عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-07-2011, 12:12 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
بالفيديو.. ألفا مواطن بحائل يناشدون الملك التدخل السريع لتسليمهم أراضي مُنحهم

في ظل توجيه أصابع الاتهام لجهات خفية وقفت وراء إعاقة المنح منذ 3 سنوات
بالفيديو.. ألفا مواطن بحائل يناشدون الملك التدخل السريع لتسليمهم أراضي مُنحهم
خالد السليمي - سبق - حائل: تذمَّر أكثر من ألفَيْ مواطن بمدينة حائل، مُنحوا عام 1425هـ أراضي سكنية بمخطط مشار رقم 1302؛ حيث ادعى أحد المواطنين ملكيته الأراضي؛ ما منع المواطنين حقهم الصادر من أمانة منطقة حائل. وقد ثبت لدى محكمة حائل عدم جدية المدعي؛ لعدم استناده إلى إثباتات توضح ملكيته الأراضي.

وبيّن المواطنون أنه عقب مطالبات عدة من المواطنين الممنوحين بذلك المخطط وصلت برقية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، التي وُجِّهت إلى إمارة منطقة حائل، والتي تقضي بتسليم الأرض المقام عليها المخطط لأمانة المنطقة؛ لتخطيطها وتوزيعها على مستحقيها، إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث حتى تاريخه.

ووجّه بعض المواطنين أصابع الاتهام لجهات خفية وقفت وراء إعاقة منح المواطنين أراضيهم رغم الأمر السامي القاضي بذلك، الذي مضى عليه أكثر من 3 سنوات. موضحين أنه مؤخراً رفع الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، خطاباً لمقام خادم الحرمين الشريفين يتضمن طلباً لمنح الأراضي للأمانة؛ لتوزيعها على المستحقين من المواطنين.

ومن جهته ناشد نائب رئيس المجلس البلدي بحائل هتاش الهمزاني نيابة عن المواطنين، وعبر "سبق"، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - التدخل السريع، والوقوف مع أبنائه ضد مَنْ أراد سلبهم حقوقهم التي منحتهم إياها الدولة .



YouTube - ‪hail hatach‬‏
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 04-07-2011, 12:22 PM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
كشف له أيضاً عن رسالة(أرجوك صوتلي)بالجوال

بالفيديو : مواطن يكشف لوزير الشئون البلدية الفساد في المشاريع المتعثرة بحائل
الرياض- الوئام:

تقدم احد المواطنين لسمو وزير الشئون البلدية بشكوي ضد المقاولين الفاسدين والمتعثرين في تنفيذ المشاريع الذين يحاولون دوما انتزاع المشروع،مؤكدا له أن احد المشاريع كان من المفترض أن ينفذ في 15 شهراً ومضي عليه حتى الآن أربعة سنوات.

ونقل المواطن الحائلي سلطان الفرناس كما ظهر على مقطع الفيديو معاناة أهالي المنطقة بأكملها لسمو الأمير موضحاً له أنها تضررت كثيرا من جراء هذا التعطيل غير المبرر بأي حال من الأحوال، مشيرا إلى أن المقاول نفسه لا تتخذ ضده الإجراءات الكافية أو حتى يتم إبعاده من المشروع وتولي آخر العمل مكانه.

وأكد أن المشروع المطروح بألف ريال يأخذونه بمليون ريال، وحينما يسلمونه للبلدية، نرى فيه إشكالات كثيرة تتاج إلى وقفات، وإلى محاسبات من قبل المسؤولين.وتساءل المواطن “هناك قوة بشرية في بلدنا، وهناك أيد عاملة، فلماذا لا تنزل الى أرض الواقع ونجعل الشباب يقومون بهذه المشاريع؟”.وقال إن الظاهرة الخطيرة أن البلدية لا تنزل إلى أرض الواقع وإن هذا أمر خطير.

وأكد له أن بعض المقاولين يتعاملون بالسوق السوداء الآن وهذا شيء خطير جدا كما تطرق المواطن خلال حديثه مع سمو وزير الشئون البلدية والقروية إلى مسألة الانتخابات البلدية مؤكدا لسمو الأمير انه تأتيه كل مرة رسالة على الجوال يطالبه فيها المرسل بالتصويت ويقول له بالحرف الواحد (أرجوك صوتلي) مطالباً سموه بالتصدي لمثل هذه الظواهر الغريبة.




