LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-07-2011, 11:36 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ريلام
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ريلام
 
 

إحصائية العضو








افتراضي "العدل السعودية" تطلق خدمة إلكترونية لتقسيم المواريث وفق الشرع ..








ذكر تقرير إخباري اليوم الأحد أن وزارة العدل السعودية أطلقت عبر بوابتها الإلكترونية خدمة "برنامج المواريث" في إطار خدمة جديدة لزوار البوابة لتقسيم المواريث وفق الشريعة الإسلامية.

وذكرت صحيفة "عكاظ" في عددها الصادر اليوم أن الوزارة وضمن جهودها لنشر الثقافة العدلية قامت مؤخرا وعبر البوابة الإلكترونية بتفعيل العديد من الخدمات التي تلبي متطلبات الحياة الاجتماعية ومنها دليل مأذوني الأنكحة المعتمدين لدى الوزارة ودليل المحامين المرخص لهم من قبل الوزارة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس المحكمة العامة بجدة الشيخ إبراهيم القني أن الخدمة تسهل على المراجعين والمحكمة في وقت واحد ولفت إلى أن من حق النساء المحرومات من الإرث رفع دعاوى قضائية لاسترداد حقوقهن وأن القاضي سيلزم من أستولى على حقوقهن بالدفع أو إيقاف خدماته أو السجن لحين السداد.

ونقلت عكاظ عن المحكم المعتمد لدى وزارة العدل الدكتور أحمد المعبي قوله إن شريحة كبيرة من النساء يشكين عدم توريثهن وحرمانهن من الميراث، مبينا أن هذه الأفعال تأتي ممن تأثروا بالنعرة القبلية.

وأعرب المعبي عن إشادته بإطلاق وزارة العدل هذه الخدمة الإلكترونية مشيرا إلى أنها تسهم في التخفيف على المراجعين والمحاكم وتمنح أصحاب الحقوق نصيبهم كاملا دون نقصان.



**
رد مع اقتباس
قديم 18-07-2011, 12:01 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
روح
Banned
 

إحصائية العضو








افتراضي

شي طيب والله ويقصر على الكثير العناء

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 11:23 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8