وطنية، وتلك الجهة هنا إذن هي وطنية، وهذا –أيها السادة- أسلوب ظننتُ أننا تجاوزناه إلى غير رجعة!
إذا رجعنا إلى تاريخ تأسيس بلدنا هذا سنجد أن الكل شارك في بنائه، وأن الجميع تعاون على غرس الأشجار في صحرائه، مختلف القبائل والمناطق والمدن والقرى والهجر كانت مشاركةً في صياغة نمو هذا البلد وتأسيسه، أن نأتي بعد سنواتٍ من التعايش والتآلف لنفتح ملفاتٍ وهمية حول ولاءات الأطراف، منطلقين من تقديس المركز، هذا هو الخطأ الذي وددتُ أن أحذّر منه! ليس لأحدٍ فضل على أحد في الوطنية، وليس من حق أحد أن يصدر شهادات الإدانة والبراءة في الولاء للوطن، من الضروري أن لا نعود إلى زمنٍ مضى حيث تقاس فيه الوطنية من خلال الاتفاق أو الاختلاف مع الشخص أيديولوجياً كما هو سلوك الأحزاب الشيوعية والبعثية وسواها من التنظيمات الشمولية التي توزع الخيانات على المجتمعات من دون تأمل أو تروٍّ!
من حق أي إنسان أن يحاول إثبات عمق وطنيته، وإخلاصه أكثر من غيره له، لكن الذي أعترض عليه، منطلقاً من خطورته، ظاهرة "نزع الولاءات" أو "التشكيك فيها"!
حين يكتب أديب ما روايته ويبدو مختلفاً عن ثقافة شريحة عريضة من المجتمع يتهمه البعض بالخيانة، وحين ينتقد أحد الكتاب بعض الأفكار التي يراها متشددةً أو يحذر من التطرف الفكري يتهم بالخيانة، وحين تأتي فتاة تريد أن تشتري أغراضاً لولدها وتذهب إلى السوبرماركت بسيارتها وهي تحمل رخصةً دولية لقيادة السيارة تتهم بالخيانة، حين تختار امرأة أن تكشف وجهها مستندةً على فتوى لعالمٍ من العلماء تتهم بالخيانة!
قال أبو عبدالله ـ غفر الله له ـ لا تخوّنوا إخوانكم في الوطن، مهما كان الاختلاف كبيراً، ومهما كان السجال والحوار محتداً، يمكنكم أن تستخدموا أي لفظٍ من الألفاظ باستثناء التكفير والتخوين، إن اتهام إنسان ما أو جهةٍ ما أو طرف ما بخيانته للوطن خطأ كبير يستوجب الاعتذار، لأنه يخدش مرآة الوطن التي نحرص كلنا على لمعانها!

تركي الدخيل

الوطن أون لاين ::: تركي الدخيل ::: أنت خائن لوطنك!
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-06-2011, 10:04 AM   #34
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 41
قوة التقييم: 0
™ˆ°¾§¶زئير القلم ¶§¾°ˆ™ is on a distinguished road
حقيقة لقد صدمت من هذا التصريح على إعتبار تقديري لهذا الرجل ولعلمه وماوصل له من نجاح يستحقه , لكن حاولت جاهداً (أن أرقع له زلته وألقى له عذر بس ماقدرت) فما أقترفه يعتبر ذنب كبير ويجب محاسبته على ذلك , كان الأجدى أن يقول أننا كشعب سعودي لانطبق معنى الوطنية الحقه , أو أننا ننتمي للقبيلة والمنطقه أكثر من الوطن أو أننا نتحسس من بعضنا كسكان مناطق , نعم هذا كلام صحيح لكن ,,,,,, أن يقول أن أهل الجنوب وأهل الشمال ولائهم للدول المجاورة أكثر من الوطن هذا الكلام غير مقبول نهائيًا ومردود عليه , فهل قام بعمل دراسة ولديه أبحاث تثبت ذلك ؟ أم أنه إستند لنفسه الأمارة بالسوء والشيطان وتبع هواه العنصري المقيت ؟ ذنبه كبير وخطيئته لاتغتفر ويجب محاسبته , فليس من حق أحد تقييم ولاء وإنتماء الشعب وإقصاء من يرديون إقصائه لحاجه في نفس يعقوب ولترسبات قديمة أكل عليها الزمان , نحن دولة مسلمة نستند لكتاب الله وسنة رسوله محمد (صلى الله عليه وسلم ) التي يقول فيها (لافرق بين عربي ولاعجمي إلا بالتقوى ) كذلك (دعوها فإنها نتنه ) يقصد بذلك العنصرية , المحزن أن الدكتور بين جنبات حديثه يطالب بأن لايتم بهذا الوقت العصيب أن تخرج مطالبات الشعب بقيادة المرأة للسيارة وبدور السينما وو لكونها أمور ثانوية وأن يتم التركيز على الأمور المهمة كالوطنية ووحدة الشعب في ظل إضطراب المنطقة العربية فيأتي بكل حماقة ويقترف الخطأ الذي ينهى عنه (عار على المرء أن ينهى عن خلق ويأتي بمثله) المصيبه أن ردة الفعل كانت جسيمة والله يستر من عواقبها حيث تم فتح متصفحين في الفيس بوك وتويتر لشن حملة ضد الدكتور الحبيب , لذلك نتمنى محاسبته علنيًا بعد أن يعتذر للـ عشرين مليون سعودي عن هذا الخطأ ويمنع نهائيا من الظهور الإعلامي ليكن عبره لغيره ممن لايفقه عواقب زلات اللسان .
™ˆ°¾§¶زئير القلم ¶§¾°ˆ™ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-06-2011, 10:48 AM   #35
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
خلوووا is on a distinguished road
هذه هي المشكلة

