عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-07-2011, 09:29 PM   #151
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
البلد: At KFUPM
المشاركات: 14,448
قوة التقييم: 0
Rsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of light
‎‍‍‌


الأحمد محاط بكثير من الأنصار داخل المملكة !
ولو أراد المظاهرات لإستطاع =)
ما أنكر قوة الجيش السعودي ، لكن لا تنكر إن الأحمد ذو شعبية واسعة ..

تمام نصيحة الإمام أحمد عشان عقيدة ، طيب وش فيها من غلط نصيحة الأحمد عشان تطبيق النظام كما هو مكتوب بدستور المملكة !؟
أبيك تجيب لي مقطع فيديوا الأحمد يقول بجواز الخروج على الإمام بالنص الصريح بدون ما تأول أنت من رأسك =)



‍‍‌
Rsawi Mkawi غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-07-2011, 09:33 PM   #152
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اللهم اهد الحزبية فإنهم لايعلمون


يوسف الأحمد يشجع السعوديين على الثورة بطريقة (افهموني)



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد .

فقد رأيت مقطعاً للمدعو : يوسف الأحمد أتى فيه بكلام يخاطب به الشعب السعودي بطريقة (افهموني) العتيقة التي كان يستخدمها سلمان العودة وصحبه الثوار قبل إيقافهم آنذاك .

أتى يوسف الأحمد بكلام ظاهره التذكير بوجوب طاعة ولي الأمر والوقوف ضد الثورة والقيام عليه, وحقيقته أنه كلامٍ متنوع, منه ما يشحن النفوس ويثير الغضب, ومنه ما يعين المتوثبين على القيام, في وقتٍ الأنفس فيه مستعدةٌ أيما استعداد للثورة والغضب كيف لا وقد أتى بهذا بعد غرق جدة وأثناء فتنة مصر وبعيد فتنة تونس !!

وهذا والله أمر مؤسف, أعني أن يكذب من ظاهره الصلاح ومن هو في موقع القدوة كأستاذ جامعي لأشرف التخصصات وأنبلها فيشير إلى أن الهدف من كلامه هذا هو التحذير من الخروج على ولي الأمر, والتحذير من الفتنة وتبعاتها, ثم إذا دققت في كلامه فإذا هو عين الإثارة وأز الناس على الخروج للثورة !!

وهنا أستعرض بعض كلامه

بدأ الأحمد كلامه بقوله : " ما حصل في تونس أمر لم يخطر على بال أحد ... تونس التي كانت في قبضة أمنية لا يوجد لها نظير في التاريخ المعاصر, والمجتمع قد خنع وركع وخضع لذلك الطاغوت الباغي الطاغي ابن علي ومن معه ... ومع ذلك كانت الانفجارة حتى ذهب خاسئاً ذليلاً " . اهـ كلامه
بالله عليكم أهذا كلامٌ يُهدئ النفوس الثائرة المتوثبة نتيجة للأحداث الدائرة عندنا ومن حولنا أم يجرئها على الخروج !!؟

إن هذا الكلام صريحٌ مباشرٌ في أن أمر الخروج والثورة على الحاكم في السعودية مُيسر بعد ثورة التونسيين التي وصفها بالأصعب .. وما دام أنها الأصعب وقد نجحت فنجاحها في السعودية وغيرها من باب أولى !!

ويقول :" ومع ذلك كانت الانفجارة حتى ذهب خاسئاً ذليلاً". إذن فإن الانفجار قد نفع وذهب بالظالم خاسئاً ذليلاً !! وهذا ثناء عظيم على الثورة !!
وهذا مفهوم كلامه سواء كان عن قصدٍ أو عن خطأ .. لكن الخطأ لا يتكرر مرات عدة في خطاب واحد كما سيأتي بيانه إن شاء الله .



ثم يكمل قائلاً : " ثم بدأت الشعوب تفكر بالموضوع في مصر والأردن واليمن وفي سوريا أقرب الدول إلى تونس في الكبت والظلم .. وإن كان هناك ظلم عظيم في بقية الدول بلا شك " اهـ كلامه
وهذه رسالة مبطنة مفادها أنه يجب على السعوديين التفكير في موضوع الثورة والخروج أسوة ببقية شعوب الدول العربية التي ذكرها . لأن المستمع سيقول مباشرة : نحن لسنا أقل همة وطموحاً ورغبة في تحسين الحال من شعوب هذه الدول .

إذن فمفاد كلامه السابق أن الحكومة السعودية ليست بأقوى من الحكومات التي أسقطتها الثورة, وأن الشعب السعودي ليس بأقل الشعوب العربية همة وطموحاً .. وأن هناك ظلم عظيم .. وأن الثورات تُذهب الظلمة خاسئين ذليلين !! فماذا بعد هذا من تشجيعٍ على القيام للثورة !؟

ثم يكمل الأحمد قائلاً : " والسؤال هنا هل ستنتقل هذه العدوى إلى السعودية !؟ أطرح قراءة لما قد يكون وما يدور في الأذهان وللتوقع . هنا احتمالان : الاحتمال الأول وهو الأغلب وهو أن العدوى لن تنتقل, والسبب هو الفتوى بتحريم الخروج على الإمام والفتوى بوجوب طاعة الإمام ."

