عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-06-2011, 02:39 AM   #1
عضو مميز
 
صورة جروحي انا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: المملكه العربيه السعوديه
المشاركات: 226
قوة التقييم: 0
جروحي انا is on a distinguished road
يقول المثل :أخطب لبنتك ولا تخطب لولدك فهل تخطب صديقك لاختك ؟؟؟

اهلين اعزائي الاعضاء الكرام
موضوع اليوم شوي مختلف وحساس بعض الشي
وهو بكل بساطة واختصار يتعلق باخواتنا العزيزات والكريمات
وسبب طرحي لهذا الموضوع هو اني
قبل يومين فى عطلة نهاية الاسبوع كنت مع بعض الاصدقاء
واثناء حواراتنا قلت مقولة معروفه
للجميع ممكن وهي
اخطب لبنتك ولا تخطب لولدك
وبعد انهائي لهذه المقولة عارضني احد الموجودين وقال
ليش هي بايرة او شايفني ديوث اعرض اختى على الناس
عساها ما اتزوجت ولا اني اعرض اختى او بنتي على الناس
!!!
فقلت له ليش يعني ايش وجهة نظرك فى هذه المقولة وبصراحه
؟؟؟
فكرر نفس كلامه مع احترامي طبعا للجميع
وعلى طول سالني سؤال مفكر انه بيحرجني بسؤاله قدام الشباب
وقال
طيب انت لو صديقك اعجبتك تصرفاته واخلاقه تعرض عليه اختك
؟؟؟
على طول ضحكت وجاوبته
طبعا وفين القى لاختي افضل من هذا العريس
اللى على الاقل انا اعرفه واعرف الكثير عنه
يكفى انه صديقي والمقرب لي وشي طبيعي انه افضل من الغريب
ولو اتطلب الامر اساعده انشاء الله ماديا بس اهم شي انى اكون مقتنع انه يستاهل اختي ويقدر يسعدها
وبغض النظر عن حالته الماديه
يكفى قدرته على انه يفتح بيته ويكفي متطلباته
وفى النهاية تراها اختي
وما عندي اعز من اخواتي وشعرات وجهى وحافظات شرف كل عيلتي
فسكت بينما استغرب البعض وايد البعض
المهم
حبيت اخواني واعزائي الاعضاء الشباب بالذات
اني اطرح هذا السؤال عليكم
وارجو الرد بكل مسئولية وصراحه وامانه
يا ترى لو اعجبك دين وخلق صديقك وتصرفاته هل تعرض عليه اختك للزواج
؟؟؟
وهل قائل هذه المقولة مخطاء او ديوث لا سمح الله مثل ماقال الاخ
؟؟؟
وانتي اختى الزائرة العزيزة هل تقبلين بالزواج من صديق اخوكي
؟؟؟
اعزائي ارجو قرائة هذا الموضوع بتمعن
لانه بصراحه وكلنا نشوف ونسمع عن حالات التفسخ الاجتماعي والانحلال الاخلاقى
بشتي الانواع الطرق والمتركز وبصفه خاصة على الاغراءات الجنسية وصيحات الموضه
سواء للشباب او البنات وعمليات التجميل والتشبه ببعض المشهورين والمشهورات من النجوم والفنانين
واللى من خلالها وبخبث يثيروا شبابنا وبناتنا باقوى مؤثر طبيعي على البشر وهو الاثارة الجنسية
كونها منهي عنها شرعا فى ديننا الحنيف و تعتبر خلف الخطوط الحمراء في مجتمعاتنا وفى عاداتنا وتقاليدنا
ومعروف للكل طبعا ان الممنوع مرغوب
ومن وجهة نظرى المتواضعة
ان افضل حل لمواجه هذا الغزو الشرس على ديننا ومعتقداتنا وبالذات
على اخواتنا وبناتنا وشبابنا
هو بتحصينهم من زلللات الشهوات و كبوات الرغبات
بالزواج لاشباع جميع رغباتهم بالحلال باذن الله
واستغرب من اللي ياخذ اخته للشاليهات او المطاعم والاسواق
للاستعراض بها
ومعاكسة بنات الاخرين
وعلى قولتهم يكون
كوووووووووووووول
انه مش ديوث
واللي يختار صديقه زوج لاخته
يصير ديوث
وهما الاثنين فى نظرى اعزاء
ولولا المعزة ما اختاره لها
ارجو منكم اخواني الاعضاء الاعزاء
التكرم بالمشاركة الصادقه المسئولة لمصلحة الجميع
وارجو ايضا ان لا تكون مشاركته مجرد كلمات
قصدي يتغير الوضع فى الواقع
وبمعنى اخرى
لماذا اخواني واعزائي
لا نبداء فعليا بالبحث لاخواتنا عن ازواج صالحين من اصدقائنا
ليستروا بعضهم البعض
بدلا من رفع المهور
أو من باتخاذ الموقف السلبي فى هذا الموضوع
رغم حساسيته واهميته لارتباطه لاغلى ما يملك كل شخص
وهي اخته وشعرة وجهه
بتجاهلة التام لمشاكل اخته
و دون النظر لمستجدات الاحداث وتطورات العصر
والمعارك الضارية الحاصلة لتعرية المرأة عالميا وبشكل عام
وبشكل خاص جدا المرأة المحافظة
وبالذات العربية المسلمة
وكميات الضغوط التى يعاني منها اكثر الشباب والبنات
او بصمته و بمساندة الاهل فى ارغامها على تنفيذ ما حكم عليها من قبلهم
اذا تقدم لها عريس وهي خائفة وترفضه وقد يكون خوفها مبررا
دون محاولة التقرب الى اخته
او معرفة ماهية طريقة تفكيرها
ومساعدتها فى فهم ماصعب عليها فهمه فى هذه الحياة المليئة بالمستجدات المخيفة والخطيرة
أو بتعنت بعض العوائل فى الموافقه على طلب الزواج
وفى النهاية نكون كمن اشترى بطيخه لا يعرف جودتها الا بعد فتحها
يا حمراء
يا بيضاء ( قرعاء )
وذلك نتيجة عدم معرفتنا الكاملة بحقيقة هذا العريس
وماذا يحمل ارشيف ماضيه من مفاجأت ولاستخفافنا اثناء بحثنا وتقيصينا عن هذا العريس
بينما انا اشوف ان الصديق اقرب واولى وافضل مئة مرة من الغريب
بالاضافة انه يوجد طرق عديدة للتعامل والتواصل معه
فى حالة حدوث اى عارض زواجي لا سمح الله
اعزائي الاعضاء الكرام خاصة الشباب
ارجو التفكير في هذا الموضوع بواقعية ومسئولية
والتظر لابعد مدي ممكن وبكل المقايس
واهمها الدينية والتى هي اساس تعاملنا واهم غاياتنا الدنيوية
والاستفادة من ما يمكننا عمله ولن نخسر باذن الله
هذا هو السبب اللي خلا ني اطرح هذا الموضوع
للتعرف على اكبر قدر ممكن من وجهات النظر والاراء
للوقوف على بعض الحقائق الهامة
وارجو الفائدة للجميع

