عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-07-2011, 04:59 AM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عشقي تيماوي مشاهدة المشاركة
اكون معك صريح ياخي العزيز كنت متوقع انك ماتجاوب بشكل مباشر وتجي باللف والدوران وعدم الاجابه على من سألك بطريقه مباشره , رغم أن اهل العلم الكبار كانو قمة التواضع واحترام النقاش حتى ولو اختلفوا بالاراء , وأنا اعلم انك ربما فعلتها من غير قصد أو من طبع وعادهـ , ولكن وجب علي تقويمك اخي العزيز

نجي للمقطع , هالمره ماتوقعت انك ترد بمقطع يوتيوب خخخخخ مقطع يوتيوب .؟ بئس السلعه ياخي الشيخ الكريم خخخخ بئس السلعه اي والله خخخخ

اولا : بالنسبه لتغير بعض اقوال الشيخ , فهذا شئ ليس جديد والامام الشافعي رحمه الله له فقهين فقه في العراق وعندما انتقل الى مصر تغيرت اكثر اقواله وفتاويه لاحظ وهو انتقل من مكان الى مكان فقط !! وهو أحد الائمه الاربعه , اما الشيخ سلمان فينطبق عليه ماينطبق على الامام الشافعي هذا انتقل نقله مكانيه وغير اقواله وهذا انتقل انتقال زمني وغير اقواله , والاختلاف وارد ومافيه عندنا احد متحدث باسم الرب كلهم مجتهدين فقط لاغيييييير ولانزكي على الله .

ثانيا : بالنسبه انه كان يشتم الام بي سي وثمن صار يطلع بالام بي سي , فلان الدش بالوقت هذاك مستحيل تلقاه بالبيوت , وكان من الاولى ان يحارب , ولكن عندما انا وانت وفلان وعلان واغلب العالم دخلوا الدشوش وغيروا افكارهم , فمن الغباء انه يبتل يقول ترى الدش حرام , بل من الاولى انه يواكب العصر , والرسول عليه الصلاه والسلام كان يذهب الى منتديات المشركين ويدعوهم وهم مشركيييين فما بالك انه يطلع بقناه اللي يتفرج عليها ناس مسلمين حتى لو انهم غير ملتزمين .؟

تقولي يمكن يكون سبب بدخول القناه الى البيوت اقولك هذا مردود عليك , لانه ينقل نفس البرنامج بالتزامن بقناته وهي قناه دينيه واللي يبيه يقدر يتابعه هناك , وايضا ينقل البرنامج على الرادو للي مايبي تلفزيون مره وحده

ثالثا : بالنسبه للجهاد بالنسبه لدعوته للجهاد في افغانستان فمن الطبيعي اذا كان ولي الامر يسمح بالجهاد ان من واجبك انت كداعيه ان تدعوا الى الجهاد , اما اذا كان ولي الامر لايسمح بالجهاد فان دعوتك للجهاد نوع من الخروج على ولي الامر , والخروج على ولي الامر عندنا كمسلمين من كبائر الذنوب , الشي الثاني الشيخ دلل بكلامه ان الجهاد الان حرب صواريخ والكترونيات , يعني وش الفايده انك تطلع تروج تجاهد وثمن يطيح عليك صاروخ ويعدمك .؟ اما ان يكون الجهاد والقتال منظم وقوى متكافئه والا ( ولا تلقوا بايديكم الى التهلكه ) .

عموما التغير هنا فقهي , والشيخ سلمان نعرف حنا انه ماجستير بالسنه و دكتوراه بالشريعه يعني رجل متخصص ومتأصل ويتكلم عن علم ( والمشكله انه يجيك واحد يقراله موضوعين بالمنتدى الفلاني والعلاني ويقعد يسب الشيخ الفلاني والدكتور الفلاني خخخخ هذا لو يوصل بالعلم عتيا خوفي يدعي انه المهدي المنتظر ) , وسواءا كان صحيح رأيه او خاطئ الا أنه يتكلم عن علم مثله مثل ماختلف الائمه من قبل ومثل ماختلف الصحابه رضي الله عنهم . وللعلم ترى موب كل واحد فاهم او مجرد انه صار مطوع قلنا عنه شيخنا وشيخنا ولانرى الا ماترى ولاتهدينا الا طريق الرشاد خخخ ترى الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( اعلمكم بالحلال والحرام معاذ بن جبل ) يعني هو اعلم من ابو بكرى وعمر وعلي وعثمان يعني الاختلاف وارد وسالفه ان الواحد مايعرف وارد وسالفه انه يصير فيه احد اعلم منك وارد خخخ

وايضا والاهم هنا هل تغيير كلام الشيخ صح ام غلط .؟ انت ترى الحين انه قال الجهاد الان يجب ان يكون بالدعوه والعلم والتي هي احسن تشوف كلامه صح او غلط .؟ علما ان رايه هو راي جماعه المسلمين وراي ولي الامر ايضا

ام انك تاخذ عليه فقط انه غير رايه .؟. رغم ان الرسول صلى الله عليه وسلم غير رايه عندما اشار عليه احد الصحابه بغزوة بدر ( هل هو وحي ام الحرب والمكيده ) .؟ واشار الصحابي بتغيير المكان ووافق الرسول صلى الله عليه وسلم .


ان كنا مؤمنين فعلن , فيجب ان ننظر الى انفسنا اول شي ونهتم بانفسنا ترى لاشيخك ولاشيخي ولاشيخ الجماعه الفلانيه بيجي يوم القيامه وبيقول تراه بوجهي ماهب نافعك الا اعمالك اما اتهام الناس بالباطل والرمي بذممهم والغيبه ماهيب زينه وحنا نعرف وش قال الرسول عن المغتاب , تقول ماقدر اوصل لسلمان اقولك الا تقدر وانا شخصيا متواصل معه بصفحته على الفيس بوك اكثر من مره والرجال حبيب ومايقصر يرد وتقدر تناصحه هناك زي ماوصانا الرسول بدون سالفة فلان يتبع هواه وفلان ضال وفلان شكله بالنار ماودي احط بذمتي شي خخخ تبي ترد رد على الاقوال اما الخلق فدعه للخالق لانت بوكيل عليهم ولا بمعذب عنهم .

وتذكر اخي الكريم ان المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويدهـ , وانا مادري هل البعض يحس انه وصل مرحله الكمال عشان يبدأ يتهم غيره فلان وعلان ويقول فيهم مايقول .؟ ويبدأ يصنف الناس .؟ يعني يالله رديت رد وسبيت سلمان العوده وشافوا ناس ردك وحطيت لهم فيديو اثبات وكرهوا سلمان هم خخخخخ يالله انتصار عظيم لك انهم كرهوه صح .؟ ياخي والله عقليات مريضه خخخخ وصرنا حنا ازين فئه بالعالم وازين جماعه وشيخنا الفلاني ازين شيخ خخخخ

على العموم عشان يمكن التصنيف يهم بعض الناس هنا تراي ولله الحمد والمنه ماعرف ولاقسم من اللي تقولون عنهن خخخ انا اتبع الايه الكريمه ( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ) . وادري ان يوم القيامه اببعث ووحيدا وابحاسب وحيدا >> اعقل يابو ذر الغفاري

اما بالنسبه للي عند الشيخ سلمان فهو :
دكتوراه بالشريعة الاسلاميه
ماجستير بالسنه
بكالريوس في كلية الشريعه
معيد في كلية الشريعة
شرح بلوغ المرام
شرح كتاب العمدة في الفقه
وغيرها الكثييييييييييييييييييييييييييير

لكن انت يالشيخ الفاضل ممكن نعرف وش عندك ؟

هذا والله اعلم
كما في الردود السابقة ممن سبقك وما أكثر ما كان النقاش في سلمان العودة
أولا حتى تعرف خطأك الأول
عندما يتغير الكلام في أمر معين فإن العلماء يتغير كلامهم تباعا للدليل
سلمان هنا يكذب ويقول لم أفتي والجميع سمع في كلامه القديم أنه يقول واجب ثم يتغير كلامه
وليست هذه هي المرة الأولى التي يكذب فيها
فسبق أن كذب على شيخ الإسلام وعلى العلامة ابن باز رحمهما الله تعالى
وتفضل واستمع للمقطع :
سلمان العودة يكذب على الشيخين ابن تيمية وابن باز رحمهما الله تعالى
عن الصحابي الجليل حذيفة ابن اليمان رضي الله تعالى وأرضاه في وصيته للصحابي الجليل أبي مسعود رضي الله تعالى عنه وأرضاه : عليك بما تعرف وإياك والتلون في دين الله
هناك فرق كبير بين تغير الكلام لموافقة الدليل وبين تغير الكلام والكذب لأجل الهوى نسأل الله العافية
وتفضل انظر كيف شيخك يصافح ويبتسم في وجه الصوفي الجفري وفي وجه الرافضي الحاقد على السنة حسن الصفار عليهما من الله ما يستحقان :
YouTube - ‫سلمان العودة والتقرب للرافضة والصوفية‬‎
استمع إلى كلام الإمام السني السلفي ابن باز رحمه الله تعالى عن التعامل والتعاون مع الصوفية والرافضة
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 05-07-2011, 09:47 AM   #12
 