الآن بدأ يرسم خط الرجعة ويجهز العذر عند المساءلة .. لكنه أيضاً كلامٌ مبطن ظاهره الخوف من الثورة, وباطنه الدعوة إليها . كيف ؟

هو يقول الغالب أن الثورة لن تنتقل إلى السعودية بسبب الفتوى بتحريمها !! إذن فالسبب هي الفتوى وإلا فدواعي الثورة والخروج على الإمام متوافرة في نظره, وهذا معنى كلامه بل سيصرح به لاحقاً !!. ولاحظ أنه ما أفتى هو بتحريمها وساق الأدلة وشرح وفصّل بل قال بسبب الفتوى !!

ومعلومٌ بأن الفتوى السليمة التي تحرم الخروج على ولي الأمر يقابلها الفتوى التي تجيز, وما دام أن هناك فتوى تجيز فإن الشعب المتوثب للسير على خطى ثوار تونس ومصر لن يلتفت للفتوى المحرمة بل سيجد في الفتوى المجيزة شرعية لقيامه .

وبدلاً من التحذير المُفصل النافع الزاجر من انتقال العدوى _حسب تعبيره_ جاء بتوقعاته !! فهل المقامُ مقام تحذير مفصل وإرشاد ونصح وبيان أم مقام توقع !؟

وبدلاً من الإسهاب في إيضاح حرمة الخروج على الإمام وسوق الأدلة الشرعية أشار إليها مجرد إشارة !!. فهل هذا مقام إشارة أم مقام تفصيل وتأكيد وجزم بصحة الفتوى !؟

بالله عليكم لو أن أحدكم قد صادف جريحاً في طريقه فهل سيسرع بإسعافه أم يقف متأملاً في حاله هل سينجو أم يموت أم يعاق !! وهذا حال الأحمد, الأمة في محنة تحتاج إلى من ينصحها ويهدئها ويرشدها ويفصل لها الأمر الشرعي وهو يتأمل ويتوقع ويشير !!؟

ثم يكمل رسم خط الرجعة وأيضاً بكلام مبطن حيث قال : " ... والسبب هو الفتوى بتحريم الخروج على الإمام والفتوى بوجوب طاعة الإمام خصوصاً أن السعودية قد أعلنت في نظامها الأساسي أن الحكم لله ولرسوله وأنها تطبق الشريعة ... فهناك استسلام واضح للكتاب والسنة ولتطبيق الشريعة ولذلك العلماء يفتون بتحريم الخروج ووجوب السمع والطاعة " اهـ كلامه .
هل لاحظتم ضعف العبارة .. يقول : "السعودية قد أعلنت في نظامها الأساسي أن الحكم لله ولرسوله وأنها تطبق الشريعة "

إذن هو مجرد إعلان واستسلام مكتوب في النظام الأساسي للحكم !! .

قارن عبارته الهزيلة هذه في هذه الشدة التي تعيشها الأمة بقوة ووضوح عبارة الإمام عبدالعزيز بن باز في ثنائه رحمه الله على الدولة السعودية حين قال :

" والبلاد السعودية ... وفيها من خيرة حكام الأرض تطبيقاً للشريعة، وحرصاً على نصرة الإسلام وأهله، وعملاً وجهاداً لرفع راية التوحيد في الخافقين. وفيها من خيرة علماء أهل السنة ، ودعاة التوحيد والحق، ومعلمي الخير والفضيلة.. إلى غير ذلك من الفضائل والمفاخر التي تحتوي عليها المملكة العربية السعودية ، والتي تستوجب شكر العقلاء، ومدح الشرفاء، وثناء الأصدقاء، واحترام الأعداء.."

وقال رحمه الله : " العداء لهذه الدولة عداء للحق ، عداء للتوحيد"



ثم يبدأ الأحمد بنقض ما بناه في أول كلامه ويكمل إرسال الرسائل والإيحاءات والإشارات لمن يستمع له والتي تساعد على قيام الثورة .

يقول : " لكن قد يقول قائل, وقد يكون هناك رأي آخر, بأن التطبيق فيه ضعف, وهناك جوانب فيها قصور, في الإعلام في الاقتصاد في جوانب من القضاء, في بعض الأمور المالية والحقوقية ونحو ذلك .. ومع ذلك فإن الذين يرون هذا الرأي لا يرون الخروج لأن هذا لا يعني بأن البيعة غير شرعية وأن الحكم غير شرعي"اهـ .
فهل كلامك هذا من شكر العقلاء أو مدح الشرفاء كما قال الإمام عبدالعزيز بن باز !!؟

أتترك الحديث عن كل هذه النعم الدينية والدنيوية التي أنعم الله بها علينا في هذه البلاد المباركة وتذهب تشير إلى مالا يقابلها لا كماً ولا كيفاً من التقصير والقصور !!

لا والله بل هذا تضخيم وتنبيه للغافلين بما عندنا من قصور وتقصير .. فهل المقام مقام ذكر لها أم مقام شكر ومدح وتذكير بما نحن فيه من نعم كي تهدئ النفوس ويذهب ما في صدور وأذهان الغوغاء والعاطفيين والشباب المتوثب للثورة !؟ سبحان الله ..!!