تحيااااااااااتي للجميع
__________________
جروحي انا غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-06-2011, 03:04 AM   #2
عضو ذهبي
 
صورة Sniper الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: وكـر الزعــامــة
المشاركات: 2,519
قوة التقييم: 0
Sniper will become famous soon enoughSniper will become famous soon enough
بعــض النــاس "ينشـــرى" بأخــلاقــه وفرض طيبتــه على النــاس ..

كثيــــر تصــير هالحـركـة عنـد الآبـاء بقــولة "أبيـكـ لبنتـــي" ومقــولتـكـ مافيهــا أدناة شــــي ،،

إنمــا رفيقـكـ الله يهــديـه تســرع بالفهــم وطـب طبــــة الغشــيم ..

تقبــل مــروري
__________________
((كُن في الدنيا كأنك غريب أو عابرُ سبيل ))
Sniper غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-06-2011, 03:30 AM   #3
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

::

إذا صديقي و أعرف أخلاقه زييين و أعرف إن أختي او قريبتي تستاهله و يستاهلهاا ..

و الله مافيه أي عيب لأن الطيب ينشرى ذي الأياااام

دمت بخير

محبك / ســـــــــاري ،،،،

..

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-06-2011, 03:31 AM   #4
عضو مبدع
 
صورة واحد من الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: الرس
المشاركات: 1,348
قوة التقييم: 0
واحد من الرس is on a distinguished road
اذا كان صديقي والله لازوجة لان اكيد اعرف عنه كل شي

احسن من يجي غريب ماندري عنه شي

لان لو كان مو كفو كان ماصااااااادقته ابد
__________________
واحد من الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-06-2011, 03:33 AM   #5
عضو مميز
 
صورة جروحي انا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: المملكه العربيه السعوديه
المشاركات: 226
قوة التقييم: 0
جروحي انا is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
::

إذا صديقي و أعرف أخلاقه زييين و أعرف إن أختي او قريبتي تستاهله و يستاهلهاا ..