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الاخطل الصغير مشاهدة المشاركة

من غير شي حنا يالقصمان مكروهيين وكلن يدور علينا الزله
وجاء هذا الحبيب كمل الناقص وحاس الامور وخرب الدعوى

يا دكتور احسب لكلامك وللسانك ترا العين عليك يكفي ان تكون قصيمي
مشهور وبارز اعلاميا حتى تصبح كلماتك محسوبه
محنا ناقصين كره وتشنيع واتهام بالعنصريه والتفرقه بين ابناء المجتمع
روحو شوفو وش يكتبون عنا بالمنتديات علشان تعرفون وش قال الدكتور
هذه هي مشكلتنا الازليه حنا وانتم وهم وقالوا وفعلوا وقاموا وقعدوا والمشكلة اننا نعد انفسنا على الاقل متعلمين ما ابغى اقول مثقفين ونحن مازلنا نعيش في بشوت آبائنا وأجدادنا والمشكلة الاكبر حنا يالعرب الي قلنا ليس الفتى من قال كان ابي ان الفتى من قال ها أنا ذا والي طبقها غيرنا وحنا خالفناه تماماً للأسف الشديد
ما دام اني ما أخطيت على احد ما علي من احد خل الي يتكلم والي يسكت والي يقوم والي يقعد
باختصار ثق بنفسك وعامل الناس بخلق حسن ولا يهمك احد ولا احد يجي يقول مثالية لا الكمال لله ولكن سددوا وقاربوا على قد استطاعتك والي ما تقدر عليه لا يكلف الله نفسا الا وسعها
ونعود لموضوعنا مهما كان الحال الدكتور طارق اخطأ خطا كبير جدا مع احترامي له
وشكرا للجميع
خلوووا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-06-2011, 11:04 AM   #36
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
خلوووا is on a distinguished road
الا ما قصرت

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سليمان الرميح مشاهدة المشاركة
لو قلت لك وللبقيّة ياريح الغضا وأنا أكتب الموضوع إنّ الدكتور الحبيب ( همس ) لي بهذا القول كحديثِ ودّيِ مرفوع الكلفة- لاثالث لنا إلا من يعرف السر وأخفى سبحانه - ثمّ (تلقّفت ) أنا وبكل انتهازيّة انتهازي و( بلاغة بلوغ !! ) فنشرت مادار بيننا من ( سر) وحديثِ غير قابلِ للنشر ليعرفه كل الناس لوافقتك على لومي
لكن (الفقير ) إلى عفو ربه وجد كلام الدكتور مثل بقيّة الملايين في الشبكة العنكبوتيّة منقولاً من قناةِ فضائية - وعلى الهواء - للملايين في كل المعمورة !

فهل أفشيت سرّاً يا ريح الغضا !