ثم ما دمت تستعرض الآراء بلا تحفظ, فما قولك في رأي من يقول :

بما أن حكومة غزة ومنظمة حماس لا يحكمون الكتاب والسنة, ولا يأمرون بالمعروف ولا ينهون عن المنكر, ولا يحاربون الإختلاط والتبرج وعمل الكاشيرات, ولا يحاربون الشركيات والتصوف, ولا يعلمون التوحيد والسنة في المدارس بشكل كافٍ ولم ينجحوا في صد ظلم وعدوان اليهود على شعبهم المسكين الضعيف المغلوب على أمره, وارتموا في أحضان الرافضة في إيران وأثنى قائدهم على الخميني, وأخذوا المساعدات منها وقدموا لها التنازلات ... عليه فنحن ننتظر حكومة ترفع راية الإسلام كاملة في الحكم والقضاء والمعاملات والأخلاق والتعليم والسياسة حتى نقف معها !!.

والله لا أظنكم إلا توشكون على تكفيره وإخراجه من الملة لو قال أحد بهذا !!



ثم يكمل قائلاً : " وهناك أيضاً _ أقول ربما_ أن هناك رأي أكثر حدة لكن أيضاً أظنه سيبقى على القول بتحريم الخروج إما للشبهة أو للمفاسد المترتبة على الخروج من اختلال الأمن ومن المفاسد التي لا تنتهي"

وانتبه إلى قوله " أن هناك رأي أكثر حدة " وما قال رأي بدعي أو متطرف, وهو بالطبع يشير إلى أصحاب الفكر الضال من الخوارج, وقد جانب الحقيقة وأخفاها عندما قال أظن أنهم سيبقون على القول بالتحريم لأنهم ما قالوه أصلاً, بل آراؤهم هي ما بين وجوب الخروج وإباحته !!
ثم يكمل قائلاً : ومن هذه المفاسد : " أطماع الدول الغربية في المملكة, أطماع أمريكا في تقسيم السعودية لأنهم يرون أن السعودية هي من منابع الإرهاب " اهـ

وهنا أظن أن الأحمد يُرسل رسالة مشفرة للفئة الضالة في الداخل أنصار تنظيم القاعدة في المملكة بأن أمريكا ستأتي لنجدة النظام السعودي أو لاحتلال البلاد إن هم استطاعوا قيادة الجماهير للثورة وسقط النظام, ومجيء أمريكا كما هو معلوم لكل متابع هو غاية هذه الفئة ومناها, لأن قادة تنظيم القاعدة يتمنون سيطرة أمريكا على السعودية حتى يسهل قتالها عليهم, وليثبتوا بأن النظام في السعودية كافر موالٍ للكفار .




ثم يكمل قائلاً : " هناك مطامع إقليمية .. إيران والحوثيين في الجنوب, وحينما يرون أي اهتزاز أمني سيبادرون بالتدخل " اهـ
لاحظ أنه قال : إيران والحوثيون ولم يقل الرافضة والزيدية !! ثم تابع كلامه



ثم يكمل قائلاً : " هناك أيضاً مطامع داخليه من قبل الإمامية الإثنى عشرية في عدد من المناطق ومن الإسماعيلية "اهـ
سبحان الله !! الآن تقول ذلك, الآن تُحذر من رافضة السعودية !! وأين أنت عندما ذهب صاحبك سعد البريك إليهم وارتمى في أحضانهم وأثنى على قائدهم حسن الصفار وقربه وحسَّن صورته أمام الناس !! وأين أنت من مطالبة سفر الحوالي بفتح مدارس خاصة لهم يتعلمون فيها مذهبهم البدعي الباطل !! وأين أنت من فعل سلمان العودة المماثل !!؟

لكن الذي يعرفك وصحبك هؤلاء يعلم بأن كلامك ما هو إلا رسالة لهؤلاء بالمبادرة لقيادة الثورة السعودية من الداخل, ومن ثم الاستعداد للتدخل والتعاون مع الرافضة في إيران أو غيرهم في الإطاحة بالنظام . وانتبه لقوله الإمامية الإثنى عشرية, فلم ينعتهم بالرافضة وذلك لأنه يريد تشجيعهم لا يريد التحذير من خبثهم !!



ثم يكمل قائلاً " ومن العمالة الأجنبية أيضاً التي هي من طوائف شتى وأعدادهم هائلة تبلغ الستة ملايين أو تزيد, وإن كان المجتمع السعودي يبلغ العشرين مليوناً تقريباً إلا أن نصفه نساء وأكثر من نصفه أطفال ... وهذا كله مؤشر خطر وأي اهتزاز أمني قد تدخل البلد في فوضى لا نهاية لها "

وهنا تهوينٌ من أمر قوة ووحدة أبناء البلد وإشارة إلى مكامن الضعف المظنونة فيه كي يستثمرها الثوار وكي يتقاعس الناس عن دفع الثورة إن قامت خوفاً على أنفسهم وأهليهم من شغب العمالة واستغلالهم للفوضى التي لا نهاية لها بحسب تعبيره .

وقد يقول قائل : لقد قسوت على الأحمد وأسأت الظن به لأن كلامه هذا يحسن أخذه على أنه نصح وبيان لواقع الحال كي لا تقع الفتنة .

