عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-07-2011, 11:08 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 478
قوة التقييم: 0
لورانس الرس is on a distinguished road
الرس بين التعصب والتقسيم والانقسام

بسم الرحمن الرحيم*

مدينة الرس مدينة صغيرة ومجتمعها صغير وغالبية الناس بينهم معرفة ببعضهم البعض
وللاسف الشديد كان *هناك تقسيم قبل مدة من الزمن للسكان مابين بادية وحاضرة وتفرقة بينهم
بالاصل والفصل والحمد لله مع الزمن وتطور الناس اختفت الكثير منها واصبح من يتمسك بها محل انتقاد من الكثير( واتوقع ان ترجع قليلا في فترة الانتخابات البلديه ولكنها سرعان ماتختفي)
*وبالفترة الاخيرة *خرج تقسيم جديد للمجتمع مابين اخواني وجامي سلفي وخلفي وتكفيري وجماعة الخروج والاحباب وعلماني وليبرالي حتي لو اي احد قال كلمة او عارض رائ لواحد منهم قالو علماني او ليبرالي او تكفيري او او الخ *او اي مسمي من المسميات ولو تسئل ماهي اللبرالية او العلمانية لايعلم حقيقتها فقط لمجرد السب والانتقاص من الاخرين الذين ليس في حزبهم للاسف الشديد والشواهد كثيرة تصفح اي موصوع بهذا الخصوص هنا تشاهد الردور بين مؤيد بقوة ومعارض وبقوة وسب وشتم بينهم علي اساس حزبي والمشكلة بعضهم متعلم *او معلم وليت يكون هناك نقاش هادي وحوار راقي ومناقشة وجهات النظر باسلوب حضاري *وتقبل للحق من طرف للطرف الاخر للاسف بالغالب لايوجد واذا وجد قليل

وكل جماعة تهاجم الجماعة الاخري وتنتقد وتكتب علي صفحات النت موضوعات *وتسب وتنتقد الحزب الاخر وتمجد من كان يدور في فلكهم والامثلة كثيرة وتعلق المشانق والمقالات لعلماء من الطرف الاخر ويصبح المقال بين شد وجذب *كل طرف يسب وينتقد او يدافع ويمجد للعالم حسب موقفهم منة مع مساعدة من ربعهم بالمنتديات( *ربع معاهم معاهم عليهم عليهم) *مابين معارض ومدافع حسب من يتبع ومرة يقولون لحوم العلماء مسمومة اذا كان العالم والشيخ وفق منهجهم وتكون لحوم غيرهم من العلماء مشوية وشهية اذا كان من غير منهجهم او من الفريق الاخر احترنا فيهم ويخرج الموضوع وعن النقاش والموضوع الاصلي وقد يصل الي التجريح الشخصي *حتي وصلت الي استخدام الالقاب *او المعيارة بالمسمي الشعبي *او بعض الكلمات للتحقير والتجريح للاسف الشديد ويسبب حساسيات بين الاعضاء والمشكلة بعضهم علية الشرهة وصراحة يستغرب الشخص من بعض المواضيع وبعض الردود والتي تخرج عن الذوق والادب وادب الحوار والاحترام واصبح بدل الاحترام *اصبح بين البعض *الحقد والكراهية والمفروض تكون المحبة والاحترام لانهم عند البعض وليس الكل قدوة حسنة من حق كل فرد ان يكون لة وجة نظر وعلي الطرف الاخر تقديرها واحترامها مدام انها اختلاف لا يمس من ثوابت الدين الحنيف او اشخاص وتصل الي التجريح الشخصي والخروج عن الاحترام والتقدير والرجاء من المشرفين وضع مثل هذة المواضيع بمنتدي الحوار الجاد وبالاسم الصريح فقط لاغير ولايسمح بالرد والتعقيب غير بالاسم الصريح للحفاظ علي الاحترام بين الجميع حنا عيال قرية كلن يعرف اخية مثل مايقولون لان من يكتب باسمة غير مايكتب باسم مستعار وخاصة بهذة المواضيع وشاهد اكثر من يكتب باسمة الصريح يكون موضوعة مفيد ومتزن وراقي

ان مايحدث الان بين بعض الاعضاء مخجل وعيب والله وخاصة لمدينة مثل الرس صغيرة ومعروف كل واحد للاخر
قد يصادف احدهم الاخر في مسجد او مكان عام حتي السلام لايسلم احدهم علي الاخر*
يناس الدين المعاملة وليس الشكل والمظهر والانتماء لفكر معين الاختلاف عادي بين الناس مدام يتضمن الاحترام والتقدير وفي اطار الذوق والادب والاختلاف بين العلماء رحمة للناس والله سبحانة. تعالي وهب الانسان عقل وفكر يعرف الصح من الخطا ولايبيع عقلة للغير مهما كان*

كلامي وقسم بالله ليس موجة لناس معينة *او كما يقولون حزب معين هنا علي حساب اخر كلهم بالهواء سوا * ولهم مني كل تقدير واحترام لاشخاصهم من اعرف منهم ومن لااعرف****
*
وياااااااااازين الزكرت بس بالرس صل وصم واقضب لسانك عن الناس والشرشحة وهذا فية وهذا فية وريح راسك وممكن نسوي لنا حزب يصير حزب الزكرتية ودمتم بخير وسلامة للجميع *
**
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
لورانس الرس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-07-2011, 12:08 AM   #2
عضو ذهبي
 
صورة ثمّة ثرثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: [ربما] هُنا-وَ-[ربما] هُناكْ
المشاركات: 3,199
قوة التقييم: 0
ثمّة ثرثرة is just really niceثمّة ثرثرة is just really niceثمّة ثرثرة is just really niceثمّة ثرثرة is just really nice
Red face السلام عليكم و رحمـة الله و بركاته .



اقتباس:
ان مايحدث الان بين بعض الاعضاء مخجل وعيب والله وخاصة لمدينة مثل الرس صغيرة ومعروف كل واحد للاخر
إستغربت جداً من وجود أعضاء بهذهِ الصورة ,
و خاصةً أننا نكتب , و الكتابة كما تعلم أحرى بالمراجعة من التحدثْ المُباشر .
يقول خالد بن الوليد: "عقول الرجال على أسنة أقلامهم وليس على أسنة رماحهم"
فياليتَ البعض يحافظُ على عقله من هراءاتِ الكتاباتِ المَحشوة بأشياءٍ لا تُلائم ذوقياتِ الحضور و المُشاركة في المُنتدى .
و صدقاً أقولها نقاشاتُكم بما فيها من إختلاف و حزبيّة ...شكلتْ قدّراً كبير من المشحنات الغير مرغوبة ,
فأرجوا أنْ يَعودَ الإئتلافُ بينكم بعيداً عن شحناءِ الإختلاف .

أسئل الله العليّ القدير أنْ يجمعَ كلمتكم على الخير.
.
.
.
لورانس الرس
شكراً لكَ بحجمِ على حرصك على صفاء النفوس .




__________________

إنّ المُسلِم يعيشُ حياةً كـ الشمس
يغرُبُ من جِهة ليشرقَ من جهةٍ أُخرى
هو دائمُ الإِشراقِ والحياةِ .. لا يغيبْ !*
ثمّة ثرثرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-07-2011, 12:20 AM   #3
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
ان مايحدث الان بين بعض الاعضاء مخجل وعيب والله وخاصة لمدينة مثل الرس صغيرة ومعروف كل واحد للاخر

صدقت مخجل
__________________
شباط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-07-2011, 01:18 AM   #4
عضو مبدع
 
صورة ريح الغضا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,757
قوة التقييم: 0
ريح الغضا is on a distinguished road
اوافقك الرأي واحمدلله اني لقيت من يترجم شعورنا نحو البعض. فهم يتكلمون بكلام ولا مانفهم له رأس من ساس مشكور اخي جزاك الله خير
__________________
.

ريح الغضا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-07-2011, 02:03 AM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 258
قوة التقييم: 0
االمختصرر is on a distinguished road
قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنَّ) [الحجرات:11]. وقال: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) [الحجرات:13].
االمختصرر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-07-2011, 02:10 AM   #6
عضو نشط
 
صورة سنين الغربه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 88
قوة التقييم: 0
سنين الغربه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها االمختصرر مشاهدة المشاركة
قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنَّ) [الحجرات:11]. وقال: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) [الحجرات:13].
سنين الغربه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-07-2011, 04:28 AM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 478
قوة التقييم: 0
لورانس الرس is on a distinguished road
الشكر لكل من شارك واضاف للموضوع

ولازلت اقول بعض الردود والقليل وللة الحمد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
لورانس الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-07-2011, 06:13 AM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: في المدى والريح
المشاركات: 4,596
قوة التقييم: 0
روح is on a distinguished road
والله صدقت ياخي الغالي
نحن الان امام خيارين
احدهما الموت.. لامفر منه
ولاخر..الحياه,,ولا ندري متى نسلم اماناتنا
فـ ياخواني عيشو لانفسكم فقط
نحن الان على مشارف دخول رمضان اسئل الله ان يبغني واياكم شهره
دعو النفوس تتصافىء بارك الله فيكم
مشكوور اخوي على اهتمامك بارك الله فيك
روح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-07-2011, 09:22 AM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: مرابض بني رباضة الرباضي -و السبعة أنعام-
المشاركات: 514
قوة التقييم: 0
((سِحر المعاني)) is on a distinguished road
هالتقسيمات ما نعرفها الا اذا دخلنا هالمنتدى برى المنتدى محد يعرف الثاني
و المنتدى هو الي ذكى شراراة النزاعات و التقسيمات و فتح المجال فيها فالدبيان و من تحته يتحملون ١٠٠٪ من وزر التقسيمات

يعني ظنك ان مثلا هالهرم بيتكلم بهالطريقة السخيفة عن الاحمد او العودة قدام الناس و بمجلس عام ؟؟ بالطبع لا و يبي يداهن و يتزلف.

فمثل ما قلت خارج المنتدى الناس طبيعية عايشين حياتهم بعيدا عن هالخرابيط و اهل هالخرابيط ما يمارسونها الا هنا بالمنتدى
((سِحر المعاني)) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-07-2011, 10:21 AM   #10
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 28
قوة التقييم: 0
غير مقتنع is on a distinguished road
لماذا حجرت واسعا فما قلته لا ينطبق على الرس فحسب بل على كافة المدن و القرى و الهجر و الضواحي
هل سألت نفسك سؤالا عن السبب و فكرت في الامر بجدية قليلا
حتما قد حباك الله الذكاء ولو كنت غبيا لما كتبت هذا الموضوع ولما شقيت في تحمل همه
ولكنك قد تكون شابا يافعا ( قد ) تنقصه الخبرة في الحياة أو ( قد ) تنقصه النظرة الثاقبة للامور
وحتى اساعدك في فهم مايجري حولك لنعيد تقسيم هذه التقسيمات من جديد :
فالتقسيمات ليست من جنس واحد بل مختلفه و متباينة وكل له هدفه

تقسيمات اجتماعيه عرقيه ( لضرب وحدة المجتمع والتخويف من القبيله )
بدو \ حضر
طرش بحر \ خضيري \ قبيلي
110 \ 220
شيوخ \ عبيد
تقسيمات جماعات اسلاميه ( لضرب وحدتها وتفريق كلمتها )
اخواني
سروري
سلفي
جامي
تقسيمات بناء على التيار ( لاشغال المجتمع المحافظ بنفسه )
اسلامي
علماني
ليبرالي
تقسيمات طائفيه ( للتهديد )
سني
شيعي
تقسيمات مناطقيه ( لاثارة الظعينة و الكراهية )
حجازي
نجدي
جيزاني
شمالي
حوطي
تقسيمات سخريه
كليجا
صفر سبعه
برشومي
حبحر
كراث

واريد ان اقرب لك الامر اكثر ان من ينادي بالوطنيه والولاء لهذا الوطن هو من ينشر هذه التقسيمات
كيف ؟؟؟؟

الامر بسيط جدا الحكمه الانجليزيه ( فرق تسد )

وعليك بسؤال نفسك من هو ؟؟؟؟؟

شكرا لطرحك الموضوع
غير مقتنع غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19