صورة عشقي تيماوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2006
البلد: تحت آغصان الجنه
المشاركات: 3,159
قوة التقييم: 0
عشقي تيماوي will become famous soon enough
Talking

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
كما في الردود السابقة ممن سبقك وما أكثر ما كان النقاش في سلمان العودة
أولا حتى تعرف خطأك الأول
عندما يتغير الكلام في أمر معين فإن العلماء يتغير كلامهم تباعا للدليل
سلمان هنا يكذب ويقول لم أفتي والجميع سمع في كلامه القديم أنه يقول واجب ثم يتغير كلامه
وليست هذه هي المرة الأولى التي يكذب فيها
فسبق أن كذب على شيخ الإسلام وعلى العلامة ابن باز رحمهما الله تعالى
وتفضل واستمع للمقطع :
سلمان العودة يكذب على الشيخين ابن تيمية وابن باز رحمهما الله تعالى
عن الصحابي الجليل حذيفة ابن اليمان رضي الله تعالى وأرضاه في وصيته للصحابي الجليل أبي مسعود رضي الله تعالى عنه وأرضاه : عليك بما تعرف وإياك والتلون في دين الله
هناك فرق كبير بين تغير الكلام لموافقة الدليل وبين تغير الكلام والكذب لأجل الهوى نسأل الله العافية
وتفضل انظر كيف شيخك يصافح ويبتسم في وجه الصوفي الجفري وفي وجه الرافضي الحاقد على السنة حسن الصفار عليهما من الله ما يستحقان :
YouTube - ‫سلمان العودة والتقرب للرافضة والصوفية‬‎
استمع إلى كلام الإمام السني السلفي ابن باز رحمه الله تعالى عن التعامل والتعاون مع الصوفية والرافضة
مع انك تجاوزت ثلاث محاور من النقاش وركزت على جزء من محور واحد فقط , وثمن طلعت لي بمحور جديد , الا اني اترك الحكم للقارئ الكريم اما انت ومن هم على شاكلتك للاسف الشديد فهمكم وانتصاركم ان فلان من الناس اصبح يكره الشيخ الفلاني وشيخنا الفلاني اطلق شيخ بالدنيا وترى المجال مفتوح لبقية الزكرت ربعك انهم يردون ويمجدون ويدافعون وانا ابمشي اليوم للرياض واباخذ معي اللابتوب من الفضاوه خخخخ وعلى فكره انا ماني مثل غيري انا والله انسان اجمل

اولا : تغير أقول الامام الشافعي لم ياتي بناءا على الدليل انما تغير اقواله اتى لعامل تغير مكاني لأنه رأى ان كلامه وفقهه الذي كان يتناسب بالعراق لايتناسب مع طبيعة الحال بمصر وأدري انك تبي تاخذ جزء من كلامي وتعلق عليه وتترك الباقي

ثانيا : كلامك لي : ( انظر كيف شيخك ) هذي خله لك طال عمرك ههههه انا ماعندي شيخك وشيخنا وخرابيطكم الفاضيه لاتدخلن به خخخ انا عندي اللي قال الله ورسوله يمشي علي ويمشي عليك غصبن عننا وعنك انا عندي قوله الله تعالى ( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول )) وترى الايه بسورة النساء عشان ماتقولي مادريت

ثالثا : بالنسبه لكلام الشيخ ابن باز رحمه الله عن موالاة الشيعه فهذا رأي الشيخ يحترم ويقدر ولكن ليس لزاما على جميع أهل العلم أن يتبعوا كلام ابن باز وترى ابن باز شيخ وعالم كبير ولكن كلامه ليس قران منزل , بل حتى الشيخ سبق وان تراجع عن بعض الفتاوي رحمه الله مما يدل ان الخطأ وارد ماكان من انسان وسلمان ممكن له نظره فقهيه خاصه ان هالشي صح وهذا شي راجع له خصوصا وانه زي ماقلت دكتور بالشريعه وماجستير بالسنه يعني ماهب من العوام ويحق له ان يفتي مادام لديه علم البلا لاجاك واحد ثقافته هاليوتيوب وقام يصنف العالم خخخخ

رابعا : علي بن ابي طالب رضي الله عنه , والخوارج الذين فتنتهم كانت اكبر من فتنة الشيعه واعمق , جعلهم يصلون مع المسلمين بالمسجد و لم يمنعهم الفي ولايقاتلهم مادامو لم يقاتلوه هذا وهو علي بن ابي طالب . ثانيا من الاولى اخي الكريم ومن العلم اني عندما اقول لك قال الله وقال الرسول , انت ترد علي بقال الله وقال الرسول , لاتكون كالذين يقول ( نقول لكم قال الله وقال رسوله وتقولون قال ابو بكر وقال عمر )

خامسا : مادام انك تستدل بكلام ابن باز رحمه الله فهذا كلامه عن من مثلك واشكالك ممن يستهزؤون بالشيخ سلمان ويحذرون منه وهذا مقطع صوتي للشيخ سلمان العوده عندما سئل عن سلمان العوده
http://www.islamgold.com/rmdata/5_IbnBaz_wasf.rm
وياخوفي مايعجبك الكلام وتصير مثل ماقال الله تعالى عن اليهود ( أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ) يعني تاخذون اللي يعجبكم واللي مايعجبكم ماتاخذونه

سادسا : بالنسبه لكلام سلمان العوده عن الشيخ ابن باز وانه وافقه الراي يالطائفه المنصوره والناجيه , انا لاقول ان الشيخ تعمد الكذب ربما صار بينهم سوء فهم وانا اوافق كلام الشيخ ابن عثيمين عندما علق على المسأله وان كنت انت تظن أنه اخطأ فهذا وارد وان كنت تظن انه تعمد الكذب فأنا اقول ( ان الظن لايغني من الحق شيئا ) ولو رجعت لاغلب العلماء الكبار بتلقى من الاخطاء مالله به عليم ولكن العلماء الكبار فيما بينهم وهم علماء لايجرحون ببعض ولايتبعون عورات بعض وارجع لكلام الالباني وال الشيخ وابن عثيمين وابن باز وغيرهم عن بعضهم البعض وايضا احمد ياسين , فتجد التماس العذر اولى ان يتبع وترك الخلق للخالق

سابعا : ادخل الرابطين هذي واقرأ غدي الله يفتح على قلبك مع اني ماتوقع لان لو كلن حط عقله براسه واتبع قول الله ورسوله وترك الهمز واللمز كان راحوا فيها بعض مدعين المشايخه واللي قايم سوقهم على التفريق والجمماعات

كلام الشيخ ابن باز عن الجماعات
http://www.islamgold.com/view.php?gid=7&rid=78

التحذير من التشهير بالدعاة
http://www.islamgold.com/view.php?gid=2&rid=140

ابن عثيمين والتحذير من التجريح بالعلماء والدعاه
http://www.islamgold.com/view.php?gid=2&rid=142


وارجع واقول رتبتهن ماهب لك انما للقاري الكريم اللي يبحث عن الحق والتسامح وعن الابتعاد عن التجريح والخربطه اللي ماله داعي وكان الجنه مايدخله الا هو وشيخه بس اما انت طامر باللي يجوز لك والله يعيننا على ثقافة اليوتيوب واخر صيحات الموضه
__________________
عشقي تيماوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-07-2011, 12:59 PM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عشقي تيماوي مشاهدة المشاركة
مع انك تجاوزت ثلاث محاور من النقاش وركزت على جزء من محور واحد فقط , وثمن طلعت لي بمحور جديد , الا اني اترك الحكم للقارئ الكريم اما انت ومن هم على شاكلتك للاسف الشديد فهمكم وانتصاركم ان فلان من الناس اصبح يكره الشيخ الفلاني وشيخنا الفلاني اطلق شيخ بالدنيا وترى المجال مفتوح لبقية الزكرت ربعك انهم يردون ويمجدون ويدافعون وانا ابمشي اليوم للرياض واباخذ معي اللابتوب من الفضاوه خخخخ وعلى فكره انا ماني مثل غيري انا والله انسان اجمل