فأقول : وما يدرى الأحمد عن واقع الحال !! إن هي إلا ظنون وتوقعات لا أكثر .

ثم تابع معي _أخي الكريم_ وستعرف بأن الرجل يريد الفتنة وليس قصده التحذير بل قصده إرسال الرسائل والإشارة إلى مواطن الضعف تذكيراً لأهل الأطماع بها . فإن الذي يريد التحذير لا يُذكر بأخطاء الحكام, ولا يشير إلى مكامن ضعف الدولة بل يكتفي بذكر النعم التي ستزول وبالأدلة الشرعية التي تُحرم الخروج على الإمام وهذا كافٍ في التذكير والزجر ولا حاجة لذكر ما فيه تذكير أو نفع للأعداء والمتربصين .



ثم يبدأ بتعزيز الإثارة .. فيقول للناس : " لذلك يجب علينا أن ندفع أسباب حدوث الثورة وأسباب الاحتقان "اهـ
والله يا إخواني ما أدري كيف أعلق !! .. أهذا غباء أم مكر ؟

كيف يا دكتور تطلب ممن تدعي بأنك تخشى ثورته أن يدفع هو أسباب الثورة !! ألا تشعر بنفسك . كساقي الخمر يُحذر الشاربين من السُكر وذهاب العقل !!

لكن الحقيقة أن هذا مكرٌ يريد به التمهيد لما سيذكر به الغافلين من كلام يثير به النفوس .

حيث يقول : " أنظر ما حدث في جدة من حين ما حصل السيل الأول والغرق الثاني وكيف أن الناس هاجت وتغيرت لغتها وأصبح هناك لغة فيها نفس عدواني وانتقامي .. الجميع يريد المطالبة بحقه .. يشعر بالقهر, يشعر بالظلم, يشعر بالعدوان "اهـ
بالله عليكم أهذا كلام من يخاطب المتوثبين لتهدئتهم أم لاستثارتهم !!؟ ثم ماذا تريد من مخاطبة الناس في أمر غرق جده, هل بيدهم شيء تتوقعه في هذا الشأن !؟

طبعاً نعم .. هناك ما ترجوه منهم وهو التحرك للقيام بالثورة بعد هيجانهم وظهور لغتهم العدوانية والانتقامية كما تقول !!



ثم يكمل قائلاً : " حتى رضخ أمير منطقة مكة وهذا لا يوجد له نظير ولا سابقة في التاريخ إلى أشبه بالتحقيق من عدد من الصحفيين, ثم يخرج في وسائل الإعلام وهو يحاول أن يجيب ويخرج على الملأ ليبرر أعماله, وهذا لم يكن معروفاً إلا محاولة لإسكات الغضب " اهـ .
وهنا يشجع الأحمد الجماهير على الثورة ويحاول إيصال فكرة أن الدولة لم تعد قوية .

لاحظ عباراته, يقول " حتى رضخ أمير منطقة مكة " وما قال بادر بالسعي في حل المشكلة, أو حتى استجاب للمطالب, لا بل أتى بلفظ ( رضخ ) .
ولاحظ قوله : " وهذا لا يوجد له نظير ولا سابقة في التاريخ إلى أشبه بالتحقيق من عدد من الصحفيين, ثم يخرج في وسائل الإعلام وهو يحاول أن يجيب ويخرج على الملأ ليبرر أعماله, وهذا لم يكن معروفاً إلا محاولة لإسكات الغضب " .

أي أن الحال_أيها المتوثبون للثورة_ قد تغيرت, ومن كان لا يعير القضايا الهامة اهتمامه صار يخرج مضطراً ويبرر, وأن الدولة لم تعد قادرة على إسكات الغضب كما كانت تفعل سابقاً وهذا دليل ضعفٍ قد دب فيها !!

وهذا فيه رسالة للمتوثبين للثورة بأن الحكومة سترضخ لمطالبكم كما رضخت لمطالب أهلنا في جده, وهذا بلا أدنى شك تشجيع صريح على القيام بالثورة . فكيف تريدون منا إحسان الظن بأمثال الأحمد وحمل كلامه المحتمل على قصد الخير !!؟



ثم يكمل قائلاً : " والاحتقان يؤدي إلى الانفجار, وإذا حصل الانفجار ما تنفع لا فتوى ولا بيان ولا حوار ولا فهمتكم (وهذه عبارة ابن علي رئيس تونس في خطابه للثوار) ولا غير ذلك ".
أي أن الثورة إذا قامت فلن يستطيع أحدٌ إيقافها أو السيطرة عليها لا الدولة ولا المشايخ ولا غيرهم . وهذا بالضبط ما يريد المتوثبين للثورة أن يسمعوه !! وأنت الآن تؤكد لهم ذلك, إذن فهي رسالة للمتوثبين مفادها أن كل ما عليكم هو البدء بالثورة لإسقاط النظام أو تحصيل مطالبكم وأن نجاحها مضمون وإيقافها محال .



