LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-2011, 07:28 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي لبن تمر بقدونس علاج... هشاشة العظام (مهم لكل شاب وفتاة)

نتيجة العادات الغذائية الخاطئة والإقبال على الوجبات السريعة الخالية من العناصر الغذائية المتكاملة يظهر مرض هشاشة العظام لدى الكثيرات بعد سن الأربعين.
ومعنى الهشاشة أنها تظهر نتيجة خلل يحدث في تكوين العظام بسبب فقدان متزايد لأنسجتها مما يعرض المصابة بها إلى احتمالات متزايدة للكسور.
والمعروف أن العظام تتكون من شبكة عضوية من البروتين يترسب فيه بللورات من أملاح الكالسيوم‏. وتبدأ الإصابة بالهشاشة عندما يحدث استنزاف للمكونات البروتينية وأملاح الكالسيوم المختزنة في العظام مما يصيبها بالضعف وسهولة الكسر عند أي إصابة بسيطة لا تسبب بالضرورة كسور في الشخص الذي لا يعاني من هذه الحالة‏.
وتؤثر الهشاشة على عظام الفك فتؤثر على الأسنان وتصيبها بالتخلخل وتعرضها لاحتمالات الكسر والسقوط بسهولة‏.‏
ولا يوجد علاج فعال مائة في المائة لهذا المرض؛ لذلك يجب الوقاية منها مبكرا عن طريق تناول كميات كافية من الكالسيوم بشكل متواصل ودون انقطاع في مراحل المراهقة والشباب لأنه وإن كانت مرحلة الطفولة وحتى سن الشباب‏ تعتبر بالفعل مرحلة تخزين الكالسيوم في العظام فإن الفترة من‏25‏ إلى 35‏ سنة هي فترة الاستقرار لكثافة العظام والتي تبدأ من بعدها عملية السحب لأملاح الكالسيوم منها بنسب مطردة تتراوح مابين‏3,%‏ و‏5%‏ سنويا تتزايد في المرحلة العمرية التي تعقب انقطاع الدورة.
لذلك يجب على الفتاة بصفة خاصة الاهتمام بتناول الأغذية الغنية بالكالسيوم طوال سنوات الخصوبة والإنجاب حتى يتكون لديها مخزون كاف لا يتأثر بنسب الفقد التي تحدث بعد ذلك خاصة وأن البنت بطبيعتها تكون نسب الكالسيوم في جسمها أقل من الولد‏.
ومخزون الكالسيوم يتحقق من خلال تناول ثلاثة أكواب من اللبن يوميا بالإضافة إلى أنواع الأغذية الغنية بالكالسيوم مثل التمر الذي يمكن إضافته إلى اللبن ليكون وجبة كاملة العناصر الغذائية سواء من الفيتامينات أو الكالسيوم‏.
وهناك أيضا البقدونس الذي يجب تناوله بصفة يومية لأنه غني بفيتامين ج والكالسيوم وفيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الجسم للكالسيوم وترسيبه في العظام‏، ويمكن إضافة البقدونس إلي الجبن أو الزبادي خاصة وأنه يزيد أيضا من كفاءة الجهاز المناعي‏.‏
ونقدم هنا، عدة نصائح للمرأة لتتبعها كأسلوب حياتي يجنبها الإصابة بالهشاشة وأهمها المواظبة على ممارسة الرياضة خاصة الهرولة مع تحريك اليدين والقدمين‏، ولا يحتاج الأمر إلى مكان فسيح لممارستها إذ يكفي طرقة طويلة في البيت لممارسة ما يعرف باسم الحركات الرياضية الخفيفة‏، ومن بينها تحريك اليدين والقدمين حتى أثناء الجلوس لمشاهدة التليفزيون لأن الحركة تساعد على توزيع الكالسيوم في العظام.
كما ننبه الأمهات إلى ضرورة تشجيع أطفالهن على الجري والحركة وتشجيعهم على عدم الجلوس لساعات طويلة أمام التليفزيون أو الكمبيوتر وعدم مطالبتهم بالجلوس ساكنين وهادئين، وأن تحرص الأمهات على إعداد الوجبات الغنية بالكالسيوم.



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2011, 08:32 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الشاذروان
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

اشكرك اخوي سالم على التوضيح واسأل الله ان يحمينا واياكم من الامراض



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2011, 10:59 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نبضات قلم
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي

جزاك الله خير

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2011, 11:35 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
001
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله يعطيك العافيك ان شاء الله

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2011, 11:40 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 001

الله يعطيك العافيك ان شاء الله


















التوقيع

لا إله إلا الله وحدة لا شريك له

رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 12:10 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
دمرتني طيبتي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية دمرتني طيبتي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

يعطيك العافيه
معلومات قيمه



















التوقيع

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:26 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8