اولا : تغير أقول الامام الشافعي لم ياتي بناءا على الدليل انما تغير اقواله اتى لعامل تغير مكاني لأنه رأى ان كلامه وفقهه الذي كان يتناسب بالعراق لايتناسب مع طبيعة الحال بمصر وأدري انك تبي تاخذ جزء من كلامي وتعلق عليه وتترك الباقي

ثانيا : كلامك لي : ( انظر كيف شيخك ) هذي خله لك طال عمرك ههههه انا ماعندي شيخك وشيخنا وخرابيطكم الفاضيه لاتدخلن به خخخ انا عندي اللي قال الله ورسوله يمشي علي ويمشي عليك غصبن عننا وعنك انا عندي قوله الله تعالى ( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول )) وترى الايه بسورة النساء عشان ماتقولي مادريت

ثالثا : بالنسبه لكلام الشيخ ابن باز رحمه الله عن موالاة الشيعه فهذا رأي الشيخ يحترم ويقدر ولكن ليس لزاما على جميع أهل العلم أن يتبعوا كلام ابن باز وترى ابن باز شيخ وعالم كبير ولكن كلامه ليس قران منزل , بل حتى الشيخ سبق وان تراجع عن بعض الفتاوي رحمه الله مما يدل ان الخطأ وارد ماكان من انسان وسلمان ممكن له نظره فقهيه خاصه ان هالشي صح وهذا شي راجع له خصوصا وانه زي ماقلت دكتور بالشريعه وماجستير بالسنه يعني ماهب من العوام ويحق له ان يفتي مادام لديه علم البلا لاجاك واحد ثقافته هاليوتيوب وقام يصنف العالم خخخخ

رابعا : علي بن ابي طالب رضي الله عنه , والخوارج الذين فتنتهم كانت اكبر من فتنة الشيعه واعمق , جعلهم يصلون مع المسلمين بالمسجد و لم يمنعهم الفي ولايقاتلهم مادامو لم يقاتلوه هذا وهو علي بن ابي طالب . ثانيا من الاولى اخي الكريم ومن العلم اني عندما اقول لك قال الله وقال الرسول , انت ترد علي بقال الله وقال الرسول , لاتكون كالذين يقول ( نقول لكم قال الله وقال رسوله وتقولون قال ابو بكر وقال عمر )

خامسا : مادام انك تستدل بكلام ابن باز رحمه الله فهذا كلامه عن من مثلك واشكالك ممن يستهزؤون بالشيخ سلمان ويحذرون منه وهذا مقطع صوتي للشيخ سلمان العوده عندما سئل عن سلمان العوده
http://www.islamgold.com/rmdata/5_IbnBaz_wasf.rm
وياخوفي مايعجبك الكلام وتصير مثل ماقال الله تعالى عن اليهود ( أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ) يعني تاخذون اللي يعجبكم واللي مايعجبكم ماتاخذونه

سادسا : بالنسبه لكلام سلمان العوده عن الشيخ ابن باز وانه وافقه الراي يالطائفه المنصوره والناجيه , انا لاقول ان الشيخ تعمد الكذب ربما صار بينهم سوء فهم وانا اوافق كلام الشيخ ابن عثيمين عندما علق على المسأله وان كنت انت تظن أنه اخطأ فهذا وارد وان كنت تظن انه تعمد الكذب فأنا اقول ( ان الظن لايغني من الحق شيئا ) ولو رجعت لاغلب العلماء الكبار بتلقى من الاخطاء مالله به عليم ولكن العلماء الكبار فيما بينهم وهم علماء لايجرحون ببعض ولايتبعون عورات بعض وارجع لكلام الالباني وال الشيخ وابن عثيمين وابن باز وغيرهم عن بعضهم البعض وايضا احمد ياسين , فتجد التماس العذر اولى ان يتبع وترك الخلق للخالق

سابعا : ادخل الرابطين هذي واقرأ غدي الله يفتح على قلبك مع اني ماتوقع لان لو كلن حط عقله براسه واتبع قول الله ورسوله وترك الهمز واللمز كان راحوا فيها بعض مدعين المشايخه واللي قايم سوقهم على التفريق والجمماعات

كلام الشيخ ابن باز عن الجماعات
http://www.islamgold.com/view.php?gid=7&rid=78

التحذير من التشهير بالدعاة
http://www.islamgold.com/view.php?gid=2&rid=140

ابن عثيمين والتحذير من التجريح بالعلماء والدعاه
http://www.islamgold.com/view.php?gid=2&rid=142


وارجع واقول رتبتهن ماهب لك انما للقاري الكريم اللي يبحث عن الحق والتسامح وعن الابتعاد عن التجريح والخربطه اللي ماله داعي وكان الجنه مايدخله الا هو وشيخه بس اما انت طامر باللي يجوز لك والله يعيننا على ثقافة اليوتيوب واخر صيحات الموضه
المشكلة أنك لا تعرف متى يكون الكلام تغير مع الدليل ومتى يكون تغير لأجل الهوى
ما وضحت لنا أين كلام سلمان القديم ثم أين تغير بالدليل
ولماذا ينكر أنه قال ؟
لا تذكر علماء أجلاء يجتهدون مع الدليل ويتغير كلامهم مع الدليل مثل الإمام الشافعي رحمه الله وغيره من الأئمة
لأنهم عندما يتغير كلامهم تجدهم يذكرون الدليل الذي لأجله تغيرت أرائهم
أما سلمان هنا ينكر أنه قال
يسأله مذيع الجزيرة لماذا أفتيتم لهم بأفغانستان فيرد العودة ويقول ما أفتيت
كذب واضح وصريح
ثم تأتي وتريد أن ترقع له وتقول تغير الكلام لأجل الدليل ثم تذكر الشافعي رحمه الله مثالا
يارجل اسمع سلمان يقول ما أفتيت ثم يأتي المقطع الصوتي من محاضرته (حي على الجهاد)
يقول في المقابلة : في أفغانستان ما كنا نرى ذهاب الشباب إلى هناك
يقول : ما كنا نرى يعني أن هذا رأيه في السابق
وفي المحاضرة القديمة يحث على الذهاب
ماذا بعد هذا الكذب والتدليس

ثم تذكر بعض كلام العلماء عن من يقدح ويطعن بالعلماء
نعم لا للكلام والقدح في العلماء الأجلاء كالشيخ ابن باز والشيخ العثيمين والشيخ الألباني رحمهم الله تعالى والشيخ الفوزان وسماحة المفتي حفظهم الله ورعاهم
العلماء أمثال هؤلاء
أما سلمان العودة وأمثاله فليسوا بعلماء
فلا نعرف علماء من أهل السنة يثنون على أهل البدع والضلالة
ولا نعرف عالم يكذب على علماء غيره كي ينصر رأيه
ولا نعرف من أهل السنة من يجيز الكذب
وتفضل فتوى سلمان العودة التي يجيز فيها الكذب في القصص :
الرد على سلمان العودة في إباحته الكذب بزعم أنها قصص خيالية (فتوى له في جريدة المدينة) للشيخ ماهر القحطاني حفظه الله

وإليكم الطامة الكبرى من طوام سلمان العودة :
الرد على فتوى سلمان العودة في إباحته ترقيع بكارة الزانية البكر للشيخ ماهر بن ظافر القحطاني حفظه الله
والله ما أدري ماذا أقول بعد هذا الكلام نسأل الله العافية
يجيز للزانية البكر أن تقوم بعملية ترقيع لإعادة غشاء البكارة
اللهم اهدنا فيمن هديت يارب
وحتى لا نتقول عليه بدون دليل تفضلوا الرابط من صحيفة عكاظ
طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ط¥ط¬ط§ط²ط© ط±طھظ‚ ط؛ط´ظ€ط§ط، ط§ظ„ط¨ظƒظ€ط§ط±ط© ط³طھظ€ظ€ط± ظ„ظ„ظپطھظ€ظ€ط§ط© ط§ظ„ط¶ط*ظٹط© ط£ظˆط§ظ„ظ…ط®ط·ط¦ط© ظˆط*ظپط§ط¸ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط³طھظ‚ط¨ظ„ظ‡ط§