ثم يكمل ممهداً خط رجعة بعد كلامه المثير السابق : " ولذلك من الآن يجب أن ننتبه إلى هذا وأن نجتمع جميعاً ... وننتبه إلى أن لا تهلك هذه البلاد وأن ندفع أسباب الهلاك والفساد والخروج والفتنة " اهـ
ونحن نقول للأحمد : أبعد كل هذا التشجيع على الثورة تُحذر من هلاك البلاد !! ثم من قال لك أن الثوار إذا ثاروا أنهم يسعون قصداً للهلاك والفساد والفتنة !!؟ بل هم يقولون نثور للإصلاح والتغيير للأفضل, وهذا صريح شعاراتهم في مصر وتونس, وعليه فتنبيهك هذا_بعد تشجيعك لهم_ لن يثنيهم عن الثورة, ولو أجابوك لقالوا : لا تخف إنما نحن مصلحون, وسنحافظ على البلد وأمنه كما فعل المصريون .

ثم إنه ليس من عادة الثائر الغاضب المتوثب للثورة أن يبعد في نظره فيتصور العواقب والمفاسد المتوقعة . إذا فهذا ليس هو الخطاب الأمثل لتهدئته بل الأمثل تفصيل الحكم الشرعي له كي تردعه مخافة الله, وتذكيره بما من الله عليه من نعم فتهدئ نفسه . أما الاكتفاء بمخاطبة عقول أصحاب الأنفس الثائرة والإشارة إلى المصالح والمفاسد فضرب من العبث كما أتصور, والله تعالى أعلم .



ثم يكمل قائلاً : " ومن أهم أسباب الاحتقان المؤدي إلى الانفجار ما يحصل الآن في الواقع من الفساد الإداري والمالي والسلوكي وتطبيق منهج التغريب الذي يعصف بالبلد طولاُ وعرضاً ... والبطالة والفقر يزداد بالرغم من أننا أغنى دولة في العالم, والمشاريع التي تُغذى بأرقام فلكية ... أيضاً المركز المالي والمدن الاقتصادية "



حسناً ... فماذا تريد من وراء تعداد هذه الأمور وأنت تخاطب العامة في هذه الأيام الحرجة !!؟

هل ترى أن بأيديهم حل لهذه المشاكل ... نعم بالتأكيد الثورة . فيكف بالله عليكم تريدون أن نحسن الظن به !!؟



ثم يكمل قائلاً : " ونسمع أن مسئول أو جهة ما قد استفادت من الموضوع وأخذت مبلغاً بسبب السعاية في الموضوع والوساطة في الموضوع .. والمسألة خطيرة والناس تتكلم بأن هذا أخذ مليار ونصف لأنه مسئول في جهة ما "



وهنا يتهم الأحمد أشخاصاً بأخذ الرشوة والسرقة بقرينة ( نسمع ) !!

ونحن تمنينا لو أنك أتيت بالقرائن والأدلة المثبتة حتى يُحاكم اللص ويُفضح أمره وتُسترد الأموال ويكون عبرةً لمن بعده

قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )

وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: كَفَى بِالْمَرْءِ كَذِبًا أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ مَا سَمِعَ أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ.

لاحظوا معي يا إخوة أستاذ الفقه يتهم بقرينة ( نسمع ) أمام الملأ ويضرب بالنهي عن ذلك عرض الجدار !! .

رحماك يا الله !! أي حقوق تنشد استردادها لغيرك وأنت الذي ما قمت بحق الله بامتثال أوامره واجتناب نواهيه !!. أما كان الأولى بك أن تجتهد في إصلاح نفسك قبل أن تتفرغ لرد الحقوق وإنكار المُنكر كما تزعم بحثاً عن الأضواء والشهرة والتصدر !!؟ .

أما لك في العلماء الربانيين أسوة, من الذين ما توجهوا لولي الأمر بالنصح الخاص ولعموم الناس بالدعوة والتوجيه إلا بعد أن رفع الله قدرهم وأعلا شأنهم وأسمع كلمتهم جزاء وفاقا, فأتى بالولاة لبيوتهم وبعموم الناس لمساجدهم مُوقرين ومستنصحين يقبلون رؤوسهم وينشدون نصحهم ويستمعون لعلمهم وتوجيهاتهم .. من أمثال الإمامين عبدالعزيز بن باز ومحمد بن عثيمين رحمهم الله تعالى, تلك ثمرة الإخلاص والمتابعة (وَإِنْ كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ)

ثم انظروا في حال يوسف الأحمد يا إخوة .. هذا الذي يدعي محاربة كل ظلم وفساد وقصد دفع المظالم ورد الحقوق .. أهو قائم بواجباته على الوجه المرضي, وقائم بحق غيره عليه !!.. أنظروه في بيته مع زوجه وأولاده .. أنظروه مع والديه وأقاربه, مع دروسه وطلابه في جامعته ... والله لا أظنه إلا مُقصر أشد التقصير إن لم يكن مفرط .

أقول هذا لأني أعرف ضعف همم هذه الفئة التي تطلب الثمار بلا زرع !!

يريدون الرفعة بلا علم يوجبها ولا عمل يوصل إليها ... يريدون الكثير مقابل القليل, دأبهم البحث عن أكتاف يرتقون فوقها ليصلوا إلى القمة فانشغلوا بذلك حتى عن أوجب واجباتهم وخاصةً في بذل أسباب صلاح أولادهم ..

