عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-06-2011, 01:25 PM   #1
عضو متألق
 
صورة راعي جفيفا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 954
قوة التقييم: 0
راعي جفيفا is on a distinguished road
سالفة المثل الى يقول مع الخيل ياشقراء

هل تعرفون قصة هذا المثل

أم أن معظمكم فقط يقوله لكونه سمع عنه...

قصة المثل تقول أنه كان هناك فلاح يملك مجموعة من الخيول الأصيلة

وكان الفلاح يدرب خيوله يوميا . يفتح لها الاصطبلات ويطلق لها العنان في أرجاء المزرعة

حتى تتجول بها ... وكان لهذا الفلاح بقرة (( شقراء))..عزيزة على قلبه...فكلما أطلق الخيل

انطلقت البقرة رافعة ذيلها وتركض بأقصى سرعتها والفلاح مندهش من تصرفها . ومن فعل تلك البقرة ...

وكان كلما انطلقت الخيول ورأى ما رأى قال: ((مع الخيل يا شقراء ))

فذهبت هذه العبارة مثلا يضرب لمن يحاكي ويقلد كل شيء

ويندفع فيما خلق له وما جعله الله لغيره ولا يصلح له

هذا مالدي ومن لديه معارضه فليقول ذلك
__________________
راعي جفيفا غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-06-2011, 02:12 PM   #2
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
البلد: ksa
المشاركات: 83
قوة التقييم: 0
فيه امل is on a distinguished road
أخوي راعي جفبفا أول مرة أسمع بقصة المثل
بس أحسه يضرب للي يقلد غيره بكل شيء سو يناسبه هذا الشيء او لا
فيه امل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2011, 02:23 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,173
قوة التقييم: 0
أدييب is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فيه امل مشاهدة المشاركة
أخوي راعي جفبفا أول مرة أسمع بقصة المثل
بس أحسه يضرب للي يقلد غيره بكل شيء سو يناسبه هذا الشيء او لا
أدييب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19