عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-07-2006, 11:44 PM   #31
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الصادع بالحق
الأخ: laiht


نشم من كلامك رائحة نتنه كريهة


إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراق شيخنا عبدالعزيز الحمين لمحزونون


جبر الله مصيبتنا بنقله وعوضنا خيراً



سيذكرني قومي إذا جد جدهم *** وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر


نعم

سيذكرني قومي إذا جد جدهم *** وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-07-2006, 12:02 AM   #32
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
حبذا لو تريثت وتأكدت مما نقل إليك قبل الكتابة عن الرس
قرأت بتمعن ما سطره قلم قينان الغامدي في "الوطن" في عددها 2098 وتحديداً في زاويته (صباح الوطن) بعنوان (رئيس المحكمة والمخطط الثقافي: سبب تخلف الرس عن البدائع) ولأننا في منبر تعودنا من أهله فسح المجال لإبداء الرأي بحرية أحببت أن أوضح بعضاً مما جاء في مقالة الكاتب وبادئ ذي بدء أشكر للكاتب غيرته على الرس والحرص على أن تكون كغيرها من المدن في الجمال والتحضر والتقدم من خلال الكتابة عنها وتوجيه النقد لبلديتها التي لا أريد أن أتطرق لها لأن رئيس بلديتها حديث عهد إذ لا نستطيع أن نحكم عليه لأن ذلك سابق لأوانه، وإن كنا نؤمل فيه الخير والنفع الكثير، كما أنه ليس لديه مهام وأعمال يقوم بها غير العمل رئيساً لبلدية الرس لا كما نقل عنه أنه منشغل بأعمال أخرى.
وكنت أتمنى من الكاتب لو تثبت من بعض الكلام الذي نقله عن مخطط المنطقة الثقافية الذي أعطي جزء منه للجمعية الخيرية قبل أن يتهم الآخرين ويظلمهم، ولو افترضنا أن الأرض فعلاً أعطيت للجمعية دون أن تستحقها كما فهمت من رسالة ابن الرس الذي خاطب الكاتب وبناء على ما نقله كتب هذا المقال، فالحمد لله لم تذهب هباء منثوراً بحيث لا يستفاد منها بل ذهبت لمن سيستغلها في الخير ونفع هذه المحافظة المباركة إن صدق ما نقله ابن الرس الغيور الذي أعرفه جيداً وأهل الرس أدرى بشعابها وإن كنت أعلم علم اليقين وأنا ابن الرس أيضاً أن الجمعية تستحقها وهي ملك لها شرعاً وعرفاً، ثم إن رئيس محكمة الرس رجل فاضل قدم للرس ما لم يقدمه الكثير من أبناء الرس فقد ضحى بوقته وجهده وماله وجاهه من أجل الرس رغم أنه ليس من أهلها ولكن غيرته عليها بعد أن أصبح من سكانها جعلته يقدم ما قدمه، وما توليه لتلك المهمات الست التي انتقد عليها إلا جزء مما قدم وما يزال يقدم الشيء الكثير، ولو أردت أن أسرد وأعدد ما قدمه للرس فلن أستطيع إلى ذلك سبيلاً، فخيره عليها لا يمكن أن ينكره أو يجهله ويتجاهله أحد من أهل الرس.
كنت أتمنى من الكاتب لو تريث قليلاً وتأكد من صحة ما نقل ،
والغريب أنه استقى معلوماته ونقل من شخص دون التأكد.

صالح عبدالله الزرير التميمي ـ الرس
__________________
قمة الجبل غير متصل  
قديم(ـة) 11-07-2006, 01:55 AM   #33
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 25
قوة التقييم: 0
طالب الجنة is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم
والله ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون
ستفقدك الارامل و الايتام وكل مشروع يمس الخير والخيرين
لكن كما قال سابقى في الليلة .... بفتقد البدر
تأكد يا شيخنا انك في قلوبنا
في هذه اللحظة تذكرت كيف ان اهل البدائع قد سمعوا ان رئيس بلديتهم أراد ان ينقل عنهم او شي من هذا القبيل وكيف هب اهل البدائع حتى سعوا في بقائه مع العلم ان كليهما عمل مشكورا وان كان ما قدمه للرس شيخنا عبدالعزيز لا يماثله ايما شي
اعجيني ما كتبه الأخ عبدالعزيز الدبيان عندما ذكر ان هناك من ( العقلاء ) من اهل الرس من يسعون بكل جهدهم في سبيل بقاء الشيخ في الرس
وشكرا
طالب الجنة غير متصل  
قديم(ـة) 11-07-2006, 01:54 PM   #34
مشرف منتدى بين أرجاء الوطن
 