ولا أنسى كذلك امتهانه وتقليله لقدر التوحيد الذي هو حق الله على العبيد
عندما قال سلمان : التوحيد يدرس في عشر دقائق
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/11252383481.zip


أسألك بالله كيف كتبت هذا الكلام :
اقتباس:
بالنسبه لكلام سلمان العوده عن الشيخ ابن باز وانه وافقه الراي يالطائفه المنصوره والناجيه , انا لاقول ان الشيخ تعمد الكذب ربما صار بينهم سوء فهم وانا اوافق كلام الشيخ ابن عثيمين عندما علق على المسأله
يارجل سلمان يقول وافقني وأثنى على كلامي الشيخ ابن باز
والشيخ ابن باز رحمه الله تعالى في المقطع الصوتي ينكر التفريق بين الطائفة المنصورة والفرقة الناجية
يعني هنا فيه واحد يكذب
يا الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى يكذب ( وحاشاه الكذب رحمه الله )
أو العودة افترى عليه هذا الكلام
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-07-2011, 03:22 PM   #14
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,686
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

::

من مخططات أعداء الاسلاام هزّ الثقة بين العّـامة و علامائهاا

كي يظيع العلم و يندرس و يظل الصراع قائما بين العامة كلٌ ينتصر

لشيخه و يبحث عن زلاّت غيره و يرى أن من خالفه خارج من الملّة ..

لذلك و مع الأسف الشديد نرى أنهم قد نجحوا أيما نجاح و الدليل

على ذلك ما نراه من ردود الأخ الكريم abo khaled28 المستميته

في تأليب العامة على دعاة الأمة الذين تقبّلهم الناس على اختلااف

أجناسهم و أطيافهم و على رأسهم الشيخ سـلمان العـودة ..

و لو أن الأخ الكريم أبوخالد28 طبق الميزان الذي وضعه ليزن به الشيخ سلمان العودة

و طبقه على علماء الأمة من الصدر الأول و منهم اللأئمة الأربعة و حتى شيخ الاسلاام إبن تيمية و ثلّة من كبار المفسرين

من السلف لنتج عن ذلك التشكيك في كثير منهم .. و هذه هي الطامة الكبرى

اما علم أخانا الكريم أباخالد28 أن كلا يؤخذ من قوله و يرد الا المعصوم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم

و أن كل إبن آدم خطاء ...( لم يستثن الحديث لا عالم و لا طالب علم ولا عامي )

و إلا لو أخرجنا العلماء من الخطأ لحكمنا لهم بالعصمة و هذاا مناف لعقيدة أهل السنة و الجماعة .

نسأل الله أن يرينا الحق حقا و يرزقنا أتباعه

و أن يرينا الباطل باطلا و يرزقنا اجتنابه

و أن يحفظ لنا أمننا و إيماننا ..

اخي الكريم عشقي تيمـااوي أهنيك على هذا الفكر المستنير

زادك الله من فضله .. و أعلم أن من سار على الدري و صــل

محبكم / ســـــــــــــــاري ،،،،

..

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-07-2011, 05:58 PM   #15
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: الرس
المشاركات: 691
قوة التقييم: 0
ناصر الخليوي is on a distinguished road
ابو خالد وتيماوي خرجتم عن صلب الموضوع - فهل ترضون حكمي بما كتب كل واحد منكم في نقد الشيخ سلمان ؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصر الخليوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-07-2011, 06:15 PM   #16
 
صورة عشقي تيماوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2006
البلد: تحت آغصان الجنه
المشاركات: 3,159
قوة التقييم: 0
عشقي تيماوي will become famous soon enough
اقول قال الله وقال رسوله ويقول لي قال اليوتيوب وقالت جريدة عكاظ اخي العزيز ابو خالد انت تفتقد لابسط مقومات النقاش ومقارعة الحجه بالحجه واسلوبك هذا اسمه ( جدال ) يعني تقول لواحد شي يجي ويطلع من الموضوع ويقول طيب وكذا وتقول كذا ويقول طيب وكذا خخخ وعلى هالطريقه بنبتل الين اخر شي تقول ليش الشيخ بالدقيقه 3 ببرنامج الحياه كلمه عطس ولم يقل الحمد لله ؟؟

كلامي الاول واضح وحطيته لك بنقاط انت رحت تجمع اخطاء الشيخ او ماتظن انت انها اخطاء ؟ جل مالايخطي يارجل لو بحث بسيره كبار الصحابه كان شاب راسك ولو ان الحديث بين العوام مسموح ومحلل لضربت لك الامثله ولكن خوفي ان نكوت ممن يتتبع عورات الناس فيتتبع الله عوراتنا :)

انا مانكر ان الشيخ ماينكر ولكن يابو الشباب ترى لازم تفرق بين الخطأ الفقهي والخطأ العقيدي اذا فقهي فهذا راجع لعلم الشخص وهو مجتهد ورجل علم وعنده من العلم مايشفع له يتكلم


اقتباس:
المشكلة أنك لا تعرف متى يكون الكلام تغير مع الدليل ومتى يكون تغير لأجل الهوى
ما وضحت لنا أين كلام سلمان القديم ثم أين تغير بالدليل
ولماذا ينكر أنه قال ؟
لا تذكر علماء أجلاء يجتهدون مع الدليل ويتغير كلامهم مع الدليل مثل الإمام الشافعي رحمه الله وغيره من الأئمة
لأنهم عندما يتغير كلامهم تجدهم يذكرون الدليل الذي لأجله تغيرت أرائهم
أما سلمان هنا ينكر أنه قال
يسأله مذيع الجزيرة لماذا أفتيتم لهم بأفغانستان فيرد العودة ويقول ما أفتيت
كذب واضح وصريح
ثم تأتي وتريد أن ترقع له وتقول تغير الكلام لأجل الدليل ثم تذكر الشافعي رحمه الله مثالا
يارجل اسمع سلمان يقول ما أفتيت ثم يأتي المقطع الصوتي من محاضرته (حي على الجهاد)
يقول في المقابلة : في أفغانستان ما كنا نرى ذهاب الشباب إلى هناك
يقول : ما كنا نرى يعني أن هذا رأيه في السابق
وفي المحاضرة القديمة يحث على الذهاب
ماذا بعد هذا الكذب والتدليس
نصف الكلام مركز على نقطه واحده صدق ان الغريق يتمسك بقشه
اولا نقول لك ان أخطأ فهو ليس بمعصوم عن الخطأ , وهذا لايلغي ابدا مكانته العلميه , ولايعني ان رايه الحالي ليس بصواب لمجرد أنه انكر رأيه الأول , رغم ان مسالة الانكار لايجيبك عليها الاهو , انا ماهب من تخصصي ادخل بالذمم ولكن نقول انه ربما الشيخ من تكرار الفتاوى عليه ومن مجرد اقتناعه الداخلي ان الجهاد الان اصبح غير مناسب بالوقت الالي نسي او غفل عن فتواه الاولى , وهو انسان كما سلف والخطأ وارد وحنا نتبع كلام عمر رضي الله عنه ( التمس لاخيك سبعين عذر .. )

اقتباس:
ثم تذكر بعض كلام العلماء عن من يقدح ويطعن بالعلماء
نعم لا للكلام والقدح في العلماء الأجلاء كالشيخ ابن باز والشيخ العثيمين والشيخ الألباني رحمهم الله تعالى والشيخ الفوزان وسماحة المفتي حفظهم الله ورعاهم
العلماء أمثال هؤلاء
لا وقاعد تصنف من العلماء ومن اللي ماهب من اهل العلم خخخخخ انا مادري اعتمدت على اي شي ؟ يعني معقوله معنا واحد بالمنتدى وصلمن العلم عتيا انه يصنف اهل العلم ؟ ياخي صدق بعض الناس مايحقرون انفسهم خخخخ

طيب هذا كلامك ايها الشيخ الجليل ابو خالد ( فيس حايمتن تسبده )
نجي ونشوف اقوال اهل العلم بالامه الاسلاميه ماهب انت ويوتيوبك هخخخخخخ