أما رأيتم عبدالله بن الداعية سلمان العودة, أما رأيتم محمد بن الداعية عبدالوهاب الطريري !! لن أطيل عليكم فستجدونهم في مجلة بانوراما عربية الماجنة يكتبون مقالاتهم السخيفة أسفل صورهم الناعمة !! وهذا في ظني أنه نتاج التربية وفق منهج الإسلام اليوم !!, وإلا فمن بذل الوسع وجاء بالأسباب ولم يرد الله لولده الهداية فليس بملام . إنك لا تهدي من أحببت .

ثم اسألوا يوسف الأحمد ... لم قام على عادل الكلباني عندما أباح الغناء وسكت عن القرضاوي الذي أباحه قبله, بل وسكت عن سلمان العودة الذي يُغنى بالموسيقى في مقدمة برنامجه ومن كلماته أيضاً !! وكلهم قبل الكلباني بسنوات .

اسألوه .. لم يسأل عن مصدر ثراء المسئولين ولا يسأل عن مصدر الملايين والأسلحة التي تكتشف مع الفئة الضالة عندما يتم القبض عليهم !! أوليست هذه الأموال هي من صدقات الأخيار وزكوات المسلمين يقتل بها أبناؤهم !!؟

اسألوه ... لم يلوم كل المختلطين مع النساء ويسكت عن زميله محمد النجيمي وقد ظهر وسط النساء المتبرجات في الكويت !! أوليس اختلاط النجيمي فسقٌ ودعوة للاختلاط وإباحة لها في أفهام العامة !!؟

اسألوه .. لمَ هو يحارب مفسدي الأخلاق والسلوك ولا يحارب مفسدي العقائد والمناهج !!

اسألوه .. لماذا إذا ضل حامل الشريعة وأفسدها في أفهام الناس برأيه وهواه وأضلهم معه تركتموه وقلتم : كل يؤخذ من قوله ويرد . وإذا سرق حامل أمانة الأموال والمصالح الدنيوية قمتم عليه قومة رجل واحد !! هل حماية الأموال والمصالح الزائلة مقدمٌ على حماية جناب الشريعة الباقية !!؟

بل إنكم سكتم عن أظلم لصوص الأرض على الإطلاق, حيث سرق الإرهابيون أموالنا التي تبرعنا بها لمؤسسة الحرمين الخيرية وغيرها فعادت صدقاتنا رصاصاً أزهق أرواحنا ومناهجاً أفسدت أديان شبابنا !!؟

ونقول للأحمد : وحتى ولو صدق من أسمعك في أمر السرقات والرشاوى كان الواجب الشرعي عليك أن تتبين وتأتي بالقرائن المثبتة أو أن لا تحدث بكل ما تسمع فتصبح كاذباً وأمام الملأ !!

فإن كنت عاجزاً عن الصبر على ما ابتلاك الله به فلا أقل من أن تستتر عن أعين الناس حتى يعافيك الله, لا أن تتصدر للناس كمصلحٍ ومفتي وهذه حالك مع الصدق والتقوى !!.



ثم أين أنت يا دكتور يوسف من بقية حقوق الناس, وبقية المشاكل التي نعاني منها والتي تفوق ما ذكرته أهمية كيفاً وكماً !!

أين أنت من الإرهاب الذي يُزهق الأرواح ويستهدف الأمن ويفسد الأديان والعقائد !!؟

أين أنت من حقوق ملايين الناس الذين خسروا في الأسهم وأكلت أموالهم بالباطل !؟

أين أنت من مجازر حوادث السير التي تقتل الآلاف سنويا, وتكلف 7 مليارات سنوياً !؟ أين أنت من 10 آلاف مصاب بالسرطان سنوياً !؟ أين أنت من الأخطاء الطبية التي تقتل 90 ألف في بريطانيا سونياً فما بالك بمستشفياتنا !؟

هل يهمك إهدار المال العام في المشاريع أكثر من ذهاب الأرواح !!؟ أم أن هذه القضايا ليس لها جمهور يسمع ويستجيب فيثور أو ينضم إلى مكاسبكم !!؟



وبخصوص شأن المرأة ... أين أنت من تزايد ظلم أولياء أمورهن لهن بأكل حقوقهن المالية ذلك الداء المنتشر والظلم العظيم, أين أنت من مستويات الطلاق والعنوسة المرتفعة .. وهل الاختلاط أهم أم هذه القضايا الحقوقية التي تمس صفاء حياة المرأة وسعادتها !!؟

طبعاً التركيز على مسألة الاختلاط أهم في ميزان مصالحكم لأن هذا هو مشروع منافسيكم على الشهرة والتصدر وقيادة الشعوب من الليبراليين . ولو تخلوا عنه أو شاع وانتشر وأصبح عادة للناس لسكتم عنه . بدليل أنكم كجماعة لا تتكلمون عن الاختلاط سوى في السعودية !!

هل يجرؤ أحدكم على شن حملة على الاختلاط في غزة !! أو في مصر . طبعاً لا .. لأن لكل بلدٍ إسلامها الخاص بها عندكم والذي يُشرعه أمراء الجماعة فيها .!!

