عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-07-2011, 06:48 AM   #31
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صرير القلم مشاهدة المشاركة
كما كتبت ما كتبت يا (( شيخ )) ويا (( خطيب ))

أحب أن اعكس ما قلته تماما عن مشائخنا الأفاضل وعن رجالنا الكرماء

وان وقع الخطا فهم بشر

ولو نظرنا عن أي شيخ أو خطيب لوجدنا عليه خطا او زلل وهذا حال البشر

لكن التشهير وتصيد الزلات وتضخيمها أمر لا يرضاه عاقل

(( هذا ان صح ما تقوله ))


فلك هذه الكلمات المنقولة لعلها تلين قلبك

مما يعين على رقة القلب :
حب العلماء والصالحين ، والدعاء لهم بخير أحياءهم وأمواتهم ،
فيحبهم ويحب مجالسهم ويحب سماع كلامهم ؛ لأنهم هم أهل الله وأهل ولايته وطاعته الذين يأمرون بأمره ،
وينهون عن نهيه وزجره ، فضلهم الله على عباده ، فجعلهم أمناء على وحيه -
خاصة أئمة السلف ودواوين العلم من الصحابة والتابعين وتابعيهم بإحسان ،
لا يذكرون إلا بكل خير ، يترحم عليهم ويذكر مآثرهم ويشيد بفضلهم ،
وأما الأحياء يزورهم ويدعو لهم ويسأل الله لهم الخير كما يحبه لنفسه ؛ لأنه يعلم مايكون للأمة من النفع والخير .
لكن التشهير وتصيد الزلات وتضخيمها أمر لا يرضاه عاقل

(( هذا ان صح ما تقوله ))


ألا ينطبق هذا على الأحمد مع الدولة والعلماء















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 09-07-2011, 06:54 AM   #32
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سليمان الرميح مشاهدة المشاركة

الدولة بحاجة ماسّة لاستعادة هيبتها وفق مايكفله نظام الحكم ومصلحة البلاد ..
للأسف هناك من استغل هامش الحريّة .. ومنهج الحلم .. استغلالاً سيئاً

فلا التهجم على الرموز ..ولا التشكيك بكل مشروعِ تنمويِّ ووضعه في خانة إفساد الناس .. ولا اختلاق التهم ضد خلق الله .. ولا الوقوف ضد كل مشروعِ حضاري .. يندرج تحت مسمى الحرية والرأي الخاص

لايوجد عاقلٌ .. ووطني مخلص .. لايطالب بحريّة التعبير المنضبطة
ولا يوجد حريصٌ على مصلحة الوطن .. ضد مبدأ الشفافيّة والنقد البنّاء

ولا يختلف عاقلان على أنّ سياسة تكميم الأفواه ولّى زمنها ولا يقبله الزمن وعصر الإعلام البديل والفضاء المفتوح

لكن .. في الوقت نفسه

لا يمكن قبول لغة الإقصاء والتهم والتلفيق والتحريض !

فالفرق كبير .. والبون شاسع .. والمسافة طويلة .. بين ( الانتقاد) والنقد !

فالأول قالبٌ جاهز للاعتراض لمجرد الاعتراض ورفض أي عمل وتشويهه قبل ولادته !

والثاني ميزانٌ يساوي بين توضيح الأخطاء لتداركها وذكر الإيجابيّات والإشادة بها

و مهما كانت درجة الاختلاف فلايجب أن تصل لدرجة العداء والشحن

فماحدث ويحدث من تهجّم صريح .. وقذفِ مكشوف لبعض رموز ورجالات الوطن له من العواقب الوخيمة .. والآثار السلبية مايتطلب التدخل السريع لكي لايستفحل الأمر ويصل لدرجةِ أكثر خطورة

نسأل الله الهداية للجميع ..


كلام جميل
مشكلتنا أن الكثير لايريد أن يرى بعينيه ولايسمع بأذنيه
رضى بالتبعية والأنقياد

شكر الله لك على مشاركتك















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2011, 07:18 AM   #33
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها servantzz مشاهدة المشاركة
أخي الهرم الرابع ،
أنت لم تكتوي بنار الظلم ، ولم يصب أحد من أهلك أو أقاربك بحمى القبض التعسفي ، أو التوقيف اللا محدود ، لذلك لم ولن تشعر بمعاناتهم أبدا ،،
يقول الشاعر :
لا تشكو للناس جرحاً أنت تألمه ،،، لن يألم الجرح إلا من به الألم