لك الحكم وتحياتي
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الا جزاك الله خير يا اخ سليمان الرميح
فانت لم تكذب ولم تقول سرا فالجميع سمع وقرأ
ولا بد من الرد وايقاف هذا الرجل عند حده كل شيء الا الدين والوطن
يا ناس زمان التعتيم وذر الرماد على العيون راح ولن يعود
شكرًا اخ سليمان وشكرا للجميع
خلوووا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-06-2011, 12:03 PM   #37
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ورده من الماس مشاهدة المشاركة
مشكور اخوي على الموضووع
بس بصراحه من وجهه نظري احس الدكتور طارق الي قاله ممكن يكون صحيح
ولا نسيئ الظن...
نحن ياورده نتحدث عن ( يقين ) وليس مجرد ظن !

وكيف توافقين الدكتور على إساءته لشريحةِ كاملة من الشعب بينما تطلبين عدم إساءة الظن به ؟
باختصار كيف تحولين المعتدي إلى ضحيّة ؟
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-06-2011, 12:24 PM   #38
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس
المشاركات: 101
قوة التقييم: 0
ابوعبدالله الحزم is on a distinguished road
قمة العنصرية في ردود اليوتيوب
__________________
المتكبر كالواقف على جبل يرى الناس صغاراً .. ويرونه صغيرا
.............
ابوعبدالله الحزم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-06-2011, 01:16 PM   #39
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 46
قوة التقييم: 0
ماسنجر is on a distinguished road
دامك يالرميح تنسخ و تلصق من كتابات اصحاب السفارات والانتماءات الخارجيه وشلة حسب الله و كأنك بهذا النسخ واللصق تريد قتل هذا الرجل
خذ هذا القص و اللصق ولكن من الحبيب نفسه واذا ما كفاك ترى نعرف نلقمك حجر
-------------------------------------------
سبق - الرياض: أكد بروفيسور الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب، أن ما ذكره عن انتماء أهل المناطق الجنوبية والشمالية جاء كـ "مثال"، مشيراً إلى أن جل مناطق المملكة لا تنتمي للوطن بقدر انتماءاتها الأخرى، بما في ذلك نجد والحجاز، وقال: "تجد "السعودي الحضري" ينتمي لأسرته أكثر من الوطن، والسعودي في البادية ينتمي لقبيلته أكثر من الوطن، والسعودي الملتزم ينتمي للأمة أكثر من الوطن".

وأضاف: "مهما بلغ الأمر من نقص بي في العقل، وسوء في النية، فإني لا يمكن أن اشتم نصف شعب دولتي".

وأكد أنه سيظل وطنياً محارباً للقبائلية والمناطقية.

جاء ذلك في توضيح للدكتور طارق الحبيب حول حديثه الفضائي الذي أثار جدلاً وتحدث فيه عن الوطنية قائلاً: إن "انتماء إنسان الجنوبية والشمالية للدول المجاورة أكثر".

وفيما يلي تنشر "سبق" توضيح الدكتور الحبيب:

"قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة). أي خذوا شرائع الدين كلها، فلا ينفع أن تأخذ بعض الشرائع وتترك بعضها، فلا يستقيم بذلك لك دين.

وكذلك الأمر عند الاستماع لخطاب أو حوار، فلتربط أوله بآخره وتركز في معانيه ولا تبتر عبارة عن سابقتها، قال ابن عباس: (لو بُتر بعض القرآن عن بعضه لأصبح كفراً)، أو كما قال. فكيف بكلام بشر مثلي.

وأمر ثالث، أنه حينما نسمع كلاماً من أحد ونظن به ظناً مسيئاً فإنه من وسائل تقييم ذلك الكلام هو عرضه على ما نعرفه عمن قاله سابقاً حتى نكون أكثر اعتدالاً وعقلانية وأبعد عن الانفعالية.

لا أتقن لغة الشتائم فاعذروني على عدم استخدامها في حق من أساء إلي، لكني أرجوها عند الله يوم ألقاه، كما إني لا أتقن لغة العزف على الأوتار أثناء الأزمات كما قرأت من البعض، فثقتي بوطني وطمأنينتي لمكانتي عند أهلي من المواطنين تكفيني.

سأكتب نص ما قلت وليطابقه من شاء على المقطع التليفزيوني المنشور: "الآن هو وقت التماسك، لماذا لا يسعى السعوديون لأن يكون الجنوبي والقصيمي والشمالي علاقتهم ببعضهم أقوى من علاقتهم بقبائلهم؟ مع هذه الثورات العربية لماذا لا نشكل وطناً مميزاً.

