منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

مشاهدة نتائج الإستطلاع: من ترى الملام و السبب الرئيسي في إنتشار السرقات في الرس؟
تقاعس الجهات الأمنية و ندرة تواجدها داخل الأحياء 28 46.67%
تفريط أصحاب البيوت في حماية أموالهم و تسييبه 6 10.00%
الجهات الأمنية و أصحاب البيوت يشتركان في كثرة السرقات و الترغيب بالسرقة و تسهيل و التساهل في حماية الممتلكات 20 33.33%
أشياء أخرى 6 10.00%
المصوتون: 60. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-2011, 02:31 AM   #1
abo-sulaf
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 441
معدل تقييم المستوى: 0
abo-sulaf is on a distinguished road
Exclamation كثرة السرقات في الرس من الملام هل الجهات الأمنية أو تسييب المال من أصحابه ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

منذ شهر أو أكثر كثر الحديث عن سرقات البيوت في الرس " ذهب - أجهزة كهربائية - تخريب ... " و خصوصاً بحي بهجة و لا يكاد يمر أسبوع أو أقل و إلا تصل إلى مسامعنا حالة سرقة , كأن البيوت أبوابها مفتوحة على مصراعيها و الجهات الأمنية في سبات عميق !

سأتكلم عن شقين كما ذكرتهما في عنوان الموضوع :1- الجهات الأمنية 2- أصحاب البيوت المسروقة .

1- الجهات الأمنية: كما نشكر لهم جهودهم أيضاً نعاتبهم لأسباب ليست كثيرة و التي منها قلة أو بالأصح ندرة تواجدهم داخل الأحياء السكنية و كأنهم قصروا أعمالهم على الشوارع التجارية ! و هذا قصور في فهم بعضهم و أستغل هذا القصور ضعاف النفوس للتعدي على حرمات البيوت و ترويع الآمنين في أسرابهم , أيضاً من الأسباب التهاون بالضرب بيد من حديد على كل من قُبض عليه في حالة سرقة و لو عملنا احصائية للصوص لوجدنا أن أغلبهم ممن قد قبض عليه و أفرج عنه بعد ذلك , أيضاً من المفترض عند عمل دوريات داخل الأحياء السكنية أن يتأكد دورية الأمن من تجمعات الشباب أو السيارات المشبوهة داخل الأحياء السكنية , أيضاً الحيادية في الجولات فلا تقتصر على حارة لأن فيها فلان أو لأنها مرموقة و تُسيب الحارات التي من سوء حظها لا يوجد فيها فلان أو الحارات الغير مرموقة .

2- أصحاب البيوت: يقولون قديماً " المال السايب يشجع على السرقة" هناك من أصحاب البيوت من يتساهل في فتح الباب الخارجي و تركه " مطرف" و البيت متخم بالأجهزة الكهربائية و المصوغات الذهبية الثمينة .

كذلك بعض ربات البيوت -هداهن الله- يضعن المصوغات الذهبية الثمينة في بيوتهن , إما تخفيه في دولاب الملابس بين طيات الألبسة , أو في خزانة حديدية مغطاة "بشرشف" !! و هذا غفلة منهن و إشارة للحرامي بوجود شيء ثمين .

الواجب عليهن الحرص و عدم التفريط , إما بوضع الذهب و الأموال في البنوك و لا بأس من دفع رسوم زهيدة للببنك في سبيل المحافظة عليه , أو بيع الذهب الغير مستعمل في ظل إرتفاع سعره عالميا و إستثمار أمواله أو تخزينها في البنك , و إذا كانت ربة البيت لا تثق بالبنوك فلها أن تضعه في بيتها و تخفيه بطريقة جيدة و خبيثة و مجهولة لدي أهل البيت سواء الزوج و الأبناء و خصوصاً الخادمات و أشدد على الخادمات لأنهن في الغالب سبب رئيسي في سرقة البيوت أو تسهيل عملية السرقة بأن تكون مخبرة لأشخاص من خارج البيت .



