عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-05-2005, 05:02 PM   #1
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 22
قوة التقييم: 0
#حفيان# is on a distinguished road
Arrow #@ لمن يريد الحقيـــــقة فقط : هنا الرد الشـــــافي والوافي @#

الحمد لله القائل في كتابه العزيز ( يَأَيُهَا الذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمِ فَاسِقٌ بِنَبَاءٍ فَتَبَيَنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمَاً بِجَهَالةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين ) ، والصلاة والسلام على رسول الله الرحمة المهداة الذي بلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة وجاهد في الله حق جهاده ، ورغم ذلك لم يسلم من أذى الناس فقالوا عنه ساحر ومجنون ورموه بالحجارة وأخرجوه من مكة وغير ذلك من أنواع البلاء ... أما بعد :

إخواني الفضلاء ... ساءني كما ساء غيري من العقلاء ما كتب على صفحات الانترنت حول ما حدث في الجمعية الخيرية والمستودع الخيري ولأني اطلعت سابقاً على إنجازات المشايخ الفضلاء في جمعية البر الخيرية في محافظة الرس ، حيث حققت في السنوات السابقة الأخيرة قفزات نوعية مثل إنشاء المستودع الخيري بالرس والمستودع الخيري في أبانات ومشروع تيسير الزواج ولجنة الأيتام ومدارس الرشاد واللجنة الصحية والفرع النسائي وأخيراً الإسكان الخيري في أبانات مما جعل هذه الجمعية تحوز على إعجاب جميع المسؤلين في وزارة الشؤون الاجتماعية ، كذلك نالت هذه الجمعية ثناء وإعجاب سمو أمير المنطقة ونائبه .

لكل ما تقدم ولما قرأته في الانترنت ولما سمعته على ألسنة بعض الناس فزعت إلى بعض الثقات وأهل العلم أسألهم عما حدث فالتقيت ببعض أعضاء مجلس الإدارة واتصلت ببعض المقربين من الشيخ إبراهيم الدويش لعدم تمكني من الاتصال به كما سمعت من مدير المستودع الخيري سابقا الاستاذ سعد الصائغ كذلك نقل إلي بعض الثقات معلومات عن مدير الجمعية سابقا الشيخ عبد الله الظاهري وبعض المشايخ وقد خرجت بما يلي :

1) أن ما حدث لا يعدو كونه تنظيماً إدارياً جديداً بمناسبة تعيين مدير جديد متفرغ للجمعية وهو اجتهاد بشري قد يخطي وقد يصيب .
2) أن هذا القرار صدر بإجماع ممن حضر الجلسة من أعضاء مجلس الإدارة بعد مداولات حول الخطة الجديدة واقتناع تام بإيجابياتها ( الشيخ إبراهيم الدويش لم يحضر الجلسة ) .
3) ما حدث من الشيخ إبراهيم الدويش حفظه الله لا يعدو أن يكون تحفظ وخلاف حول توقيت القرار وآليته ، أما قرار الاستقالة فهو طلب قديم للشيخ إبراهيم ليتفرغ لأعماله الدعوية الخاصة وقد كرر الطلب لأن التنظيم الجديد سيخفف العبء الذي كان يقوم به سابقاً .


إخواني ... اعتقد جازماً أن الذين كتبوا ينقسمون إلى قسمين :

القسم الأول : وهم الذين يبحثون عن الحقيقة حرصاً منهم على الجمعية وسمعتها وعلى المشايخ الفضلاء وأعراضهم وهؤلاء أدعوهم للاتصال بالثقات لمعرفة الحق كما فعلت وكتبت ما سمعته منهم . أما الانترنت فيكتب فيها الصالح والطالح وإلى هؤلاء أسماء بعض المشايخ وأرقام الاتصال بهم :

1- فضيلة الشيخ الدكتورإبراهيم بن عبدالله الدويش 0505136512
2- الاستاذ يوسف بن عبدالرحمن الزيد سكرتير الشيخ الدكتورإبراهيم الدويش 0504951640
3- سعد بن محمد الصائغ مدير المستودع الخيري سابقا ومقرب من الشيخ 0504887374
4- فضيلة الشيخ سلطان بن عبدالله الجربوع عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة الزواج ومقرب جدا من الشيخ إبراهيم الدويش 0504284280
5- فضيلة الشيخ عبدالله بن صالح الظاهري مدير الجمعية سابقا
6- فضيلة الشيخ حمد بن عقيل العقيل عضو مجلس إدارة الجمعية وقاضي محكمة الشبيكية وإمام وخطيب مسجد الشائع 0505130306


كما بإمكانكم الاتصال بــ

1- الشيخ الدكتور حمود بن غزاي الحربي إمام وخطيب مسجد عبدالله بن عمر 0505136820
2- الشيخ صالح بن عيد العيد 0505131323
3- الشيخ إبراهيم بن صالح المزيني مدير المستودع الخيري في أبانات ورجل أعمال وعضو المجلس البلدي 0505135444
4- فضيلة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الغفيلي مدير جمعية تحفيظ القران الكريم في محافظة الرس 0505135318


ولا أظن عاقلا يقول أن كل هؤلاء الفضلاء لن يقولوا الحقيقة .