صورة قمة الجبل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,969
قوة التقييم: 14
قمة الجبل is on a distinguished road
تعقيباً على قينان الغامدي
من تحدثت عنه لم يعطل شيئاً بل ساهم في تطوير الرس
اطلعت على مقال الكاتب قينان الغامدي يوم الأربعاء 2/6/1427هـ صفحة 21 الرأي بعنوان "رئيس المحكمة والمخطط الثقافي سبب تخلف الرس عن البدائع".
وما أثارني في هذا المقال هو ما كتب فيه من إجحاف في حق رجل ضحى بالغالي والنفيس (وبالذات بالصحة) في سبيل خدمة المواطن وفي خدمة أهم شيء في الدنيا وهو كتاب الله عز وجل، وليس في خدمة ذاته وشخصه وجيبه، فلا أعلم بماذا أبدأ؟ وبماذا أرد" وماذا أقول؟
وكان من الأفضل السؤال والتساؤل من قبل الكاتب عن الموضوع قبل الكتابة.
وللتوضيح سأتحدث عن كل منصب من المناصب التي يشغلها ذلك الرجل.
1- رئيس المحكمة، كيف كانت قبل أن يكون رئيساً؟ وبعدها كيف صارت من تطور وإنجاز فلو استعرضنا - كم من سجناء الحق الخاص أطلق سراحهم عن طريق هذا الرئيس وكم سدد ديوناً عن مطلوبين للسداد ويذهب أحدهم لعائلته وقد ذهب عنه هم كبير عليه فقط بجلسة واحدة عند هذا الرئيس أو بدون فتح الجلسة لدى القاضي في المحكمة وبهذا وفر كثيراً من العناء على جميع الجهات وكم... وكم لا تعد ولا تحصى؟
2- رئيس الجمعية الخيرية، نعم وألف نعم بهذا الرئيس فمن الذي يستطيع أن يحصي ما جلبه وعمله هذا الرئيس من أعمال خيرية من أهالي الخير والعطاء، هل هذه الجمعية طوال عمرها أكثر من خمسة وعشرين عاماً وعمر هذا الرئيس بها عشر سنوات هل أنجزت نفس الأعمال أو 10% منها؟.
هل نذكر أول إسكان تنموي على مستوى منطقة القصيم بعدد 100 وحدة سكنية مع جميع المرافق الصحية والتعليمية والثقافية. أو تأسيس مستودع خيري نموذجي أو مشاريع استثمارية - عمائر - مدارس - محلات تجارية أو تكوين لجان عدة (للأيتام - تيسير الزواج والأسر المحتاجة... إلخ). وقد أصبحت كل لجنة من هذه اللجان بمقام جمعية بحد ذاتها إيراداتها - وأوقافها - وأعمالها.
3- رئيس جماعة تحفيظ القرآن الكريم.
نعم رئيس فماذا عمل وماذا جلب هذا الرئيس من أهل الخير والعطاء هل نبدأ بأبراج سكنية تفوق قيمتها أكثر من (ثلاثين مليون ريال) أم نبدأ بمخطط سكني أيضاً يفوق قيمته (ثلاثين مليون ريال) وهذه كلها بفضل من الله ثم بفضل جهود هذا الرئيس والذي لن تحتاج هذه الجماعة أي تبرعات أو خلافها لأنها ستدر عليها هذه المشاريع دخلا جيدا أم نذكر ذلك المبنى الجميل لهذه الجماعة فلا نستطيع أن نقول إلا جزى الله الباذلين والمنفقين خير الجزاء والدال على الخير كفاعله).
4- رئيس مجلس إدارة مركز التآخي لرعاية المسنين.