تخيل أن من قبض عليه ظلماً هو أنت ،، ماذا سيكون مصير أهلك وأبنائك ووالديك ،
دعني أسالك سؤالا ، هل أنت مع أم ضد هذه التعسفات ؟ إن كان جوابك بنعم ، فقد يتغير جوابك عندما تكتوي بنارها ، وإن كان جوابك بلا فدعني أسالك سؤالا آخرا ، ألم يقل رسولنا الحبيب ، لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ،، إذاً ،، ماذا فعلت أنت لنصرة إخوانك المظلومين ؟ والله لن تؤمن حتى تتمنى رجوع الولد إلى والدته ، والرجل لزوجته ، والأب لأبناءه ،،
عندما يستشعر أحدنا واجبنا تجاه نبذ هذا الظلم ، ويسعى بلسانه وقلبه أن يساهم في التخفيف عنهم ،،، فمن الواجب علينا الوقوف معه ونصرته ، بدلاً من الأسلوب الذي يتبعه أمثالك من محاولة التهجم على المصلحين ، والتقليل من شأنهم ،،
هدانا الله وإياك إلى الصراط المستقيم ،، وردك إلى الحق رداً جميلا ،،

أخي سيرفنتز
كلامك جميل ومنطقك اجمل وجزاك الله خيرا على ذلك
لاأحد ينكر وجود الظلم حتى مع النفس التي بين جنبيك
فالحاكم حفظه الله ليس شمسا يطلع على كل صغيرة وكبيرة فلاأنا ولاأنت فضلا عن الحاكم الأعظم يرضى
بظلم شعبة فكيف بالعلماء وهم ورثة الأنبياء
أخي أيها الفطن
لم أرد إلا على اصحاب العقول النيرة أمثالك
أفكلما أصيب أحد بمظلمة أوهمش مطلبه يقوم الدنيا ولايقعدها تشهيرا وفضحا ولجوءا إلى الغرب
ياأخي اين الصبر والكلمة في السر والمناصحة بالعقل
ياأيها الفطن السب والتجريح ونشر العيوب وتهييج الناس هذا هو منهج الخوارج وأرباب المناهج الفاسدة ولو زين ونمق
ياأيها الرجل الفطن ماهو الفرق بين الأحمد والفقيه كلهم قدحوا وفضحوا وشهروا بالحاكم والعلماء
تقول ولو فعل بك أو بأهلك
والله لو فعل ماذهبت للفضائيات ولا للإعلام ولانشرته بين الناس
أن التقرب لله بالصبر من أجل الطاعات وأقرب القربات
وهذا هو طريق محمد صلى الله عليه وسلم
أطع الأمير ولو ضرب ظهرك وأخذ مالك ....اصبروا حتى تلقوني على الحوض
فنعوذ بالله من مظلات الفتن
المهم
أشكرك على حسن أدبك وحوارك
والحمد لله أن يوجد في الإكس بي من هو بمثل خلقك

رفع الله قدرك















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2011, 09:09 AM   #34
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: الرياض
المشاركات: 1,162
قوة التقييم: 0
ولهان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سليمان الرميح مشاهدة المشاركة

الدولة بحاجة ماسّة لاستعادة هيبتها وفق مايكفله نظام الحكم ومصلحة البلاد ..
للأسف هناك من استغل هامش الحريّة .. ومنهج الحلم .. استغلالاً سيئاً

فلا التهجم على الرموز ..ولا التشكيك بكل مشروعِ تنمويِّ ووضعه في خانة إفساد الناس .. ولا اختلاق التهم ضد خلق الله .. ولا الوقوف ضد كل مشروعِ حضاري .. يندرج تحت مسمى الحرية والرأي الخاص

لايوجد عاقلٌ .. ووطني مخلص .. لايطالب بحريّة التعبير المنضبطة
ولا يوجد حريصٌ على مصلحة الوطن .. ضد مبدأ الشفافيّة والنقد البنّاء

ولا يختلف عاقلان على أنّ سياسة تكميم الأفواه ولّى زمنها ولا يقبله الزمن وعصر الإعلام البديل والفضاء المفتوح

لكن .. في الوقت نفسه

لا يمكن قبول لغة الإقصاء والتهم والتلفيق والتحريض !

فالفرق كبير .. والبون شاسع .. والمسافة طويلة .. بين ( الانتقاد) والنقد !

فالأول قالبٌ جاهز للاعتراض لمجرد الاعتراض ورفض أي عمل وتشويهه قبل ولادته !