أما القسم الثاني : فهم هدانا الله وإياهم جميعا إما مستعجلون والعجلة من الشيطان أو حمقى والحماقة أعيت من يداويها أو حسَّاد ( ومِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ) أو جهَّال والجهل داء لا دواء له إلا العلم ، أو مغرضون حاقدون مرجفون يريدون أن يصفوا حساباتهم .

وللمعلومية .. فرئيس مجلس الإدارة في هذه الجمعية المباركة هو رئيس محكمة الرس ويعلم إخواني جميعاً قوله تعالى ( فلا وَرَبِك لا يُؤمِنُونَ حَتَّى يُحَكِمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِم حَرَجَاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِمُوا تََسْلِيمَا ) هذا الأمر من الله سبحانه للمؤمنين خالفه الكثير فهم لم يسلموا تسليما بل صبوا جام غضبهم على القضاة والمشايخ لأنهم قضوا أو حكموا بما أنزل الله ( فلينتبه العقلاء ) .

أمَّا قضية مدير الجمعية وراتبه وإخراج المتطوعين ، فلمن يريد الحق الجمعية مليئة بالمتطوعين بدءاً بالرئيس ومجلس الإدارة ومئات من الإخوة في كل المجالات .
وأرجو من الإخوة الذين أنكروا ذلك أن يتصلوا بأي جمعية في المملكة ليجدوا أنهم يبحثون ليل نهار عن مدير متفرغ صاحب خبرة بأي ثمن ـــ وللمعلومية فقد علمت من زملائه الذين عملوا معه في السودان أنه كان يأخذ ضعف هذا المبلغ تقريباً من هيئة الإغاثة ولكن فضَّل العمل قريباً من عائلته ولمن يريد التأكد الاتصال على إدارة هيئة الإغاثة في جدة ـــ .

ومن إيجابيات المدير المتفرغ في المجال المالي فقط :

1ـ بتواجده المستمر وإشرافه المباشر ومسؤوليته الرسمية يحول بإذن الله دون كثير من الهدر والارتجالية في المشتروات مما يحقق للجمعية وفراً يعادل أضعاف راتبه .
2ـ من مسؤوليات مدير الجمعية المناطة به ـــ في العقد ـــ كما علمت تطوير واردات الجمعية وهذا إن نجح فيه بإذن الله سيعطي الجمعية أيضاً أضعاف راتبه .


كما أنه بشر قد ينجح في إدارة الجمعية ورفع خدماتها ووارداتها يدعمه في ذلك خدمته الطويلة في العمل الخيري فالسودان يعرفه جيدا وغرب أفريقيا وقانا تعرفه والكل يشهد له , وقد يفشل في ذلك و ذلك كله بتوفيق الله وإرادته ولا نملك إلا أن ندعو له وللجميع بالتوفيق والسداد .

أما الاستاذ عبدالله العواجي مدير المستودع الذي طلب منه ترك منصبه فالكل يشهد أنه خدم بكل تفاني وإخلاص وأعطى من وقته وجهده للمستودع الخيري ولكنه أيضاَ بشر ليس معصوم له أخطاء لكنها تضيع في بحر حسناته ولكني أذكره بمواقف القدوة صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم فكلنا يعلم من هو خالد بن الوليد سيف الله المسلول وبطل فتوحات العراق والشام حين تولى عمر بن الخطاب الخلافة أرسل بعزله وتولية أبا عبيدة عامر بن الجراح قائدا للجيوش الإسلامية في الشام ووصل الخطاب إلى خالد ومعركة اليرموك حامية الوطيس فما كان منه إلا أن أخفى الخبر حتى تنتهي المعركة لئلا يضطرب الجند فلما انتهت المعركة بالنصر المبين للمسلمين سلم القيادة لأبي عبيدة وأصبح جنديا في الجيش تحت إمرة أبي عبيدة ولا يُعلم إطلاقا أن نقل عن أمير المؤمنين أي مبررات للعزل فلله درهم من رجال ــ القدوة القدوة يا أبا محمد ــ

أما الشيخ عبدالعزيز الحمين فإني أقول لأهلي وأحبائي في هذه المحافظة المباركة :