و الله مافيه أي عيب لأن الطيب ينشرى ذي الأياااام

دمت بخير

محبك / ســـــــــاري ،،،،

..
اشكرك اخي ساري على تفبل الموضوع وعلى الكلام الجميل - تقبل تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات ي
__________________
جروحي انا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-06-2011, 03:53 AM   #6
عضو لم يُفعل
 
صورة تـرف الصـبا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: تـحفه من النـوع الفريد
المشاركات: 398
قوة التقييم: 0
تـرف الصـبا is on a distinguished road
يخطب لااخته فيها اسباب ايجابيه او اسباب سلبيه
طيب اذا هو طمعان بصديقه من اي ناحيه يلمح له ان يبي يزوجه اخته
او اذا طفشاااااان من اخته ويبي يورطه فيها << ياسماجته ذا
وياااااااااااكثرهم الي تورطو بخوات اصدقائهم بس عشان مايقدر يرد صديقه
احسها مالها داعي ومن ( سلوووم العرب) ان الولد يجي يخطب عن قناعه ومن نفسه ماحد يقوله
مهما كان وين كرامة البنت
__________________


ممُتع ان ترى أهتمام الحاقد بأدق تفاصيلكـ

تـرف الصـبا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-06-2011, 04:18 AM   #7
 
صورة عشقي تيماوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2006
البلد: تحت آغصان الجنه
المشاركات: 3,159
قوة التقييم: 0
عشقي تيماوي will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تـرف الصـبا مشاهدة المشاركة
يخطب لااخته فيها اسباب ايجابيه او اسباب سلبيه
طيب اذا هو طمعان بصديقه من اي ناحيه يلمح له ان يبي يزوجه اخته
او اذا طفشاااااان من اخته ويبي يورطه فيها << ياسماجته ذا
وياااااااااااكثرهم الي تورطو بخوات اصدقائهم بس عشان مايقدر يرد صديقه
احسها مالها داعي ومن ( سلوووم العرب) ان الولد يجي يخطب عن قناعه ومن نفسه ماحد يقوله
مهما كان وين كرامة البنت
لا انا ولا انتي اكرم من عمر بن الخطاب ولا اختي ولا اختك اكرم من حفصه ام المؤمنين , في الصحيحيين ان عمر بن الخطاب سيد العرب وامير المؤمنين واحد سادة قريش وأقواهم خطب ابو بكر لحفصه ابنته بعدما مات زوجها , ولكن ابو بكر لم يرد عليه , وعندها خطبها لعثمان ورفض عثمان , واشتكى للرسول مصارحا , فقال الرسول يتزوج حفصه من هو خير من عثمان , وفعلن تزوجها الرسول علية الصلاة والسلام , وعندها قال ابو بكر لعمر ان سبب رفضه انه كان يعلم ان الرسول يريدها ولكنه لن يفشي سر الرسول

نبي الله شعيب خطب موسى عليه السلام لابنته وهو نبي اكرم مني ومنكم ولم يكن في ذلك حرج , خديجه بنت خويلد ام المؤمنين والتي احبها الرسول ولم يتزوج عليها في حياتها هي من طلبت من الرسول أن يتزوجها

__________________
عشقي تيماوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-06-2011, 05:39 AM   #8
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 3,082
قوة التقييم: 0
fahadالبدراني is on a distinguished road
صباح الخير
الصراحه اذا خويي وصديق عمري وربي بزوجه وفعلاً المثل معروف اخطب لبنتك
تحياتي للجميع
fahadالبدراني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-06-2011, 06:26 AM   #9
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
ليش لا ومثل ما اذكرو الاخوان الي قبلي اذا كان ذو اخلاق حميدة وانسان طيب ومحترم وراعي دين اخطبه

هاه ياشباب ما فيه احد يبي يخطبن لاخته
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-06-2011, 07:05 AM   #10
عضو اسطوري
 
صورة مـلاك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
البلد: فـيـ عـالـمـ مـلائـكـيـ
المشاركات: 13,992
قوة التقييم: 0
مـلاك will become famous soon enough
يووه كثير تصير

اعرف وحده دكتوره خطب لها ولد عمها واحد من اصدقائه ...

ووحده ثانيه خطب لها ابوها بس ماكتب الله ..لان الولد رفض وقال بياخذها من فيه الخير اكثر مني وسبحان الله بعد كلامه بكم يوم جاها مهندس
..وعادي take it easy ,,,comes easy
__________________

مـلاك غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19