وقد صرح بذلك الدكتور ناصر العمر عندما سئل عن حكم القتال في العراق فقال : " أما حكم الجهاد في العراق فإنه فرض كفاية ولا زلت على هذا الرأي وليس بفرض عين في حق من هم خارج العراق، أما أهل العراق فلهم حكمهم ولهم علماؤهم وهم الذين يفتونهم فيما يتعلق بالجهاد في داخل بلدهم " اهـ كلامه

أرأيتم كيف أنه لا يجرؤ على إفتاء العراقيين في قتالهم لمحتل أراضيهم بينما يفرضه على غيرهم فرضاً كفائياً !! وكل هذا التخبط المُخجل لأنه لا يريد إفساد التنسيق بينه وبين أصحابه في العراق .

وختاماً نقول بأننا مع نهج الإصلاح والوقوف ضد الفساد بالحكمة والروية والتعقل وكل الصادقين من العلماء الربانيين والعقلاء وذوي الحكمة والأناة والصبر مجمعون على أن هناك خلل ومجمعون على أن الخلل لا يعالج بعرضه على الملأ واستخدام غضب الجمهور كوسيلة ضغط على أصحاب الخلل بل هذه عادة أهل الأهواء والأطماع والمصطادون في الماء العكر شرعاً وعقلاً ممن يقولون بعض الحق ويريدون به باطلاً, ويسكتون عن بقية الحق وأكثره وأعظمه لأن ذكره لا يخدم باطلهم .

وأن الخلل يعالج برفعه لولي الأمر وعضده بالنصح الخاص والصبر عليه وتقوى الله وسؤاله العفو والعافية .



نسأل الله بمنه وفضله وكرمه ورحمته أن يصلحنا ويصلح بنا ويصلح لنا وأن يكفينا شر الفاسدين والمخادعين وأن يصلح ولاة أمورنا ويدلهم على الخير ويوفقهم للقيام به .



خالد بن سليمان الحماد . ربيع الأول 1432هـ / فبراير 2011
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 09:34 PM   #153
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 188
قوة التقييم: 0
فيبوناتشي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها rsawi mkawi مشاهدة المشاركة
ما تلاحظ إنك شطحت شوي !؟

وأما بالنسبة للآية الدين كامل ، لكن فيه مستحدثات ! وإلا ليش وضعوا القياس والإجماع من الآدلة بعد القرآن والسنة !؟


وبعدين لو سمحت عندي سؤال شاطح شوي بس تقبله مني وخذن على قد عقلي ..

أنت الحين بالرس ومن سكان الرس !؟ وأتمنى ما تفهم السؤال غلط =)
عدم قدرتك على الربط بين مايطرح ويناقش ليس عيباً في الكاتب , بل هو ضيق أفق المتلقي , فلم اتهمك بأنك ( تشطح ) عندما ذكرت ( وأيضا تفسير لـ نقصان الأرض من أطرافها المذكورة في القرآن أنه وفاة العلماء ..لو كان العلم فقط من القرآن والسنة لما نقصت الأرض لأن القرآن والسنة موجودة ) , بل اعتبرته توارد افكار ومحاولة لتوسيع دائرة النقاش , حاولت ان اجاريك كي لانخرج من عموم الموضوع الى خصوص المسائل وفروع القضايا , لكن على ما اظن بأنك تبحث عن اي مدخل لتشكك في شخصي , رزقك الله على مانويت .

يكفي ان اقول لك بأني من أهلها , ومسقط رأسي , ويكفيني فخراً بأنها شهدت مولدي .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فيبوناتشي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 09:35 PM   #154
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها rsawi mkawi مشاهدة المشاركة
الأحمد محاط بكثير من الأنصار داخل المملكة !
ولو أراد المظاهرات لإستطاع =)
ما أنكر قوة الجيش السعودي ، لكن لا تنكر إن الأحمد ذو شعبية واسعة ..

تمام نصيحة الإمام أحمد عشان عقيدة ، طيب وش فيها من غلط نصيحة الأحمد عشان تطبيق النظام كما هو مكتوب بدستور المملكة !؟
أبيك تجيب لي مقطع فيديوا الأحمد يقول بجواز الخروج على الإمام بالنص الصريح بدون ما تأول أنت من رأسك =)

( يقولون لئن رجعنا الى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لايعلمون )

الخروج على الحاكم محال مادام السلفيون يشمون الهوااااااااء . ولا تزعل يارساوي مكاوي !!!!!

الخوارج يتركزون في القرى والمدن التي ليس فيها علماء .
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 09:39 PM   #155
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
البلد: At KFUPM
المشاركات: 14,448
قوة التقييم: 0
Rsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of light
‎‍‍‌


فيبوناتشي / بما إنه وضح لي إنك من أهل الرس ..
وداخل المنتدى وقت صلاة العشاء في مدينة الرس وترد بنفس هالوقت !
لا أتهمك إنك ما صليت لكن أترفع عن النقاش معك ( :

وأيضاً الأخ ^_^ له رد في الساعة 8:48 يعني بعد الآذآن بربع ساعة ..
يعني لو أنتم مطاوعة وشيوخ كان قلنا تستحقون المناقشة معكم ! لكن جالسين على النت و متأخرين على الصلاة !
وتتهمون بعرض شيخ من شيوخ البلد وأنتم ما تسسوون ولا ظفره ( :
وإسلوب النسخ واللصق ما نبيه ، وبالنسبة للآية إمام مسجدنا يقراها أحياناً هل هو خارج على الإمام ويجب سجنه !؟



‍‍‌
Rsawi Mkawi غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 09:44 PM   #156
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 188
قوة التقييم: 0
فيبوناتشي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها rsawi mkawi مشاهدة المشاركة
الأحمد محاط بكثير من الأنصار داخل المملكة !
ولو أراد المظاهرات لإستطاع =)
ما أنكر قوة الجيش السعودي ، لكن لا تنكر إن الأحمد ذو شعبية واسعة ..