الوفاء يا أهل الوفاء
العدل يا أهل العدل
النخوة يا أهل النخوة
الحق يا أهل الحق
الكرم يا أهل الكرم
الشكر يا أهل الشكر
من لا يشكر الناس لا يشكر الله


أذكركم يا أهلي بقول الرسول صلى الله عليه وسلم لعثمان بن عفان رضي الله عنه حينما جهز جيش العسرة ( ما ضر عثمان ما فعل بعد اليوم ) إني لا أعرف في تاريخ الرس القديم والحديث رجلا ـ ليس من أهل الرس ـ قدم ما قدم هذا الشيخ المبارك .
إني لا أزكيه على الله ولا أنفي عنه الخطأ فله أخطاء كثيرة لكن أيننا من قاعدة " من يعمل يخطئ " والله لقد علمت من القريبين منه والعاملين في المجال الخيري في محافظة الرس أن هذا الرجل يعمل ليل نهار لخير هذا البلد وجمعياته ولقد وافاني الإخوة في الجمعية بشيء من انجازاته ما جعلني أموت خجلا أن يظلم هذا الرجل من أهلي وفي هذا البلد المبارك وإلى من يطلب العدل والحق أسوق شيئا من انجازات هذا الشيخ المبارك ــ صحيح أن هذه المبالغ ليست من ماله الخاص ولكن في ظني أن الدعم من المال الخاص أهون بكثير من الطلب من الناس أعطوك أو منعوك (شحاذة ) وهذا ما فعله الشيخ من أجل الخير في بلد الخيرـــ .


# الجميعة الخيرية لتحفيظ القران الكريم :

1ـ مشروع الأمير سلطان التكلفة الإجمالية 20000000 عشرون مليون ريال تقريبا .
2ـ مشروع الهدى التكلفة الإجمالية 8000000 ثمانية ملايين ريال تقريبا .
3ـ فلل الهدى التكلفة الإجمالية 2500000 مليونان وخمس مئة ألف ريال تقريبا .
4ـ أرض بعيران وهي وقف لولا الله ثم جهود الشيخ التي استغرقت أكثر من سنة لضاع هذا الوقف وانطمس , جاري بيعه بمبلغ 33000000 ثلاث وثلاثون مليون ريال تقريبا .
5ـ مشاريع أخرى صغيرة ومبالغ لدعم رواتب المعلمين والمعلمات العاملين في جمعية التحفيظ وغير ذلك .


# جمعية البر الخيرية :

1ـ مدارس الرشاد بمبلغ 7500000 سبعة ملايين وخمس مئة ألف ريال تقريبا .
2ـ الفرع النسائي بمبلغ 3000000 ثلاثة ملايين ريال تقريبا .
3ـ برج المروة بمبلغ 3000000 ثلاثة ملايين ريال تقريبا .
4ـ المستودع الخيري فقد تبنى فكرة المشروع وجلب له دعما حتى بدأ نشاطه بمبلغ مليونين وخمس مئة ألف ريال تقريبا .
5ـ دعم مادي غير محدود للأسر ولتيسر الزواج .
6ـ رعاية المسنين بمبلغ مليون وتسع مئة ألف ريال تقريبا .
7ـ الاسكان الخيري في أبانات بمبلغ 10000000 عشرة ملايين ريال تقريبا .


هذا عدا عن بناء الكثير من المساجد وأعمال الخير الأخرى


أولئك آبائي فجئني بمثلهم
إذا جمعتنا يا جرير المجامع


حفظ الله فضيلة الشيخ المبارك وجزاه عنا وعن المسلمين كل الجزاء وأقول لك يا شيخنا إن كان قلة ممن يتنكرون لأعمالك الخيرية فأبشرك أن هناك الكثير من العقلاء و الأرامل والأيتام والفقراء يرفعون أكف الضراعة
إلى الله سبحانه أن يقيك شر الأشرار وكيد الفجار .



سيأتي من يقول أن الكاتب من أعوان الشيخ أو أن الشيخ طلب كتابة جرد بأعماله ... لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل نعوذ بالله من الظلم والظالمين والله من وراء القصد .
#حفيان# غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-05-2005, 05:10 PM   #2
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 22
قوة التقييم: 0
#حفيان# is on a distinguished road
كتبت هذا الموضوع قبل اسبوعين وحذف بعد اختراق المنتدى واعتذر عن التأخر بكتابته مره أخرى وذلك لانشغالي .
كما أرجو من المشرف تثبيت الموضوع لما فيه الإنصاف والموضوعية ولأن إيقاف الردود في المرة السابقة أدى إلى نزوله للصفحة الثالثة وشكرا
#حفيان# غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2005, 05:33 PM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 941
قوة التقييم: 0
برينجلز is on a distinguished road
مشكور اخوى حفيان على ها الكلام الجميل
برينجلز غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19