أؤكد لك أنني أحد أبناء المحافظة وأن أغلب سكان المحافظة لا يعلمون بهذا المركز إلا بعد أن اكتمل وبدأ ثماره اليانعة وأؤكد انه ليس مركزاً (وإنما مستشفى) لرعاية وتأهيل المسنين يوجد فيه من الأجهزة الطبية والرعاية لهذه الفئة الغالية على الجميع ما هو غير موجود في بعض مستشفيات المنطقة وأحب أن أسأل بمجهود من هذا ومن فكر بهذا المشروع"؟
5- أمين عام لجنة الإسكان:
نعم أمين عام، فكم مشروع إسكان تنموي تم جلبه لهذه المنطقة (منطقة القصيم) وبجهود هذا الرئيس فقط للعلم وليس للحصر (ضليع رشيد 50 وحدة سكنية - عقلة الصقور 100 وحدة سكنية - مسكة 100 وحدة سكنية - الشبيكية 56 وحدة سكنية - المدرج 32 وحدة سكنية - دخنة 50 وحدة سكنية).
إنني أتساءل ويتساءل الكثيرون عندما قرأت عنوان الموضوع فأول ما يتبادر للذهن أن هذا الرئيس هو من عطل عجلة التطوير بالرس مع العلم أن هذه الأراضي وهذه المشاريع بهذه التسميات الرنانة موضوعة على المخططات العامة منذ عشرات السنوات ولم يحرك لها ساكن فليت الكاتب قام بزيارة مبنى المكتبة العامة الحالي واطلع على شكله وهيئته.
أحب أن أسأل أمين المكتبة لماذا لم يتحرك له ساكن إلا بعد أن طلب تعديل المخطط كما أحب أن أسأله من الذي قام بطلب مخططات لهذه المكتبة والمركز الثقافي لإنشاء مكتبة ومركز ثقافي بتبرع من فاعل خير وبمجهود وبأفكار (هذا الرئيس) ويشهد على ذلك أن الفكرة الأولى وصورة الوجهات لهذا المركز والمكتبة (في مكتب هذا الرئيس) وقد أحضرها وبدأ بالفكرة لوحده ويطالب بأن يكون هناك موقع مميز لهذا المشروع على طريق عام جيد وليس داخل الأحياء السكنية.
كما أحب أن أسأله ثانياً لماذا لم يتحرك ويذهب إلى الجهات المختصة للمطالبة بهذا المشروع وإنشائه بدلاً من أن يراقب الأرض هذه وهي بيضاء.
كما أحب أن أؤكد أن القطع كما ذكر لم تسلم للجمعية وإنما الحقيقة تم تعديل المخطط.
1- هل تم إعطاؤها لهذا الرئيس لتوسعة قصره العامر بجوار هذه الأراضي.
يا أخي هذه الأرض وما تم طلبه للجمعية الخيرية هذه لإقامة مشروع علمي كبير (مدارس ابتدائي ومتوسط وثانوي) باسم (مدارس الرشاد للبنين) وهذه جميعها سيتم إقامتها على نفقة (فاعل خير) وبمبلغ أكثر من 15000000 ريال فقط (خمسة عشر مليون ريال) ومن الذي أحضر ودرس وأقنع (فاعل الخير) (هو هذا الرئيس الذي تسبب في تخلف الرس).
وهذا المشروع التعليمي إيراداته أين تصرف - تصرف لسد رمق فقير وسد حاجة الفقير عن السؤال وتوظيف عدة وظائف يستفيد منها أهالي المحافظة.
فهل الأفضل بقاء الأراضي بيضاء منذ عشرات السنوات أم إقامة مثل هذه المشاريع الخيرية التعليمية.

عبدالرحمن صالح مطلق الحناكي - الرس


الوطن ـــ صفحة نقاشات ـــ الثلاثاء 15/6/1427هــ
__________________
قمة الجبل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19