تمام نصيحة الإمام أحمد عشان عقيدة ، طيب وش فيها من غلط نصيحة الأحمد عشان تطبيق النظام كما هو مكتوب بدستور المملكة !؟
أبيك تجيب لي مقطع فيديوا الأحمد يقول بجواز الخروج على الإمام بالنص الصريح بدون ما تأول أنت من رأسك =)
كلامك هو اكبر مقطع بصدق كلامنا من البداية بأنكم خوارج , ولستم الا كالشيعة في ثورة حنين , قطيع انعام لم ينعم الله عليها بالعقل .

هذه هي التحزبيه التي يدعوا لها الأحمد , فأنتم كجيش الخفافيش خلفه , تظنون بأنكم قوة , وأصحاب شعبيه , وأن التاريخ يعيد نفسه , فمن هو خفاشكم نسبتاً لأحمد , نكره تشرفت بأن تكون إسماً , وما بعد الإسم الا نكره .

وان كنت تبحث عن النص الصريح , فالشيعه يقولون نحن لانعبد الا الله , ولستم منهم ببعيد .

قبح الله الجهل .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فيبوناتشي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 09:46 PM   #157
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 188
قوة التقييم: 0
فيبوناتشي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها rsawi mkawi مشاهدة المشاركة
فيبوناتشي / بما إنه وضح لي إنك من أهل الرس ..
وداخل المنتدى وقت صلاة العشاء في مدينة الرس وترد بنفس هالوقت !
لا أتهمك إنك ما صليت لكن أترفع عن النقاش معك ( :

وأيضاً الأخ ^_^ له رد في الساعة 8:48 يعني بعد الآذآن بربع ساعة ..
يعني لو أنتم مطاوعة وشيوخ كان قلنا تستحقون المناقشة معكم ! لكن جالسين على النت و متأخرين على الصلاة !
وتتهمون بعرض شيخ من شيوخ البلد وأنتم ما تسسوون ولا ظفره ( :
وإسلوب النسخ واللصق ما نبيه ، وبالنسبة للآية إمام مسجدنا يقراها أحياناً هل هو خارج على الإمام ويجب سجنه !؟
اخي الكريم انا في -فانكوفر - بريتش كولمبيا - كندا مبتعث لدراسة الماستر .

هل من تشكيك اخر .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فيبوناتشي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 09:47 PM   #158
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها rsawi mkawi مشاهدة المشاركة
فيبوناتشي / بما إنه وضح لي إنك من أهل الرس ..
وداخل المنتدى وقت صلاة العشاء في مدينة الرس وترد بنفس هالوقت !
لا أتهمك إنك ما صليت لكن أترفع عن النقاش معك ( :

وأيضاً الأخ ^_^ له رد في الساعة 8:48 يعني بعد الآذآن بربع ساعة ..
يعني لو أنتم مطاوعة وشيوخ كان قلنا تستحقون المناقشة معكم ! لكن جالسين على النت و متأخرين على الصلاة !
وتتهمون بعرض شيخ من شيوخ البلد وأنتم ما تسسوون ولا ظفره ( :
وإسلوب النسخ واللصق ما نبيه ، وبالنسبة للآية إمام مسجدنا يقراها أحياناً هل هو خارج على الإمام ويجب سجنه !؟


أنا إمام مسجد والحمد لله . أقمنا الصلاة الساعة تسع والطريق دقيقتين يعني عشر دقائق بالمسجد ايش تسوي فيها يا دعي!!

تباهل على أني لم أصلي بجماعتي العشاء هذا اليوم ؟؟
المباهلة هي الفصل مع مرضى القلوب .
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 09:49 PM   #159
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
أنت يارساوي مكاوي عندك حجة أخرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تريد اسقاطي أسقطك الله .
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 09:49 PM   #160
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
البلد: At KFUPM
المشاركات: 14,448
قوة التقييم: 0
Rsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of lightRsawi Mkawi is a glorious beacon of light
‎‍‍‌


فيبوناتشي
إيه أجل تفكير غربي ما عليكم شره خخخخخ
ما ذبحنا إلا المبتعثين وفكرهم =)

وأما بالنسبة للأحمد وشعبيته ، إبن باز كان له شعبيه معناها إنه خارج على الحاكم !؟
نضرب مثال أقرب ، أبو جود مشرف له شعبية بالمنتدى ، معناها إنه خارج على إدارة المنتدى !؟



‍‍‌
Rsawi Mkawi غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19