الالباني :
ليت في الإخوان المسلمين بعدد هؤلاء الثلاثة يدعون إلى الكتاب و السنة و اتباع السلف الصالح ، ليت في كل الإخوان المسلمين ثلاثة من أمثالهم ، و لكن الأمر كما قال الإمام مالك : ( ما منّا من أحدٍ إلاّ ردَّ و رُدًّ عليه ، إلا صاحب هذا القبر –صلى الله عليه و سلم - ) . لذلك فلا يجوز تتبع عثرات العلماء ، ما من أحدٍ إلا و له عثرة ، ما من أحدٍ إلا وله كبوة بل كبوات فإن كنّا نريد أن نطعن في هؤلاء فمن يسلم لنا
وهذا الرابط مفرغ فيه الكلام وفيه التسجيل الصوتي
كلام الإمام الألباني حول منهج الشيخ سلمان العودة، ما أشبه الليلة بالبارحة. - شبكة أنا المسلم للحوار الإسلامي


ابن باز :
ان الحاكم اذا اجتهد واصاب فله اجران واذا اجتهد واخطأ فله اجر , وبكذا بقية العلماء من اصاب فله اجران ومن اجتهد واخطأ فله اجر ان كان من اهلم العلم بشرع الله , من مؤلفات اخينا في الله العلامة الشيخ سلمان العوده
http://www.islamgold.com/news_images/43.jpg


ابن جبرين :
ففي القصيم الشيخ: سلمان بن فهد العودة، ظهر في هذه السنوات الأخيرة، ورزقه الله علماً وفهماً، هو من أئمة الدعوة ، ومن الدعاة إلى الله تعالى هؤلاء من أهل العلم الشرعي، ومن أهل العلم الصحيح.. لا شك أنهم إن شاء الله من المخلصين لله ، والدعاة إليه
http://www.islamgold.com/view.php?gid=2&rid=16


هذا راي اهل العلم ابن باز وابن جبرين والالباني ماهب ابو خالد 28 خخخخخخخ والحكم طبعا متروك للقاري اما انت زي حاطب الليل بتدرعم على عماه وبتجي وبتقول طيب وكذا خخخخ


اقتباس:
ولا نعرف من أهل السنة من يجيز الكذب
وتفضل فتوى سلمان العودة التي يجيز فيها الكذب في القصص :
الرد على سلمان العودة في إباحته الكذب بزعم أنها قصص خيالية (فتوى له في جريدة المدينة) للشيخ ماهر القحطاني حفظه الله
اولا هذي مساله فقهيه ليست عقيديه , يعني الشيخ حر في رايه وله ادلته التي يستدل بها رغم اني ماطلعت على الفتوى ولايهمن ولكن اللي يهمن الان الكذب والتدليس ومحاولة ايهام القارئ , بالاول تقول ايجاز الكذب وبالثانيه تقول ايجاز الكذب بالقصص , كانك توهم العامه انه اجاز الذكب عموما , رغم ان كل مافعله هو ايجاز كتابة القصص ونرجع ونقول هذي فيها حكم فقهي وكلن يؤخذ من قوله وير سواءا سلمان او غيره , ماهب يصير الموضوع انت قلت كذا انت لست بعالم انت تتبع هواك خخخخ
وهذا نص فتوى الشيخ :
اقتباس:
القصص ليست من باب الأخبار، ولذلك لا يدخلها الكذب، لأنها أمثال تضرب، وقد تكون حقيقية أو تاريخية أو خيالية، وعليه فيجوز النسج على هذا النسق، لأغراض حميدة كالتربية والإصلاح والدعوة. وفقكم الله
لاحظ ان الفتوى فيها تعليل انها ليست من باب الاخبار بالتالي ليست كذب , والثانيه اشترط ان تكون في الدعوه والاصلاح والتربيه كلامه منطقي بالنسبه لي وقد يكون غير منطقي لغيري ولكن هومجتهد ويبقى قوله يؤخذ ويرد ليس قران منزل

سبحان الله العظيم ياحبك للتهوله والخثرقه خخخخخ اجل اباح الكذب مره وحده .؟ صدق الله حينما قال ( يايها الذين امنوا اذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة )


اقتباس:
وإليكم الطامة الكبرى من طوام سلمان العودة :
الرد على فتوى سلمان العودة في إباحته ترقيع بكارة الزانية البكر للشيخ ماهر بن ظافر القحطاني حفظه الله
والله ما أدري ماذا أقول بعد هذا الكلام نسأل الله العافية
يجيز للزانية البكر أن تقوم بعملية ترقيع لإعادة غشاء البكارة
اولا المساله هذي فيها خلاف بين اهل الفقه ومادام فيها خلاف فماتقدر تعيب احد بشي
ثانيا نص كلام الشيخ : عملية ترميم غشاء البكارة فيها خلاف بين الفقهاء، والذي أميل إليه أنه إذا وجدت التوبة عند الفتاة، فإنه يجوز لها أن تفعل ذلك حفاظا على نفسها، وعلى حياتها، وعلى مستقبلها؛ لأنه من النساء من تقتل، وأنا أعرف منظمة عالمية ذكرت أن خمسة آلاف امرأة تقتل سنويا بسبب هذا الأمر، أو ما يسمى بجرائم الشرف

قال لك انه فيه خلاف وقال انا اميل الى كذا , واشترط التوبه عند الفتاه واشترط ايضا انها تترب على خطر اكبر , ومعروف بالقاعده الفقهيه انه في حال وجود مفسدتين ترتكب الأخذ دفعا للعظمى



اقتباس:
ولا أنسى كذلك امتهانه وتقليله لقدر التوحيد الذي هو حق الله على العبيد
عندما قال سلمان : التوحيد يدرس في عشر دقائق
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/11252383481.zip
ياحبيبي لاتدخلب بالذمم قبل اقولك انا لاتدخل بالذمم هذا جزء من اليسر اليسر في هذه العقيده بحيث انك تقدر تعلم واحد عقيدة التوجيد في عشر دقايق ولا اتوقع ان انسان مسلم بيمتن من التوحيد سواءا كان داشر ابو اربعين نيله ولا مطوع مير الله وانت وانا والعوده بنجتمع بيوم من الايم وعند الله تجتمع الخصوم والله يعين :(


اقتباس:
يارجل سلمان يقول وافقني وأثنى على كلامي الشيخ ابن باز
والشيخ ابن باز رحمه الله تعالى في المقطع الصوتي ينكر التفريق بين الطائفة المنصورة والفرقة الناجية
يعني هنا فيه واحد يكذب
يا الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى يكذب ( وحاشاه الكذب رحمه الله )
أو العودة افترى عليه هذا الكلام
لا تتحمس واجد الله يهديك لو تلاحظ بكلامي مستحيل اكون اشكك بذمة احد او ادخل بالنوايا , قلت لعله صار بينهم سوء فهم اي ان احدهم لم يفهم الاخر , او ان الشيخ سلمان اخطأ او نسي او التبس عليه الامر ولكن لاعتقد اطلاقا انه تعمد الكب وخصوصا امام الناس والشيخ حي يرزق ويقول تعالى ( وان الظن لايغني من الحق شيئا )



اخيرا اتمنى الحين ماتجي وتقولي طيب الشيخ ماقال الحمد لله ولا ماسمى
اتمنى القارئ يحكم ويعرف من يناقش في كل شي ومن لايقع الا على الزلل , واتوقع ان القراء بالاكس بي وصلوا لمرحله يعرفون المترديه والنطيحه وماكل السبع خخخخ كلامي بردودي الثلاث السابقه كان شامل ويناقش كل كلمه انت تقولها بينما كلامك ياخذ نقطيه واحد ويرد عليها ويترك الباقي وهذا دليل على العجز اخي الكريم وعلى قلة الحجه خخخ

رغم ان الروابط اللي انت تجي باليتيوب والصوت هيا هيا تكررها بكل مكان مع قليل من الدخول بالذمم والتشكيك وهذا سيفوووه وهذي خلاقييييييييينه

وعن اذنكم بأ ماغير اخرتن عن مسكة الخط خخخخخ واكون صريح معك الكلام ليس لك بالدرجه الاولى انما موجه الى القراء لعل الله يهدينا الى طريق سواء ويبعدنا عن الاختلافات اللي ماله سنع وتتبع زلات الناس وعوراتهم


كان معكم الفقير الى ربه :
اية الله الدحمـــــي
__________________
عشقي تيماوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-07-2011, 08:40 PM   #17
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عشقي تيماوي مشاهدة المشاركة
اقول قال الله وقال رسوله ويقول لي قال اليوتيوب وقالت جريدة عكاظ اخي العزيز ابو خالد انت تفتقد لابسط مقومات النقاش ومقارعة الحجه بالحجه واسلوبك هذا اسمه ( جدال ) يعني تقول لواحد شي يجي ويطلع من الموضوع ويقول طيب وكذا وتقول كذا ويقول طيب وكذا خخخ وعلى هالطريقه بنبتل الين اخر شي تقول ليش الشيخ بالدقيقه 3 ببرنامج الحياه كلمه عطس ولم يقل الحمد لله ؟؟

كلامي الاول واضح وحطيته لك بنقاط انت رحت تجمع اخطاء الشيخ او ماتظن انت انها اخطاء ؟ جل مالايخطي يارجل لو بحث بسيره كبار الصحابه كان شاب راسك ولو ان الحديث بين العوام مسموح ومحلل لضربت لك الامثله ولكن خوفي ان نكوت ممن يتتبع عورات الناس فيتتبع الله عوراتنا :)

انا مانكر ان الشيخ ماينكر ولكن يابو الشباب ترى لازم تفرق بين الخطأ الفقهي والخطأ العقيدي اذا فقهي فهذا راجع لعلم الشخص وهو مجتهد ورجل علم وعنده من العلم مايشفع له يتكلم



نصف الكلام مركز على نقطه واحده صدق ان الغريق يتمسك بقشه
اولا نقول لك ان أخطأ فهو ليس بمعصوم عن الخطأ , وهذا لايلغي ابدا مكانته العلميه , ولايعني ان رايه الحالي ليس بصواب لمجرد أنه انكر رأيه الأول , رغم ان مسالة الانكار لايجيبك عليها الاهو , انا ماهب من تخصصي ادخل بالذمم ولكن نقول انه ربما الشيخ من تكرار الفتاوى عليه ومن مجرد اقتناعه الداخلي ان الجهاد الان اصبح غير مناسب بالوقت الالي نسي او غفل عن فتواه الاولى , وهو انسان كما سلف والخطأ وارد وحنا نتبع كلام عمر رضي الله عنه ( التمس لاخيك سبعين عذر .. )


لا وقاعد تصنف من العلماء ومن اللي ماهب من اهل العلم خخخخخ انا مادري اعتمدت على اي شي ؟ يعني معقوله معنا واحد بالمنتدى وصلمن العلم عتيا انه يصنف اهل العلم ؟ ياخي صدق بعض الناس مايحقرون انفسهم خخخخ

طيب هذا كلامك ايها الشيخ الجليل ابو خالد ( فيس حايمتن تسبده )
نجي ونشوف اقوال اهل العلم بالامه الاسلاميه ماهب انت ويوتيوبك هخخخخخخ

الالباني :
ليت في الإخوان المسلمين بعدد هؤلاء الثلاثة يدعون إلى الكتاب و السنة و اتباع السلف الصالح ، ليت في كل الإخوان المسلمين ثلاثة من أمثالهم ، و لكن الأمر كما قال الإمام مالك : ( ما منّا من أحدٍ إلاّ ردَّ و رُدًّ عليه ، إلا صاحب هذا القبر –صلى الله عليه و سلم - ) . لذلك فلا يجوز تتبع عثرات العلماء ، ما من أحدٍ إلا و له عثرة ، ما من أحدٍ إلا وله كبوة بل كبوات فإن كنّا نريد أن نطعن في هؤلاء فمن يسلم لنا
وهذا الرابط مفرغ فيه الكلام وفيه التسجيل الصوتي
كلام الإمام الألباني حول منهج الشيخ سلمان العودة، ما أشبه الليلة بالبارحة. - شبكة أنا المسلم للحوار الإسلامي


ابن باز :
ان الحاكم اذا اجتهد واصاب فله اجران واذا اجتهد واخطأ فله اجر , وبكذا بقية العلماء من اصاب فله اجران ومن اجتهد واخطأ فله اجر ان كان من اهلم العلم بشرع الله , من مؤلفات اخينا في الله العلامة الشيخ سلمان العوده
http://www.islamgold.com/news_images/43.jpg


ابن جبرين :
ففي القصيم الشيخ: سلمان بن فهد العودة، ظهر في هذه السنوات الأخيرة، ورزقه الله علماً وفهماً، هو من أئمة الدعوة ، ومن الدعاة إلى الله تعالى هؤلاء من أهل العلم الشرعي، ومن أهل العلم الصحيح.. لا شك أنهم إن شاء الله من المخلصين لله ، والدعاة إليه
http://www.islamgold.com/view.php?gid=2&rid=16


هذا راي اهل العلم ابن باز وابن جبرين والالباني ماهب ابو خالد 28 خخخخخخخ والحكم طبعا متروك للقاري اما انت زي حاطب الليل بتدرعم على عماه وبتجي وبتقول طيب وكذا خخخخ



اولا هذي مساله فقهيه ليست عقيديه , يعني الشيخ حر في رايه وله ادلته التي يستدل بها رغم اني ماطلعت على الفتوى ولايهمن ولكن اللي يهمن الان الكذب والتدليس ومحاولة ايهام القارئ , بالاول تقول ايجاز الكذب وبالثانيه تقول ايجاز الكذب بالقصص , كانك توهم العامه انه اجاز الذكب عموما , رغم ان كل مافعله هو ايجاز كتابة القصص ونرجع ونقول هذي فيها حكم فقهي وكلن يؤخذ من قوله وير سواءا سلمان او غيره , ماهب يصير الموضوع انت قلت كذا انت لست بعالم انت تتبع هواك خخخخ
وهذا نص فتوى الشيخ :

لاحظ ان الفتوى فيها تعليل انها ليست من باب الاخبار بالتالي ليست كذب , والثانيه اشترط ان تكون في الدعوه والاصلاح والتربيه كلامه منطقي بالنسبه لي وقد يكون غير منطقي لغيري ولكن هومجتهد ويبقى قوله يؤخذ ويرد ليس قران منزل

سبحان الله العظيم ياحبك للتهوله والخثرقه خخخخخ اجل اباح الكذب مره وحده .؟ صدق الله حينما قال ( يايها الذين امنوا اذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة )



اولا المساله هذي فيها خلاف بين اهل الفقه ومادام فيها خلاف فماتقدر تعيب احد بشي
ثانيا نص كلام الشيخ : عملية ترميم غشاء البكارة فيها خلاف بين الفقهاء، والذي أميل إليه أنه إذا وجدت التوبة عند الفتاة، فإنه يجوز لها أن تفعل ذلك حفاظا على نفسها، وعلى حياتها، وعلى مستقبلها؛ لأنه من النساء من تقتل، وأنا أعرف منظمة عالمية ذكرت أن خمسة آلاف امرأة تقتل سنويا بسبب هذا الأمر، أو ما يسمى بجرائم الشرف

قال لك انه فيه خلاف وقال انا اميل الى كذا , واشترط التوبه عند الفتاه واشترط ايضا انها تترب على خطر اكبر , ومعروف بالقاعده الفقهيه انه في حال وجود مفسدتين ترتكب الأخذ دفعا للعظمى




ياحبيبي لاتدخلب بالذمم قبل اقولك انا لاتدخل بالذمم هذا جزء من اليسر اليسر في هذه العقيده بحيث انك تقدر تعلم واحد عقيدة التوجيد في عشر دقايق ولا اتوقع ان انسان مسلم بيمتن من التوحيد سواءا كان داشر ابو اربعين نيله ولا مطوع مير الله وانت وانا والعوده بنجتمع بيوم من الايم وعند الله تجتمع الخصوم والله يعين :(



لا تتحمس واجد الله يهديك لو تلاحظ بكلامي مستحيل اكون اشكك بذمة احد او ادخل بالنوايا , قلت لعله صار بينهم سوء فهم اي ان احدهم لم يفهم الاخر , او ان الشيخ سلمان اخطأ او نسي او التبس عليه الامر ولكن لاعتقد اطلاقا انه تعمد الكب وخصوصا امام الناس والشيخ حي يرزق ويقول تعالى ( وان الظن لايغني من الحق شيئا )



اخيرا اتمنى الحين ماتجي وتقولي طيب الشيخ ماقال الحمد لله ولا ماسمى
اتمنى القارئ يحكم ويعرف من يناقش في كل شي ومن لايقع الا على الزلل , واتوقع ان القراء بالاكس بي وصلوا لمرحله يعرفون المترديه والنطيحه وماكل السبع خخخخ كلامي بردودي الثلاث السابقه كان شامل ويناقش كل كلمه انت تقولها بينما كلامك ياخذ نقطيه واحد ويرد عليها ويترك الباقي وهذا دليل على العجز اخي الكريم وعلى قلة الحجه خخخ

رغم ان الروابط اللي انت تجي باليتيوب والصوت هيا هيا تكررها بكل مكان مع قليل من الدخول بالذمم والتشكيك وهذا سيفوووه وهذي خلاقييييييييينه

وعن اذنكم بأ ماغير اخرتن عن مسكة الخط خخخخخ واكون صريح معك الكلام ليس لك بالدرجه الاولى انما موجه الى القراء لعل الله يهدينا الى طريق سواء ويبعدنا عن الاختلافات اللي ماله سنع وتتبع زلات الناس وعوراتهم


كان معكم الفقير الى ربه :
اية الله الدحمـــــي
مثل من سبق وناقشتهم في هذا المنتدى وغيره
أولا لم تكلف نفسك بالتأكد من الرابط الصوتي هل هو يعمل أم لا
http://66.34.76.88/ArabicPosts/AlbanyTazkieh.htm
ثانيا الوثيقة التي وضعتها أنت سبق ووضعها غيرك في المنتدى
انظر إليها ثم انظر إلى هذه الوثيقة التي أرسلتها هيئة كبار العلماء برئاسة الشيخ ابن باز رحمه الله إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف حفظه الله مطالبة فيها مناصحة سلمان وسفر وإذا لم يعتذرا فيمنعا من المحاضرات والدروس حماية للمجتمع من من أخطائهما

والكل يعلم أنه تم سجنهما في تلك الفترة
يعني سلمان جاه تأديب في سجون الدولة وفقها الله


وما أكثر ما تردد اختلاف فقهي واختلاف فقهي
الكذب في القصص من أجازه غير سلمان ؟
ثبت في السنة النبوية عن أم كلثوم بنت عقبة :
ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لا أعده كاذبا ! الرجل يصلح بين الناس ، يقول القول ولا يريد به إلا الإصلاح ، والرجل يقول في الحرب ، والرجل يحدث امرأته ، والمرأة تحدث زوجها
الراوي: أم كلثوم بنت عقبة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4921
خلاصة حكم المحدث: صحيح

هذه الحالات التي يجوز فيها الكذب
فهل نتبع الحديث النبوي أم نتبع رأي سلمان العودة ؟


ثم مسألة كلامه في عمليات الترقيع يكفي رد الشيخ ماهر حفظه الله عليه
وتفضل كلام الشيخ العثيمين رحمه الله تعالى في تحذيره من أشرطة سلمان وسفر الحوالي :
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01228136596.zip


الإِبَانَةُ الْكُبْرَى لابْنِ بَطَّةَ » بَابُ ذَمِّ الْمِرَاءِ وَالْخُصُومَاتِ فِي الدِّينِ ... :
رقم الحديث: 305
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا ابْنُ صَاعِدٍ , قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الطُّوسِيُّ , قَالَ : حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ , قَالَ : أَخْبَرَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِدٍ , عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ بَشِيرٍ , عَنْ خَالِدِ بْنِ سَعْدٍ مَوْلَى أَبِي مَسْعُودٍ ، قَالَ : دَخَلَ أَبُو مَسْعُودٍ عَلَى حُذَيْفَةَ وَهُوَ مَرِيضٌ ، فَأَسْنَدَهُ إِلَيْهِ ، فَقَالَ ابْنُ مَسْعُودٍ : أَوْصِنَا , فَقَالَ حُذَيْفَةُ : " إِنَّ الضَّلالَةَ حَقَّ الضَّلالَةِ أَنْ تَعْرِفَ مَا كُنْتَ تُنْكِرُ وَتُنْكِرَ مَا كُنْتَ تَعْرِفُ , وَإِيَّاكَ وَالتَّلَوُّنَ فِي الدِّينِ " .
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-07-2011, 09:40 PM   #18
 
صورة عشقي تيماوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2006
البلد: تحت آغصان الجنه
المشاركات: 3,159
قوة التقييم: 0
عشقي تيماوي will become famous soon enough
هذا سيفوه وهذي خلاقينه
ارجع واقول انك ترد على اللي تبي وتترك اللي مايوافق هواك او تكون مخطي فيه ومع ذلك الا اني مستعد للتجاوز عن هذا الشي والاخذ والرد الين يقتنع القارئ برأي أحدنا اما انت مالظاهر والله انك بتقتنع خخخ

ثم اخي الكريم ماتلاحظ انك كل شوي تردد مثل ماسبق وناقشناه بهذا المنتدى وغيره ؟ الحين بالله عليك تحسب هالشي انجاز يحسب لك انك سبق وان ناقشت .؟ ثمن واني اطلعت على مناقشاتك السابقه واللي رايت انك تعيد مافي جعبتك وتزبد وترعد خخ وهي هيا صورتين ورابطين خخخ وهذا ابو خالد وهذي خلاقينه خخخ

حتى ان الهدف من المناقشه واللي هو اذا افتى شيخ بشئ فهذا من الاختلاف زي ماختلفوا فيه كبار العلماء ومن ضمنهم الائمة الاربعه وابن باز واب عثيمين وغيرهم وان الانتقاص من شيخ لمجرد انه قال بقول لايعجبنا ماهب من الدين والدين برئ منه

غير انك تتجاهل اشياء كثيره وتكون للاسف كالذباب لايقع الا على مكمن ...... والا وين تعليقك على اكثر من 15 نقطه ذكرتها انا .؟ من ضمنها انك تقول ليس بعالم وكبار العلماء يقولون انه عالم .؟

نجي للاقتباس نقطه بنطقه لاننا ماحنا من اللي يهجون ويغضون الطرف ويصلحون انفسهم ماشافوش حاقه

اقتباس:
أولا لم تكلف نفسك بالتأكد من الرابط الصوتي هل هو يعمل أم لا
http://66.34.76.88/ArabicPosts/AlbanyTazkieh.htm
ومازال الاخ الكريم يهوى الدخول بالذمم وبكل بساطه خخخ ياخي قلنا لك اجتنبوا كثيرا من الظن وقلنا ان الظن لايغني من الحق شيئا بس ابو طبيع مايجوز عن طبعه
الرابط اللي انت حطيته دخلته وصار مايشتغل وهو اللي دلني على موضوع نقاشكم السابق بالمنتدى وكنت اقدر اقولك ماشتغل وتروح تجيب لي شي يشتغل ولكن اختصار للوقت والجهد انا بحثت عن اللي انت تبي توصله لي وجبت لك الرد ولاهيب مسالتنا هنا هل الرابط يشتغل او لا .؟ المهم ان كلام الشيخ عن التوحيد كان من باب اليسر بالدين فقط لاغير ..
وبعدين لو بتفسر كلامك على هواك كان وش تقول عن كلام شيخ الاسلام ابن تيميه عندما قال ان الله ينزل من السماء كنزولي هذا .؟ هل تفسره زي مافسروه المتربصين بالدين وتقول هذا تقليل من عظمة الله .؟

اقتباس:
ثانيا الوثيقة التي وضعتها أنت سبق ووضعها غيرك في المنتدى
تعدد الاشخاص اذن انا وفلان وعلان بس البلام لاصار هو شخص واحد ويعيد ويزيد بكلامه خخخ من هالمنطق اقولك واللي انت وضعت سبق وان انزلتها انت بموضوع ثاني وتتراك ماجبت جديد .؟ وانك زي الغريق الذي يتمسك بقشه .؟

اقتباس:
انظر إليها ثم انظر إلى هذه الوثيقة التي أرسلتها هيئة كبار العلماء برئاسة الشيخ ابن باز رحمه الله إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف حفظه الله مطالبة فيها مناصحة سلمان وسفر وإذا لم يعتذرا فيمنعا من المحاضرات والدروس حماية للمجتمع من من أخطائهما
لاعلاقه بالفقه بذلك , المحاضرات التي منعوا بسببها كانت ثوره فكريه كلنا نعرف وشي , والشيخ ابن باز معه حق بذلك الوقت وقرار منعهم بذلك الوقت انا مؤيد له ايضا , والحاجه كانت تقتضي ذلك , واغلبها كانت قضايا اجتماعيه او فكريه ليس مسائل فقهيه ولاعقيديه حتى , وهذا لايتعارض مع ان ابن باز اثنى عليه وقال عنه علامه وداعيه ومن اهل العلم وعالم