والثاني ميزانٌ يساوي بين توضيح الأخطاء لتداركها وذكر الإيجابيّات والإشادة بها

و مهما كانت درجة الاختلاف فلايجب أن تصل لدرجة العداء والشحن

فماحدث ويحدث من تهجّم صريح .. وقذفِ مكشوف لبعض رموز ورجالات الوطن له من العواقب الوخيمة .. والآثار السلبية مايتطلب التدخل السريع لكي لايستفحل الأمر ويصل لدرجةِ أكثر خطورة

نسأل الله الهداية للجميع ..
كلام جميل, لكن هامش الحريّة .. ومنهج الحلم !!!!! ليتك فكرت قبل كتابتها
ولهان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2011, 09:09 AM   #35
ابو نورة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: الرس
المشاركات: 806
قوة التقييم: 0
abu norh will become famous soon enough
يقول الامام الشافعي :



تعمدني بنصحك في انفرادي ..... وجنبني النصيحة في الجماعة
فإن النصح بين الناس نوع ..... من التوبيخ لا أرضى استماعه
وإن خالفتني وعصيت قولي ..... فلا تجزع إذا لم تعط طاعه


......


الاستاذ الاحمد ... تجاوز الخطوط الحمراء ... فكان لزاماً ان يوقف عند حده .
__________________
انا
التميمي وخوتي مابها ريب .

abu norh غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2011, 09:24 AM   #36
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 45
قوة التقييم: 0
أبو وتين is on a distinguished road
تسلم أخي الهرم الرابع على جميل ردك ،،
ما يحدث من تجاوزات وظلم ليس وليد اللحظة ، بل هو منذ فترة طويلة ، وقد نصحوا وذكروا حتى بلغ السيل الزبى ولكن لا حياة لمن تنادي.
أنا عندما أتكلم عن الظلم فوالله إن آخر ما أفكر به هو الشخص المعتقل نفسه ، فجل تفكيري في أولاده ووالديه ، عندما يتم القبض على أحد أقربائك ربما ستصبر ولن تتكلم ، ولكن لو قبض عليك شخصياً ، فالوضع يختلف تماماً ، ليس أهلك وأولادك مثلك ، لن تكف الأم عن مناجاة ابنها ، ولن ييأس الطفل من سؤاله: أين أبي ؟ والشيء بالشيء يذكر ، والله إني وقفت على أحوال بعض المعارف ممن لا والي لهم إلا الله ، أطفال مشردون بلا تعليم ولا غذاء ، ثياب بالية ، ومساكن خاوية ، ونساء لا حيلة لهن إلا البكاء ، لنسأل أنفسنا ، أي وطنية ستنشأ عند هؤلاء الأطفال في المستقبل ؟ هل سيتربون على الولاء ؟ أم سيربيهم المجتمع على الحقد وبغض الآخرين والانتقام.
لفت نظري أمر غريب وهو أن العدل في تلك السجون مطبق على الجميع ، فالعقاب موحد وهو التغييب لأجل غير مسمى ، فلا فرق بين شيخ كبير وشاب صغير ، ولا فرق بين اشتباه بالقتل ، أو جمع تبرعات كانت مشروعة في لحظتها.
عندما سجنت أمريكا أخانا حميدان التركي بتهمة ملفقة ، ضجت وسائل الإعلام وقامت الدنيا ولم تقعد ، لكن لماذا لا نسأل أنفسنا ؟ كم من حميدان عندنا في سجون المباحث ؟ عندنا الكثير والكثير ممن قضى مثل فترة حميدان وأكثر ، بلا تهمة وبلا رعاية لأسرته ، وبلا إنسانيه ، فقط دفن وهو حي في غياهب الجب ، لئن كنا نغضب من فعلة أمريكا بأخينا ، فماذا نقول عن أفعال إخواننا بإخوانهم ،
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة ،،، على المرء من وقع الحسام المهند
أكتفي بهذا الرد ،، وشكراً جزيلاً لك
__________________
بعد صفو الهوى وطيب الوفاقي ،، عز حتى السلام عند التلاقي
أبو وتين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2011, 09:41 AM   #37
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 150
قوة التقييم: 0
الجواب الوافي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مسعود مشاهدة المشاركة

لقد مارس يوسف الأحمد شتى اساليب الأسفاف والتهييج وقدم صوره سيئه لمنهج الداعيه والمصلح بتطاوله على رموزالدوله بحجة الأحتساب وله صولات مشهوده على مناشط الفكر والأبداع كمعرض الكتاب مارس المسئول معه اعلى درجات ضبط النفس بتسامحه مع تجاوزاته والكل سمع عن مشاريعه المنفلته كهدم الحرم وإعادة بناءه بمواصفات تتوافق مع مخيلته المليئه بالشك والظنون 0 وامثال هذه النماذج لا تأسف بغيابها عن الساحه 0
كذبت والله !!
الجواب الوافي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2011, 09:47 AM   #38
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 150
قوة التقييم: 0
الجواب الوافي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سليمان الرميح مشاهدة المشاركة

الدولة بحاجة ماسّة لاستعادة هيبتها وفق مايكفله نظام الحكم ومصلحة البلاد ..
للأسف هناك من استغل هامش الحريّة .. ومنهج الحلم .. استغلالاً سيئاً

فلا التهجم على الرموز ..ولا التشكيك بكل مشروعِ تنمويِّ ووضعه في خانة إفساد الناس .. ولا اختلاق التهم ضد خلق الله .. ولا الوقوف ضد كل مشروعِ حضاري .. يندرج تحت مسمى الحرية والرأي الخاص

لايوجد عاقلٌ .. ووطني مخلص .. لايطالب بحريّة التعبير المنضبطة
ولا يوجد حريصٌ على مصلحة الوطن .. ضد مبدأ الشفافيّة والنقد البنّاء

ولا يختلف عاقلان على أنّ سياسة تكميم الأفواه ولّى زمنها ولا يقبله الزمن وعصر الإعلام البديل والفضاء المفتوح

لكن .. في الوقت نفسه

لا يمكن قبول لغة الإقصاء والتهم والتلفيق والتحريض !

فالفرق كبير .. والبون شاسع .. والمسافة طويلة .. بين ( الانتقاد) والنقد !

فالأول قالبٌ جاهز للاعتراض لمجرد الاعتراض ورفض أي عمل وتشويهه قبل ولادته !

والثاني ميزانٌ يساوي بين توضيح الأخطاء لتداركها وذكر الإيجابيّات والإشادة بها

و مهما كانت درجة الاختلاف فلايجب أن تصل لدرجة العداء والشحن

فماحدث ويحدث من تهجّم صريح .. وقذفِ مكشوف لبعض رموز ورجالات الوطن له من العواقب الوخيمة .. والآثار السلبية مايتطلب التدخل السريع لكي لايستفحل الأمر ويصل لدرجةِ أكثر خطورة

نسأل الله الهداية للجميع ..
مازلت يااخ سليمان تتلاعب بالمشاعر فى غفلة عنك وعندما يكون الامر فى حق اهل العلم والاحتساب تسارع للغمز واللمز والتصريح وعندما يكتب خلف الحربى وعلى الموسى وغيرهم فى العلماء وهم من رموز الدولة فلا اشكال ولا تعليق عندك بل تطالب بالقراءة لهم وتمجيدهم ولم نرك تدافع عن احد من اهل العلم بل جاءتك الفرصة الان لتقول ماتشاء
واما لغة الاقصاء فاسال عنها اصحابك واحبابك فى الوطن وغيرها لتعرف من هم اهل الاقصاء الحقيقى
الجواب الوافي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2011, 10:16 AM   #39
عضو مبدع
 
صورة تقوى الهجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
البلد: !..between my dreams
المشاركات: 1,669
قوة التقييم: 0
تقوى الهجر is on a distinguished road
ما عقب هدم الحرم درءاً للاختلاط شي ..

:)
تقوى الهجر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-07-2011, 10:59 AM   #40
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
أخي الهرم الرابع

كنت في غنى عن هذهـ الأحرف التي سوف يسألك الله عنها ولابد من الجواب الصواب حتى تنجو بنفسك خاصة وأنك ذكرت أمور خاصة بأنسان مسلم وهو غائب

ولو أنك صمت لم يسألك الله عما صنع الشيخ يوسف الاحمد من اي عمل فكل نفس بما كسبت رهينة

أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (( مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلَا يُؤْذِ جَارَهُ وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ )) أخرجه البخاري ومسلم

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من حسن إسلام المرء ترك ما لا يعنيه ) حديث حسن رواه الترمذي وغيره .


الدولة والشيخ يوسف الأحمد لهم رب يحكم بينهم ومن اراد السلامة فليصمت وينشغل بعيوبة وذنوبه
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني

آخر من قام بالتعديل سابح ضد تيار; بتاريخ 09-07-2011 الساعة 11:12 AM.
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19