YouTube - ‫مواجهة المواطن الحائلي سلطان القرناس لسمو وزير الشئون البلدية والقروية‬‎
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-07-2011, 01:39 PM   #3
goo
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 487
قوة التقييم: 0
goo is on a distinguished road
ذكروني باراضينا اللي طارت بصبح وليله وين زملات الرس يطلع باليوتيوب ويطالب مثل هالمزيون
goo غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-07-2011, 01:54 PM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
( أشياء لا تصدّق أبدا !! )
07-03-2011


أحيانا حينما يتهادى إلى سمعك خبر سواء أكان مفرحا أو محزنا فإنك تجلس وقتا طويلا بين مصدّق ومكذب , وقد يكون تكذيب الخبر أقرب إلى عقلك لأن العقل البشري لا يستوعب ما تسمع ولو تم تكراره عشرات المرات , لكن في النهاية تجده صحيحا في الوقت الذي تمارس جمعية حقوق الإنسان مهامها بكل نشاط وحيوية , لكن ذلك يحصل فعلا , فمن نصدق أيها القراء الكرام , من يسرد حقائق موثقة أم من يؤكد ويقسم أيمانا مغلظة بعدم حقيقة الأمر.
يقول : والذي نفسي بيده انها الحقيقة المرة ... امرأة (مطلقة / كبيرة بالسن / مسكينة / بلا عائل / بلا دخل ) تم الضحك عليها من قبل ( اشباه الرجال ) ببلدية ما بمنطقة ما بحجة أن المنزل لا يوجد له صك شرعي فخيروها بأحد الأمرين إما أن ( تهدم المنزل على حسابها ويتم منحها صك للأرض المبني عليها المنزل حالياً بعد الهدم أو يتم الهدم من قبل البلدية وتصادر عليها الأرض ) فأرغمت المسكينة على هدم منزلها وعلى حسابها الخاص وبشهادة أهل الحي وبعدها قالوا لها راجعي البلدية وقدمي أوراقك بطلب صك للمنزل وانتظري رد المعاملة ومنذ ( 7 سنين عجاف ) وهي تنتظر الفرج ونحن الآن بتاريخ 17/12/1431هـ وكل ماذهبت لمراجعة البلدية أفادوها بأن المعاملة يوجد بها نواقص وسيتم استيفاؤها ورفعها للأمانة وإذا راجع المعاملة أحد من أهل الحي والمحسنين الذين نذروا أنفسهم لخدمة هذه المسنة قالوا له أنت لا تمثلها وحتى وان قدمت وكاله عن طريقها لا يمكن قبولها لأن المعاملة أصلا غير نظامية فدعنا نتولى الأمر بعيداً عن التعقيد ( شيء لا يصدق ) قصة وقعت لهذه المسكينة وتم تشريدها من منزلها الذي يؤويها دون رحمة من خلال الكذب والافتراء والمقصد من ذلك مصادرة الأرض لأحد العاملين بالبلدية ( حسب زعم من روى القصة ) , وهنا أقول : هل يعقل ( أن هذه المسكينة بعد أن تم تشريدها ذاقت العذاب ومر الفاقة وهوانها على الناس تسكن الآن بإيجار قيمته 700 ريال شهرياً بيد انها تستلم من الضمان الاجتماعي 800 ريال ) هل يعقل أن تعيش شهراً كاملا بـ 100 ريال فقط , فعلاً حصل هذا الكلام هي تعيش أسوأ من حياة المشردين , بل هي تعيش على فتات الخبز وزوائد طعام المحسنين ويضيف ( اتحدى جميع العاملين بالبلدية إنكار هذه الحادثة لأن شهودها أهل حي بأكمله ) وهذا لمنزل الذي تم هدمه لا يوفر الحياة الكريمة لها لكن على اقل تقدير يؤويها عن مد يدها للناس .
والسؤال : لماذا لم يتم تعويضها بمنزل عنه ان كانوا صادقين أو منحها صك على نفس المنزل أو على اقل تقدير تركه على ماهو عليه أسوة بالمنازل المجاورة لها مع العلم ان الحي 80% منه لا يوجد به صكوك ثبوتيه لقدم هذا الحي .
ويختم حديثه قائلا : يامنصف ياحي ياقيوم ارحم ضعف هذه المسكينة , و ثقتي بالله ثم في اهل النخوة بمساعدة هذه المسكينة ومد يد العون لها وايصال معاناتها لولاة أمورنا حفظهم الله ومعاقبة المتسببين في معاناتها واسترداد حقها الذي اهدر بسبب تعقيدات وتحديات لا قيمة لها , ارحموها يامسلمين فهي بلا عائل .
ساعدوها ياأ هل النخوة فهي مسكينة لا يمكنها مجابهة شلة متوحشة لوحدها ردوا لها حقها
هي تريد فقط ان تعيش بمنزلها على وضعه الحالي لا تريد مالاً من أحد بل استرداد مسكنها فقط .
وفي الختام هذا ما بلغني وعلي نقله بأمانة , علما بأنه يوجد ما يثبت معظم ما ذكر , أرجو أن تعالج مشكلتها مثل الآلا ف مثلها .




أسعد الله أوقاتكم


عبد الرحمن بن محمد الفرّاج
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19