أخيراً: كما نلوم الجهات الأمنية بالرس و قصورهم في أدائهم في محاربة سرقات البيوت , أيضاً نلوم المفرطين في تحريز أشيائهم الخاصة من أموال و مصوغات و أجهزة كهربائية و غيرها .
abo-sulaf غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 02:39 AM   #2
3 دجاجات في قلبي
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية 3 دجاجات في قلبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 3,389
معدل تقييم المستوى: 0
3 دجاجات في قلبي is on a distinguished road
افتراضي

والله مدري قولولي اصوت لم من
3 دجاجات في قلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 02:41 AM   #3
رساوي منتحر
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية رساوي منتحر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: بالـــرســــــــــــــ
المشاركات: 1,421
معدل تقييم المستوى: 0
رساوي منتحر is on a distinguished road
افتراضي

تم التصويت
__________________
استغفرالله استغفرالله استغفرالله
رساوي منتحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 02:43 AM   #4
أبوسليمان
مشرف منتدى الأعضاء الجدد و التواصل
 
الصورة الرمزية أبوسليمان
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: الرس
المشاركات: 28,404
معدل تقييم المستوى: 0
أبوسليمان is on a distinguished road
افتراضي

والله كثرة السرقات بالايام هذي

الله يستر على المسلمين

تم التصويت
__________________
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
أبوسليمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 02:48 AM   #5
جرح الزمن
مشرف المنتدى العام
 
الصورة الرمزية جرح الزمن
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: الــــــــرٍســـــــــــــــــ
المشاركات: 26,463
معدل تقييم المستوى: 0
جرح الزمن will become famous soon enough
افتراضي


تم التصويت
__________________

‏كَمّ تكُـــونّ آلحَيــــآة قَــآتِلـــة حِـــــينَ يغيــــبُ فِيهَـــآ شَخّصـــاً
تـــعَـــودتّ عَلى وَجُـــــودهـ بكــلّ لَحظَــــة
جرح الزمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 02:56 AM   #6
فتى الرس الذهبي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية فتى الرس الذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: الرس
المشاركات: 2,514
معدل تقييم المستوى: 0
فتى الرس الذهبي is on a distinguished road
افتراضي

تم التصويت
فتى الرس الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 04:21 AM   #7
جالكسي والدنياء عكسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية جالكسي والدنياء عكسي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 3,055
معدل تقييم المستوى: 0
جالكسي والدنياء عكسي is on a distinguished road
افتراضي

ت//م الصويت
جالكسي والدنياء عكسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 05:21 AM   #8
[إبن الحزم]
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
الصورة الرمزية [إبن الحزم]
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,573
معدل تقييم المستوى: 0
[إبن الحزم] is on a distinguished road
افتراضي

الجهات الأمنية قائمين بواجبهم بالمراقبة ولكن إخراجهم للسارقين بدون عقاب صارم تجعلهم يكررون سرقاتهم ويقول المثل : من أمن العقاب أساء الأدب .
والبيوت لها حرمتها الشرعية ولوكانت أبوابها لم تغلق بأقفال , علماً أن هذه العصابات لايردها باب ولاخوف من الله .
ولوطبق حد السارق على الذين تتكرر منهم السرقات لما رأينا الكم الهائل من السرقات والإعتداء على بيوت الآمنين .
أسأل الله أن يحفظنا ويستر علينا .
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 05:50 AM   #9
abu norh
ابو نورة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الدولة: الرس
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
abu norh will become famous soon enough
افتراضي

هيه هيه

وش هالكلام ... اكيد انكم حاقدين على البلد

وتثيرون الزعزعه فيه ... ليش ماتدرون ان ديرتنا ديرة الامن والامان ..؟
__________________
انا
التميمي وخوتي مابها ريب .

abu norh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2011, 09:10 AM   #10
رامي الشارخ
 
الصورة الرمزية رامي الشارخ
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,134
معدل تقييم المستوى: 0
رامي الشارخ is on a distinguished road
افتراضي

الإختيار رقم 3
__________________
العلاقات العامة
مجموعة الدعجان القابضة

رامي الشارخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir