LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-2011, 01:34 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابو سليمان333
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي (مشروع سقيا الماء)تأمين 300000 الف كأس ماء



(مشروع سقيا الماء)

تم تأمين 300000 الف كأس ماء صحة لتوزيعها على المساجد لصلاة التراويح وإفطار الصائمين

للمساهمة سعر الكرتون 40 حبة بـ 7,5
...
لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة الرس
جوال / 0501676565

http://www.t-a.org.sa/
رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 01:39 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
هب الريح
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هب الريح
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

جزاهم الله خيرا ولك المثل...

اللهم بلغنا رمضان ونحن بصحة وعافية وجميع المسلمين...آمين

لك تحياتي،،،



















التوقيع

[IMG][/IMG]

رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 01:59 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مجازف
مشرف المنتدى الدعوي
 
الصورة الرمزية مجازف
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيراً ونفع بكم الاسلام والمسلمين

واسمحو لي ان اضيف:


أفضل الصدقة سقي الماء، وأكبر جرم حرمان سقيهاالحمد لله الذي جعل سر حياة المخلوقـات جميعاً في المـاء، فقال: "وجعلنا من المـاء كل شيء حي"، وصلى الله وسلم وبارك على الرحمة المهداة، والنعمة المسداة، والسراج المنير، الرؤوف الرحيم، ذي الخلق العظيم، القائل: "في كل كبد رطبة أجر"

أفضل الصدقة على الإطلاق سقي الماء، سيما لمن احتاج إلى ذلك من إنسان أوحيوان، وأفظع الجرائم حرمان سقي الماء لمن قدر عليه، لمن احتاج إلى ذلك، وإليك الأدلة:

أولاً:
قوله تعالى: "ونادى أصحابُ النار أصحاب الجنة أن أفيضوا علينا من الماء أومما رزقكم الله قالوا إن الله حرَّمهما على الكافرين".

قال ابن عباس رضي الله عنهما وقد سئل أي الصدقة أفضل؟: "الماء، ألم تروا إلى أهل النار حين استغاثوا بأهل الجنة: "أن أفيضوا علينا من الماء أومما رزقكم الله"؟

ثانياً: روى أبو داود في سننه أن سعد بن عبادة رضي الله عنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "أيُّ الصدقة أعجب إليك؟ قال: الماء؛ فحفر بئراً فقال: هذه لأم سعد".
وعن أنس رضي الله عنه قال: قال سعد: "يا رسول الله، إن أم سعد كانت تحب الصدقة، أفينفعها أن أتصدق عنها؟ قال: نعم، وعليك بالماء، وفي رواية أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر سعد بن عبادة أن يسقي عنها الماء".
قال القرطبي في تفسير الآية السابقة: (في هذه الآية دليل على أن سقي الماء من أفضل الأعمال.
ثم قال معلقاً على أمره صلى الله عليه وسلم لسعد أن يتصدق عن أمه بالماء: فدل على أن سقي الماء من أعظم القربات عند الله تعالى، وقد قال بعض التابعين: من كثرت ذنوبه فعليه بسقي الماء
).

ثالثاً: ومن الأدلة كذلك على فضل سقي الماء ما خرجه البخاري في صحيحه عن أبي هريرة يرفعه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم: "بينما رجل بطريق فاشتد عليه العطش فنزل بئراً فشرب منها ثم خرج، فإذا كلب يأكل الثرى من العطش، فقال: لقد بلغ هذا الكلب مثل الذي بلغ بي؛ فملأ خفه ثم أمسكه بفيه، ثم رقى فسقى الكلب، فشكر الله له فغفر له"، قالوا: يا رسول الله، وإن لنا في البهائم أجراً؟ قال: "في كل ذات كلب رطبة أجر".
وفي رواية عنه صلى الله عليه وسلم: "بينما كلب يُطيف برَكية5، كاد يقتله العطش، إذ رأته بغي من بغايا بني إسرائيل، فنزعت موقها – يعني خفها – فسقته، فغفر لها به".

فهذه بغي من البغايا، وممن؟ من بني إسرائيل الملعونين على ألسنة الأنبياء والمرسلين والصالحين إلى يوم الدين، والمسقي كلب من الكلاب، فكيف بمن سقى إنساناً؟ بل وكيف بمن سقى مؤمناً موحداً فأحياه: "فكأنما أحيا الناس جميعاً".

رابعاً: وبضدها تتميز الأشياء، فعلى العكس والنقيض ما خرجه مسلم في صحيحه عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "عذب الله امرأة في هرة سجنتها حتى ماتت، فدخلت فيها النار، لا هي أطعمتها وسقتها إذ هي حبستها، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض".

إذا كانت هذه المرأة أدخلت النار في حبسها لهرة حتى ماتت، فكيف بمن يحرم أولياء الله الصالحين القانتين العابدين من الماء ويحبسهم حتى يموتوا صبراً، كما فعل أولئك الأعراب براعي رسول الله صلى الله عليه وسلم في أول الإسلام، وكما فعل الرافضة العبيديين أخزاهم الله بأحد العلماء العاملين وإمام من أئمة الدين في وقته؟ ألا وهو الإمام الشهيد قاضي مدينة برقة في وقته محمد بن الحُبُلي.

قال الذهبي في ترجمته: (أتاه أمير برقة فقال: غداً العيد؛ قال: حتى نرى الهلال، ولا أفطر الناسَ وأتقلدُ إثمهم؛ فقال: بهذا جاء كتاب المنصور؛ وكان هذا من رأي العبيدية يفطِّرون بالحساب، ولا يعبترون رؤية – فلم يُرَ هلال، فأصبح الأمير بالطبول والبنود وأهبة العيد، فقال القاضي: لا أخرج ولا أصلي، فأمر الأمير رجلاً فخطب، وكتب بما جرى إلى المنصور، فطلب القاضي إليه، فأحضِر، فقال له: تنصل وأعفو عنك؛ فامتنع، فأمر فعلق في الشمس إلى أن مات، وكان يستغيث العطش فلم يُسْقَ، ثم صلبوه على خشبة، فلعنة الله على الظالمين).
فاحذر أخي المسلم أن تبخل بالماء أوتمنعه ممن يحتاجه، أوتحبس فضل مائك عن زرع غيرك، فإن فعلت فأنت من الآثمين الموعودين بغضب رب العالمين، والمطرودين من رحمته التي وسعت كل شيء.

هذا والله اعلم واحكم


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 02:07 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
اموت بالرس
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

جزاك الله واياهم خير

اللهم بلغنا رمضان واعنا على صيامة وقيامة



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 02:49 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
خالد الغفيلي
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجازف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيراً ونفع بكم الاسلام والمسلمين

واسمحو لي ان اضيف:


أفضل الصدقة سقي الماء، وأكبر جرم حرمان سقيهاالحمد لله الذي جعل سر حياة المخلوقـات جميعاً في المـاء، فقال: "وجعلنا من المـاء كل شيء حي"، وصلى الله وسلم وبارك على الرحمة المهداة، والنعمة المسداة، والسراج المنير، الرؤوف الرحيم، ذي الخلق العظيم، القائل: "في كل كبد رطبة أجر"

أفضل الصدقة على الإطلاق سقي الماء، سيما لمن احتاج إلى ذلك من إنسان أوحيوان، وأفظع الجرائم حرمان سقي الماء لمن قدر عليه، لمن احتاج إلى ذلك، وإليك الأدلة:

أولاً:
قوله تعالى: "ونادى أصحابُ النار أصحاب الجنة أن أفيضوا علينا من الماء أومما رزقكم الله قالوا إن الله حرَّمهما على الكافرين".

قال ابن عباس رضي الله عنهما وقد سئل أي الصدقة أفضل؟: "الماء، ألم تروا إلى أهل النار حين استغاثوا بأهل الجنة: "أن أفيضوا علينا من الماء أومما رزقكم الله"؟

ثانياً: روى أبو داود في سننه أن سعد بن عبادة رضي الله عنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "أيُّ الصدقة أعجب إليك؟ قال: الماء؛ فحفر بئراً فقال: هذه لأم سعد".
وعن أنس رضي الله عنه قال: قال سعد: "يا رسول الله، إن أم سعد كانت تحب الصدقة، أفينفعها أن أتصدق عنها؟ قال: نعم، وعليك بالماء، وفي رواية أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر سعد بن عبادة أن يسقي عنها الماء".
قال القرطبي في تفسير الآية السابقة: (في هذه الآية دليل على أن سقي الماء من أفضل الأعمال.
ثم قال معلقاً على أمره صلى الله عليه وسلم لسعد أن يتصدق عن أمه بالماء: فدل على أن سقي الماء من أعظم القربات عند الله تعالى، وقد قال بعض التابعين: من كثرت ذنوبه فعليه بسقي الماء
).

ثالثاً: ومن الأدلة كذلك على فضل سقي الماء ما خرجه البخاري في صحيحه عن أبي هريرة يرفعه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم: "بينما رجل بطريق فاشتد عليه العطش فنزل بئراً فشرب منها ثم خرج، فإذا كلب يأكل الثرى من العطش، فقال: لقد بلغ هذا الكلب مثل الذي بلغ بي؛ فملأ خفه ثم أمسكه بفيه، ثم رقى فسقى الكلب، فشكر الله له فغفر له"، قالوا: يا رسول الله، وإن لنا في البهائم أجراً؟ قال: "
في كل ذات كلب رطبة أجر
".
وفي رواية عنه صلى الله عليه وسلم: "بينما كلب يُطيف برَكية5، كاد يقتله العطش، إذ رأته بغي من بغايا بني إسرائيل، فنزعت موقها – يعني خفها – فسقته، فغفر لها به".

فهذه بغي من البغايا، وممن؟ من بني إسرائيل الملعونين على ألسنة الأنبياء والمرسلين والصالحين إلى يوم الدين، والمسقي كلب من الكلاب، فكيف بمن سقى إنساناً؟ بل وكيف بمن سقى مؤمناً موحداً فأحياه: "فكأنما أحيا الناس جميعاً".

رابعاً: وبضدها تتميز الأشياء، فعلى العكس والنقيض ما خرجه مسلم في صحيحه عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "عذب الله امرأة في هرة سجنتها حتى ماتت، فدخلت فيها النار، لا هي أطعمتها وسقتها إذ هي حبستها، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض".

إذا كانت هذه المرأة أدخلت النار في حبسها لهرة حتى ماتت، فكيف بمن يحرم أولياء الله الصالحين القانتين العابدين من الماء ويحبسهم حتى يموتوا صبراً، كما فعل أولئك الأعراب براعي رسول الله صلى الله عليه وسلم في أول الإسلام، وكما فعل الرافضة العبيديين أخزاهم الله بأحد العلماء العاملين وإمام من أئمة الدين في وقته؟ ألا وهو الإمام الشهيد قاضي مدينة برقة في وقته محمد بن الحُبُلي.

قال الذهبي في ترجمته: (أتاه أمير برقة فقال: غداً العيد؛ قال: حتى نرى الهلال، ولا أفطر الناسَ وأتقلدُ إثمهم؛ فقال: بهذا جاء كتاب المنصور؛ وكان هذا من رأي العبيدية يفطِّرون بالحساب، ولا يعبترون رؤية – فلم يُرَ هلال، فأصبح الأمير بالطبول والبنود وأهبة العيد، فقال القاضي: لا أخرج ولا أصلي، فأمر الأمير رجلاً فخطب، وكتب بما جرى إلى المنصور، فطلب القاضي إليه، فأحضِر، فقال له: تنصل وأعفو عنك؛ فامتنع، فأمر فعلق في الشمس إلى أن مات، وكان يستغيث العطش فلم يُسْقَ، ثم صلبوه على خشبة، فلعنة الله على الظالمين).
فاحذر أخي المسلم أن تبخل بالماء أوتمنعه ممن يحتاجه، أوتحبس فضل مائك عن زرع غيرك، فإن فعلت فأنت من الآثمين الموعودين بغضب رب العالمين، والمطرودين من رحمته التي وسعت كل شيء.

هذا والله اعلم واحكم
أشكر أخي ابا سليمان فالدال على الخير كفاعله...
والشكر موصول لأخي الجميل دائماً في حضوره مجازف ولكن هناك خطأ آمل تعديله وهو ما أشرت إليه باللون الأحمر وتحته خط في إقتباسي من مشاركة الاخ العزيز مجازف والصحيح ( في كل ذات كبد رطبة أجر ) كانت عن طريق الخطأ ومن منا لا يخطيء فجزاه الله خيراً آمل تعديلها من الإخوة المشرفين ولكم وللقاريء شكري وتقديري...





.


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 03:07 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
!غير الناس!
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هب الريح

جزاهم الله خيرا ولك المثل...

اللهم بلغنا رمضان ونحن بصحة وعافية وجميع المسلمين...آمين

لك تحياتي،،،


















التوقيع

(سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)
رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 08:37 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ابو سليمان333
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي

بارك الله فيكم

رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 08:55 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
قـــرحـش
مشرف المنتدى الرياضي
 
الصورة الرمزية قـــرحـش
 
 

إحصائية العضو








افتراضي ماقصرت أبوسليمان 333


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هب الريح

جزاهم الله خيرا ولك المثل...

اللهم بلغنا رمضان ونحن بصحة وعافية وجميع المسلمين...آمين

لك تحياتي،،،


















التوقيع

[FLASH="http://upload.7ozn.com/files22/13173784681.swf"]width=400 height=350 t=0[/FLASH]
رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 05:42 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
مجازف
مشرف المنتدى الدعوي
 
الصورة الرمزية مجازف
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الغفيلي

أشكر أخي ابا سليمان فالدال على الخير كفاعله...
والشكر موصول لأخي الجميل دائماً في حضوره مجازف ولكن هناك خطأ آمل تعديله وهو ما أشرت إليه باللون الأحمر وتحته خط في إقتباسي من مشاركة الاخ العزيز مجازف والصحيح ( في كل ذات كبد رطبة أجر ) كانت عن طريق الخطأ ومن منا لا يخطيء فجزاه الله خيراً آمل تعديلها من الإخوة المشرفين ولكم وللقاريء شكري وتقديري...





.
...

جزاكم الله الله الجنه

اخي المبارك

خالد الغفيلي

وجعلني الله خيراً مما تظن وغفر لي ما لا تعلم

واشكرك على ما ذكرته في اخيك ، فبارك الله فيك واعلا شأنك

ووفقك لكل خير

.
.
.

اما عن الملاحظه فأرجوا من الاحبه المشرفين تعديل الخطأ بأسرع وقت


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 06:01 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
رسآويه =$
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية رسآويه =$
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

شكرآ لك " أبو سلمآن " جعله الله فيّ ميزآن حسنآتك ,
فالدآل على آلخير كفآعله ~

و جزآ الله " لجنة التنميه الإجتماعيه " خير #

اللهم بلغنآ رمضآن و آعنآ على قيآمه و صيآمه ~

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:13 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8