اقتباس:
والكل يعلم أنه تم سجنهما في تلك الفترة
يعني سلمان جاه تأديب في سجون الدولة وفقها الله
قل غيره
او حاول مره اخرى

اقتباس:
وما أكثر ما تردد اختلاف فقهي واختلاف فقهي


هذه الحالات التي يجوز فيها الكذب
فهل نتبع الحديث النبوي أم نتبع رأي سلمان العودة ؟
ليش مارديت على كذبك عليه وانه اجاز الكذب وانك بتمرر المعلومه .؟ شاهد ماشفش حاقه ؟
عموما الشيخ بين وجهة نظره وقال هذا ليس من باب الاخبار , يعني المقصود بالحديث من وجهة نظر سلمان العوده لايحل الكذب الا في ثلاث , وهو من باب الاخبار وان تقول فعلت كذا وكذا وانت مافعلت شي او صار كذا وكذا وهو ماصار شي , ولكن القصه الخياليه الناس يدرون انها خياليه ماهب جاي احد ويصدقك يدري انك كاتب قصه مجرد خيال بالتالي لايعدو كونه تعبير

وسواء كان كلامه صحيح او ليس صحيح .؟ هل هذا الشي يخلي الشيخ يتبع هواه وفاسق وليس بعالم .؟ هي وجهة نظره والكلام بالدين لايجوز للعامة ولكن لمثل الشيخ سلمان فيحق له يتكلم ويقول رأيه

عموما لايوجد معارضه بين الحديث النبوي وبين كلام الشيخ سلمان , لانه كما سلف قال القصص ليست من باب الاخبار اذن تبقى مسألة الفهم وزي ماحنا عارفين ايات بالقران الكريم يختلف المفسرون حولها للمثال ( ولاتشتروا بايات الله ثمنا قليلا ) , بعض اهل العلم فهمها انه لايجوز للمؤذن والمعلم للقران والامام ان ياخذ مقابل عمله , وبعض اهل العلم قالو لا يجوز ولكن بشروط , هل من قال بالجواز يخالف الايه .؟ وهل كل شي يفهم على ظاهره فقط .؟ وهل كل من هب ودب يفسر ويفهم الحديث والايه .؟ او واسألو اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون ,

اقتباس:
ثم مسألة كلامه في عمليات الترقيع يكفي رد الشيخ ماهر حفظه الله عليه
انت يكفيك رد الشيخ ماهر واقتنعت فيه , اتبع قلبك , وانا ارى راي الشيخ سلمان ليس تعصبا له ولكن بشروط التي ذكرت , ولامانع ياخي الكريم , كلهم مجتهدين وكلهم همهم االدين والاصلاح ماستطاعوا , اما اني اللي مايعجبن كلامه اخليه مايسوى ريال هذي لا بدين ولابدنيا خخخخ والشيخ ماهر ياخي ليس وحي منزل ( وكلن يؤخذ قوله ويرد الا صاحب هذا القبر ) لاماهر ولاسلمان ولا ابن باز ولا ابن عثيمين

وزي ماقلت لك انت همك الاول هو الجدال والانتصار لرايك , اما انا اللي ابوصله لك انه مهما كان بالاختلاف فلاتطعن بالذمم ولاتشكك بها واترك الخلق للخالق مادام هذا الاختلاف فقهي وليس بالعقيده ولايوجب الكفر , وعلى قولة الالباني كل من لم يفعل مايوجب الكفر فهو باذن الله من الفرقه الناجيه

اقتباس:
وتفضل كلام الشيخ العثيمين رحمه الله تعالى في تحذيره من أشرطة سلمان وسفر الحوالي :
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01228136596.zip
كلمة حق اريد بها باطل
كلام ابن عثيمين على وقت الثوره الفكريه والاجتماعيه والتحذير لم يكن فقهي او عقائدي والدليل ان ابن باز وابن عثيمين وابن جبرين اثنوا على الشيخ بتلك الفتره , والا ماتاخذ اللي اللي يوافق رايك وتكون كاليهود عندما قال بهم الله ( افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ) ؟؟ تلك اذا قسمه ضيزى يابو خالد خخخخخ

والمهم ان الشيخ تاب كما نرى الان هو وغيره تركوا ذلك الاسلوب , ولكن حتى عندما تاب لم يسلم ودخلتوا بالنوايا وقلتم متلون

اقتباس:
إِنَّ الضَّلالَةَ حَقَّ الضَّلالَةِ أَنْ تَعْرِفَ مَا كُنْتَ تُنْكِرُ وَتُنْكِرَ مَا كُنْتَ تَعْرِفُ , وَإِيَّاكَ وَالتَّلَوُّنَ فِي الدِّينِ
هذا يبدو لي على مسالة انه قال انه لم يقل بالجهاد بافغانستان , واجبتك على المساله انه ربما مع تردد الفتاوي وكثرتها او مع تبدل قناعات الشيخ نسي او اخطأ وجل من لايخطئ , وسلمان بن فهد العوده ياعزيزي معرض للخطأ وانا اعده من تبدل الاراء وتبدل الظروف الزمانيه والمكانيه فقط , اذ انه مقتنع انه بالفتره الحاليه لاجهاد يصلح ,

اخيرا اذا انت بترد ياحبذا ترد على كل النقاط كامله مكمله لان الصور اللي عندك والمقاطع شايفهن كلهن ولافي فايده من التكرار وقال فلان وقال علان ارجع لردودي ورد على كل نقطه على حده وخل عنك الانتقائيه بالرد لانه اسلوب مكشوف واسلوب لايستخدمه الا ( الفارغين )

عَنْ أَبِي بَرْزَةَ الْأَسْلَمِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "يَا مَعْشَرَ مَنْ آمَنَ بِلِسَانِهِ وَلَمْ يَدْخُلِ الْإِيمَانُ قَلْبَهُ لَا تَغْتَابُوا الْمُسْلِمِينَ وَلَا تَتَّبِعُوا عَوْرَاتِهِمْ فَإِنَّهُ مَنْ يَتَّبِعْ عَوْرَاتِهِمْ يَتَّبِعْ اللَّهُ عَوْرَتَهُ وَمَنْ يَتَّبِعِ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَفْضَحْهُ فِي بَيْتِهِ". أخرجه أحمد . وصححه الألباني (المشكاة ، 5044)



ايه الله الدحمي
__________________
عشقي تيماوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-07-2011, 10:06 PM   #19
 
صورة عشقي تيماوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2006
البلد: تحت آغصان الجنه
المشاركات: 3,159
قوة التقييم: 0
عشقي تيماوي will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة
ابو خالد وتيماوي خرجتم عن صلب الموضوع - فهل ترضون حكمي بما كتب كل واحد منكم في نقد الشيخ سلمان ؟
هلا هلا بناصر الخليوي
ماعليش ياحبيلك ماهب طلعنا عن الموضوع الا طلعنا عن المنتدى كله ياحبيلك رأيك محل اهتمام وتقدير سواء كان معي والا ضدي اختلاف الاراء لايفسد للود قضيـــه :$

اعطنا ماعندك يارجل
__________________
عشقي تيماوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-07-2011, 06:46 PM   #20
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: الرس
المشاركات: 691
قوة التقييم: 0
ناصر الخليوي is on a distinguished road

الشيخ سلمان العوده لاينكر فضلهُ أو علمهُ أو فكرهُ الا مكابر او حاسد او مُغرض - لكن نقول أنهُ أجتهد في فتاوى جعل علامة أستفهام تدور حول شيخ كان وكان ! أسلوب التمييع في الردود والتساهل في التيسير تُثير إستجهان حول الشيخ والشيخ كان ثوريا في التفكير وأصبح الآن ثوريا في التيسير ! لانوافق على الماضي ولا الحاضر - والمقطع الذي وضعهُ ابو خالد هو مقطع طار فيه الخوارج وإن كان فعلا يثبت تناقض الشيخ - لكن الرجوع للحق أفضل من غير ذلك - أخوي تيماوي ردودك كانت رائعه فعلا - وابو خالد أقل من ذلك لأنهُ أغفل حسنات الشيخ وركز على إجتهادات كانت خاطئه لكن ليس معنى ذلك عدم العدل في القول - أخوي تيماوي ماذكرت أن شيخ الاسلام أنهُ قال ( أن الله يينزل كنزولي هذا ) ليس بصحيح عن الشيخ بل هو مُفترى عليه من أهل البدع - تحياتي للجميع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصر الخليوي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19