أن يناقشوا الوطنية في السعودية. آه من الوطنية. حينما يأتي إنسان الوسطى ويذهب إلى الجنوب يجد إنسان الجنوب انتماؤه لدول مجاورة أكثر من انتمائه للوسطى أو الشمالية.

تأتي لإنسان الشمال تجد انتماءه لدول مجاورة أكثر من انتمائه للوسطى. أنت تصنع منظومة وطن.. هذه المنظومة الوطنية عندما تصنع تشكل قوة".

نظرت في هذا الكلام لم أجد فيه خطأ، ثم كررته مراراً فاكتشفت أنه ربما وقع الخطأ في تصور ما قلته، لسببين:

الأول: استخدامي للوسطى كمثال.

والرد على ذلك يسير لأني قلت في بقية العبارة عن إنسان الجنوب إن انتماءه لدول مجاورة أكثر من الوسطى (وأضفت الشمالية)، وهذا يدل على أني كنت أتكلم عن منظومة وطن كما قلت لاحقاً لا مدحاً في المنطقة الوسطى إنما كان البدء بالمثال فيها فاستدعت بقية العبارة أن تكون كذلك.

الثاني: تضايق بعض أهل الجنوب وكذلك بعض أهل الشمال ربما من ذكري انتماءهم لدول مجاورة، إن المعنى هنا ليس قصراً على الشمال أو الجنوب، وإنما جاء ذكرهم كمثال، فكل مناطق المملكة لا ينتمون للوطن بقدر انتماءاتهم الأخرى بما في ذلك نجد والحجاز.

لذلك تجد "السعودي الحضري" ينتمي لأسرته أكثر من الوطن، والسعودي في البادية ينتمي لقبيلته أكثر من الوطن، والسعودي الملتزم ينتمي للأمة أكثر من الوطن.

ولذا لما جاء ذكر الشمال والجنوب إنما كان مجرد مثال أن (غير الانتماء الوطني) استطاع أن يخترق الحدود. ومهما بلغ الأمر من نقص بي في العقل وسوء في النية فإني لا يمكن أن أشتم نصف شعب دولتي.

يا قومي ما لكم كيف تحكمون؟ ما زلت في حالة اندهاش شديد منكم تحديداً يا أهل الجنوب.

سلوا عني الجمعيات الخيرية والنسائية في الجنوب بل حتى أهل الوديعة الذين سافرت إليهم لعلاج مرضاهم الذين كانوا في أقفاص في الصحراء.

لقد تركت في موقعي على "فيس بوك" بعض الشتائم التي يكيلها أبناؤكم في شخصي لأنني في حالة ذهول غير مصدق ما يجري.

ثم أخاطب المحبين الذين كتبوا لي وكلموني وهم بالمئات وكثير منهم من أهل الجنوب الذين طلبوا مني عدم الرد، أعتذر إليهم لأني قمت بالرد لأني أراه واجباً وطنياً أن أكتب عن وطني قبل نفسي، لأن القضية تعدت شخصي إلى الوطن.

كما أعتذر عن التأخر في الرد لأني كنت مشغولاً بتسجيل برنامج رمضاني صباحاً ومساء فأنا على أبواب سفر.

لقد شعرت للأسف أن مجتمعي وكأنه مجموعة من أوراق القص واللصق، ما إن ترتفع درجة الحرارة قليلاً حتى يتفكك عقد تلك الأوراق عن بعضها البعض ما أشعرني بزيادة المسؤولية كمختص مؤتمن على وطنه وأهله.

سأظل ما حييت وطنياً محاربا للقبائلية والمناطقية.

فلتحيا يا وطن.. وليسقط ما سواك.. إلا ذكر الله وما والاه.
ماسنجر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-06-2011, 01:19 PM   #40
عضو مميز
 
صورة جلباخ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 285
قوة التقييم: 0
جلباخ is on a distinguished road
الله يصلح الحال من الاهوال
دكتور بعلمه وحكمته .. له من الكتب والمؤلفات والمواعظ
وخطأ واحد يعمل تضخم وتعفن
شعب غريب وناقل اغرب من الغريب فلا نأخذ الغرفة السيئة مادم له جناح يستفاد منه الملايين
فاذكروا الله يذكركم
جلباخ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19