LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-2005, 11:07 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي شكرا ياعقلاء الرس .. والحمين يستاهل أكثر وأكثر ...


الفضل والحمد والشكر والثناء لله تعالى أولا وأخيرا . ثم :

ماأجمل أن تقدر الجهود ، ويشكر صاحب البذل والجود .

هاهم العقلاء من أهل مدينتي الحبيبة يتنادون لتكريم صاحب الكرم والمعروف :
فضيلة الشيخ / عبد العزيز بن حمين الحمين حفظه الله تعالى .

وكيف لايفعلون ؟ وقد رأوا عظيم بذله ، وجميل احسانه للبلد وأهله .
وكم أفرحنا والله محاولات كريمة بذلت لتقديره وتكريمه من أناس اذاقالوا سمع لقولهم ، وان وعدوا سارعوا وأوفوا فهتفوا للشيخ باسم الفقراء والمعوزين ، وباسم الحافظين للقرآن والمتعلمين ، وباسم الشيوخ والمسنين ، وباسم المساكين والمستفيدين ، وباسم الرس : أن ياشيخ : ((((( جزاك الله خيرا )))))
لانملك غيرها وحسبك بها .

# قبل أيام وقع خطاب جميل باسم عدد غفير من عقلاء البلد من جميع المستويات التعليمية بدء من ادارة التعليم بالمحافظة ومرورا بالمدارس والدوائر الحكومية والمجالس العائلية يطالب وبشدة بقاء الشيخ في المحافظة ويبين بوضوح ماللشيخ من جهود فاضلة في مجال الخير ،ويستنكر مابدر من نكرات المجتمع تجاه الشيخ ممن لايعملون ولايدعون غيرهم ليعملوا ، ورفع نسخ منه الى مقام وزير الداخلية ومقام أمير المنطقة وسماحة رئيس القضاء ووزارة العدل وغيرهم مما له صلة .

# وبالأمس (الأحد) يجتمع مجلس الادارة في التحفيظ ليقولوا للشيخ : بذرت بذرا للمعروف في البلد فلست في حل من الذهاب حتى تحصد ثمراته بعد حين وحين ، عندها لابد من الفراق وان طال السفر ، حينئذ يعظم الخطب : وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر .

# وقريبا يجتمع مجلس البر .

# واليوم(الاثنين) اجتمع ثلة كريمة من وجهاء البلد وكبار السن وأهل الحل والعقد معروفة أسماؤهم وعلى رأسهم صاحب البذل والاحسان الشيخ الوالد / صالح بن مطلق الحناكي ، أطال الله تعالى عمره على طاعته ورزقه الصحة والعافية هو ومن رافقه من الوجهاء : ليدخلوا على الشيخ في مكتبه في المحكمة الشرعية ليبثوا له آهات المحتاجين والمستفيدين قائلين له : ان كان فراقك لنا من جهة أعلى كفيناكها ان شاء الله تعالى ، وان كان من طلب ورغبة منك فنحن ناشدوك الله تعالى ألاتفعل .
وكان رد الشيخ كعادته لطيفا ووعدهم خيرا .


# وهاهو منتدانا الطيب يثبت موضوعا للاشادة بأعمال الشيخ وجمع تواقيع لتزكيته ، وقد زكته أعماله قبل والمنة لله تعالى . فالشكر أجزله لجميع المشرفين .



أيها الكرام

كم نتمنى أن تضاعف الجهود أكثر وأكثر ( وسنوافيكم بما يستجد في هذا الموضوع فكونوا معنا ) .


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى : ( نعوذ بالله سبحانه مما يفضي إلى الوقيعة في أعراض الأئمة ، أو انتقاص أحد منهم ، أو عدم المعرفة بمقاديرهم و فضلهم ، أو محادتهم و ترك محبتهم و موالاتهم ، و نرجو من الله سبحانه أن نكون ممن يحبهم و يواليهم و يعرف من حقوقهم و فضلهم ما لا يعرفه أكثر الأتباع ، و أن يكون نصيبنا من ذلك أوفر نصيب و أعظم حظ ، و لا حول و لا قوة إلا بالله ) [ الفتاوى الكبرى : 6 / 92] .


و قال ابن القيم رحمه الله تعالى : «.. ومن له علمٌ بالشرع والواقع يعلم قطعاً أنّ الرجل الجليل الذي له في الإسلام قَدمٌ صالح وآثارٌ حسنة، وهو من الإسلام وأهله بمكان قد تكون منه الهفوة والزلّة هو فيها معذورٌ، بل مأجورٌ لاجتهاده، فلا يجوز أن يُتّبع فيها، ولا يجوز أن تُهدر مكانته وإمامته في قلوب المسلمين» اعلام الموقعين .


ولقد سبقه سعيد بن المسيب ـ رحمه الله ـ في بيان ذلك المنحى السلفي في احترام أولي الفضل والسابقة حين قال: «ليس من شريفٍ ولا عالمٍ ولا ذي فضلٍ إلا وفيه عيبٌ، ولكن من الناس من لا ينبغي أن تُذكرَ عيوبُه؛ فمن كان فضله أكثر من نقصه: وُهِبَ نقصُه لفضله».


دمتم بخير .
آخر تعديل أبو سليمان القعيّد يوم 09-05-2005 في 11:09 PM.
قديم 10-05-2005, 04:25 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

للرفع : رفع الله قدر رافعه .



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 11:09 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8